تحميل يوتوبيا روايه pdf  للعراب أحمد خالد توفيق

رواية يوتوبيا

ماذا لو استيقظت يوما ووجدت ان بلدك قد باتت فصيلين لا ثالث لهما، و كل فصيل مخالف للاخر بشكل كلي؛ وتستطيع اختبار هذه التجربة في يوتوبيا روايه التي تسرد بتمعن حال افراد الفصيل الثاني الذين يعتبرون وسيلة للتسلية و الترويح عن الاول، حتي لو وصل الامر لمرحلة القتل.

في حين ان حال افراد الفصيل الاول ما هو الا حلم ممنوع علي الفصيل الثاني مجرد التفكير به حتى، فقد أبرز الكاتب أحمد خالد توفيق يوتوبيا السعيدة والآمنة، والدولة المغايرة لها تماماً ببراعة شديدة في تلك الرواية.

الفصيل الاول | صفوة يوتوبيا :

لو كنت محظوظا ووجدت نفسك من اهل الفصيل الاول من يوتوبيا روايه؛ فأهلا بك في جنة الدنيا، حيث كل ما تتمناه متواجد بين يديك قبل ان تنطق به، وكل الملذات باتت مسموحة حتي لو كانت محرمة فهنا لا وجود للجرائم .

فالأمن مستتب و جنود المارينز يقوموا بحمايتك؛ فانت في النهاية ستحيي وسط صفوة المجتمع من الاثرياء الذين لا يعرفون معني للفقر او للجوع، انهم اثرياء يوتوبيا الذين تسلل الملل الي قلوبهم بالرغم من العيش الرغد و الرفاهية؛ فاتخذوا من الصيد وسيلة لقتل هذا الملل.

ولكن عند تحميل رواية يوتوبيا pdf ستكتشف ان الفريسة هنا لن تكون حيوانا او طائرا ؛ ولكنها ستكون انسانا حيا مثلي و مثلك يمكن ان يكون مصيره شيئاً مختلفا عن ما نعرفه، وهذا يمكن اكتشافه في طيات اوراق رواية يوتوبيا الشيقة.

الفصيل الثاني | انت في مصر :

اما لو استيقظت لتجد الجوع ينهش في احشائك و الفقر محيط بك؛ فاعلم انك من البؤساء الذين حُكم عليهم من قبل اهل ” يوتوبيا ” ان يحيوا كالاموات؛ ففي هذا الجزء من يوتوبيا روايه باتت الجريمة وسيلة لكسب القوت، والأمن اختفي بامر من الصفوة الذين قرروا بانهم وحدهم يستحقون المعاملة كبشر.

ومن لا ينتمي للصفوة فهو لا يستحق ان يُعامل كحيوان ؛ فالحيوان ارقي منه، هنا انت في الجزء النائي من مصر، حيث الحقيقة الموجعة التي ان اردنا وصفها، فلن نجد افضل من كلمة ” خيال ” ؛ نعم فانت تكاد تشعر بان الحياة تمر كما لو كانت جزءا من الخيال ؛ فهنا انت خارج عن مقاييس البشر علي مستوي العالم.

هنا عليك ان تقاتل لتعيش ، و ان تتحمل المرض لعدم وجود اطباء، و ان تحتفظ بسلاحا بيدك تحسبا للظروف الامنية ؛ هنا للجهل السيادة و للجوع الحكم.

هنا انت بلا قيمة، هنا انت لعبة بيد صفوة يوتوبيا، المحرم عليك الاقتراب من حدود مدينتهم ؛ و إلا سيكون مصيرك هو طلقة في رأسك ، لترديك ميتا و تصبح وجبة لا تليق بذئاب الصحاري .

فلو كان الاختيار بيدك ….. فماذا كنت ستختار ؟؟؟ ولكن بين صفحات كتاب يوتوبيا انت لا تملك الخيار، عليك ان تواجه فحسب وتتعايش مع ما فرض عليك.

يوتوبيا | مدينة فاضلة بلا اخلاق :

في يوتوبيا روايه عزل الصفوة انفسهم بعيدا عن الأغيار و بنوا لانفسهم مدينة شاملة لكافة الرفاهيات، و استعانوا بالمارينز لحمايتهم ؛ و اصبحوا هم الدولة و نسوا الاخرين و تركوهم ليقتلوا بعضهم البعض؛ ظنا منهم بانهم يبنون المدينة الفاضلة التي حلم بها مؤرخوا الماضي.

تلك مدينة يوتوبيا الخالية من الفقر و الجريمة و المرض؛ و لكنها كانت فضيلة واهية ، فالفضيلة لا تتواجد من دون اخلاق ؛ و الاخلاق براء من اهل يوتوبيا، ويمكن اكتشاف ذلك بمجرد تحميل رواية يوتوبيا وقراءة فصولها.

يوتوبيا | انت واهية زائلة :

يوتوبيا ما انت سوي فصيل ضعيف جبان، فصيل جلب الغرباء ليحموه، فصيل يخشي من ان تطأ قدمه خطوة خارج حدود يوتوبيا، لست اكثر من يوتوبيا روايه ويمكن ان تُمحى لضعفك وسوء تفكيرك.

يوتوبيا … انت زائلة لا محالة ؛ فلا تستهيني بالضعيف الفقير الذي وصل غضبه مداه ؛ فهو رضي بالجوع، و قبل بالذل ، وعاش بين الخراب ؛ و لكنه لن يقبل بالمزيد من الدماء.

فهو رضي بشروطك القاسية ؛ فلما تخالفينها انت ؟؟؟؟ ، فاستعدي لنيل العقاب.

فانت اخطأت كثيرا و وصلت من الغرور حد لا يُحتمل، و الان حان الوقت لتتغير الاوضاع ؛ فالاسد قد فاق من غيبوبته و ثار علي قيده، ليأخذ بثأره من السجان الخائن ؛ فلن يكون هنالك خاسرا حينها …. سوي انت.

ملخص رواية يوتوبيا :

يوتوبيا روايه مكونة من 192 صفحة بها الكثير من المتعة والاحداث المشوقة، وتدور احداث الرواية عن علاء الذي حاول ان يخرج من الملل عبر اصطياد احد الاغيار وقتله على سبيل التسلية، وعن شخص اخر يدعى جابر من الفقراء الاغيار يحاول حماية اخته الصغرى من الحياة الموحشة التي يعيشونها.

والاماكن في رواية يوتوبيا أحمد خالد توفيق هي المدينة الفاضلة ومدينة الاغيار، فالأولى هي المكان الافضل في كل شيء وأهلها يستحقون كل ما يضمن لهم حياة مرفهة سعيدة، والمدينة الاخرى فهي على النقيض تماماً حيث يتصارع أهلها ليظفروا بأقل القليل.

ولما كان الربط بين المدينتين أشبه بالمستحيل قرر علاء ابن احد الاغنياء المغامرة والذهاب مع صديقته جريمنال إلى خارج المدينة، وعندما كُشف امرهم قم بإنقاذهم جابر أحد الاغيار، فهل يسلم جابر من أذاهم ؟ وكيف ستنتهي القصة ؟ يمكنك معرفة ذلك عند تحميل رواية يوتوبياpdf والاستمتاع بسرد الكاتب المبدع.

وكان هذا ملخص رواية يوتوبيا التي تضمنت الكثير من الفلسفات الانسانية وطريقة مواجهة الافراد لخوفهم، وفقرهم، فلم ير علاء أنه مخطئاً حتى النهاية واللوم كله يقع على الاغيار فهم تركوا أنفسهم لهذا المصير البائس ولم يحاولوا حتى ولو لمرة واحدة التغيير من حالهم.

رواية يوتوبيا لاحمد خالد توفيق :

1- جيل كامل كبر علي ابداعات دكتور ” احمد خالد توفيق ” فيمكن تحميل كتاب يوتوبيا والإطلاع على ابداعات عراب ادب الرعب، وأحداث رواياته الرائعة الراسخة في ذاكرتنا والتي قد اخذت المركز الثاني كأفضل الكتب مبيعاً لدى دار ميريت.

2- لاقت يوتوبيا روايه الاعجاب بشكل لا يوصف ؛ فنحن لا نستطيع ان نصف اياها برواية خيال علمي، فهي ترينا ومضات متوقعة من مستقبل مصر، علي الرغم من ان بداياتها بدأت بالظهور منذ الان.

3- جعلت يوتوبيا البعض يتسائل هل يا ترى يمكن ان تصل الأمور لهذا الحد البعيد خاصة وأنه لم يفصلنا عن تنبؤات احداث الرواية سوى عام واحد، فتنبؤات الكاتب عن يوتوبيا احمد خالد توفيق حدثت في عام 2023.

رواية يوتوبيا مسموعة :

اصبح الكثير من القراء يفضلون سماع الكتب بدلاً من قرائتها، فستجد رواية يوتوبيا مسموعة للإطلاع على احداثها الممتعة إن كنت ممن يحبون سماع الكتب، كما تتوفر رواية يوتوبيا مكتوبه للقراء الذين يحبون قراءة كل التفاصيل بأنفسهم.

نبذة عن مؤلف رواية يوتوبيا :

هو الطبيب والكاتب المصري احمد خالد توفيق، ولقب بالعراب، وله الكثير من الكتب في المجالات المختلفة وتربى على كتبه الكثير من الشباب حيث كان اول ما بدا به مسيرته هي سلسة ماوراء الطبيعة والتي كانت مليئة بالقصص المشوقة والمرعبة، واستمرت كتابات احمد خالد توفيق في الاصدار حتى وهو يزاول مهنة الطب.

فقد كان الأديب احمد خالد توفيق عضو في هيئة التدريس، واستشاري قسم أمراض الباطنة المتوطنة بكلية الطب لدى جامعة طنطا، وقد فارق الدكتور الحياة في عام 2018 بيوم 2 ابريل، وترك لنا الكثير من المؤلفات العظيمة مثل يوتوبيا روايه، ومثل ايكاروس، وممر الفئران وغيرها من الكتب التي تحمل في طياتها الكثير من العمق والفلسفة.

فشكرا استاذنا الكبير علي امتاعنا بتحفتك الفنية ” رواية يوتوبيا ” التي تجعلنا في تساؤل مستمر … وماذا غدا ؟؟؟

ما هي كتب دكتور أحمد خالد توفيق المشابهة لرواية يوتوبيا ؟

تشابه رواية في ممر الفئران مع رواية يوتوبيا فهي تحكي ايضاً عن مكان خيالي ينقسم إلى جانبين الفقر المطلق والثراء الفاحش.

متى صدرت رواية يوتوبيا ؟

ظهرت يوتوبيا للنور اول مرة في عام 2006 بجريدة الدستور، وتم تجميعها في كتاب وإصدارها بواسطة دار ميريت بعام 2008.

من هم ابطال رواية يوتوبيا ؟

تتمحور الرواية حول أربع شخصيات، هم علاء ابن احد الاغنياء، وصديقته جريمنال، وجابر الشاب الفقير من الأغيار، وصفية شقيقته الصغرى.

ما هي الفكرة الرئيسية التي تبرزها رواية يوتوبيا ؟

يشير الكاتب في الرواية إلى ان الاغنياء سيزدادون غنى، والفقراء سيزدادون فقراً حتى ينفصلوا تماما ولا يمكن دمجهم سوياً.

مواضيع ذات صلة

طوق الياسمينطوق الياسمين | قصص الحب المستحيل

ثلاثية غرناطة رضوى عاشورتحميل رواية ثلاثية غرناطة كاملة pdf للكاتبة رضوى عاشور