فيلم زهايمر المحتشد بالكثير من الأسرار والمفاجآت

زهايمر

الإيهام والكذب وتفضيل المال والمصلحة الكاذبة علي بر الوالدين، لعل هذا أكثر ما يسلط عليه الضوء في فيلم زهايمر للفنان القدير عادل إمام وباقة من الممثلين المتميزين، ومؤخراً تم تصنيف الفيلم أنه من افضل افلام الدراما المصرية على الأطلاق، وبالطبع ينتابك الآن الفضول يا عزيزي لمعرفة مزيد من التفاصيل عن فيلم زهايمر الشهير، فما لك إلا موقع ملحوظة الذي يقدم لك الكثير من المعلومات لحظة بلحظة في جميع الموضوعات.

ما لا تعرفونه عن فيلم زهايمر

أولاً: وصلت إيرادات الفيلم إلى 13.875.419 مليونا مصريا، وهو مبلغ كبير مقارنة بتكلفة إنتاجه، وهذا ما أعلنته الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي.

ثانياً: توجهت الكثير من الانتقادات حول اسم الفيلم، بمعنى أنه لا بد أن يكون الزهايمر بدلاً من زهايمر، وذلك لأن هذا المسمى الصحيح لهذا المرض.

ثالثاً: حقق فيلم زهايمر نجاح ساحق في شباك التذاكر، حيث أنه كان عودة عظيمة للفنان عادل إمام بعد فيلم ” بوبوس” الذي خيب آمال الكثير.

ما هي قصة فيلم زهايمر ؟

تبدأ أحداث فيلم زهايمر مع الفنان عادل إمام القائم بدور رجل الأعمال “محمود شعيب”، حيث أنه يستيقظ في يوم ويجد ممرضة تسمي “منى” في غرفته، فيسألها من هي وماذا تفعل في منزله؟ لتخبره بأنها هنا منذ زمن وأنه لا يتذكرها أبداً.

وتتصاعد وتيرة الأحداث أكثر عندما يلاحظ محمود شعيب اختلاف تواريخ الأيام، علي الرغم من أنه يعلم جيداً في أي يوم هو، لكنه لا يعلم ماذا يحدث؟ وتتوالى المواقف في الفيلم ليلاحظ البطل أن أبنائه ينصبون له فخ لكي يأخذوا أمواله، وذلك عن طريق إيهامه بأنه يعاني منذ زمن بمرض الزهايمر.

ومن هنا قرر البطل اللعب معهم وخداعهم مثلما يفعلون، لتزداد الأحداث الكوميدية في الفيلم بينه وبينهم بأسلوب كوميدي اجتماعى إلى أن يعلم بدعوى الحجر المرفوعة عليه من أبنائه بحجة مرضه، فيقرر أن يقلب الأحداث رأسًا علي عقب وتلقينهم درساً لن ينسوه أبداً.

والجدير بالذكر أنه تم إصدار الفيلم في عام 2010م، وهو نفس العام الذي صدر فيه فيلم عسل إسود للفنان العظيم ” أحمد حلمى ” ومجموعة من الفنانين العظماء مثل الممثلة القديرة ” إنعام سالوسة “.

نهاية فيلم زهايمر

يمر الوقت سريعاً عند مشاهدة فيلم زهايمر عادل امام ، حيث يتم كشف كذب أبناء وأصدقاء محمود شعيب عليه، ويكشف لهم هو الأخر أنه أكمل المسرحية لكي يعرف ما يتوارى بجعبتهم، بل أنه يعرفهم أنه المتسبب الأول في كل ما يحدث لهم من مشاكل، وذلك لمعاقبتهم علي فعلتهم الشنيعة هذه.

فهو لم يتخلى عنهم بعد وفاة والدتهم، فلم يتزوج وقرر أن يكرس حياته من أجلهم، فـ لماذا يفعلون هكذا؟ ليجيب عليهم بأن السبب هو طمعهم وحبهم للمال، وينتهي الفيلم بتصالح ” محمود شعيب ” مع أبنائه ومساعدتهم في تسديد ديونهم و تعهدهم له بأنهم لن يفعلوا هكذا مرة أخري.

زهايمر2

زهايمر2

طاقم عمل فيلم زهايمر ودور كلاً منهم

يتميز فريق عمل فيلم زهايمر بأنهم مميزون للغاية، فهم معروفين في الوسط الفنى بمهاراتهم العالية في التمثيل، حيث أنهم كالتالي:-

بالنسبة للممثلين، فهم كالآتي:-

– الزعيم عادل إمام القائم بدور رجل الأعمال  “محمود شعيب “.

–  الممثل فتحي عبد الوهاب بدور  “سامح “.

–  الفنان أحمد رزق في دور “كريم”.

– الفنانة نيللي كريم بدور الممرضة “منى”.

– الممثلة رانيا يوسف في دور “نجلاء”.

– الفنانة إيمان السيد القائمة بدور الخادمة “إجلال”.

– الممثل الكبير رحمه الله عليه ” سعيد صالح ” بدور “عمر”.

– الممثلة القديرة ” إسعاد يونس” القائمة بدور “مديرة رعاية المسنين”.

– الفنان العظيم ” لطفى لبيب ” في دور “محامي سامح وكريم”.

إخراج:-

– عمرو عرفة ( مخرج العمل )، والذي يعرف عنه أنه من أفضل المخرجين في الوسط الفني، وبالطبع هو هكذا؛ فهو الشقيق الأصغر لـ شريف عرفة مخرج فيلم  فيلم اكس لارج للفنان أحمد حلمى.

تأليف:-

– نادر صلاح ( قصة وسيناريو وحوار ).

مونتاج:-

– معتز الكاتب.

فنيين الصوت:-

– أحمد سليمان.

– هشام بلال.

أكثر المشاهد تأثيرًا في فيلم زهايمر

يشتهر فيلم الزهايمر عادل امام بمشهد الفنان سعيد صالح القائم بدور ” عمر ” صديق محمود شعيب، حينما ذهب له لدار رعاية المسنين و سأله عن أحواله ليرد عليه بأن أحواله سيئة جدا بسبب تخلف أبنائه عن زيارته، حيث كان ” عمر” مصاب بمرض الزهايمر، ومن هنا يجهش البطل بالبكاء عندما رأى حال صديق عمره هكذا وترك أولاده له.

ويعتبر هذا المشهد من أكثر مشاهد السينما المصرية تداولاً من قبل مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعى، ولعل ما جعله الأكثر تأثيراً وتحدث الكثير عنه علي الرغم من مرور 18 عام علي عرضه، هو أنه لمس قلوبنا ولخص لنا كيفية تسلل النسيان إلى عقل الإنسان.

آراء النقاد في فيلم زهايمر

يرى بعض نقاد السينما المصرية العريقة أمثال ” طارق الشناوي ” : أن الممثل عادل إمام فنان بكل ما تحمله الكلمة، حيث لا يختلف علي أداءه أحد، إلا أنه في هذا الفيلم قد خيب الظن كثيراً، وذلك لأنه راهن علي الفنان الذي بداخله، لكنه قام بنفس الأداء التمثيلي الذي نعرفه عنه.

وأرجع ( الشناوي ) هذا إلى كاتب السيناريو نفسه لعدم قدرته على التحكم فى ضوابط شخصية عادل إمام في الفيلم، بل وباقي الشخصيات الأخري، حيث يقوم الجميع بخيانة بعضهم البعض حتي دون وجود مبرر لذلك، إلا أنه أثنى كثيراً على المشهد الذي ظهر فيه الممثل ” سعيد صالح “.

ردود فعل الجماهير حول فيلم زهايمر

تباين رد فعل الجمهور العربي حول فيلم زهايمر ما بين الإيجابية والسلبية، حيث يراه الكثير من الأفراد أنه يفتقر إلى الحبكة الدرامية، كما أنهم يرون أيضا أن السيناريو ضعيف، إلا أنهم أشادوا بالموسيقى التصويرية المستخدمة.

كما أنهم أثنوا أيضا علي اختيار الفنان عادل إمام لتأدية هذا الدور الإنساني بعد غياب طويل عن شاشات السينما المصرية، ويشكرون أيضا في دور الممثلة رانيا يوسف المتحكمة في زوجها، فهي صاحبة القرار النهائي، حيث وصفوها بأنها تفننت في الأداء.

ولمزيد من افلام الألفينات يا أعزائي، ما رأيكم بمعرفة مزيد من المعلومات المثيرة عن فيلم فيلم اصحاب ولا بيزنس الذي يحمل الكثير من العواطف الجياشة عن الصداقة، ويعرض ما يتعرض له الفلسطينيين من الاحتلال الاسرائيلي الغاشم.

كيفية تحميل فيلم زهايمر

في حال أردت يا عزيزي مشاهدة فيلم عادل امام زهايمر كامل بجودة عالية للغاية، عليك قراءة التالي ذكره:-

أولاً: عليك بالدخول على شبكة الإنترنت للبحث عن الفيلم.

ثانياً: قم بالدخول إلى أحد المواقع المختصة بتنزيل الأفلام المصرية، ثم قم بكتابة فيلم زهايمر كامل hd.

رابعاً: لابد من الضغط على دائرة التحميل لكي يتم تنزيل الفيلم، ونتمنى لك مشاهدة ممتعة.

متى تم إصدار فيلم زهايمر في دور العرض المصرية؟

تم إصدار فيلم زهايمر في دور العرض المصرية في عام 2010م.

ما هو أكثر مشهد نال علي استحسان الجميع في فيلم زهايمر؟

يعتبر مشهد الفنان سعيد صالح رحمه الله عليه هو أكثر مشهد نال علي استحسان الجميع في فيلم زهايمر.

ما هو رأي الناقد القدير طارق الشناوي في فيلم زهايمر؟

يري الناقد القدير طارق الشناوي في فيلم زهايمر أن الممثل عادل إمام قد راهن علي روح الفنان التي بداخله في هذا الفيلم، إلا أنه لم ينجح في إخراجها من بعد منتصف الفيلم.

كيف كانت ردود أفعال الجماهير حول فيلم زهايمر؟

جاءت ردود أفعال الجماهير حول فيلم زهايمر متباينة، فهناك من يرون أنه يفتقر إلى الحبكة الدرامية، كما أنه أيضا ذو سيناريو ضعيف للغاية، ولكنهم أحبوا كثيراً مشهد الراحل سعيد صالح.

مواضيع ذات صلة

المحقق كونان ؛ حِينمَا يصبِحُ الوصولُ للحقيقةِ قدرًا حتميًّا

فيلم الف مبروكما الفكرة الفلسفية التي يرمي إليها فيلم الف مبروك ؟