كيفية زيادة الطول 15 سم في أسبوع ؟

زيادة الطول 15 سم في أسبوع

يُعاني بعض الأشخاص من قِصّر القامة لذا يرغبون في زيادة طولهم ويبحثون عن كيفية زيادة الطول، فمنهم من يرغب في زيادة الطول 15 سم في أسبوع ومنهم من يرغب في ممارسة التمارين واتباع العديد من الوسائل لزيادة طوله 20 سم او أكثر، لذا نحدثكم اليوم في ضوء هذا المقال عن كيفية زيادة الطول بأكثر من طريقة.

يُمكنكم الاعتماد على مقالنا في سبيل زيادة أطوالكم في حال كنتم تعانون من قصر القامة، إذ نوضح لكم العوامل المؤثرة في زيادة الطول ونوضح كيفية القيام بذلك، وذلك في ضوء السطور التالية، فعليكم اعزائي متابعة مقالنا بكافة تفاصيله للاستفادة بالمعلومات التي يشملها بين طياته.

زيادة الطول 15 سم في أسبوع

يتساءل البعض عن كيفية زيادة الطول 15 سم في أسبوع خاصة في مرحلة المراهقة وسن البلوغ، لذا نوضح العوامل المؤثرة على زيادة الطول ومستواه النهائي، ولكن يلزم التنويه بانه لا يُمكن الجزم بإمكانية زيادة الطول بشكل قاطع، ولكن نُوضح بأنه توجد العوامل المؤثرة لحدوث ذلك، فلا يُمكنك الجزم بإمكانية زيادة الطول بعد سن 18.

قد تساعد التغذية السليمة والتمارين الرياضية في زيادة الطول، إذ تساعد تمارين التمدد في الوصول إلى الطول المناسب كما تعمل التغذية المتوازنة على زيادة الطول والنمو بشكل سليم، فإن إعطاء الجسم من العناصر الغذائية المفيدة يُحفز النمو وزيادة الطول، ويجب التنويه أيضًا بأن الجينات الوراثية تؤثر على تحديد طول الإنسان.

ويٌمكنك قراءة فوائد التمارين الصباحية اليومية لتتمكن من التعرف على كيفية ممارسة التمارين الرياضية بفاعلية ودورها في زيادة الطول.

التمارين المحفزة لزيادة الطول

لا يُمكن زيادة الطول 15 سم في أسبوع بعد بلوغ سن 18، ولكن في بعض الحالات وخاصة الذكور يُمكن زيادة الطول بين سن 18-20 عامًا، وإليكم بعض التمارين الرياضية التي تحفز زيادة الطول وتتمثل فيما يلي:

– تمرين رفع الحوض.

– تمرين التكوّر.

– تمرين القفز.

– تمرين العوم على الأرض.

– تمرين مد العمود الفقري إلى الأمام.

تعد هذه التمارين من العوامل المساعدة لزيادة الطول، ولكن بالفعل لا يمكن زيادة الطول 15 سم في أسبوع من خلال التمارين الرياضية فحسب، ولكن يتوقف زيادة الطول على الكثير من العوامل، فلابد من اتباع نظام غذائي متوازن وكذلك اتباع التمارين الرياضية بانتظام، مع الأخذ في الاعتبار العوامل الجينية التي تؤثر كثيرًا على طول الشخص.

التغذية السليمة المؤثرة في زيادة الطول

يعتمد زيادة الطول 15 سم في أسبوع على التغذية السليمة أيضًا إلى جانب التمارين الرياضية السابق ذكرها، فيجب على الشخص الذي يرغب في زيادة طوله أن يقوم بتناول الاطعمة الغنية بالبروتينات والتي تحتوي على أحماض امينية تساعد على انتاج هرمون النمو الذي يحفز بدوره زيادة الطول.

ولزيادة الطول 15 سم في أسبوع، يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على عنصر الزنك، إذ انه من العناصر الغذائية الفعالة من أجل عملية النمو، إذ ان غياب عنصر الزنك عن النظام الغذائي للشخص فإن ذلك سيعود عليه بالسلب، إذ يؤدي إلى حدوث إعاقة في النمو.

ومن المواد الغذائية التي تحتوي على عنصر الزنك الفعال لزيادة النمو، اللبن، الجبن، البقوليات، البطاطا، الأرز، الفول السوداني، اليقطين، والحبوب الكاملة وغيرها من الأغذية التي يجب مراعاتها ضمن النظام الغذائي، إذ تعمل على زيادة الطول وتؤثر على عملية النمو بشكل ايجابية.

اقرأي أيضًا: الغذاء الصحي ودوره في زيادة الطول وتعزيز نمو الانسان.

زيادة الطول 15 سم في أسبوع

زيادة الطول 15 سم في أسبوع

كيفية زيادة الطول للبنات في سن 16؟

سن 16 هو سن المراهقة، وكثيرًا ما تتساءل الفتيات عن إمكانية زيادة الطول في هذا السن، إذ يرغبن في زيادة الطول 15 سم في أسبوع وفقًا لأساليب وطرق فعالة و آمنة، سواء بالتغذية السليمة او ممارسة التمارين الرياضية، لذا نشير إلى النصائح المفيدة حول النمو بشكل أسرع وبطريقة آمنة.

ينمو الجسم بشكل ملحوظ في سن المراهقة، فهي مرحلة مهمة في حياة كل شخص، لذا يجب مراعاة التغذية السليمة، إذ يتغير الجسم خلال مرحلة المراهقة بشكل ملحوظ والتي تكون بين سن 10-14 سنة عند الفتيات وقد تزيد عن ذلك، اما عند الفتيان فتكون بين سن 15-17 سنة، فيزداد الطول والوزن خلال هذه المحلة ولكن قد لا يزيد الطول بالشكل الأمثل، ولزيادة الطول 20 سم في أسبوع اليكم ما يلي:

النوم بشكل كافي

يعد النوم بشكل كافي من العوامل المؤثرة في زيادة الطول 15 سم في أسبوع، وكذلك لزيادة الطول للبنات في سن 16، فلابد من الحرص على النوم ليلًا واخذ قسطًا وفيرًا من الراحة، إذ ان النوم لمدة 8 أو 9 ساعات متواصلة في الليل يعد من العوامل المحفزة لزيادة النمو.

ينمو الجسم وتتجدد الأنسجة أثناء النوم، ويساعد النوم على انتاج هرمون النمو HGH، وبالتالي تحفيز نمو الجسم، إذ ان المستوى المنخفض من هرمون النمو يؤثر على النمو الطبيعي للإنسان.

ممارسة التمارين الرياضية

يُمكنك من خلال ممارسة التمارين الرياضية ان تحفز زيادة هرمون النمو، فساعد ركوب الدراجات على إطالة الساقين، كما تساعد تمارين التمدد مثل حركة الدوران وتمدد العمود الفقري على زيادة هرمون النمو وبالتالي تعزيز زيادة الطول.

وتوجد بعص التمارين الأخرى التي تكون فعالة لزيادة الطول والتي تتمثل في السباحة وقفز الحبل، وكرة السلة وسباق السرعة، وغيرها من التمرين التي تؤدي ممارستها بانتظام إلى تعزيز النمو بشكل أسرع وكذلك بشكل طبيعي، ويمكنك التعرف على التمارين الرياضية المعززة لنمو الجسم وزيادة الطول

اتباع نظام غذائي متوازن

لابد من اتباع نظام غذائي متوازن لزيادة الطول 15 سم في أسبوع، كما يجب تناول الفيتامينات التي تعزز زيادة هرمون النمو والتي تعمل على تقوية العضلات والعظام وتتمثل هذه الفيتامينات فيما يلي:

الكالسيوم: ويتواجد الكالسيوم في منتجات الألبان والأسماك والخضراوات الورقية، ويٌساهم استهلاك الأغذية الغنية بالكالسيوم في تقوية العظام والأسنان والعضلات وبالتالي تحفز النمو وزيادة الطول.

فيتامين c: ويتواجد في الفواكه مثل التوت الذي يعد من العناصر الغذائية الغنية بفيتامين سي الذي يحفز النمو ويساعد على زيادة الطول، كما يساعدهم في الحفاظ على خلايا الجسم وتقوية العضلات، وإليكِ أهم فوائد توت احمر  لتتمكني من التعرف على فوائده ودوره في نموه في نمو الجسم كونه من العناصر الغذائية المفيدة للغاية.

أدوية لزيادة الطول بعد البلوغ

يُمكننا ذكر اسماء أدوية لزيادة الطول بعد البلوغ والتي تتمثل فيما يلي:

– ماسيموريلين.

– سوماتريم.

– سوماتروبين.

– سيرمولين.

ما هي تمارين زيادة الطول في يوم واحد؟

يُمكن زيادة الطول حوالي 2 سم في يوم واحد بان يقوم الشخص بالاستلقاء على البطن والارتكاز على كلا الذراعين، والاحتفاظ بالجسم مشدود، ثم القيام برفع الجزء الموجود في الأعلى مع ارتكاز الذراعين، مع الحرص على أن يكون مشط القدم مشدودًا.

كيفية زيادة الطول للمراهقين؟

يمكن زيادة هرمون النمو لزيادة الطول للمراهقين من خلال اتباع نظام غذائي سليم، مع الحرص على ممارسة التمرين الرياضية، بالإضافة إلى تناول الفيتامينات ومراعاة الحصول على قسط كافِ من النوم وشرب الكثير من الماء.

هل السباحة تساعد على زيادة الطول؟

تساعد السباحة على تمدد الشخص بشكل كبير، وبالتالي تعمل على زيادة طوله بشكل تدريجي ومع الوقت يصل إلى الطول الأمثل، ولكن يجب مراعاة ممارسة السباحة لفترات أطول للحصول على النتائج المرجوة.

كيفية زيادة الطول للبنات؟

توجد الكثير من العوامل المساعدة لزيادة طول البنات والتي تتمثل في تمارين وضع الجرو والتمدد الجانبي وتمدد الكوبرا وقفز الحبل والهرولة، وكذلك مراعاة تمرين قوس منخفض الاندفاع.

مواضيع ذات صلة

افضل طرق نقش الحناءافضل طرق نقش الحناء

رؤية الميت في المنامتفسير رؤية الميت في المنام وهو حي ومعناه