طريقة استخدام زيت الورد للمنطقة الحساسة | للتفتيح والتعطير

زيت-الورد-للمنطقة-الحساسة

تهتم كل امرأة بجمالها وأناقتها، فتقوم بعمل العديد من الوصفات التي تساعدها على الحفاظ على هذا الجمال وخصوصًا المناطق الحساسة التي تحتاج إلى عناية خاصة، لذلك نقدم اليوم مقالًا تحت عنوان فوائد زيت الورد للمنطقة الحساسة التي لا تعد ولا تحصى، ونمدكم ببعض النصائح عند استخدامه على تلك المناطق حتى تتجنبوا أي احمرار أو تهيج للبشرة، وينصح بإزالة شعر الأماكن الحساسة قبل استخدام أي منتج ليعطي نتائج جيدة فيمكنكِ استخدام  ليزر منزلي كوسيلة أرخص من الذهاب إلى العيادات.

زيت الورد للمنطقة الحساسة :

يرجع السبب وراء إطلاق اسم المناطق الحساسة على بعض الأماكن في الجسم إلى حاجتها إلى عناية فائقة ومنتجات معينة خالية من المواد الكيميائية، لذلك تلجأ العديد من السيدات إلى الزيوت الطبيعية مثل زيت الورد الذي يحتوي على فيتامين سي ومجموعة من البروتينات بالإضافة إلى فيتامين أ، حيث يعمل زيت الورد للمنطقة الحساسة على تبييضها وبقائها ناعمة ورطبة وتعطيرها، وكذلك يساهم في التخلص من التصبغات وعلامات الشيخوخة.

استخدامات زيت الورد للمنطقه الحساسة :

تشكل المنتجات مجهولة المصدر حالة من الحيرة والشك لدى بعض النساء، فالمنتج الطبيعي المعروف والمستخدم منذ القدم هو المضمون بالنسبة لهن، حيث تفضل بعضهن المنتجات الطبيعية في روتين العناية بعيدًا عن المواد الكيميائية غالية الثمن، ولكن قد تقبل الكثير من السيدات على شراء غسول للمنطقة الحساسة وخصوصًا المتزوجات منهن بشرط أن يكون من مواد طبيعية، فإليكِ سيدتي بعض استخدامات زيت الورد للمنطقة الحساسة في النقاط التالية:

1- يتميز زيت الورد برائحته الجميلة التي تساعد على تعطير المنطقة التي يوضع عليها، لذلك يستخدم هذا الزيت على المناطق الحساسة كعلاج للروائح الكريهة الصادرة منها.

2- من الاستخدامات المهمة لزيت الورد التي يغفل عنها الكثير هي معالجة احمرار المكان الحساس لدى بعض النساء، وأيضًا يساعد على علاج جفافها.

3- تحتوي تلك المناطق على فطريات وبكتيريا تساعد على تكوين رائحة كريهة تسبب قلق لبعض السيدات وإزعاج، لذلك عليكِ استخدام زيت الورد للمنطقة الحساسة كمطهر لقتل هذه البكتيريا.

4- يساهم هذا الزيت الرائع في تبيض البشرة وإزالة التصبغات الموجودة على المناطق الحساسة مثل تحت الإبطين ومنطقة البكيني.

طريقة استخدام زيت الورد للمنطقة الحساسة :

 ذكرنا فيما سبق أن زيت الورد من المنتجات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة على فترة طويلة، فتجد بعض النساء تسأل هل زيت الورد يفتح المناطق الحساسه بسرعة؟ تتلخص الإجابة على هذا السؤال في دخول زيت الورد ضمن قائمة المواد الطبيعية العطرة بطيئة المفعول ولكنها ذات تأثير جيد، فيمكنك متابعة السطور القادمة لتتعرفي على أفضل الطرق لاستخدام زيت الورد للأماكن الحساسة للحصول على نتائج جيدة:

الوصفة الأولى

تعتمد هذه الطريقة على استخدام زيت الورد فقط بدون أي إضافات، حيث يتم غسل اليدين جيدًا ثم شطف المنطقة بالماء الدافئ وبعدها تجففها بشكل جيد، أما الخطوة التالية هي سكب بعض النقاط من زيت الورد على قطنة نظيفة ومسح المكان برفق على هيئة حركات دائرية، ويجب تكرار تلك العملية كل يوم قبل النوم ولا مانع من استعمال إحدى كريمات تفتيح الجسم والمناطق الحساسة خلال رحلة العلاج بزيت الورد، ويرجى العلم بأنكِ من الممكن أن تشعرين بحرقة خفيفة ولكنها تختفي بعد عدة دقائق قليلة.

الوصفة الثانية

تعد تلك الطريقة من الطرق الفعالة في تبييض الأماكن الحساسة في الجسم نظرًا لاحتوائها على مواد تساعد على التفتيح مثل زيت الورد والنشا الأبيض، حيث يتم خلط المكونين السابقين جيدًا ووضعهم على قطنة ومسح المكان المراد تفتيحه برفق، على أن تتم إزالة الشعر من المكان قبل استعمال الوصفة للحصول على نتائج ممتازة والتخلص من الرائحة الكريهة مع الاستمرار عليها فترة حتى ينمو الشعر مرة أخرى.

الوصفة الثالثة

ينصح بعض الخبراء باستخدام زيت الورد مخلوطًا بمواد أخرى شبيهة له في القوام مثل زيت جوز الهند البكر، وذلك عن طريق خلط ملعقة صغيرة منه على بضع القطرات من زيت الورد وكبسولة فيتامين هـ ثم قومي باستعمال الخليط على أماكن الندبات وتحت الإبطين كل يوم قبل النوم.

فوائد-زيت-الورد-للمنطقة-الحساسة

فوائد-زيت-الورد-للمنطقة-الحساسة

ما هي أضرار زيت الورد للمهبل ؟

تحدثنا عن الفوائد الجمة التي يضمها زيت الورد للمنطقة الحساسة بين ثناياه فأصبحتِ الآن تعرفين ما يمكن أن يمدكِ به هذا الزيت الطبيعي، ولكن هل فكرت في الأضرار التي يسببها لتلك المنطقة؟ يجب العلم أن طبيعة البشرة تختلف من شخص لآخر ومن الممكن أن تتحسس المرأة من منتج ولا تتحسس منه أخرى، لذلك من المألوف أن يُحدث زيت الورد تأثيرًا سلبيًا على الأماكن الحساسة من إحمرار أو حروق، فما رأيكِ في جولة قصيرة للتعرف على أضراره على المهبل كالآتي:

– يمكن أن يسبب هذا الزيت ضررًا للمرأة الحامل أو المرضع، إلا أن تلك النقطة ليست مؤكدة من قبل دراسات طبية ولكن يجب الحذر عند استخدام زيت الورد للمنطقة الحساسة على العموم.

– يحتوي زيت الورد على بعض المواد القوية التي تساعد على تحفيز حساسية الجلد، فيمكن أن يؤدي استخدامه للمرة الأولى إلى حدوث حساسية لمعظم النساء.

– المهبل من الأماكن التي تحتوي على فجوات ويفضل عدم استخدام أي منتجات عليه فهو من المناطق التي تنظف نفسها بنفسها دون تدخل بشري، لذلك ينصح بالاستخدام الخارجي فقط لزيت الورد بعيدًا عن هذه الأماكن.

– قد يؤدي استعمال زيت الورد للمنطقة الحساسة إلى حدوث مخاطر أكبر تصل لدرجة الحروق بسبب رقة الجلد ذو الخلايا شديدة الحساسية.

 تجارب استخدام زيت الورد على البشرة:

من العادات الإيجابية التي تقبل العديد من النساء عليها هي السؤال والاستفسار عن المنتجات قبل استخدامها وخاصةً مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي، فبادرت إحدى السيدات بسؤال مين جربت زيت الورد للمنطقه الحساسة ؟ انهالت الإجابات عليها، فقالت سيدة: تجربتي مع زيت الورد للمنطقه الحساسة جيدة وحصلت على نتائج ممتازة من استعماله على تلك الأماكن خلال أسبوعين، وأضافت تجربتي مع الخزامى للمنطقة الحساسة أيضًا كانت مثمرة بنتائج فعالة على الجسم فأنصحكن بتجربة هذه الزيوت الرائعة.

وعلى جانب آخر قالت سيدة أخرى: لم أحصل على أي نتائج جيدة من استخدام زيت الورد للمنطقة الحساسة بل تحسس جلدي كثيرًا، لذلك لن أكرر تلك التجربة مرة ثانية وأفضل استعمال المنتجات الكيميائية بدلًا من المواد الطبيعية.

كم مرة يستخدم زيت الورد في اليوم؟

يفضل استخدام زيت الورد أربعة مرات يوميًا لمدة شهر كامل، فهذا يساعد على التفتيح التام للمناطق الحساسة.

كيف أعرف زيت الورد الأصلي من المغشوش؟

يمكنك اختبار زيت الورد عن طريق وضع بضع القطرات على ورقة فإذا ترك حلقة زيتية بعد جفافه فهو مخلوط بزيت أخرى أما في حال تطايره فهو أصلي.

هل زيت الورد يحرق البشرة؟

يعد هذا الزيت من الزيوت الطبيعية المركزة، لذلك من الممكن أن يؤدي استخدامه بدون تخفيف إلى حدوث حروق للبشرة.

ما هي النصائح الواجب معرفتها عند استخدام زيت الورد؟

يفضل استشارة الطبيب قبل استعماله في الروتين اليومي وعدم استخدامه على الأغشية المخاطية ويجب تخفيف زيت الورد قبل الاستخدام.

مواضيع ذات صلة

وصفات وخلطات للاعتناء بالبشرةوصفات وخلطات للاعتناء بالبشرة

ليزر-منزلي1تعرفِ على مميزات جهاز ليزر منزلي