فوائد زيت جونسون للجسم عديدة

زيت جونسون للجسم

هل سمعتم ذات يوم عن فوائد زيت جونسون للجسم  إذا لم تعلمون ما هي أهم فوائد هذا الزيت الرائع للجسم فأنتم بالفعل مهزومون كثيراً حيث يُبتكر من مكونات طبيعية كبعض الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين هـ وأيضاً العسل وزيت الصبار فهو زيت خفيف ومثالي في استعمالاته التي تغذي بشرة أجسامنا وتساعد علي نضارتها.

المحتوى

ما هي فوائد زيت جونسون للجسم ؟

ينتج عن تعرضنا كثيراً لعوامل البيئة الخارجية كأشعة الشمس فقداننا نضارة ونعومة بشرتنا حيث تصير أكثر شحوباً ، بينما نحن نود أن تظل بشرتنا ناعمة بملمسها الحريري الذي يميز بشرة الاطفال الابرياء ، فـ زيت جونسون للجسم يعد من أهم المنتجات الطبيعية التي تساعد علي بقاء بشرة الأطفال صافية وحريرية.

وتتعدد الفوائد الجمالية لـ زيت جونسون للجسم والتي تصب جميعها في الاهتمام والعناية بالجسم كـ المساج ، ومنها ما يلي:-

أولاً : ترطيب البشرة بعمق

– تتفاوت أنواع بشرتنا فمنها البشرة الحساسة ومنها البشرة الجافة فمهما اختلفت أشكال بشرتنا فالحل المناسب المرطب لها واحد وهو زيت جونسون للجسم الذي يُعرف بزيت الاطفال أو مرطب الاطفال.

– يحتوي زيت جونسون للجسم علي كمٍ كبيرٍ من المكونات الطبيعية والتي تحافظ علي تهدئة وتلطيف البشرة الحساسة والتي سرعان ما تتعرض للالتهابات والاحمرار فيقوم زيت جونسون للجسم بتهدئة هذه الالتهابات التي تسبب ألاماً.

– تعمل تركيبة زيت جونسون للجسم الغنية بمكوناتها الطبيعية علي استعادة رطوبة الجسم من خلال اختراقها ونفاذها بعمق للجلد، ضعي قليلاً من زيت جونسون للجسم علي بشرتك وبشرة أطفالك ودلكيها برفق حتي يمتصها الجلد بشكل جيد.

ثانياً : إزالة المكياج

– يمكنك استعمال زيت جونسون للجسم الغني بتركيبته والتي تساعد علي ترطيب وتحسين بشرتك للتخلص من أثار مكياجك بدلاً من اقتنائك لمواد ازالة المكياج باهظة الثمن فسعر زيت جونسون في متناول يديكِ.

– ضعي قليلاً من هذا الزيت علي قطعة قطنية ثم أزيلي أثار مكياج وجهك وستجدين نتيجة فورية وتصبح بشرتك أكثر نعومة ونضارة كما كانت نتيجة  تجربتي مع زيت جونسون بالصبار الذي استخدمته لشعري فحصلت علي نتائج مذهلة بالطبع.

ثالثاً : علاج تشققات الكعبين

– يحوي زيت جونسون فيتامين هـ المساعد في علاج تشقق القدمين بل ونعومتها أيضاً وكذلك يرطب القدمين، فمن  تجربتي مع زيت جونسون للتشققات الذي استعملته يومياً قبل ذهابي للنوم وجدت النعومة والرطوبة وتخلصي من تشققات قدمي التي أزعجتني كثيراً.

– فعليكِ الاعتناء بعمل باديكير لقدميكِ بانتظام حتي تتخلصين من الاوساخ والأغبرة المتراكمة عليها مما يساعد جلدك علي سرعة امتصاص ذلك المرطب.

رابعاً : تقشير الشفاه

يحد زيت جونسون من تشققات الفم التي تسبب لنا ازعاجاً حيث يمنح الفم النعومة والترطيب الكافي لإظهاره بشكل جميل، امزجي مقداراً صغيراً من مرطب الاطفال مع قطرات ليمون ونصف ملعقة من السكر وضعيه علي شفتيكِ يومياً قبل نومك وستلاحظين نعومة شفتيكِ وكذلك تخلصك من الجلد الميت.

خامساً : التخلص من الشعر الزائد

يساعد جل جونسون للجسم علي مرور الشفرات التي تُستخدم لإزالة الشعر بسهولة كبديل لجل الحلاقة كما يعمل علي ترطيب البشرة ويحد من حدوث الجروح، فيمكنكِ استخدام هذا الجل بعد استعمالكِ شمع إزالة الشعر حيث يعمل علي تخلصكِ من بقايا هذا الشمع علي جسمكِ.

سادساً : العناية بطبقة الجلد المحيطة بالأظافر

لقد ساعدني زيت جونسون للجسم تجربتي علي الاعتناء بأظافري وأيدي  والتي تعد من أهم الامور التي لابد أن تؤخذ في عين الاعتبار حيث تستحوذ نعومة يدي علي مقدار من جمالي ، فاستخدامي لزيت جونسون ساعدني علي ترطيب يدي من خلال تدليكي للجلد المحيط بأظافري بهذا المرطب والذي أضفي لمعة علي أظافري.

زيت جونسون للجسم بعد الاستحمام للكبار

يستعمل هذا الزيت مع بعض المكونات كـ افضل مرطب للبشرة الدهنية ومقشر جيد وآمن للجسم حيث يُستخدم زيت جونسون للجسم بعد الاستحمام للكبار لإعطاء بشرتهم النعومة والحيوية.

مكونات زيت جونسون لتقشير الجسم

ملعقة زيت جونسون ، عصير ليمونة ، 2 ملعقة سكر ، 2 ملعقة قهوة.

طريقة تحضير مقشر من زيت جونسون

1- مزج المكونات السابقة جيداً ثم توزيعها علي البشرة المبللة.

2- فرك الجلد بحركات دائرية للحد من طبقات الجلد الميت المتواجدة فيه.

3- ترك هذا المقشر خمس دقائق قبل غسله بالماء واستخدمي هذا المقشر أسبوعياً.

ما هي فوائد زيت جونسون للشعر ؟

عند استعمالي زيت جونسون علي  شعري وفروة رأسي ساعدني علي خلق حاجز يحد من فقدان رطوبة شعري كما أعانني علي بقاء رطوبة شعري الطبيعية عند تجفيفه ، وآزرني علي فك تشابكات شعري بيسر.

ومن أبرز فوائد زيت جونسون للشعر ما يلي:-

1- يساعد علي ترطيب فروة الرأس.

2- يزيد من كثافة الشعر وكذلك يطوله كما أنه يحد من معدل تساقطه.

3- يتخلص من الشعر الجاف ويعطي الشعر حيوية ولمعاناً مميزاً.

4- يقوي بصيلات فروة الشعر فسرعان ما يساعد علي انتاج الكولاجين الهام لتقوية الفروة.

5- يتخلص من قشرة الشعر وكذلك القمل.

6- يعمل علي تنشيط الدورة الدموية في الرأس.

الاثار الجانبية لزيت الشعر من جونسون

– ترك زيت جونسون علي الشعر لمدة طويلة ليلاً يساعد علي ظهور البقع علي الوسائد.

– الافراط في استخدام زيت جونسون علي الشعر يؤثر سلبياً علي فروة الرأس حيث يغلق مسامها مما تتكون القشرة ويزداد معدل تساقط الشعر مع الوقت.

– استخدام كمية أكبر من زيت جونسون المناسبة لك تجعل شعرك دهنياً.

تعرفي علي : أفضل كريم لازالة الكلف والبقع من الوجه بكفاءة.

زيت جونسون للجسم

زيت جونسون للجسم

ما هي فوائد زيت جونسون للمنطقه الحساسة ؟

يرطب ويقي بيبي اويل للجسم المنطقة الحساسة كما يخلصها من لونها الداكن الاسمر لأنه يحتوي علي مزيد من الزيوت ومنتجات التجميل التي تقي بشرة منطقة البكيني من البقع السوداء والخلايا الميتة.

ومن أهم فوائد زيت جونسون للمنطقة الحساسة ما يلي:-

1- يعطي الجلد الرطوبة اللازمة له كما يتخلص من مشكلات جفاف البشرة الشائعة للغاية.

2- يتخلص من روائح المنطقة الحساسة الكريهة لذلك تستخدمه معظم النساء للتخلص من روائح الاطفال الغير مستحبة.

3- يعمل علي تفتيح المنطقة الحساسة من خلال استخدام قطرات من زيت جونسون مع مقدار من بودرة الاطفال وتركهم علي هذه المنطقة مدة 10 دقائق ثم غسله بالماء.

4- يمنح زيت جونسون الحيوية والنضارة والرطوبة للمنطقة الحساسة مما يجعلها أكثر نضارة وجمال.

خلطة زيت جونسون لتفتيح منطقة الرجل

يمكن مزج كمية زيت جونسون مع كمية من ماء الورد أو الليمون جيداً ثم وضع الخليط علي الرجل باستعمال قطعة من القطن يومياً لمدة 7 أيام ، ستجدين نتيجة مبهرة غير متوقعة ويمكن استخدام هذه الوصفة لتفتيح منطقة بين القدمين ومنطقة الابط ايضاً.

اضرار زيت جونسون للجسم

– كما تكثر فوائد زيت جونسون للجسم والتي أبرزها تنعيمه وترطيبه أيضاً ثبتت بعض الابحاث وجود أضراراً ناتجة عن مكونات زيت جونسون والتي تتمثل في مادتين كيميائيتين وهما فورمالدهيد ، كواتيزنيوم  حيث يسببان بعض الامراض الخطيرة للأطفال كالسرطان.

– كما ثبتت الدراسات الأخرى أن وجود مادة ديوكسين في زيت جونسون تؤثر علي الاصابة بالدوار وتليف الكبد بالإضافة لحساسية البشرة وكل هذه الأضرار السابقة لم يُتأكد منها بعد.

ما هي أنواع زيت جونسون ؟

إذا كنتِ تبحثين عن أفضل منتج طبيعي يمكنه ترطيب بشرتك ويمنحها النضارة واللمعان التام فعليكِ بـ زيت جونسون للجسم فهو الحل السحري لكِ وأقدم لكِ أيضاً زيت جونسون للشعر فهو مبهر للغاية.

تتفاوت أنواع زيت جونسون طبقاً لرائحتهم والتي تميز كلاهما عن بعض بينما تتشابه تركيبات هذا الزيت فيتواجد منه ما يلي :-

زيت جونسون المصنوع من الصبار

يستعمل هذا الزيت في تغذية الشعر حيث تكثر فوائده التي تساعد علي تقوية وترطيب الشعر.

زيت جونسون المصنوع من اللافندر

وتقتصر أهمية هذا النوع في لعبه دوراً حيوياً في تنعيم وترطيب وتفتيح الجسم والتي تتشابه مع  فوائد سودو كريم للمنطقه الحساسة بجانب انعاشه الجسم بالروائح الرائعة.

زيت جونسون ذو اللون الوردي

يتميز هذا النوع من زيوت جونسون بقدرته العالية علي ترطيب الجسم.

مما يتكون زيت جونسون للأطفال؟

يتكون من فيتامين أ وفيتامين هـ والعسل وزيت الصبار والزيوت المعدنية والتي تساعد علي نضارة وتغذية الشعر.

ما هي أفضل فوائد زيت جونسون للشعر؟

يساعد علي ترطيب الشعر ويمنع هيشانه ، يمنحه بريقاً لامعاً ويقوم بتنعيمه ، يزيد من كثافة الشعر ويعمل علي تطويله.

ما فائدة فيتامين أ في مكونات زيت جونسون؟

يحد فيتامين أ من تكوين القشرة ويعالج جفاف الشعر ويساعد علي افراز الدهون الصحية التي تسبب ترطيب الشعر وتنشيط الدورة الدموية.

ما دور فيتامين هـ في تركيبة زيت جونسون؟

يساعد علي التخلص من حبوب فروة الرأس كما أنه يزيد من كثافة الشعر ويعطيه رائحة مميزة ومنعشة.

مواضيع ذات صلة

اعراض التهاب القولونما هي اعراض التهاب القولون التقرحي و ما هي مضاعفاتها ؟

ماهي علامات الشفاء من جرثومة المعدةماهي علامات الشفاء من جرثومة المعدة ؟