أفضل زيوت لتطويل الشعر بسرعة فائقة مجربة للنساء والرجال

زيوت لتطويل الشعر بسرعة فائقة

شعر المرأة هو التاج الذي يوضع على رأسها لهذا فإن جميع الفتيات يحرصن على امتلاك شعر طويل ، ناعم و كثيف أيضا حتى يكون لديها ثقة بالنفس كبيرة وباستخدام زيوت لتطويل الشعر بسرعة فائقة يمكن للفتاة التمتع بالطول المناسب لشعرها، فالزيوت الطبيعية من اكثر الأمور التي تؤثر في طول الشعر.

ما العوامل المضرة بالشعر؟

الشعر هو سر جمال المرأة و من الأفضل استخدام زيوت لتطويل الشعر بسرعة فائقة، حيث أن الشعر قد يتعرض إلى العديد من العوامل الخارجية التي تعمل على التأثير عليه بالضرر مثل الحمل او الرضاعة و هذا بسبب نقص الفيتامينات ، البروتينات و الكالسيوم من الجسم.

 وقد يعمل نقص هذه الفيتامينات على التسبب في الأضرار للمرأة مثل تساقط الشعر أو ضعفه، و يمكنكم في المقابل الحصول على العديد من زيوت لتطويل الشعر بسرعة فائقة من الصيدلية لتعمل على إطالة الشعر وتكثيفه في نفس الوقت، أو بإمكانكم تحضير خلطات من زيوت طبيعية لتطويل الشعر في المنزل كما سندلكم الآن.

ماهي أفضل زيوت لتطويل الشعر بسرعة فائقة؟

زيت السمسم لتطويل الشعر :

يعد زيت السمسم من أفضل أنواع زيوت لتطويل الشعر بسرعة فائقة، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات أو المعادن التي تعمل على توفير الكثير من الفوائد للشعر.

و لا تقتصر فوائد زيت السمسم على تطويل الشعر فقط بل يحتوي كذلك على الحديد ، الكالسيوم ، النحاس و الزنك؛ و يعمل زيت السمسم على أن ينشط الدورة الدموية الخاصة بفروة الرأس مما يحفز الشعر على أن ينمو بسرعة و يساعد ذلك في تكثيفه.

و في حالة أن الشعر يعاني من أي نوع من التلفيات التي تعمل على التقليل من نضارته فإن زيت السمسم يعمل على تغذية الشعر و معالجته أيضا وليس تطويله وحسب.

تعرفي سيدتي على : أنجح وصفات لفرد الشعر

طريقة استخدام زيت السمسم للشعر

  1. أولا عليك بتحضير الزيت ويفضل أن يكون الزيت دافىء.
  2. عليك وضع كمية مناسبة لحجم الشعر و كثافته مع عمل مساج للشعر.
  3. لابد من التأكد أن الزيت يصل إلى جميع أطراف الشعر و جذوره.
  4. يُترك الزيت على الشعر لمدة نصف ساعة.
  5. بعد ذلك يتم غسله بالطريقة العادية باستخدام الماء والشامبو.

زيت الخروع لتطويل الشعر بسرعة :

زيت الخروع هو أحد أفضل زيوت لتطويل الشعر بسرعة فائقة، وهذا لأن له الكثير من الفوائد و التي تساعد الشعر على أن يكون ممتلىء بالحيوية، حيث أنه يحتوي على الفيتامينات و المعادن الكثيرة التي تساعد الشعر على النمو.

ويتكون زيت الخروع من اوميغا 6 التي تلعب دور هام في إطالة الشعر، و في حالة ظهور الحكة أو إصابة فروة الرأس بأي نوع من الالتهابات يفضل أن يتم استخدام زيت الخروع حتى يتم علاج جميع هذه الالتهابات تماما.

وبما ان زيت الخروع معروف بأنه من الزيوت الكثيفة فيكون من الصعب استخدامه وحده حيث ستواجهين مشكلة في تدليك الرأس به، لهذا من الأفضل أن يتم استخدام زيت زيتون او جوز هند معه والحرص على تدفئتهما معا.

ولاستخدام زيت الخروع بشكل سليم عليك توزيعه على فروة الرأس و تركه وقت طويل، و بعد ذلك يتم غسل الشعر بالشامبو، ومع الاستمرار على استخدام هذا الزيت فإنك بذلك ستحصلي على النتيجة المطلوبة وتأتكدي بأنه افضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفة مجرب.

اعرفي الآن : سبب تزيت الشعر وكيفية علاجه

زيت الزيتوت لتطويل الشعر بأسبوع :

وننصحك سيدتي باستخدام زيت الزيتون لأنه يعد زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير جدا وفعال بدرجة ستبهرك، وهذا لاحتوائه على الكثير من البروتينات و الفيتامينات التي تغذي الشعر من الجذور إلى الاطراف و يساعد على أن يحصل الشعر على اللمعان المطلوب و يحافظ عليه دون أن يتعرض إلى التلف أو التقصف؛ وهذا ما يجعله افضل زيت لتطويل الشعر مجرب عالم حواء.

ومن الأفضل أن يتم وضع زيت الزيتون الذي يعد من زيوت لتطويل الشعر بسرعة فائقة على فروة الرأس مع تركه لفترة من الوقت، إلى أن يحصل الشعر على اللمعان المطلوب و يكون من السهل بعد ذلك تسريحه.

زيت الجوجوبا الأفضل لتطويل الشعر :

لا يمكن أن نتحدث عن زيوت لتطويل الشعر بسرعة فائقة ولا نذكر زيت الجوجوبا الغني بالكثير من الفوائد للشعر وأهمها تطويل الشعر بالتأكيد، ويمكن استخام زيت الجوجوبا من خلال إضافته إلى حمام الكريم الخاص بك وتطبيقه على الشعر ثم غسله.

ويعتبر زيت الجوجوبا هو افضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفه مجرب من قبل العديد من النساء، فعند استخدامه لفترة من الزمن سيتم ملاحظة تغير في نمو الشعر بشكل كبير، حيث سيكون أطول وأكثر كثافة بالإضافة إلى الحصول على شعر ناعم وخالي من القشرة.

 زيت اللافندر لتطويل الشعر :

من الزيوت التي لها دور كبير في تطويل وتكثيف الشعر هو زيت اللافندر الذي يعد أفضل زيت لتطويل الشعر في السودان نظرا لأنه يتمتع بالكثير من الخصائص التي تساعد في نمو الشعر، فهو مضاد للبكتريا والميكروبات وبالتالي يُحسن فروة الرأس مما يكون له أثر كبير على صحة الشعر ونموه بشكل عام.

وزيت اللافندر من الزيوت الثقيلة التي يفضل استخدامها مع أنواع اخرى من الزيوت لتخفيفها، فيمكن إضافته إلى زيت جوز الهند او إلى زيت الزيتون للحصول على أفضل النتائج.

خلطات الزيوت الطبيعية لتطويل الشعر :

الزيوت بشكل عام هي من أكثر الاشياء التي تساعد في نمو وتطويل الشعر بشكل طبيعي وفعال، وعند إضافة بعض الزيوت إلى اخرى فسنتمكن من التمتع بنتائج مذهلة فيجب علينا التعرف على ماهي الزيوت التي يتم خلطها مع بعضها البعض للحصول على مجموعة زيوت لتطويل الشعر بسرعة فائقة.

شاهدي معنا سيدتي : أجمل التسريحات الشعر في 2022

أولا/ خلطة جوز الهند والنيم

وإليك خلطة زيت جوز الهند مع النيم لتطويل الشعر التي يمكنك تطبيقها على الشعر والتمتع في النهاية بشعر طويل وكثيف، فهي خلطة زيوت لتطويل الشعر بسرعة فائقة حيث يُستخدم فيها زيت جوز الهند الذي يعمل على ترطيب الشعر بعمق، وورق النيم الذي يعتبر حل سحري لتخليص فروة الرأس من البكتريا مما يساعد على تطويل الشعر، وسنحتاج لهذه الخلطة كوب من زيت جوز الهند، و 4 ملاعق ورق نيم مطحونة، وماء؛ وطريقة الإستخدام كالآتي:-

  1. أضيفي كمية زيت جوز الهند وأوراق النيم في إناء زجاجي ثم وضعهم في المياه الموضوعه في إناء على النار.
  2.  قومي بالتقليب وبعد 15 دقيقة وعندما يصبح لون الخليط أخضر ارفعي المزيج من على النار.
  3.  ليصبح المزيج جاهز للاستخدام عليك تصفيته جيداً ثم تدليك فروة الرأس به.
  4.  اتركي الخليط طوال الليل واغسليه في الصباح للحصول على أفضل نتيجة.

ثانيا/ خلطة زيت الخروع وزيت الزيتون

شعر طفلك في مراحله العمرية الأولى قد يكون خفيفاً بعض الشيء ولا ينمو بالصورة المتوقعة، ويمكن استخدام زيوت لتطويل الشعر بسرعة فائقة للاطفال للحصول على النتيجة المرجوة.

ومن أفضل زيوت لتطويل الشعر بسرعة فائقة التي يمكن استعمالها للأطفال هي زيت الخروع والذي يفضل مزجه مع زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند، او اللوز، ويتم استخدام مجموعة الزيوت من خلال تدليك فروة الطفل بها بلطف وتركها لمدة 25-40 دقيقة ثم يتم غسل الشعر بشامبو مناسب للأطفال.

خذي فكرة سيدتي عن : كيفية علاج تساقط الشعر

5 عادات يجب تجنبها حتى ينمو الشعر بسرعة أكبر :

لا يكفي استعمال افضل زيت لتطويل الشعر بسرعة فائقة للحصول على طول الشعر المناسب إن كنتِ تتبعين بعض العادات الخاطئة التي تؤثر بالسلب على نمو الشعر، وإليك 5 من هذه العادات التي عليك التوقف عنها فوراً لينمو شعرك أسرع :

1- عدم الحصول على الغذاء المناسب والفيتامينات اللازمة لتطويل الشعر، فنمو الشعر بشكل جيد يبدا من تناول العناصر الغذائية اللازمة، لذا يجب الحرص على تناول نظام غذائي صحي سليم، والابتعاد عن الأطعمة الضارة مثل الدهون المتحولة، والكحوليات، والسكر.

2- عدم تمشيط الشعر بشكل سليم سيضر بالشعر، لذا من الافضل تمشيط الشعر مرتين يومياً على الاقل واستخدام فرشاة طبيعية لتدليك فروة الرأس بها، كما يجب الإمتناع عن تمشيط الشعر المبلل لأن ذلك سيؤدي إلى تساقطه، وقبل التمشيط يجب استخدام كريم للتصفيف أو أحد زيوت لتطويل الشعر بسرعة فائقة.

3- استخدام صبغات الشعر بشكل مبالغ فيه يؤثر على فروة الرأس، وكذلك الشعر وتؤدي إلى تساقطه ايضاً فلا ينمو ويطول بشكل صحي.

4- غسل الشعر بماء ساخن والإكثار من استعمال أدوات التصفيف الحرارية كل هذا يؤثر على الشعر وعلى نموه ايضاً.

5- إستعمال زيوت لتطويل الشعر بسرعة فائقة بطريقة خاطئة، مثل تسخين الزيوت بشكل مبالغ فيه مما يؤدي إلى التهاب بصيلة الشعر والحصول على نتائج عكسية.

هل لاستخدام زيوت تطويل الشعر اي اضرار على فروة الرأس ؟

عند استخدام بعض الزيوت الثقيلة على الشعر دون تخفيفها بزيت اخر قد يكون لها اثر سلبي على فروة الرأس، فقد تظهر بعض الاعراض التحسسيه وتهيج بالجلد.

ما هي طريقة تطبيق الزيوت على الشعر ؟

من المفضل تدفئة الزيوت قبل استخدامها على الشعر، ويتم وضع كمية مناسبة من الزيت المستخدم على اليدين ثم تدليك فروة الرأس به والتمليس في النهاية على باقي الشعر.

هل الزيوت الهندية فعالة لتطويل الشعر ؟

من أكثر الزيوت فعالية في تطويل الشعر وأشهرها على الإطلاق هي الزيوت الهندية، حيث تتكون من مجموعة من الزيوت اللازمة لتطويل الشعر.

ما هي الزيوت التي تسرع نمو الشعر وتمنع تساقطه ؟

من الزيوت العطرية الهامة لمنع تساقط الشعر هي زيت النعناع، واللافندر، وإكليل الجبل، والسرو، والبابونج.

مواضيع ذات صلة

طرق تبييض الاسنان الصفراء بمكونات منزليهأفضل خلطه لتبيض الاسنان الصفراء من أول استخدام

أفضل طريقة لتكثيف الشعرهل تبحثين عن أفضل طريقة لتكثيف الشعر للنساء؟