ما هي أبرز فوائد و مميزات سنفرة للجسم ؟

سنفرة للجسم

تعد سنفرة للجسم من أبرز مظاهر اهتمام حواء بجمالها الفاتن، حيث تعمل هذه المهمة الأسبوعية الشيقة التي تقوم بها المرأة علي التخلص من جميع مشكلات البشرة و إزالة طبقات الجلد الميتة المتراكمة لكي تنعم ببشرة نضرة و أكثر حيوية و إشراقا، لذلك نقدم لكِ سيدتي من خلال هذه المقالة أفضل صنفرة للجسم علي الإطلاق.

ما هي أهم فوائد سنفرة للجسم و البشرة ؟

قبل التطرق إلي طرح أفضل الوصفات الطبيعية لعمل سنفرة للجسم بالكامل يجب توضيح ما هي أشهر فوائد السنفره للجسم ؟، حيث تتميز عملية التقشير هذا بالعديد من المميزات المتنوعة التي تستلزم من حواء الخضوع لها باستمرار للحفاظ علي تألقها، و تتمثل هذه المميزات في النقاط التالية :

1ـ تعتبر سنفرة للجسم بمثابة المفتاح السحري للراحة و السعادة حيث تمنحه الشعور بالاسترخاء و الانتعاش.

2ـ تعتبر إزالة الطبقة الخارجية للجلد التي تقوم بها وصفات السنفرة الفعالة واحدة من صور العناية بالبشرة و الجسم الأساسية، حيث يؤدي تراكم خلايا الجلد الميتة علي الجلد إلي شحوبه و بهتانه و إصابته بالتصبغات.

3ـ يؤدي التقشير أيضا إلي التخلص تماما من آثار حب الشباب التي يعاني من الأولاد و البنات في مرحلة المراهقة، و التي تخلف العديد من البقع و الندب في الوجه حتي بعد رحيلها.

4ـ كما تعمل سنفرة الجسم علي تعزيز نشاط الدورة الدموية، و بالتالي تجديد و تغذية الخلايا الجلدية عن طريق تدفق الدم إليها بشكل منتظم.

ما هي افضل سنفره للجسم ؟

نقدم لكم من خلال هذه الفقرة أسهل طريقة عمل صنفرة للجسم في البيت، حيث تعد وصفة زيت الزيتون واحدة من أشهر وصفات صنفرة للجسم تبيض وتنعم، و لتحضير هذه الوصفة الطبيعية الرائعة عليك توفير المكونات الآتية : ربع كوب من زيت الزيتون، نصف كوب من الشوفان و مثيله من السكر البني، قطرات من زيت النعناع أو اللافندر أو أي زيت عطري متوفر لديكِ.

بعدما قمتي بتجهيز هذه المكونات المميزة يمكنك الآن اقتحام عالم الجمال بكل ثقة حيث أننا سوف نقدم لكِ أيضا طريقة استخدام السنفرة للجسم من خلال عدة خطوات غاية في السهولة و السرعة، و تتمثل هذه الخطوات في النقاط التالية :

1ـ تعد الخطوة الأولي هي خلط جميع هذه العناصر معا للحصول علي مزيج كريمي متجانس.

2ـ و الآن قومي بفرد الخليط علي جسدك و بشرتك بحركات دائرية لطيفة لفترة لا تقل عن 10 دقائق.

3ـ و أخيرا قومي بغسل جسدك بالكامل جيدا بالماء الدافئ للتخلص من بقايا ماسك سنفرة للجسم، مع مراعاة استخدام كريم مرطب موثوق به بعدها مباشرة مثل : كريم كيو في الشهير للحيلولة دون إصابة البشرة بالتهيج و الاحمرار.

ماسك النسكافيه المميز لسنفرة البشرة

تعتبر حبيبات القهوة أو سنفرة النسكافية للجسم من أفضل وسائل سنفرة للجسم التي تتبعها المرأة ضمن قائمة الوصفات المنزلية الطبيعية التي لا يمكنك حصرها، فقط كل ما عليكِ سيدتي للحصول علي هذا الخليط هو مزج ملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة أو النسكافيه مع ملعقة كبيرة من الملح و أخري من زيت جوز الهند، بالإضافة إلي ملعقتين من السكر مع تقليب المكونات جيدا.

وصفة الموز و السكر للبشرة الحساسة

و لا يمكننا أن نغفل عن توفير سنفرة للجسم للمرأة الرقيقة من ذوات البشرة الدهنية، فنقدم لهن من خلال هذه الفقرة أفضل طريقة عمل مقشر للبشرة الدهنية علي الإطلاق عن طريق الاستعانة بماسك فاكهة الموز المميزة الغنية بالعناصر الغذائية مع السكر، فقط قومي بتوفير المكونات التالية للحصول علي قناع السنفرة الفعال لبشرتك الحساسة سيدتي.

أحضري ثمرة كبيرة من الموز الطازج ثم قومي بهرسها جيدا داخل وعاء ثم أضيفي إليها ربع ملعقة من الفانيليا، و لا تنسي أن تضيفي إلي الخليط 3 ملاعق من السكر ثم استمري بالهرس و التقليب جيدا حتي تتماسك جميع العناصر و تصبح جاهزة للاستخدام، بعدها ضعي المزيج علي جسدك مع التدليك بحركات دائرية لعدة دقائق و من ثم قومي بشطف الجسد جيدا.

سنفرة للجسم

سنفرة للجسم

ما هي أبرز النصائح لسنفرة البشرة ؟

قبل خضوعك لجلسات سنفرة للجسم المعتادة ينبغي عليكِ أن تتبعي بعض النصائح و الإرشادات الهامة لكي تحافظي علي جمال بشرتك و لا تعرضيها لأي خطر خارجي، و يمكننا تلخيص هذه النصائح في النقاط التالية :

1ـ بعد الانتهاء من جلسة سنفرة للجسم يتعين عليكِ شطف جسدك بالكامل بالماء الفاتر فحسب دون الاستعانة بالصابون أو الشاور جل، و ذلك لكي يستفيد الجسد من مكونات الماسك كافة و علي أكمل وجه.

2ـ تتساءل بعض النساء عن أفضلية الخضوع لـ سنفره للجسم قبل الاستحمام أم بعده، لذلك ننصحك سيدتي بعمل التقشير بعد فتح مسامات الوجه أي بعد الاستحمام مباشرة لكي تنتفع خلايا البشرة قدر الإمكان.

3ـ يجب عليكِ استخدام كريم مرطب فعال بعد الانتهاء من السنفرة، و ذلك لحماية بشرتك الناعمة من التعرض إلي الجفاف.

4ـ إذا كنتِ من ذوات البشرة الجافة أو العادية قومي باستخدام وصفات سنفرة للجسم مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا، أما إذا كانت بشرتك من النوع الحساس يجب ألا يزيد استخدامك للمقشر عن مرة واحدة من كل أسبوع.

ما هي طرق السنفرة الطبية للجسم ؟

يمكنك عمل سنفرة للجسم بالكامل دون الحاجة لشراء و خلط العديد من المكونات الطبيعية و الفواكه و الزيوت، و ذلك من خلال الخضوع لجلسات السنفرة الطبية بواسطة أحدث الأجهزة المتطورة و تحت إشراف أحرف أطباء الجلدية، و التي تتم أيضا باستخدام بعض الأحماض الكاوية التي تقضي تماما علي طبقات الجلد الميت المتراكمة علي البشرة.

يفضل الاستعانة بجلسات التقشير الكيميائي هذه في حالات خاصة فحسب مثل : معاناة البشرة من الحروق أو الجروح أو آثار الحبوب و البثور، كما يتم التخدير الموضعي قبل إجراء عملية السنفرة الكيميائية العميقة للجسم و الوجه لكونها تحمل في طياتها بعض الآلام التي لن تقوي المرأة علي تحملها دون مخدر قوي.

كيف تتم عملية السنفرة الكيميائية ؟

إذا كنتِ تريدين عمل سنفرة للجسم علاجية أو طبية بالمنزل دون الحاجة إلي التوجه إلي صالونات التجميل أو العيادات الخاصة، قومي بتتبع الخطوات التالية الآن و سوف تحصلين علي أفضل عملية تقشير كيميائية علي الإطلاق :

1ـ قومي بابتياع بعض كريمات التقشير الشهيرة من الصيدلية بعد التأكد من فاعليتها و آثارها الجانبية، و نرشح لكِ من خلال هذه الفقرة بعض الكريمات المثالية من باقة من احسن سنفرة للجسم من الصيدلية مثل : سنفرة العكر الفاسي، كريم كاب للجسم، سنفرة ديرما دكتور.

2ـ يتم تحديد نوع المقشر المناسب لكِ بعد تحديد نوع بشرتك تحت إشراف الطبيب، كما يتم تحديد عدد المرات التي يجب أن تخضع لها بشرتك علي حسب درجة لون البشرة.

3ـ تعد السنفرة بواسطة الكريستال من أشهر و أحدث الطرق الطبية و الكيميائية التي تتهافت عليها جميعا النساء لكونها أقل ألم عن غيرها من الطرق، كما أنها وسيلة آمنة تماما و تساعد علي تبييض البشرة و تنعيمها أيضا.

ما الحالات التي يجب بها تجنب سنفرة البشرة الكيميائية ؟

إذا كانت بشرتك تعاني من الحساسية تجاه بعض الأدوية و العقاقير الطبية فينبغي عليك استشارة الطبيب قبل شراء كريمات السنفرة المتنوعة من الصيدلية.

ما الأمور الواجب مراعاتها قبل السنفرة ؟

قبل الخضوع لجلسات التقشير بمختلف أنواعها يجب التعرف علي نوع البشرة لاختيار نوع السنفرة المناسب لها و معرفة عدد الجلسات اللازمة لكي تصبح أكثر حيوية و لمعان، كما ينبغي عليكِ فور ملاحظة أي احمرار علي بشرتك إيقاف خطوات السنفرة في الحال.

ما هي أشهر الوصفات الطبيعية الأخري لسنفرة الجسم ؟

يوجد العديد من ماسكات التقشير التي تتكون من مواد طبيعية مغذية للجسم مثل : وصفة الملح و الليمون، وصفة جوز الهند، الشوفان، الترمس المطحون، و غيرها من الوصفات التي يسهل علي المرأة تحضيرها في المنزل بكل سهولة.

ما هي أنواع السنفرة ؟

يوجد نوعان لسنفرة الجسم و البشرة ألا و هما السنفرة الكيميائية التي تتم داخل أفخم العيادات الطبية، أو السنفرة الميكانيكية التي تتم من خلال إتباع بعض الوصفات الطبيعية السابقة فقومي الآن باختيار النوع الأنسب لبشرتك سيدتي.

مواضيع ذات صلة

وصفات طبيعية للعناية بالشعر الجافأفضل 5 خلطات للشعر الجاف والمتقصف والهايش

زيوت لتطويل الشعر بسرعة فائقةأفضل زيوت لتطويل الشعر بسرعة فائقة مجربة للنساء والرجال