كيف تجني الأموال من منصة شترستوك للصور ؟

شترستوك

يمكنك سماع المحتوي بدلا من قراءته

مدة الملف : 6:18 دقيقة
حجم الملف : 4 ميجا
عدد المشاهدات : 254 مشاهدة
تحميل الملف
بصوت : مريم داود

هل لديك شغف التصوير و ترغب في استغلال هذه الموهبة و تتطلع للتربح من ورائها؟ هل أنت بارع في التقاط الصور الفوتوغرافية و إنشاء المقاطع المرئية؟ لا شك أن تطبيق شترستوك سيحظى إذن بتفضيلك فهو بمثابة سوق عالمية يلتقي فيها الأشخاص الباحثين عن الصور و المقاطع المرئية ذات الجودة العالية بالمصورين المهرة الذين يرغبون في تسويق أعمالهم, فمنصة شترستوك shutterstock ما هي إلا وسيط و حلقة وصل بين المشتري و صاحب العمل الفني.

ما المزايا التي تتمتع بها منصة شترستوك ؟

تتمتع منصة شترستوك بالعديد من المزايا الفريدة التي تؤهلها لأن تكون وجهة مثالية لكل شخص يرغب في إخراج أعماله الفنية من صور و مقاطع مرئية إلى النور كي تظهر لأكبر عدد ممكن من الأشخاص و رجال الأعمال الذين يبحثون عن صور و مقاطع ذات جودة عالية من أجل شرائها و استثمارها في المجالات المختلفة كالتصميم و الترويج و الإعلانات.

و من أبرز المزايا التي يتسم بها موقع شتر ستوك shutterstock الإلكتروني أنه مجاني و لا يفرض أي رسوم على عملية التسجيل, كما أن الموقع يتمتع بهامش حرية كبير فهو يتيح لمستخدميه إمكانية رفع أي صور أو مقاطع مرئية بكل حرية دون قيود, علاوة على أن موقع شترستوك يصطبغ بالطابع العالمي و يحظى بشهرة واسعة لذا فإن عدد مرتاديه يقدر بالملايين.

بجانب ذلك فإن موقع shutterstock شتر ستوك بسيط و سلس و خالي من التعقيد و متاح لجميع الأفراد كما أن خطوات التسجيل فيه سهلة للغاية و لا تتطلب وقتاً كبيراً لاستيعابها, بالإضافة إلى أن الموقع يتيح إمكانية التكسب و جني الأموال مقابل الصور و المقاطع المرفوعة وذلك وفق شروط صارمة تتعلق بجودة المرئيات و نوعيتها و الأهم من هذا و ذاك حصريتها.

ناهيك عن أن منصة شترستوك تحظى بقدر عالٍ من الحماية و الأمان إذ لا مجال للسرقة أو النسخ أو ما إلى ذلك, و هو ما يدفع هواة التصوير إلى رفع المرئيات خاصتهم على المنصة بدلاً من رفعها على مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك و تويتر و الإنستقرام و إلخ, ليتمكنوا بذلك من التربح و صنع علامة تجارية لهم في مناخ آمن.

ما طريقة التسجيل في تطبيق shutterstock ؟

في حال الرغبة في الانتفاع بامتيازات منصة شترستوك لا بد من التسجيل على الموقع و تدشين حساب شخصي لرفع الصور و المقاطع المرئية عليه كي يتمكن الجمهور المستهدف من الاطلاع عليها, و يتم ذلك عن طريق تتبع خطوات سلسة نوجزها فيما يلي:-

1) فتح رابط موقع شترستوك سعودي بعد التحقق من أن الجهاز موصول بشبكة الإنترنت ثم الضغط على زر Sign up الموجود في أعلى الصفحة.

2) تدوين عنوان البريد الإلكتروني سواء gmail أو Microsoft Outlook مع التحقق من كونه مكتوب بشكل صحيح و دقيق.

3) كتابة كلمة المرور ثم النقر على الأيقونة المشار إليها بكلمة Countine.

4) الدخول إلى صفحة الحساب الشخصي ثم النقر فوق أيقونة الشخص الموجودة على يمين الصفحة و من ثم الضغط على الزر المشار إليه بـ Account details.

5) تدوين البيانات و المعلومات الشخصية المطلوبة كالاسم و رقم الهاتف و طرق الدفع المتاحة وغيرها من البيانات و المعلومات الهامة.

6) مراجعة كل البيانات و المعلومات الشخصية المضافة و التأكد من كونها صحيحة بنسبة 100% تلافياً للوقوع في أي مشاكل عند التربح.

7) أخيراً يتم وضع الصورة الشخصية من أجل صبغ الحساب بالطابع الرسمي.

shutterstock

shutterstock

ما كيفية التربح من موقع شترستوك بيع الصور ؟

بعد تدشين حساب شخصي على الموقع الإلكتروني شترستوك و تزويد الحساب بكافة البيانات و المعلومات الصحيحة يصبح بمقدور المستخدم أن يتربح و يجني المال بسهولة و سرعة و أمان وذلك من خلال القيام بتصوير صور أو تسجيل مقاطع مرئية حصرية بجودة ممتازة مع مراعاة تجنب الصور المنسوخة أو المختلسة أو المقاطع المذيلة بحقوق ملكية.

يقوم المستخدم بعد ذلك برفع عشر مواد مرئية على التطبيق كي تتم مراجعتها من قِبل المسئولين, و في حال التثبت من مطابقتها لكافة شروط و أحكام و قوانين شترستوك بيع الصور ستتم الموافقة عليها و من ثم السماح بنشرها على الفور, لذا من الضروري جداً أن يحرص المستخدم على انتقاء أفضل الصور و المرئيات في المرة الأولى لكي يحصد الموافقة سريعاً.

بعدها سيكون بمقدور الشركات العالمية و أرباب الأعمال – وغيرهم من الأفراد الباحثين عن الصور في المجالات المختلفة – أن يطلعوا على المواد المنشورة و من ثم الحصول على المرغوب منها لقاء الكثير من الدولارات مما يعود على المستخدم بالربح الغزير, لهذا ينبغي على المستخدم أن يحرص على إدراج طريقة الدفع خاصته سواء الباي بال أو الفيزا كارد أو غير ذلك مع إضافة المعلومات البنكية الأخرى لتيسير التواصل.

أهم النصائح لتحقيق أكبر استفادة من شترستوك shutterstock :

هناك مجموعة من النصائح التي يوصى باتباعها عند استخدام منصة شترستوك لضمان تحقيق أكبر قدر ممكن من الاستفادة المرجوة, و تتمثل أهم هذه التوصيات في التأكد من كون الصور موافقة للكلمات الرئيسية المستخدمة في الوصف مع مراعاة أن تكون الكلمات الرئيسية ذات رواج عالٍ بين العملاء.

كما يُنصح بالسفر في الأماكن المختلفة من أجل الحصول على الإلهام و إضافة تشكيلة متنوعة من الصور الجذابة إلى حساب شترستوك shutterstock الخاص, بالإضافة إلى إمكانية استلهام الأفكار عن طريق تصفح المحتوى الرقمي الخاص بالمنافسين مع الحفاظ على الأسلوب الشخصي و عدم التحول إلى نسخة.

إلى جانب ذلك ينبغي على المستخدم أن يكون متحمساً و وفياً لشغف التصوير و أن يثقف ذاته حول هذا الصدد مع وضع احتياجات العملاء المستهدفين بعين الاعتبار و الحرص على تحميل محتوى عالي الجودة.

ما الأقسام الرئيسية الموجودة في موقع شترستوك ؟

يضم موقع shutterstock شتر ستوك الإلكتروني عدة أقسام رئيسية ومنها قسم الصور و صور المنزل و الصور ثلاثية الأبعاد و صور الأوفست و المجموعات المنسقة و الموسيقى و القوالب و الأدوات و المقالات.

ما كيفية التواصل مع فريق الدعم بموقع شترستوك ؟

يسهل التواصل مع فريق دعم شترستوك على مدار الـ 24 ساعة عن طريق رقم الهاتف 1-646-419-4452 أو عبر البريد الإلكتروني بجانب إمكانية الاستعانة بالمحادثة المباشرة المتاحة على الموقع من خلال النقر على أيقونة Chat with us.

ما أنواع الأرباح المتوفرة في منصة شترستوك بيع الصور ؟

تتوافر في منصة شترستوك بيع الصور أنواع متعددة للتربح مثل الاشتراك الشهري و الاشتراك عند الطلب و الاشتراك المحال بالإضافة إلى التنزيل التجاري المحسن و التنزيل الفردي بدون اشتراك.

ما طرق الدفع التي يدعمها موقع شتر ستوك shutterstock ؟

يدعم موقع شتر ستوك shutterstock وسائل سداد متباينة كالدفع من خلال الـ Paypal أو الـ Skrill أو الـ Bank Checks, و يتاح للمستخدم تخير الطريقة الأنسب له شريطة توافر 35 دولار أمريكي في حال اختيار الطرق الإلكترونية و 300 دولار أمريكي عند اختيار الشيك المصرفي.

مواضيع ذات صلة

احدث هاتف اوبوتعرف علي تفاصيل احدث هاتف اوبو

جوجل بلاي لا يعملطريقة تنزيل وإنشاء حساب شخصي في متجر جوجل بلاي للأندرويد