طريقة الحصول على أجمل شعر كيرلي

شعر كيرلي

هل ترغبين في الحصول على إطلالة مميزة وليس لها مثيل؟ ستجدين في هذا المقال طريقة الحصول على أجمل شعر كيرلي وسنتحدث أيضًا عن طرق العناية به. 

في الأعوام الأخيرة أصبحت الكثير من الفتيات ترغبن في الحصول على الشعر الكيرلي لأنه يجعل المرأة مميزة وجميلة بشكل لا يصدق، وفي السطور الآتية سوف نقدم لكي كل المعلومات التي تحتاجين إليها عن الشعر الكيرلي: 

شعر كيرلي 

المرأة التي تتمتع بـ شعر كيرلي هي المرأة الأجمل على الإطلاق، فهو يضيف إلى الأنثى الرقة والنعومة والجمال، فالفتاة التي تقرر عمل الشعر الكيرلي تتميز عن غيرها بالجرأة والأنوثة حيث أنها تخرج عن روتين تسريحات الشعر المعتاد. 

برغم جمال أي شعر كيرلي إلا أنه يحتاج إلى مجهود كبير في الاعتناء به، لأنه عادة ما يكون جافًا ومتشابكًا، وينبغي على صاحبته أن تحذر وهي تغسله أو تسرحه، كما أنها ستبذل مجهود كبير أيضًا في الحفاظ على رطوبته. 

كيف أحصل على شعر كيرلي؟ 

هناك الكثير من التعليمات لكل امرأة ترغب في أن تحول شعرها إلى الشعر الكيرلي وفيما يلي سوف نذكر بعض طرق الحصول على الشعر الكيرلي: 

الطريقة الأولى لعمل الشعر الكيرلي

الأدوات اللازمة: 

1- منشفة. 

2- مشط واسع الأسنان. 

3- دبابيس الشعر. 

4- وشاح قطني.

5- مثبت الشعر.

6- جل الشعر. 

الخطوات: 

– ينبغي أن تغسلي شعرك جيدًا بالشامبو ثم ترطبيه بالبلسم إذا كنتي ترغبين في الحصول على أجمل شعر كيرلي وبعد الغسل يجب أن تمشطي شعرك بالمشط. 

– للحصول على الشعر الكيرلي القصير يجب أن يجفف الشعر بالمنشفة، واستمري في تجفيفه حتى تختفي آثار المياه من عليه تمامًا، ولكن لا تفركي شعرك بالمنشفة، والجدير بالذكر أن تجفيف الشعر جيدًا يعتبر أفضل طريقة لتكثيف الشعر والحفاظ عليه. 

– ضعي كمية مناسبة من جل الشعر، فهو يساعد على تجعيد الشعر كما أنه أهم خطوة في طريقة عمل الشعر كيرلي وبعد ذلك قسمي شعرك نصفين ثم اربطيه. 

– خدي قسم من جانب الشعر ولفيه حول إصبعك السبابة لإنشاء حلقة شعر كيرلي ولكن لفي الحلقة عكس اتجاه نمو الشعر، ثم ثبتي الخصلة باستخدام دبوس الشعر. 

– قومي بتكرار العملية السابقة أكثر من مرة، ثم غطي شعرك بوشاح حريري ونامي، حيث أن الوشاح يمتص الرطوبة من الشعر ويساعدك على عمل أروع شعر كيرلي على الإطلاق. 

– عندما تستيقظي من النوم، قومي بإزالة دبابيس الشعر، واستخدمي استشوار الكيرلي في الحفاظ على التجعيدات من التلف. 

– مرري أصابعك بشعرك واستخدمي مثبت الشعر، وقيل أن مثبت الشعر من أهم الأدوات التي تمكن المرأة من الحفاظ على أي شعر كيرلي وتثبت تموجه لأطول فترة ممكنة. 

هذه هي الطريقة الطبيعية أما إذا كنتي ترغبين في الحصول على شعر كيرلي في أسرع وقت ممكن، ففي هذه الحالة يمكنك استخدام جهاز تجعيد الشعر الذي يوفر الكثير من الوقت والجهد. 

الطريقة الثانية لعمل الشعر الكيرلي

إذا كانت صديقتك تتساءل وتقول كيف اخلي شعري كيرلي ؟ فيمكنك أن ترسلي لها هذه الطريقة: 

الأدوات اللازمة: 

1- لفافات الشعر. 

2- مشط واسع الأسنان. 

3- جل الشعر

الطريقة: 

– نغسل الشعر بالشامبو ثم نرطبه بالبلسم، بعد ذلك نمشط الشعر باستخدام فرشاة الشعر الكيرلي لكي نزيل التشابك. 

– نضع كمية كبيرة من جل الشعر، أو أي كريم للشعر الكيرلى خاصة إذا كان الشعر لا يتجعد بسهولة، ومن المعروف أن جل الشعر من الأدوات اللازمة في طريقة تكثيف الشعر وتطويله أيضًا. 

– نأخذ خصلة من الشعر ونضعها في اللفافة، ونبدأ من نهاية الخصلة حتى فروة الرأس، وينبغي أن تكون خصلة الشعر ضيقة واللفافة أوسع منها. 

– يجب أن ننتظر قليلًا حتى يجف الشعر وبعدها ننزع اللفافات، ولكن إذا كنتي لا تملكين الكثير من الوقت، فيمكنك أن تستخدمي أي مجفف شعر لتجفيفه. 

– في النهاية ينبغي أن نثبت الشعر باستخدام مثبت الشعر، ويمكن أيضًا أن تمرري أصابعك من خلاله حتى تحصلي على شعر كيرلي لامع وجميل، وتجنبي تماما أن تمشطي شعرك، حيث أن تمشيط الشعر يفسد تموجاته. 

شعر كيرلي

شعر كيرلي

نصائح للعناية بالشعر الكيرلي 

هناك الكثير من انواع شعر كيرلي ، فمثلا يوجد شعر كيرلي ناعم وشعر كيرلي مجعد وغيرهم الكثير، ولكن ينبغي أن نعتني به مهما كان نوعه، وفيما يلي سوف نقدم بعض النصائح التي تساعدك على الاعتناء بشعرك: 

10 نصائح للحفاظ على الشعر الكيرلي

1- لا تغسليه كثيرًا بالشامبو، حيث أن الشامبو في الكثير من الأحيان يتسبب في جفاف الشعر، ويفضل أن تغسليه بالماء فقط، ولا يوجد مانع من استخدام البلسم قبل غسل الشعر. 

2- عندما تضعين البلسم على شعرك ينبغي أن تبدأي من الجزء السفلي وتنتهي بالجزء العلوي. 

3- لا تفركي شعرك بالمنشفة بشدة، فقط نشفيه برفق ويفضل اختيار منشفة شعر رقيقة وناعمة. 

4- يفضل عدم تسريح الشعر الكيرلي باستخدام الفرشاة العادية، لأنها تتسبب في تلف تموج الشعر ويمكنك استخدام مشط ذو أسنان واسعة في تسريحه. 

5- البعض ينصح بغسل الشعر الكيرلي بالماء البارد للحفاظ على لونه ولمعانه، ولكن هذا الأمر يضر الشعر الكيرلي، وإذا كنتي ترغبين في الحفاظ على لون شعرك فيمكنك صبغ الشعر في البيت بمواد طبيعية فهذه طريقة آمنة للحصول على شعر لامع وجذاب. 

6- ينبغي أن ترطبي شعرك الكيرلي جيدًا، ويجب أيضًا أن تختاري بلسم صحي وعالي الجودة لتستخدميه في الترطيب، وعند استخدامه تأكدي من أنك وضعتي البلسم على كل خصلات الشعر، واتركيه على شعرك لمدة 10 دقائق قبل الغسل. 

7- استخدمي ماسك الشعر مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، واختاري الماسكات التي تتكون من الكيراتين. 

8- لا تستخدمي مجفف الشعر كثيرًا، فترك الشعر يجف بنفسه أفضل بكثير من استخدام مجفف الشعر طوال الوقت. 

9- اشتري منتجات العناية بالشعر من نفس الماركة التجارية، حيث أن هذه المنتجات تم تصميمها لتوضع كلها على الشعر ويكمل كل منتج الآخر.  

10- ينبغي أن تستخدمي شبكة الشعر أثناء الاستحمام، وخاصة عند غسل الجسم بالصابون، فهذا الأمر يساعدك على الحفاظ على جمال شعرك الكيرلي. 

كيف أعتني بالشعر الكيرلي؟ 

لا تنسي استخدام الموزع مع مجفف الشعر، حيث أنه يساعد على توزيع الهواء الساخن في مختلف أنحاء الشعر مما يؤثر بشكل إيجابي على تموجه، يمكنك أيضًا النوم على وسائد ناعمة ويفضل أن تكون ستان لكي تمنع الشعر من الاحتكاك بالوسادة. 

قيل أيضًا أن قص أطراف الشعر يساعد على الحفاظ عليه من التلف، وإذا كنت ترغبين في قص شعرك فهناك العديد من طرق قص الشعر الحديثة التي تليق بالشعر الكيرلي، ومنها قصة الطبقات التي تضيف للشعر النعومة والحيوية. 

احرصي على اتباع نظام غذائي صحي، وكلي الكثير من الفواكه والخضروات، كما أن شرب الكثير من الماء يحافظ أيضًا على رطوبة الشعر. 

ما هي المكملات التي تستخدم لتزيين الشعر الكيرلي؟

يمكن تزيين الشعر الكيرلي باستخدام الاطواق والتوك الصغيرة والبنس.

ما هي أهم نصيحة للعناية بالشعر الكيرلي؟

عدم غسل الشعر بالشامبو كثيرًا، حيث أن الشامبو يحتوي على مكونات تضر الشعر الكيرلي وتؤدي إلى تلف تموجاته.

لماذا تفضل البنات الشعر الكيرلي؟

لأنه مختلف عن الشعر العادي ويوحي بالتميز و الجرأة والأناقة في الوقت ذاته.

ما هي الأضرار الناجمة عن عدم ترطيب الشعر الكيرلي؟

يجب ترطيب الشعر الكيرلي بشكل مستمر باستخدام البلسم ومنتجات ترطيب الشعر، لأن غير ذلك يجعله يجف ويفقد جماله وحيويته.

مواضيع ذات صلة

كريم كيو فيما هي أبرز فوائد كريم كيو في و الآثار الجانبية له ؟

تعرف على كيفية صبغ شعر بنيتعرف على كيفية صبغ شعر بني.