ما هو شكل إفرازات الحمل قبل الدورة بالصور؟

شكل إفرازات الحمل قبل الدورة بالصور

سوف نتناول اليوم موضوع في غاية الاهمية بالنسبة للسيدات وهو شكل إفرازات الحمل قبل الدورة بالصور ، ويعد هذا الموضوع شائك وتختلف حوله الاقاويل، لذا لا تشغلي نفسك بالبحث عن معلومات من مصادر مختلفة لأن المصدر الصادق والشامل على جميع المعلومات التي تهمك حول شكل إفرازات الدورة بالصور بين يديكِ الان.

وسوف تجدي ايضا الاجابة عن سؤال السيدات جديدات العهد في الزواج وهو متى يحدث الحمل بعد الدورة بكم يوم ؟ حتى تكوني في حالة وعي كافي بخصوص شكل إفرازات الحمل قبل الدورة بالصور .

لماذا تتساءل النساء عن شكل إفرازات الحمل قبل الدورة بالصور ؟

ان اول ما يخطر على بال النساء بعد دخول عش الزوجية ببضع ايام هو الحمل، حيث تتوالى النظرات والأسئلة عليها من قبل أهلها وأصدقائها بخصوص الحمل، مما يدفعها للتساؤل عن شكل إفرازات الحمل قبل الدورة بالصور حتى تستطيع ان تتمسك بأي علامة من شأنها ان تكون هي طرف الخيط الذي يوصلها إلى الخبر المنشود.

ما هي الإفرازات المهبلية؟

يجب ان تمتلك الانثى الوعي الكافي حول طبيعة جسمها لكي تتمكن من معرفة العلامات والتغيرات التي تطرأ عليها والتي من الممكن ان تكون من علامات الحمل في الأيام الأولى ويجب الالتفات لها.

وحتى يكون بوسعك التعرف على شكل إفرازات الحمل قبل الدورة بالصور فمن المهم اولا ان تتعرفي على ما هي الافرازات؟ و متى تنزل إفرازات الحمل ؟ وكيفية التفريق بين الافرازات الطبيعية وغير الطبيعية.

الافرازات المهبلية

هي شيء طبيعي يصيب جميع الاناث، وهذه الافرازات لها دور فعال في حماية المهبل وتنظيفه من البكتيريا الضارة والخلايا الميتة.

وتنزل الافرازات بمعدل متفاوت بين السيدات، ولكن من الممكن ان يتضخم النزول في وقت الاباضة، او وقت حدوث العلاقة الحميمية، وايضا في فترة الرضاعة الطبيعية.

ما هي أنواع الافرازات المهبلية؟

هناك الافرازات الطبيعية التي تحدث لجميع النساء من أجل حماية المهبل، وهي لا تدعو للقلق الا إذا تغير لونها من اللون الابيض او الشفاف الى اللون الاخضر او الاصفر وفي هذه الحالة تكون إفرازات غير طبيعية، وسوف نتناول الموضوع باستفاضة في السطور الاتية، فتابعي معي عزيزتي لكي تتمكني من التفريق بين شكل إفرازات الحمل قبل الدور بالصور وبين الافرازات العادية.

اولا: الافرازات الطبيعية

الافرازات البيضاء

يكثر خروج هذه الإفرازات في الفترة التي تسبق الدورة الشهرية والفترة التي تليها مباشرة، ولا يمكن ان تقترن الافرازات البيضاء باي الم او حكة الا في حالة حدوث خلل ما.

الافرازات المائية الشفافة

تصاحب الافرازات الشفافة المرأة في أوقات متباينة أثناء الدورة، ومن الطبيعي ان يزداد سمك هذه الافرازات بعد أداء التمارين الرياضية.

الافرازات المطاطية الشفافة

تقترن هذه الإفرازات عادة بفترة التبويض، لذلك من الطبيعي ان تري إفرازات شفافة قبل الدورة بخمس أيام ، ويطلق عليها اسم مخاط الخصوبة.

الافرازات البنية

تنزل الافرازات البنية بعد انقضاء فترة الحيض من أجل تطهير المهبل من بقايا الدم العالقة فيه، وهذا هو السبب الرئيسي في ان تأخذ الافرازات اللون البني، ولكن في حالة استمرار خروج هذه الإفرازات لفترة طويلة يجب استشارة الطبيب على الفور.

ثانيا: الافرازات الغير طبيعية

قد يكون مظهر الافرازات الغير طبيعية هو نفسه شكل إفرازات الحمل قبل الدورة بالصور ، لذلك تابعي معي السطور الاتية بعيون شاخصة لنُوضح لكِ الصورة.

افرازات بيضاء سميكة

من الممكن ان تكون الافرازات البيضاء السميكة مع الحكة او التهيج هي اشارة الى اصابتك بعدوى الخميرة، وحينها يجب زيارة الطبيب على الفور.

الافرازات الخضراء

تعد الافرازات الخضراء خصوصا ذات الرائحة السيئة علامة على الإصابة بمرض المشعرات الناتج عن العلاقات الجنسية.

الافرازات الصفراء

الافرازات الصفراء تشبه إلى حد كبير الافرازات ذات اللون الاخضر، حيث انها تسبب القلق والذعر، لأنها دليل قوي على إصابتك بعدوى بكتيرية، ولكن نزول إفرازات صفراء قبل الدورة هو أمر طبيعي.

الافرازات الدموية او ذات اللون البني الداكن

قد تكون هذه الافرازات بسبب عدم انتظام الدورة الشهرية، ولكن في بعض الحالات تكون اشارة انذار بوجود سرطان عنق الرحم خصوصا اذا كانت مصاحبة لالم.

شكل إفرازات الحمل قبل الدورة بالصور

شكل إفرازات الحمل قبل الدورة بالصور

ما هي إفرازات الحمل الأكيدة ؟

قد تكون الافرازات من ضمن أعراض تؤكد وجود حمل والتي يمكن من خلالها معرفة شكل إفرازات الحمل قبل الدورة بالصور ، حيث ان الحمل عملية فسيولوجية تعمل على تغير هرمونات الجسم بصفة عامة.

لذلك فان التغير يصيب الإفرازات التي تخرج من مهبل المرأة وبالتالي فإن الاختلاف يكون في الشكل والرائحة والقوام ومن أبرز هذه الاختلافات ما يلي:

1 – تكون الافرازات البيضاء الشفافة أكثر سمكاً من أجل حماية المهبل من الفطريات والالتهابات.

2 – مع مرور شهور الحمل تصبح الافرازات أكثر سماكة حتى تصل الى درجة المخاط اللزج، وهي اشارة على تأهب الجسم لحدوث المخاض.

ما هي أهمية افرازات الحمل ؟

تتعدد فوائد نزول الافرازات اثناء الحمل لما لها من أهمية كبيرة في المحافظة على صحة الجهاز التناسلي وبالتالي ضمان سلامة الجنين والام، ومن ضمن هذه الفوائد ما يلي:

– افلات الخلايا الميتة مع نزول الافرازات، لكي يتم تنظيف الجهاز التناسلي.

2 – إبقاء مستوى الأحماض على حالتها بداخل المهبل.

3- الوقاية من حدوث الالتهابات البكتيرية التي تكون الحامل أكثر عرضة لها عن غيرها.

متى تنزل إفرازات الحمل البنية ؟

قد ينتاب القلق بعض السيدات عند رؤية افرازات بنية اثناء فترة الحمل، ولكن لا داعي للخوف لان هذا امر طبيعي ويكون اشارة على خروج الدم المتراكم في الرحم، او دليل على انغراس البويضة المخصبة في جدار الرحم.

وتصل هذه الافرازات الى اقصى حالاتها في الأيام الأخيرة من الحمل، مع زيادة السمك والميل إلى اللون الوردي، وهي علامة جيدة تشير إلى قيام الجسم بوظائفه بشكل طبيعي.

هل الإفرازات الصفراء من الدورة ؟

عندما يحين موعد اقتراب الدورة الشهرية فمن الممكن ان تلاحظي نزول بعض الإفرازات ذات اللون الأصفر فتتبادر الى ذهنك الاسئلة ما هو شكل إفرازات الحمل قبل الدورة بالصور ؟ لكي تتمكني من التأكد ان هذه الافرازات دليل على حدوث حمل.

ولكن يؤسفني القول سيدتي ان هذه الإفرازات ليست دليل قاطع على الحمل، بل قد تكون اشارة الى قدوم الدورة الشهرية، حيث تختلط الافرازات البيضاء بقطرات بسيطة من دم الحيض فتؤدي الى ظهور هذا اللون الأصفر الباهت.

ولكن إذا كان قوام الافرازات سميك فمن الممكن ان يكون حمل، ويكون هذا اللون نتيجة لتناغم دم انغراس البويضة في الرحم مع الافرازات الطبيعية، ويمكن التأكد من ذلك إذا صاحبتها أعراض الحمل في البدايه والتي تشتمل على الآتي:

اعراض الحمل المبكرة

– زيادة معدل التبول.

– الشعور بالغثيان والقيء.

– التقلبات المزاجية المفاجئة.

– التقلصات والمغص.

– الاحساس بألم في الثدي.

– اضطراب الشهية.

– الشعور بالإعياء والتعب.

وفي هذه الحالة لا نشكك في قول صديقتي: رأيت افرازات صفراء قبل الدورة وطلعت حامل لانها قد تأكدت من حملها بالفعل بعد هذه التجربة.

متى تنزل البويضة بعد نزول الافرازات الشفافة عالم حواء ؟

قبل السؤال عن شكل إفرازات الحمل قبل الدورة بالصور يجب العلم ان الفترة المتوقعة لنزول الافرازات الشفافة هي فترة التبويض والتي تتراوح ما بين اليوم الحادي عشر واليوم الواحد وعشرين، وفي الغالب يكون يوم نزول البويضة هو اليوم الرابع عشر.

وعندما يحين اقتراب وقت الاباضة فان نزول الإفرازات يظل في تزايد، وتعتبر هذه الفترة هي الانسب لحدوث الحمل، حيث تزداد فيها الخصوبة.

شكل إفرازات الحمل قبل الدورة بالصور

شكل إفرازات الحمل قبل الدورة بالصور

مالون الإفرازات قبل الدورة ؟

هناك الافرازات البيضاء التي تنزل قبل الدورة الشهرية بسبب تناول حبوب منع الحمل او الاصابة بمرض بكتيري مثل عدوى الخميرة، ومن الممكن نزول إفرازات صفراء مع تأخر الدورة وهذا الامر شائع ولا يدعو الى القلق.

كيف من الممكن تفادي نزول الافرازات الغير طبيعية؟

أهم عامل هو المحافظة على النظافة الشخصية وخصوصا منطقة المهبل من خلال استعمال الغسول المهبلي المناسب، والابتعاد عن الصابون المعطر، ومن الضروري ان يتم التنشيف بعد دخول الحمام، ولكن تكون الحركة من الامام الى الخلف لتجنب دخول الجراثيم والبكتيريا في المهبل.

ما هي اسباب نزول الافرازات الغير طبيعية؟

هناك اكثر من سبب ومن أبرزها: الفطريات، والاصابة بالعدوى البكتيرية، التهاب الحوض وأيضا فيروس الورم الحليمي البشري.

ما هي العلامات التي تحتاج إلى مراجعة الطبيب؟

اذا كانت الافرازات متكتلة بدرجة ملحوظة، او عند الشعور بألم في منطقة المهبل، وفي حالة ظهور تورم واحمرار، وإذا ظهرت رائحة كريهة.

مواضيع ذات صلة

الحمل في الشهر الثامنأهم 8 نصائح خلال فترة الحمل في الشهر الثامن حتى الولادة

علامتات الولادة الطبيعيةهل تود التعرف على علامات الولادة الطبيعية؟