شنط مدارس للبنات بأجمل الأشكال في 2021

مع بداية كل عام دراسي جديد يبدأ الأباء و الأمهات في البحث عن شنط مدارس للبنات و الأولاد الصغار، و التي تعينهم على حمل أدواتهم و كتبهم المدرسية طوال فترة الدراسة و التي تستمر لمدة تزيد عن الستة أشهر، و لذلك فهم دائما ما يبحثون عن حقائب مدرسية بمواصفات خاصة و جودة عالية لكي تتحمل حجم الأغراض التي سيتم وضعها بداخلها، كما يجب أن تكون مناسبة للطفل و مريحة له، و يا حبذا لو كانت هذه الحقائب بأسعار تناسب الميزانية، لذلك إذا كنت من المقبلين على شراء حقائب مدرسية لأطفالك فننصحك بقراءة هذه المقال ففيه ستجد الأنواع الجديدة من شنط المدارس التي ظهرت مؤخرا في الأسواق، و ستعرف معنا أيضا مواصفات الحقيبة الجيدة التي تناسب طفلك.

شنط مدارس للبنات والأولاد بأجمل الأشكال

في البداية دعنا نتفق أن المتاجر المختلفة تقوم بتقسيم الحقائب المدرسية إلى عدة تقسيمات، و ذلك حتى يتم وضع كل تقسيم منهم في ركن معين لكي يسهل على المشتري إختيار الحقيبة التي ستناسب طفله، حيث تقوم المتاجر بتقسيم شنط المدارس حسب المرحلة العمرية، فالطفل في سن الروضة أو الحضانة له نوعية حقائب خاصة به بحيث تكون صغيرة الحجم و يسهل حملها.

أما الطفل في المرحلة الإبتدائية فبالتأكيد سيكون عملية بحث الأمهات عن شنط مدارس للبنات و الأولاد في مثل هذا السن داخل ركن يعرض به حقائب كبيرة الحجم نسبيا لتناسب حجم و عدد الأغراض التي يصطحبها معه الطفل أثناء ذهابه إلى المدرسة، كما تختلف أيضا نوعيات الحقائب المخصصة للأطفال في المرحلة الإعدادية و كذلك الثانوية.

و أحيانا تقوم بعض المتاجر بتقسيم الحقائب المدرسية الموجودة لديها إلى قسيمين حسب الشخص الذي سيستخدم هذه الحقيبة، حيث تجد بالمتجر شنط مدارس للبنات و أخرى مناسبة للأطفال من الذكور، و فيما يلى سنقوم بشرح كامل لمواصفات الحقيبة التي يحتاج إليها الطفل في كل مرحلة عمرية سواء كان ذكر أو أنثى فإستمر في قراءة المقال معنا.

حقائب مدرسية مبهجة للأطفال في سن الروضة:

و تعتبر الروضة أو الحضانة هي المكان التعليمي الأول الذي يذهب إليه الطفل بعد تجاوزه سن الخامسة من عمره، و قد يكون الطفل في هذه المرحلة متعلق بدرجة كبيرة بالمنزل و يرفض تماما فكرة الذهاب إلى أي مكان أخر غيره، لذا فعلى الأم في هذه اللحظة أن تقوم بترغيبه في هذا الأمر من خلال المشتريات و التجهيزات المدرسية التي ستقدمها له، و التي سيكون من بينها بالتأكيد شنط مدارس للبنات إذا كانت أنثى.

و يجب أن تكون هذه الحقائب مليئة بالألوان و الرسومات المبهجة التي تساعد على إسعاد الطفل و ترغيبه في الذهاب بها إلى الروضة، و إذا كان طفلك أو طفلتك تفضل شخصية كرتونية معينة فمن الأفضل أن تشتري لها واحدة من شنط مدارس للبنات مزينة بهذه الشخصية، و لكي لا يشعر طفلك بالتعب أو المجهود في حمل تلك الحقيبة إحرصي على أن تكون حقيبته في مثل هذا العمر صغيرة الحجم لتلائم حجمه الصغير.

شنط مدارس مريحة للأطفال في المراحل الإبتدائية:

و في حالة كون طفلك قد أقبل على المرحلة الإبتدائية، فهو الأن أصبح يحتاج إلى حقيبة أكبر حجما من التي كان يصطحبها معه في مرحلة الروضة، و التي غالبا ما تتكون من خانتين أو جيبين أو ثلاثة على الأكثر لتكفي إحتياجات الطفل، لذلك فنحن ننصحك عن التوجه لشراء حقيبة مدرسية لطفلك في المرحلة الإبتدائية أو تتوجهي إلى قسم شنط مدارس للبنات أو الأولاد و المخصصة لعمر من السبع سنوات و حتى الثانية عشر.

و من أهم الصفات التي يجب أن تتمتع بها حقيبة طفلك التي ستقومين بشرائها له في المرحلة الإبتدائية هي الراحة، فمن المفترض أن الطفل سيصطحب معه عدد أكبر من الكتب و الأغراض، فإذا كانت الحقيبة غير مريحة فهذا سيجعل الصغير يجد صعوبة في حملها، كما يجب أن تكون أنواع شنط مدارس للبنات مكللة بالألوان الناعمة كالأحمر و الوردي و الأزرق السماوي بعكس الأولاد الذين يفضلون الألوان القاتمة.

حقائب مدرسية مخصصة لأطفال المرحلة الإعدادية و الثانوية:

و بإعتبار أن الطفل في المرحلة الإعدادية سيكون قادر على تحمل المسئولية و إتخاذ القرار الذي سيحقق له المنفعة، فمن الممكن أن تستمعي له و تعرفي منه رغباته في الحقيبة المدرسية التي يود إقتنائها، فالأطفال في مثل هذا العمر قد لا يفضلون شراء شنط مدارس للبنات أو حتى الأولاد التي يتم حملها على الظهر، بل يجدون في “الحقائب الكروس” ضالتهم و يعتبرها هي النوع الأفضل و المناسب لهم في هذه المرحلة.

و هذه النوعية من الحقائب يمكن أن يعثر عليها أولياء الأمور بسهولة في المحلات التجارية المختلفة المتخصصة في بيع أغراض المدارس، حيث تتميز بأن لها ذراع طويل يمكن التحكم في طوله بطريقة يسيرة من خلال قطعة معدنية متواجدة في نهاية هذا الذراع، و يرتديها الطفل بشكل جانبي أو على الكتف، و يوجد منها شنط مدارس للبنات بألوان مبهجة، و كذلك شنط مدارس للذكور بألوان الأسود و الرمادي و غير ذلك.

خامات تستخدم في صناعة شنط مدارس للبنات:

و يدخل في صناعة الشنط الخاصة بالمدارس خامات عديدة يأتي في مقدمتها الأقمشة بأنواعها المختلفة، فهي الخامة أو المادة الأساسية التي يتم صناعة شنط مدارس للبنات و الأولاد منها، و حيث يجب أن تكون هذه الأقمشة من نوعية جيدة حتى لا تتعرض للتمزق بعد فترة قصيرة من إستخدام الحقيبة، كما يدخل في صناعة شنط المدارس أيضا نوعيات المعادن المختلفة.

و ذلك من الحديد أو النحاس و اللذان يدخلان في صناعة السحاب المخصص لإغلاق الحقيبة، و كذلك القطعة المعدنية المسئولة عن تطويل أو تقصير ذراعي الحقيبة، كما يدخل في صناعة بعض الحقائب خام البلاستيك و ذلك في حالة وجود سحاب بلاستيكي بها أو عدد من الإكسسوارات الأخرى و التي غالبا ما تكون موجودة في شنط مدارس للبنات بأنواعها المختلفة.

معايير إختيار الشنطة المدرسية المناسبة للطفل في مختلف مراحله العمرية:

و لكي تضمن عزيزي القارئ أن تكون الحقيبة المدرسية التي ستختارها لطفلك مناسبة تماما له، فعليك أن تراعي و تأخذ في إعتبارك بعض المعايير التي تشتري على أساسها شنط مدارس للبنات و كذلك الأولاد، و من أهم هذه المعايير:

1- يجب أن تختار الحقيبة ذات الألوان الجذابة التي تتحمل الأتربة و لا تتأثر بها، حيث أن الطفل يقضي معظم وقته بالخارج و بالتالي فإن أدواته جميعها معرضة للأتربة.

2- يفضل أن تكون هذه الحقيبة المختارة سهلة و يسيرة الفتح، و كذلك محكمة الغلق لكي يتمكن الطفل من الإحتفاظ بأغراضه بها بشكل أمن.

3- أن تكون الحقيبة سهلة التنظيف بإستخدام الوسائل و الطرق المتعارف عليها، و ذلك حتى تعود الحقيبة إلى حالتها الجديدة.

4- و يمكن لك إتباع معادلة بسيطة عند شراء شنط مدارس للبنات و هي أن يكون حجم هذه الحقيبة لا يزيد مطلقا عن عشرة في المائة من وزن الطفل.

حقائب مدرسية مزودة بعجلات بلاستيكية متحركة:

كما يتوفر في الأسواق نوع أخر من الحقائب المدرسية و هو النوع المزود بعجلات، ففي الأيام التي يحتاج فيها إلى أغراض كثيرة فبالتأكيد ستكون هذه الحقائب مناسبة جدا له، و ذلك لأن العجلات المزودة بها هذه الشنط تسمح لها بالتحرك على الأرض بشكل سلس و سهل، كما أن الجزء العلوي بها يحتوي على ذراع بلاستيكي طويل يمكن للطفل سحب الحقيبة منه دون الحاجة إلى حملها.

و لأن عدد كبير من الأطفال من البنات و الأولاد يحبون هذه الحقائب، فقد حرصت الشركات المختلفة على إنتاج شنط مدارس للبنات مزودة بعجلات بألوان و رسومات تناسب تلك الفئة، و كذلك الأنواع المناسبة للأولاد، كما أن هناك بعض من هذه الشنط يمكن إزالة العجلات منه و تحويلها إلي حقيبة عادية، و هذا عند تعرض العجلات إلى الكسر أو التلف بسبب كثرة الإستخدام.

حقائب مدرسية للأطفال و الشباب مصنوعة من قماش الجينز:

و لأن قماش الجينز من أفضل أنواع الأقمشة التي يفضلها الأطفال و كذلك الشباب، فقد ظهرت في الآونة الأخيرة مجموعة من الحقائب المدرسية و الشبابية المصنوعة من هذا القماش، و بالإضافة إلى هذا السبب فإن شنط الجينز من أكثر أنواع شنط مدارس للبنات المواكبة للموضة و التي تليق على كل أنواع و ستايلات الملابس و كذلك مختلف الألوان، كما أنها مناسبة لشباب الجامعات فهي عملية للغاية.

و تتكون شنط مدارس للبنات المصنوعة من الجيز من جيب واحد كبير و مجموعة من الجيوب الصغيرة، كما تحتوي كذلك على ذراعين يمكن التغيير من وضعيتها على حسب ذوق الفتاة، فيمكن أن تحملها بشكل جانبي أو حملها على الظهر كما هو معتاد، و لأنه تلك الحقائب مصنوعة من القماش الذي يصنع منه الملابس، فمن الممكن تنظيف هذه الحقائب عن طريق وضعها في غسالات الملابس العادية أو الأوتوماتيك.

إكسسوارات مختلفة يمكن أن تجدها بداخل الحقائب المدرسية:

و لجذب إنتباه الأطفال قامت بعض الشركات المتخصصة في تصنيع شنط مدارس للبنات بوضع مجموعة من الإكسسوارات داخل الحقيبة، فالهدف الأول من وضعها هو جعل الطفل يتجه إلى شرائها و يفضلها عن غيرها من الماركات الأخرى، أما الهدف الثاني فيعود على الطفل حيث يمكن أن يستفيد من هذه الإكسسوارات في أثناء فترة دراسته، و من أمثلة هذه الإكسسوارات كل من:

المنتجات الخاصة بحفظ الأقلام و مستلزمات الدراسة، كما يوجد بعض الحقائب يوجد معها شنط صغيرة الحجم تحمل نفس الشكل الخاص بالحقيبة الأصلية مخصصة لوضع صندوق الطعام بها، و نوعيات أخرى من شنط مدارس للبنات يوجد معها مرايات صغيرة، و هناك بعض الشركات الأخرى التي جعلت بداخل الحقيبة عدد من الجيوب السرية لكي يتمكن الصغير من حفظ إشيائه الثمينة بداخلها.

و معظم الحقائب المدرسية الأن أصبح بها مكان خاص لحفظ قوارير المياه التي يصطحبها معه الطفل أثناء يومه الدراسي، فكل حقيبة مزودة بمكانين لوضع زجاجات المياه أو السوائل المختلفة، و أخيرا تعمل بعض الشركات على توفير الحماية الكاملة للعمود الفقري الخاص بالطفل، لذا فهي تضع في الجزء الملاصق لظهر الطفل بعض من الفايبر أو القطن حتى لا يكون هذا الجزء قاسي على ظهر الطفل، كما يعمل هذا الجزء على منحه شعور بالدفء في وقت برودة الشتاء.

و لأن أمر شراء شنط مدارس للبنات هي مسئولية تقع على عاتق أولياء الأمور، فيجب عليهم أن يبذلوا قصارى جهدهم في البحث عن النوع و الشكل و التصميم المناسب لطفلهم من هذه الحقائب قبل بداية العام الدراسي.

 

الوسوم: , , , ,
مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

شنط مدارس للبنات بأجمل الأشكال في 2021