تحميل رواية شيفرة دافنشي المثيرة للجدل

شيفرة-دافنشي

الحقائق المدفونة وراء الوجوه العظيمة تجعل من الصعب معرفة الحقيقة سريعاً، ودائماً ما تجد لجام الأمور في أيدي القتلة والمجرمين فالتخفي وراء المناصب الكبيرة لا يعني اختفاء الحق لوقت طويل، وهذا ما بينته رواية شيفرة دافنشي التي أحدثت ضجة بسبب الآراء الغريبة والمعتقدات الخاطئة حول الكنيسة والديانة المسيحية إلا أنها حققت مبيعات كبيرة ونالت شهرة واسعة.

ملخص رواية شيفرة دافنشي pdf :

تشعر من الوهلة الأولى عند قراءة رواية شيفرة دافنشي و رواية البؤساء أن المؤلف يريد إيصال فكرة معينة يُخفيها بين الأحداث الكثيرة المتلاحقة و الشخصيات الغامضة، فالتركيز على شخصية معينة يجعلك متعاطفة معها بشكل كبير دون التفكير فيما تخفيه تلك الشخصية من أسرار مهمة للغاية في صلب الموضوع.

تعتبر رواية شيفرة دافنتشي من أهم أعمال الكاتب الأمريكي دان براون الذي تلقى شهرة واسعة وكبيرة في عالم الروايات الخيالية الحافلة بالأثارة والتشويق والمثيرة للجدل وتحمل الكثير من المعتقدات الغريبة، فتدور أحداث رواية شيفرة دافنشي حول التحقيق في قضية مقتل شخص قد إبداء بمعلومات خاطئة عن مكان وقوع شئ ثمين، ويتضح أنها جريمة قتل متعمدة مما كان لابد من تكريس الجهود والبحث حول هذا الأمر.

من الذي تكلف بحل لغز مقتل الحارس ؟

قامت الشرطة بتوظيف شخص يدعى روبرت لانغدون أستاذ في علم الرموز الدينية بكشف المستور وراء هذه الجريمة الغامضة، حيث بين مؤلف رواية شيفرة دافنشي منذ البداية الغموض الكامن خلف هيبة روبرت لانغدون عن طريق تواجده بالصدفة في باريس لإلقاء محاضرة علمية، فيتمكن روبرت من اكتشاف العديد من الالغاز المهمة التي تشير إلى منظمة سرية عمرها حوالى مائة سنة أو يزيد.

وتمتلك تلك المنظمة مجموعة من الأعضاء البارزين في المجتمع مثل العالم إسحاق نيوتن و الرسام ليوناردو دافنشي، وتدور الفكرة الرئيسية للرواية حول أعمال الرسام دافنشي الفنية والغموض المخيم عن مقتل جاك سونيير أمين المتحف الذي أصيب بطلق ناري أدي إلى مصرعه تاركاً وراءه رسالة بدمائه تحمل بعض الرموز صعبة الفهم.

ما السر وراء الرموز الذي تركها الحارس ؟

تُشكل رواية شيفرة دافنشي أجواء غامضة ومعلومات غريبة عن المنظمات السرية والفن ، حيث يأخذك الكاتب إلى جريمة بشعة وقعت في وسط متحف اللوفر الذي يعد من أعظم الأماكن في باريس وحول العالم نافياً الصورة المرسومة لباريس بشوارعها المزدحمة وجمالها الساحر في عقلك!، معلناً عن معاني أخرى خيالية وأحداث قد تجد صعوبة في فهمها أغلب الأحيان كالتي تدور في انتيخريستوس المثيرة للجدل.

استطاع الحارس جاك سونيير إيصال الرسالة الأخيرة له قبل موته مستعيناً ببعض الرموز، التي كانت تحمل بين سطورها اسم روبرت لانغدون الموكل بفك الشفرات ومعرفة الحقيقة، وكلفت الشرطة المحللة صوفيا الخبيرة في فك الشفرات بمساعدة الأستاذ روبرت في حل اللغز الغامض لمقتل الحارس، فتمكنا أخيراً من حل لغز الشفرة الأولى التي تقود إلى الشفرات الأخري التي تركها جد صوفيا خلف لوحات دافنشي.

كيف استطاعت صوفيا وروبرت الهروب من الشرطة ؟

بعد مرور وقت على التحقيق في الجريمة ومحاولة فك الألغاز التي تركها جاك سونيير، تجد صوفيا نفسها بين دائرتين مغلقتين حول روبرت لانغدون المكتوب اسمه على جسد الحارس العاري وبين البروفيسور المسؤول عن فك الشفرات، إلا أنها اختارت أن تساعده بعدما وجدت الكثير من العيون تلحقه والشك فيها بأنه أحد أطراف الجريمة.

قررت صوفيا الهروب مع الأستاذ لانغدون من المتحف عبر اكتشاف مفتاح سري خلف احدى اللوحات يقودهما إلى بنك زيورخ للودائع، وطلبت من مدير البنك المساعدة ولم يتردد في مساعدتهما في الهروب من الشرطة التي كانت تلاحقهم حتي وصلت إلى البنك وحاصرته، وبسرعة كان روبرت وصوفيا على متن طائرته الخاصة إلى لندن بعيداً أعين الشرطة.

حقيقة رواية شيفرة دافنشي

حقيقة رواية شيفرة دافنشي

حقيقة رواية شيفرة دافنشي :

تنصب رواية شيفرة دافنشي على المواضيع الشيقة والأحداث التي تتسارع تارةً وتتبطئ تارةً أخري، فتجد نفسك محاط بالأفكار التي تتعارض مع الأديان السماوية والمعتقدات الثابتة، فيُشكك الكاتب في صلب العقيدة المسيحية ويجعلك واقف حائراً هل هذا الكلام صحيح ؟ وما السر وراء تلك الأسرار الغريبة؟، وإذا كنت من محبي قصص الأثارة والرعب ارشح لك رواية ابتسم فأنت ميت الخيالية.

تمكن الكاتب من السعى وراء الحقائق التي يدعيها بأسلوبه السهل الذي تجده معقد بعض الشئ في معظم الأحيان ويحتاج إلى التركيز في أحداثه لفهم ما يجري بصورة أفضل، وشملت شيفرة دافنشي على تحريف صريح في العقيدة المسيحية وتناولت علاقة السيد المسيح بالسيدة مريم المجدلية بشكل أشبه بمحرم ينافي ما ورد في الديانة المسيحية ظناً من الكاتب دان براون أن هذه الحقيقة.

ويبين المؤلف في نهاية الرواية أن روبرت والمحللة المتميزة صوفيا استطاعا أخيراً من فك الشفرات وحل اللغز حول مقتل الحارس، فتدرك صوفيا حينها أن جدها الذي عارضته منذ زمن كان رئيس أخوية سيون كما ادعى الكاتب، ومصوراً صدمتها عندما جمعت كل الخيوط وكشفت أن جدتها هي نفس المرأة التي شاهدتها مع جدها في الطقس الذي تقوم بها الأخوية.

ووضح ايضاً أن صوفيا ابنة السلالة التي تعود إلى علاقة السيد المسيح بمريم المجدولية، فما يدور في رأسك الآن أن السبب الحقيقي وراء الهجوم على رواية شيفرة دافنشي هو التذبذب في المعتقدات الراسخة منذ زمن بعيد في العقيدة المسيحية، فما زعمه هذا الكاتب جعله محط أنظار الفاتيكان التي منعت من انتشار هذه الرواية خوفاً من أثارة الشك حول الأفكار والمبادئ المسيحية الأساسية.

من هو مؤلف شيفرة دافنشي ؟

هو الكاتب الأمريكي دان براون الذي ولد عام 1964 في ايكسيتير الولايات المتحدة الإمريكية لعائلة تجمع بين العلم والدين فالأب يعمل أستاذ الرياضيات التي حاز الكثير من الجوائز والام محترفة للموسيقى الدينية، وتخرج من جامعة أمهيرست فعمل لبعض الوقت كمدرس إنجليزي قبل أن يتجه إلى الكتابة محققاً فيها الكثير من النجاحات والشهرة، حيث كان شغوف بفك الشفرات واسرار المنظمات الحكومية و الغموض الكامن حولها.

يعتبر دان براون من الكُتاب المشهورين حول العالم ويتميز بأسلوبه الشيق الممزوج بجرعة من الخيال والأثارة جعلت من رواياته الأكثر مبيعاً وتحتل قائمة الصدارة باستمرار فهذا ما جسدته روايات اجاثا كريستي ايضاً، ويَعرفه بعض الناس بـ دان براون شيفرة دافنشي بسبب الشهرة الواسعة والتشويش الذي افتعله في العالم نتيجة تناوله أفكار مغايرة للديانة المسيحية مما جلب بعض رجال الدين حول العالم من محاربتها ومنعها من الانتشار في معظم الدول العربية والأوروبية.

ألف دان براون الكثير من الروايات ومنها الحصن الرقمي و ملائكة وشياطين و الرمز المفقود وايضاً شيفرة دافنشي وأصل وأخيراً الجحيم، وانتشرت رواياته بسرعة وحازت على إعجاب الكثير من الناس نتيجة توافر عاملين مهمين وهما الأثارة والتشويق، ونجح براون من ربط الأحداث بطريقة سلسة وسهلة تمكن القارئ من تخمينها وتحليلها.

شيفرة دافنشي اقتباسات :

1- التاريخ كذبة كبيرة تم الاتفاق عليها من قبل أشخاص مجهولين.

2- تستطيع معرفة حجم الإيمان الكامن داخلك من خلال الألم الذي يمكنك تحمله.

3- الذين ينشدون الحقيقة لا اعتبرهم أصدقاء أنهم أخوة.

4- الفن ما هو إلا محاولة من الإنسان لتقليد الجمال الذي خلقه الله.

5- لا تعرف ربما العشوائية التي نراها حولنا دائماً في هذا العالم تحمل بداخلها بعض النظام.

6- أشعر بثقلى على الناس، أنا شبح، أنا عديم الوزن، أنا أمشى في هذا العالم وحيداً كطيف شاحب كالأشباح.

تستطيع تحميل رواية شيفرة دافنشي لتتضح لك الصورة وراء هذا الكم من الشهرة والإيردات، فتجد أنه فضول الناس لمعرفة أسرار الكنيسة التي زعمها الكاتب دان براون في هذه الراوية فدعى أن العقيدة المسيحية تأسست على أسرار مخفية وغامضة.

لماذا تلقت رواية شيفرة دافنشي نقداً واسعاً ؟

دارت أحداث الرواية حول معاني و ألغاز غامضة تخص الديانة المسيحية فتناولت العقيدة بشكل أشبه بالتحريف الخارج عن المعروف في الأديان السماوية مما جلب النقاد وبعض رجال الدين من رفضها ومنع انتشارها.

ما هي الشخصيات الأساسية في الرواية ؟

تضم أكثر من شخصية يتسللها الغموض وهي جاك سونيير وسيلاس والمعلم والسير لاي تيبينغ وكذلك المحللة صوفيا و البروفيسور روبرت لانغدون.

من هو روبرت لانغدون ؟

هو أستاذ جامعي في جامعة هارفارد المشهورة متمكن في فك الرموز والشفرات الغامضة وتم تكليفه بالتحقيق في الجريمة التي حدثت في متحف اللوفر في فرنسا.

ما هو المميز في روايات دان براون ؟

يتناول الكاتب الروايات بأسلوب مميز وشيق يملئه الأثارة والتشويق كأنك تشاهد فيلم سينمائي وقادر على تحليله واستنباط أحداثه.

مواضيع ذات صلة

طوق الياسمينطوق الياسمين | قصص الحب المستحيل

احببتك اكثر مما ينبغيما هو مضمون رواية احببتك اكثر مما ينبغي ؟