فوائد صابون البابايا للبشرة | والطريقة المثالية لاستخدامه

صابون البابايا

 الكثير من الفوائد على تعود البشرة بفضل صابون البابايا الذي يتم تحضيره من ثمرة البابايا الغنية بانزيم الباباين الذي يتميز بقدرته على التنظيف بالإضافة إلى استعماله في الكثير من الاستخدامات التي تتعلق بعلاج البشرة وترطيبها وإمدادها بالكثير من الفوائد.

ما هو صابون البابايا؟

صابون البابايا مصنع من فاكهة البابايا وهي استوائية النشأة وتعتبر العنصر الاساسي الذي يصنع منه الصابون وذلك من خلال إضافة بعد التعديلات إليه، ليصبح بذلك الحل الذي تبحث عنه الكثير من النساء لعلاج البشرة من المشكلات التي تحدث لها مع الوقت او للحصول على الجمال المثالي لما يحمله من مزايا تتعلق بالتفتيح والتنعيم.

فصابونة البابايا ليست كأي نوع اخر من انواع الصابون لأن لها الكثير من الفوائد الجمالية والتي تمنح بشرتك إطلالة وجمال رائع عند استخدامها بشكل مستمر، وبجانب هذه الفوائد فصابونة الباباي مغذية للبشرة بشكل كبير وتحافظ عليها عند التعرض لأي من العوامل الخارجية الضارة مثل الاتربة واشعة الشمس.

ما هي فوائد صابونة البابايا للبشرة؟

بالنظر إلى ان صابون البابايا مصنع من مواد طبيعية فستجد له الكثير من الفوائد على بشرتك، ومن ضمن فوائد صابونة البابايا :

1- ترطيب الوجه، فهي تعيد للوجه نضارته وحيوته عن طريق ترطيبه، حيث يحتوي صابون البابايا على بعض الانزيمات الطبيعية والتي تعمل على ترطيب الوجه، وبالتالي يصبح مناسب لذوي البشرة الجافة للحصول على ترطيب فعال.

2- تفتيح البشرة، حيث يحتوي صابون البابايا على العديد من المركبات التي تعمل على تقشير الجلد الميت وبالتالي يمكن الحصول على بشرة صافية وفاتحة.

فوائد صابونة البابايا

فوائد صابونة البابايا

3- تأخير ظهور علامات الشيخوخة، فمن خلال اكل البابايا او استخدام صابونة البابايا على الوجه يمكن الوقاية من ظهور علامات تقدم السن، حيث ان مادة الليكوبين الموجودة في البابايا قد يكون لها دور في الوقاية من عملية الاكسدة الضارة والالتهابات، وهذا له دور كبير في محاربة التجاعيد وتخفيف ظهورها.

4- تفادي المشكلات الجلدية، حيث تحتوي صابونة البابايا على بعض المواد التي قد تساعد في تخفيف حدة المشكلات التي تحدث للبشرة مثل الاكزيما، والبهاق، وغيرها من المشكلات الاخرى.

5- توجد بعض الفوائد الاخرى المحتملة لاستعمال صابونة البابايا مثل تسريع عملية الشفاء من الجروح الجلدية والتئامها، وتخفيف الاسمرار حول العينين، وذلك بفضل خصائصها في تقشير الطبقة الخارجية للجلد.

كيف تتأكد من حصولك على صابون البابايا الاصلي؟

للتمتع بفوائد صابون البابايا عليك الحصول على صابون البابايا الاصلي وإليك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها للحصول على الصابون الاصلي :

1- عليك ان تقصد مصدر موثوق يوفر صابون البابايا الاصلي مثل الصيدلات، وعدم شرائها من المحلات التجارية الغير موثوقة.

2- عند شراء صابونة البابايا يمكنك التأكد من انها اصلية ام لا عبر النظر إلى لونها، فالصابونة الاصلية لها لون برتقالي فاتح، اما الصابونة المقلدة فلونها برتقالي باهت.

3- لون علبة الصابونة التي تحتوي على صابونة البابايا الاصلية يكون في الغالب فاتح اللون، عكس الصابونة الاصلية فيكون لونها باهت قليلاً.

4- يمكنك معرفة صابونة البابايا الاصلية من خلال فحص العلامات المائية الموجودة على العبوة والمعلومات المتعلقة بها، حيث تجدها على العبوات الاصلية فحسب.

صابون البابايا الاصلي

صابون البابايا الاصلي

استخدام صابون البابايا للتبييض:

إن كنت تواجه بعض المشكلات التي تتعلق باسمرار البشرة بسبب اي من العوامل فيمكنك استخدام صابون البابايا للتبييض، والذي يتميز بالعديد من الخصائص التي تساعد على تفتيح البشرة، فهو يحتوي على بعض المركبات الكيميائية مثل كاروتينات، وإنزيم الباباين، وأحماض الألفا هيدروكسي، وكل هذا يعمل على تفتيح البشرة.

فستلاحظ بعد استعمال صابون البابايا للتفتيح لفترة ان البشرة اصبحت اكثر نضارة وناعمة، مع اختفاء اثار حب الشباب والمساعدة في علاج بعض التصبغات التي تظهر على البشرة، وايضاً توحيد لونها، وذلك لأن صابون البابايا يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة وبالتدريج يتم تفتيح البشرة وعلاج اغلب مشكلاتها.

 صابونة البابايا تجربتي السحرية لبشرة مثالية:

صابون البابايا يشتهر بالكثير من الفوائد لذا كان لا بد من تجربته واكتشاف مزاياه الفريدة بنفسك، وقد ذكرت إحدى المستخدمات لصابونة البابايا انها احدثت تغيراً كاملاً في بشرتها، فقد وصفت التجربة بأنها اكثر من رائعة لأنها حصلت على بشرة صافية وخالية من التصبغات وذلك بسعر غير مكلف للغاية.

ويمكن ملاحظة نتائج صابون البابايا على البشرة خلال اسبوع فحسب، وبالتالي لن يكون هناك حاجة لوضع مساحيق التجميل الضارة على البشرة لأن جمال بشرتك ونقائها طبيعي 100%، ويتم استخدام صابونة البابايا يوماً بعد يوم للحصول على النتائج المذهلة.

طريقة استعمال صابونة البابايا :

إليك الطريقة المناسبة لاستعمال صابون البابايا للوجه والحصول على افضل النتائج :

1- استعملي طوق الرأس لإرجاع الشعر إلى الخلف ويصبح وجهك جاهز لاستعمال صابونة البابايا والتمتع بفوائدها.

2- باستخدام مزيل المكياج عليك تنظيف وجهك من جميع مساحيق التجميل الموضوعة، او غسله بالماء لإزالة الاتربة المتراكمة.

3- عليك فرك صابونة البابايا بين يديك بالماء ووضعها على وجهك ورقبتك.

4- انتظري بضع دقائق حتى تتفاعل مكونات الصابونة الطبيعية على بشرتك.

5- بعد الاحساس بوجود تقشير ومرور بعض دقائق، عليك غسل الوجه والرقبة بالماء وإزالة الصابون.

6- باستخدام فوطة قطنية عليك تجفيف الوجه والرقبة، وتكرار التجربة يومياً في المساء، او مرتين صباحاً ومساءا.

صابونة البابايا تجربتي

صابونة البابايا تجربتي

نصائح هامة لأفضل استفادة من صابون البابايا :

قبل استخدام صابون البابايا عليك تجربتها اولاً على جزء صغير من يديك للتأكد من عدم وجود حساسية لمكوناتها، فقد تسبب اهتياج لبشرة بعض الاشخاص المصابين بالحساسية تجاه اي من مكوناتها.

وعليك ايضاً عدم الاكثار من استخدام صابونة البابايا، فهي تؤدي إلى تقشير الجلد، والتقشير الزائد عن الحد يضر بالبشرة بدلا من ان يعالجها.

طريقة تحضير صابونة البابايا:

قد يتسائل البعض عن كيفية تحضير صابون البابايا لمعرفة ما إذا كان يمكن تحضيرها بالمنزل ام لا، وطريقة تحضيرها تتم ببساطة وعبر الخطوات الاتية :

1- يتم تقشير البابايا، وبعد ذلك تقطيعها ووضعها في الخلاط الكهربائي.

2- الخطوة التالية هي مزج بعض الزيوت بالخليط وهي زيت الزيتون، وزيت اللوز، والحليب، والنشا، حتى يكون المزيج متجانساً.

3- يضاف عصير الليمون إلى ماء الورد ويتم تحريكه باستمرارحتى يصبح الخليط متماسكا.

4- في إناء مناسب يتم وضع المزيج السابق وإضافة مبشور من صابونة الغار، ويتم تحريكهم على نار هادئة.

5- يترك الاناء على النار لفترة حتىى يذوب الصابون بالكامل.

6- يوضع الخليط بعد ذلك في قوالب خاصة بالصابون، وتترك في مكان بارد لكي تجف لمدة 7 ايام حتى يكون الصابون جاهز للاستخدام.

فوائد صابونة البابايا للوجه :

صابون البابايا له العديد من الاستخدامات، سواء على الوجه او الجسم، ومن ضمن استخدامات صابون البابايا للوجه هي :

1- التقشير، فيعمل انزيم الباباين الموجود في صابونة البابايا على تقشير البشرة بشكل فعال للحصول على مظهر صحي اكثر، فالخلايا الميتة للجلد هي اسوأ الاشياء التي تعطي بشرتك مظهراً غير صحي.

2- التقليل من ظهور حب الشباب، فبعد إزالة الجلد الميت باستخدام صابون البابايا يمنع ذلك انسداد المسام، وبالتالي تقليل حب الشباب، ويزيل صابون البابايا ايضاً غراء الكيراتين التالف وهو الذي قد يسبب بعض النتؤات الصغيرة عند تراكمه.

3- له دور في تخفيف الالام المصاحبة للسعات الحشرات، فإذا قمت بفرك صابون البابايا مكان لسعة الحشرة او الالم المصاحب لها سيخفف الالم، والتورم، والحكة، والاحمرار، فصابون البابايا له فوائد في التئام الجروح.

صابون البابايا للتبييض

صابون البابايا للتبييض

فوائد صابون البابايا للجسم :

1- تفتيح الاماكن الداكنة في الجسم، فنجد كثيراً اسمرار في اماكن متفرقة من الجسم مثل منطقة الركبة، وعند استخدام صابون البابايا بشكل منتظم على الجزاء المراد تبيضه سيتم ملاحظة نتائج فعالة خلال اسبوعين فحسب، لأنه يساعد على تقليل إنتاج صبغة الميلانين التي تسبب الاسمرار.

2- تقشير الجلد والتخلص من االطبقة المزعجة التي تسبب لك الانزعاج، فمن خلال تقشير الجلد يمكنك التمتع ببشرة ناعمة وتتمتع بحيوية ملحوظة، وبالتالي هو العلاج الامثل لعلاج الحكة والخشونة بالجلد في منطقة الارجل، ويعمل صابون البابايا على إزالة الاوساخ والافرازات الدهنية الزائدة.

3- علاج اثار الندبات التي تمتلكها في اي جزء من اجزاء الجسم، وذلك من عند الاستمرار باستخدام صابونة البابايا.

احذري من اضرار صابونة البابايا

بالرغم من ان صابون البابايا له الكثير من الفوائد على البشرة ويوجد به الكثير من الفيتامينات والانزيمات الضرورية لصحتها إلا ان استخدامه قد يسبب بعض الاثار الجانبية، وذلك بسبب وجود حساسية من اي من مكوناته، او عند استخدام صابونة غير اصلية، او من خلال استخدامها بشكل زائد عن الحد.

ومن ضمن الاضرار التي قد تلاحظها عند استعمال صابونة البابايا هي التحسس، فهو احد الاثار الجانبية المحتملة بالنسبة لبعض الاشخاص عند استخدام الصابونة، ومن اعراض التحسس التي يمكن ان تلاحظها هي احمرار في الجلد او الانتفاخ، وفي هذه الحالة عليك التوقف عن استعمال صابونة البابايا على الفور ومراجعة الطبيب.

ما هي أبرز انواع صابون البابايا؟

صابون البابايا في الغالب هو نوع واحد مصنع من فاكهة البابايا، ولكن هناك من يضيف إليه بعض التركيبات لتعطي نتائج فعالة وتعالج مشاكل محددة، فيمكنك ان تجد بالاسواق احد الانواع الاتية :

صابون البابايا للتفتيح

صابون البابايا للتفتيح

صابونة البابايا الفلبينية :

وتتميز بقدرتها على محاربة علامات الشيخوخة التي تظهر على الوجه والرقبة، وايضاً تساعد في التخلص من اثار حروق الشمس التي يتم التعرض لها بشكل مباشر.

صابونة البابايا للتفتيح :

وهي صابونة لها قدرة كبيرة على تفتيح البشرة عن طريق إزالة الجلد الميت، لذا انت تحتاج إلى استخدامها بشكل مستمر حتى تحصل على نتائج افضل.

صابون البابايا بالحبيبات السوداء :

وهي صابونة غنية بالعناصر التي تعمل على ترطيب بشرتك بشكل كبير، كما تعمل على تغذيتها بعمق والحصول في النهاية على بشرة مشرقة.

هل يفيد صابون البابايا في علاج حب الشباب ؟

بالتأكيد صابون البابايا له دور فعال في علاج حب الشباب، حيث يمنع ظهوره من الاساس ويساعد في علاج الندبات التي يخلفها.

متى يجب استخدام صابونة البابايا ؟

تستخدم صابونة البابايا في المساء، وذلك للحصول على نتائج افضل ويمكن استخدامها مرتين ايضاً على حسب المشكلة التي تواجهها بشرتك.

ما هي اهم استخدامات صابونة البابايا ؟

استخدامات صابونة البابايا متعددة، ولكن اهم هذه الاستخدامات وأشهرها على الاطلاق هي التبييض، والتقشير، ومعالجة التصبغات.

هل يمكن للمرأة الحامل استخدام صابون البابايا ؟

توجد بعض التحذيرات التي تمنع المرأة الحامل من استخدام صابون البابايا، وذلك لأنها تحتوي على مادة اللاتيكس والتي تعمل بدورها على حدوث انقباضات مبكرة.

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

فوائد صابون البابايا للبشرة | والطريقة المثالية لاستخدامه