ما هي مميزات استخدام صبغه بدون امونيا للشعر ؟

صبغه بدون امونيا

يعد الشعر بمثابة رمزا من رموز الجمال عند المرأة، لذلك عندما ترغب المرأة في الاهتمام بذاتها أول ما يتعين عليها فعله هو الحفاظ علي خصلات شعرها الناعمة من أي تقصف أو تلف، لذلك ننصح جميع النساء باقتناء صبغه بدون امونيا لكي يقوموا بتغيير لون شعرهم كل فترة بلا خوف من أجل الإبقاء علي وجههم مشرقا مثل البدر.

ما هي أبرز أنواع صبغات الشعر المتباينة ؟

يوجد العديد من أنواع الصبغة التي لا تخلو منها خزانة أي امرأة ممن يهتمون بالتزين و التجميل و يعشقون التجديد في طلتهم الساحرة باستمرار، و لكن يجب التنويه علي خطورة الاستعانة بالصبغات التي يدخل في تركيبها مادة الأمونيا؛ و ذلك بسبب المخاطر المهولة لهذا المركب علي الشعر، و تتمثل أنواع صبغه بدون امونيا هذه في النقاط التالية :

1ـ يوجد نوع من الصبغات بدون امونيا المؤقتة، و التي يمكنك الاستعانة بها سيدتي من أجل خوض تجربة تلوين شعرك بلون غير مألوف بلا تردد، حيث أن تأثير هذه الصبغة يستمر لمدة أسبوعا واحدا فحسب بعدها يعود شعرك للونه الأصلي بكل سهولة.

2ـ هناك نوعا آخرا من صبغة شعر بدون امونيا شبه الدائمة، و التي تتغلغل في خصلات شعرك بشكل أكبر من صبغه بدون امونيا المؤقتة فيدوم أثرها لفترة أطول مما يستوجب غسل الشعر جيدا لأكثر من مرة للتخلص منها.

3ـ و أخيرا نوع صبغة الشعر الدائمة، و هي صبغات طويلة الأمد لا يزول أثرها بسهولة حتي بعد غسل الشعر لعدة مرات فهي لا تتأثر بالغسيل بينما تزول مع مرور الوقت، فهي تختفي بمجرد نمو الشعر الجديد الذي يحمل اللون الأصلي.

ما هي أفضل أنواع صبغه بدون امونيا ؟

يتوفر في الأسواق العديد من أنواع صبغات خالية من الامونيا المميزة و التي تعتبر آمنة تماما علي شعرك سيدتي و لا تعرضه لأي تقصف أو تلف فيما بعد، و التي تتباين أسعارها باختلاف الدولة و المتجر الذي تقومين بالشراء من خلاله، كما تتوفر جميع أنواع الصبغة الأصلية أيضا داخل رفوف الصيدليات الكبري كافة.

صبغة لوريال بدون امونيا المميزة

تعتبر الصبغة الشهيرة لوريال باريس هي افضل صبغة شعر بدون امونيا علي الإطلاق، حيث تعطي شعرك قوة و لمعان مثالي و لا تخلف به أية أضرار قط، و ليس السبب في ذلك هو خلوها من الامونيا فحسب، بل لاحتوائها علي العديد من المركبات و العناصر و الزيوت الفعالة التي تعمل بدورها علي تغذية الشعر من الجذور و منحه لونا رائعا.

و تعد من أشهر الوان صبغة لوريال باريس الأصلية : صبغة لوريال اشقر رمادي، درجات صبغة لوريال الحمراء، الوان صبغة لوريال بدون امونيا للشيب، كتالوج صبغة لوريال البنية بالدرجتين الفاتحة و الداكنة، صبغة لوريال بدون امونيا للشيب السوداء، صبغه بدون امونيا لوريال باريس الأرجوانية و البنفسجية.

صبغة غارنييه الأصلية الشهيرة

تعتبر صبغة غارنييه بدون أمونيا من افضل انواع صبغات الشعر الخالية من الامونيا هي الأخري، حيث يدخل في تركيبتها مجموعة من الزيوت الطبيعية المغذية لفروة الرأس و بصيلات الشعر مما يمنحها قوة و تماسك مثل : زيت الشيا و الأرجان، بالإضافة إلي درجات الألوان المبهجة التي تخطف الأنظار و التي تلائم جميع درجات لون البشرة المتباينة.

فإذا كنتِ من عشاق اللون الأحمر و تريدين تلوين شعرك بدرجة من درجاته المتنوعة فإن صبغة غارنييه كلور ناتشرلز تقدم لكِ درجتي الصبغة الأحمر الفاتح منها و الداكن علي حد سواء بالإضافة إلي اللون الأحمر الكرزي، كما توفر غارنييه أيضا درجة اللون الأصفر و البني و الرمادي، إلي جانب اللون اللايت بلوند الأكثر شيوعا في هذه الآونة في جميع دول العالم.

صبغه بدون امونيا

صبغه بدون امونيا

ما هي أخطر أضرار الأمونيا علي الشعر ؟

بعدما تحدثنا في الفقرات السابقة عن صبغه بدون امونيا و أفضل أنواعها و درجة ثباتها ننطلق الآن في جولة مثمرة للتعرف علي أخطار مركب الأمونيا التي تجعل جميع السيدات ممن يتملكهن الشغف بتغيير لون شعرهم بشكل مستمر تفضل استخدام صبغات لا تتخللها الامونيا، و تتمثل مخاطر الأمونيا في النقاط التالية :

ـ تضاف مادة الأمونيا الكيميائية لصبغات الشعر من أجل تقوية اللون و تثبيته، و بذلك يؤثر هذا الثبات علي سلامة الشعر و تؤدي إلي كسر خصلاته و جفافها.

ـ كما يسبب مركب الأمونيا أيضا بعض المشكلات لذوات البشرة الحساسة، حيث يخلف بعض الحروق في فروة الرأس بسبب التركيز العالي له في كمية الصبغة المستخدمة.

ـ قد يسبب الاستخدام المتكرر لصبغة الشعر التي تعج بالأمونيا بين ثناياها إلي تلف قشرة الشعر الخارجية تماما و هلاكها.

ـ و بجانب الأضرار الجسيمة التي تسببها مادة الأمونيا للشعر إلا أنها تؤثر بالسلب أيضا علي الجهاز التنفسي، فإذا كنتِ تعانين من أزمات الربو أو الحساسية تجاه الروائح النفاذة يجب عليك الابتعاد عن الأمونيا تماما.

ما هي مقاييس اختيار الصبغة المناسبة ؟

إذا كنتِ تتمتعين بشعر ذو لونا فاتحا يفضل أن تقومي بشراء صبغه بدون امونيا فاتحة اللون و علي النقيض إذا كان شعرك داكنا فمن المستحب اقتناء نوعا مميزا من الصبغة الداكنة، كما ينبغي عليكِ الاهتمام بشعرك جيدا قبل خضوعه للصبغة من خلال الاستعانة بحمامات الزيوت و الكريمات الأصلية المغذية لجذور الشعر، و بعدها مباشرة قومي باستخدام الزيوت الطبيعية المناسبة له.

يعتقد بعض الأشخاص أن غسل الشعر جيدا قبل إجراء خطوات صبغه بدون امونيا لتغيير لونه لمن الأمور المستحبة، لكننا نخبرك الآن عزيزتي أن هذا الأمر ليس له أي أساس من الصحة بل علي العكس فهو أمر ضار علي صحة الشعر و علي مفعول الصبغة به، بالإضافة إلي ذلك عليك اختيار لون صبغة أفتح من شعرك بدرجتين أو أغمق بدرجتين حتي تلاحظين الفارق المطلوب بوضوح.

ما هي طريقة وضع صبغه بدون امونيا ؟

في بعض الأحيان عندما ترغب المرأة في تغيير شيئا ما في مظهرها من باب التجديد و كسر الملل تتوجه علي الفور إلي أحد صالونات التجميل لكي تعود مفعمة بالحيوية و الطاقة بعدما قامت ببعض اللمسات الجمالية التي تركت أثرا إيجابيا فعالا في نفسها، و من هذه المظاهر و اللمسات الجمالية وضع صبغه بدون امونيا في خصلات شعرها.

لكن في بعض الأحيان لا تتمكن المرأة من التوجه لمثل هذه الأماكن من أجل الخضوع لهذه الجلسات الممتعة و يرجع ذلك إلي أكثر من سبب مثل : عدم توفر الوقت الكافي للانتظار في طوابير النساء الوافدة إلي صالونات الجمال يوميا، بالإضافة إلي المبالغ المالية الضخمة و التكاليف الباهظة التي تفرضها هذه الصالونات فتلجأ المرأة حينها لوضع الصبغة في المنزل.

ما هي خطوات وضع صبغة الشعر في المنزل ؟

نقدم إليكِ سيدتي الآن من خلال هذه الفقرة مجموعة من الخطوات المبسطة التي تمكنك من وضع صبغه بدون امونيا في المنزل بكل سهولة و التي تتلخص في السطور التالية :

1ـ قومي بابتياع عبوتين من الصبغة علي الأقل، حتي تكفي هذه الكمية لصبغ شعرك بالكامل و تسمح للصبغة بالتوغل في فروة الرأس و التداخل مع كافة الخصلات علي حد سواء.

2ـ يجب الخضوع أولا لاختبار الحساسية إذا كانت بشرتك من نوعية البشرة الحساسة.

3ـ قومي بتمشيط شعرك بالكامل جيدا قبل البدء في وضع الصبغة حتي يصل تأثيرها إلي الفروة بالكامل.

4ـ قومي بتقسيم شعرك لكي تتمكني من وضع الكمية المتوفرة لديك من الصبغة باستخدام المشط بعد خلطها في وعاء كما هو موضح علي العبوة.

5ـ و الآن يتعين عليك توزيع الصبغة جيدا بين ثنايا و جذور و أطراف الشعر، و من ثم اتركيه نصف ساعة حتي يجف ثم قومي بعدها بشطفه جيدا بالماء فقط.

لماذا يجب وضع فازلين أثناء صبغ الشعر ؟

ينبغي علي المرأة وضع فازلين علي خط الشعر لحماية الوجه و البشرة من آثار الصبغة.

لماذا يجب استخدام فرشة الأسنان عند الصبغ ؟

تستخدم بعض النساء ماسكرا قديمة أو فرشة أسنان لتوزيع الصبغة جيدا علي كافة جذور الشعر و الفروة و الخصلات الخفيفة.

ما هو لون الصبغة المناسب للبشرة الحنطية ؟

إذا كانت بشرتك قمحية أو حنطية يجب عليكِ اقتناء صبغة من اللون البني الداكن أو الكستنائي.

ما لون الصبغة المناسب للبشرة الفاتحة ؟

إذا كانت بشرتك فاتحة قومي بإحضار صبغه بدون امونيا ذات اللون الأحمر أو البني الفاتح.

مواضيع ذات صلة

البشرة الجافة والتعامل معهاالبشرة الجافة والتعامل معها بشكل صحيح

ترطيب البشرة في الشتاءتعرفي على مرطب الوجه الأفضل بالصيدليات | لبشرة ناعمة نضرة