صبغ الشعر بطرق طبيعية في المنزل | وبدون أمونيا

صبغ الشعر بمواد طبيعية

ان الشعر عادة ما يتعرض إلي التلف والتساقط، نتيجة عدة عوامل من بينها صبغ الشعر لذلك فلابد من ان يتعامل الانسان معه بكل دقة و رفق حتي لا يتساقط او يتعرض الي اي نوع من أنواع الهلاك او التلف، و قد يحتاج الشعر الي بعض من الزيوت الطبيعية التي تساعد علي نمو الشعر و حمايته بشكل كبير.

و لأن الشعر من اهم علامات الجمال لدي الانسان سواء كان للمرأه او الاطفال او الرجال، لذلك نحن نفعل الكثير من الامور ان لكي يكون ناعم و منساب بسلاسة، و من اهم الاشياء التي تزيد من جمال شعر المرأه هي تغير لون الشعر، ويوجد العديد من انواع صبغات الشعر التي تتكون من مواد طبيعية و التي تساعد علي تغير لون الشعر الي اي لون تفضليه أو تحبيه وتكون صحية علي الشعر ولا تعرض الشعر الي اي نوع من الاجهاد او التساق.

ما هي افضل صبغة شعر يمكن أن نستخدمها؟

و لأن المنتجات التي تستخدم في صبغ الشعر كثيرة و يوجد منها انواع عديدة و اشكال اكثر، و عادة ما يكون بها افضل انواع الالوان التي تغير من شكل الشعر بطريقة مختلفة، و لكن افضل ما يمكن لنا أن نستخدمه من أجل التغيير من لون شعر الاصلي إلي لون جديد هو إستخدام الصبغات الطبيعية و التي لا يمكن أن تتسبب في اي نوع من الاجهاد او التساقط للشعر، و هذه الأنواع تتواجد في عدد كبير من متاجر العطارة و غير ذلك.

و لكن إذا إضطررنا إلي إستخدام صبغات من التي تتواجد في في الصيدليات، فلا بد لنا من إستخدام صبغة بدون أمونيا حتى لا تؤثر بالسلب على الشعر، كما لا بد أيضا من ان نقوم باجراء بعض من الماسكات التي توضع علي الشعر او حمامات كريم بجوز الهند او الافوكادو او بالحليب بعد صبغ الشعر بمواد طبيعية أو بالصبغات الصناعية.

فهذه المكونات الطبيعة تساعد علي ان يكون الشعر في حاله افضل، كما يجب أن نعلم انه يوجد ايضا بعض من الصبغات التي تكون خالية بنسبة 100% من اي مواد كميائية وهي الحنة التي كان يضعها الرسول عليه الصلاه والسلام علي لحيته، وهذا يؤكد لنا أنها موجودة منذ زمن.

تعرفي سيدتي علي : طرق علاج تزيت الشعر

الوان صبغات الشعر الطبيعية للشيب :

إن الصبغات غير انها تساعد علي تغير لون الشعر الاصلي، فهناك العديد من الناس يقوموا باستخدامها من كبار السن و لكن ليس فقط لتغير لون شعرهم و لكن ليقوموا باخفاء شعر الابيض او الشيب، و يكون ذلك مفيد في تحسين حالتهم النفسية، حيث يوجد الكثير منهم يكرهون تغير لون شعرهم الاسود الي الابيض لان ذلك يشعرهم باكتئاب و يشعرون أيضا بأن الزمن قد مر بهم و كبروا و فاتت مرحلة الشباب الاكثر جمال في مراحل العمر، و لكن  من خلال وجود المنتجات التي تستخدم في صبغ الشعر و تسهم في إخفاء الشعر الابيض يكون ذلك مفيد لهم من الناحية النفسية والشكل ايضا.

 و قد أصبحت الصبغات اليوم لها الكثير من الالوان منها الاشقر و البني و الاسود و غيرها العديد من الالوان وان، التي تساهم في جعلهم أصحاب الوان شعر جديدة، كما يجب أن نشير إلي أن الحنة التي تتكون من المصادر الطبيعة قد تكون مناسبة لكبار السن أيضا لتغير لون الشعر.

وقد تستخدم في العديد من الاشياء منها علي الشعر و الاظافر و الجلد والتي يتبعها طريقتها الكثير من الناس منذ سنوات طويلة، و طريقة عمل الحنة تكون من خلال 100 جرام من الحنة علي كوب عصير من الليمون و توضع علي الشعر، ولا بد من ان تكون حذر عند وضعها و تتركها لمدة ساعتين .

افضل صبغة شعر طبيعية :

ولا بد أن نكون على علم نحن كسيدات أن افضل صبغة شعر طبيعية هي التي تكون مكونه من المواد الطبيعة و تكون أيضا من مستحضرات اساسية مأخوذة من الارض أو من النباتات، ومن أهم مميزاتها هي انها تعالج سقوط الشعر وتعالج الاطراف من اي نوع من الضرر بالإضافة إلي وظيفتها الأساسية في صبغ الشعر و تحتوي هذه الصبغات أيضا على بعض من الزيوت الطبيعية التي تأتي من شجر الزيتون و الخروع و العديد من المصادر الأخرى.

و لكي تجعلي شعرك اكثر طبيعية و حيوية و صحة، ولكي تتمكني من الحفاظ علي شكل و طول الشعر بعد إستخدام صبغه باليت لابد من ان يقوم الانسان باستخدام بعض من الزيوت التي تساعد علي تطويل الشعر والحفاظ عليه، واذا ارادت النساء ان تقوم بتلوين شعرها مثلا الي اللون الاحمر لابد من ان تستخدم بعض من المكونات التي تعطي هذا لون و هي:

  1. كوب حناء.
  2. عصير ليمون.
  3. بالإضافة إلي كوب من خل التفاح او خل عادي.
  4. كوب ماء ساخن.
  5.  3 ملاعق من قشر الرمان الذي ينتج عنه اللون الاحمر.
  6. وأخيرا كوب من الكركدية المنقوع.

و يتم وضع كل هذه المكونات على الشعر و تركها حتى تجف ثم غسلها بالمياه الجارية للحصول على لون جديد ومميز للشعر.

تعرفي سيدتي علي : أروع قصات الشعر قصيرة في 2022

نصائح يجب إتباعها عند شراء صبغات شعر قصير من الصيدلية:

يمكن الآن أن تقومي تقوني بصبغ الشيب الموجود في الشعر بدون حناء , فكثير من الفتيات و السيدات أصبحن يعلمن جيدا ألوان صبغات الشعر واسمائها لذلك أصبح يمكن لهن شرائهما من الصيدليات واستخدامها بمفردهن بالمنزل، و لكن عند شرائك لهذه الصبغات لا بد أن تتبعي عدد من الخطوات و هي:

1- لابد من ان نتاكد من انها تكون صحية و سليمة و غير مضرة علي الشعر و خالية من الأمونيا حتى لا تسبب له سقوط شعر او خشونة او اي نوع من التلف و الارهاق للشعر.

2- و ان تكون من الصبغات التي تساعد علي تغير لون شعر دون حرقه، و يوجد بها بعض من المواد الطبيعية التي تساعد علي تغير لون الشعر إلي اللون الذي تفضليه.

3- أن تكون تاريخ صلاحيه عبوة صبغ الشعر لا يزال ممتدا و ذلك حتى تضمني أن كل ما بها سيكون فعالا على الشعر.

المكونات الطبيعية لتغير لون الشعر :

 و يعد ماء الاكسجين من المواد التي تساعد علي تغير لون الشعر، حيث يعمل علي تفتيح الشعر من خلال الخصائص التي تتواجد به، و طريقة عمل الصبغة الخاصة بماء الاكسجين هي نص كوب من الماء علي نصف كوب من الاكسجين، ثم نقوم بوضعها علي فروة الراس تركها لمدة زمنية قصيرة و نقوم بغسلها بعدها، و يمكن لك رؤية نتيجة صبغ الشعر بعدها بفترة قصيرة للغاية.

و يوجد ايضا بعض من المكونات التي تساعد علي تغير لون الشعر ولكنها من الطبيعة وهي خلطة الشاي علي الزنجبيل او القهوة و التي تتكون من معلقة من الشاي و القهوة، بعدها يجب أن تقومي بغليهما لفترة لا تقل عن 30 دقيقة او 25 ثم تقومي باخذ الماء و ضعه علي الشعر، وإن كان شعرك اسود غامق فان هذا الخليط يساعدك علي ان تحصلي علي لون بني فاتح، وان كنتي تريدين ان يكون احمر يمكنك ان تضعي فلفل احمر لكي يعطي لكي اللون الاحمر الذي تتمنيه .

تعرفي سيدتي علي : طريقة تكثيف الشعر وتطويله

ما هي الإجراءات التي يجب أن تتبعيها لتقليل أضرار الصبغة؟

و نحن نعلم أن تغيير لون أو صبغ الشعر بإستمرار حتى و إن كان عن طريق صبغات ذات ماركات عالمية شهيرة بالتأكيد سيضر بالشعر، لذلك يجب عليكي أن تقومي ببعض الإجراءات التي من شأنها التقليل من الضرر الذي تحدثه الصبغة في الشعر، و التي من بينها:

1- عدم إستخدام مجففات الشعر بكثرة في الفترة التي يكون فيها الشعر مصبوغا.

2- و كذلك ضرورة وضع الماسكات المرطبة للشعر والتي تتكون غالبا من الخيار أو الجرجير أو غيره من المكونات الطبيعية.

3- و أيضا ضرورة الإستمرار على الروتين الخاص بشعر حتى بعد صبغ الشعر وذلك حتى تتمكني من المحافظة عليه وحمايته من التلف.

ما هي الأضرار التي تسببها صبغات الشعر الصناعية؟

قد تتسبب صبغات الشعر الصناعية أو التي بها أمونيا في تلف أطراف الشعر ووقف نموه وهيشانه.

ما هي أجدد ألوان صبغات الشعر؟

اللون الأحمر الناري واللون الأورجواني كلاهما من أجدد ألوان صبغات الشعر التي يمكن أن تستخدميها.

من أين أستطيع أن أحصل على صبغات شعر خالية من الأمونيا؟

تتواجد في كثير من الصيدليات وبعض المتاجر الصبغات الخالية من الأمونيا التي لا تضر الشعر.

كم مرة يمكن إستخدام صبغات الشعر خلال العام؟

يمكن للمرأة أن تستخدم صبغات الشعر مرتين في العام على أقصى تقدير حتى لا تحدث ضررا بشعرها.

مواضيع ذات صلة

توريد الشفايفتوريد الشفايف | أبرز الطرق الطبيعية والطبية

رسومات حنة رقيقة للجسماكتشفي أفضل رسومات حنة رقيقة للجسم