افضل صبغة للشعر بالبيت طبيعية 100% ومجربة

صبغ الشعر في البيت بمواد طبيعية

ترغب الكثير من النساء والفتيات في معرفة افضل صبغة للشعر بالبيت لأنهن بين الحين والأخر يردن صبغ شعرهن، وذلك من باب التجديد والحصول على إطلالة مميزة وجديدة حيث أن الصبغة تعطي الشعر شكل جميل ومثير، ويمكن لكثير من الفتيات القيام بعملية بصبغ الشعر بمواد طبيعية ومضمونة 100% والتي تكون غير مكلفة.

وتعتبر الصبغات الطبيعية أفضل بكثير من الصبغات الأخرى التي تكون بها مواد كيميائية مختلفة قد تؤدي إلى حدوث مشاكل صحية للعديد من النساء، وسنتناول في هذا المقال بعض الطرق الطبيعية التي يمكن تحضيرها واستخدامها في المنزل للحصول على أفضل صبغة شعر بالبيت تكون طبيعية وصحية.

افضل صبغة للشعر بالبيت بمواد طبيعية

يوجد العديد من الطرق الخاصة بصبغ الشعر بمواد طبيعية للشيب والتي تعطي السيدات إطلالة جديدة ومختلفة وتجعلهن يبدون اصغر سنا، وكافة هذه الطرق مضمونة الجودة بنسبة كبيرة؛ ولمعرفة افضل طريقه لصبغ الشعر بالبيت والتي تعطي نتائج مبهرة للعديد من الفتيات تابعي قراءة هذه الفقرة التي تحتوي على طريقتين تستطيعين من خلالهما صناعة افضل صبغة للشعر بالبيت بسهولة وهما:

تعرفي سيدتي على : كيفية صبغ شعر بني

أولا/ طريقة ماء الأكسجين

ماء الأكسجين أو المعروف باسم بيروكسيد الهيدروجين يعد من اشهر الطرق المستخدمة في صبغ الشعر حيث أنها تعمل على تفتيح لون الشعر، كما يقوم البعض باستخدام ماء الأكسجين كمادة إضافية على صبغات الشعر الجاهزة حيث انه يساعد في جعل عملية الصبغ أكثر سهولة، وفي حالة استخدام ماء الأكسجين كمادة صبغية تكون الطريقة كالتالي:

1- اولا قومي بإحضار نصف كوب من الماء فقط مع نصف كوب أخر من ماء الاكسجين.

2- ثم يتم خلط المكونات التي سبق ذكرها مع بعض ويتم وضعها في زجاحة تحتوي على بخاخ.

3- ثم قومي بعد ذلك باستخدام البخاخ في رش خصل شعرك التي تريدين تفتيح لونها واتركيها لمدة ربع ساعة على الأكثر.

4- وبعد ذلك قومي بغسل شعرك بشكل جيد وجففيه بشكل جيد وسوف تلاحظين الفرق في لون شعرك.

ثانيا/ خليط الشاي والقهوة لصبغ الشعر

أما الطريقة الثانية هي طريقة الشاي مع القهوة أو الشاي مع الزنجبيل، وهذه الطريقة تعتبر أفضل صبغة شعر طبيعية، وتكون هذه الطريقة مناسبة للفتيات ذوي الشعر البني القاتم وذوي الشعر الأسمر كما أن هذه الطريقة تساعد في تخليص الشعر من الشيب، وبالنسبة لأصحاب الشعر البني الفاتح ينصح بإضافة الزنجبيل إلى خلطة الصبغة، ويتم استخدام هذه الطريقة كالتالي:

1- قومي بإحضار ثلاثة ملاعق قهوة وكيسين من الشاي الأسود وبعض الزنجبيل.

2- ثم اخلطيهم بالكامل مع قليل من الماء.

3- وتختلف الطرق الخاصة بإعداد هذه الصبغة فمثلا في حالة الفتيات التي ترغب في جعل لون شعرها غامق يجب أن تقوم بغلي القهوة مع الشاي لمدة لا تزيد عن عشرين دقيقة وبعد ذلك قومي بوضعها على فروة الرأس.

4- أما في حالة الفتيات التي يرغبن في تفتح لون الشعر يجب أن تقومي باستخدام الزنجبيل حيث يتم إضافة ملعقة كبيرة منه على الشاي.

5- وقد ترغب بعض الفتيات ذوي الشعر الأسود بعمل خصلات من الشعر حمراء اللون ويتم ذلك بغلي مزيج الشاي الأسود والقهوة معا لمدة عشرين دقيقة مع القيام بإضافة الفلفل ذو اللون الأحمر إلى هذه الخلطة، ويتم تركها حوالي ساعتين على الشعر قبل غسله جيدا بالماء والشامبو.

أشهر طريقة صبغ الشعر الابيض بالبيت بمواد من الطبيعة:

وتعد افضل صبغة للشعر بالبيت بمواد طبيعية لاسيما للشعر الأبيض هي باستخدام عصير الشمندر والذي يمتاز بقدرته الهائلة على صبغ الشعر الأبيض بالكامل، بجانب أنه يفيد فروة الرأس بشكل كبير، ومن أهم فوائد عصير الشمندر أنه يقلل من الحكّة في فروة الرأس ما يعمل على إزالة جميع الخلايا الميتة منها، كما يتم خلطه مع بعض الخل للتخلص من قشرة الشعر ويساعد بشكل كبير على منع حدوث جفاف في فروة الرأس، وطريقة تحضير أفضل صبغة شعر للشيب بإستخدام الشمندر تتم كالتالي:

  1. فكل ما تحتاجينه هو إحضار كمية مناسبة من عصير الشمندر على حسب طول الشعر.
  2. ويمكن إضافة عصير جزر كذلك مع مقدار معين من زيت الزيتون.
  3. ويتم تحضير الخلطة بوضع عصير الشمندر مع الجزر ومع زيت جوز الهند.
  4. ثم قومي بوضع الخلطة على فروة رأسك ووزّعيها بشكل جيد.
  5. ومن ثم قومي بوضع غطاء بلاستيكي على راسك.
  6. يُترك الخليط على فروة الرأس لمدة لا تزيد عن ساعة.
  7. وبعد ذلك قومي بغسيل شعرك بالماء والشامبو بشكل جيد وسيظهر لون الشعر بني محمر لامع.

وتعتبر هذه الخلطة هي افضل صبغة للشعر بالبيت يمكن تنفيذها للحصول على شعر طبيعي مصبوغ بدون حناء والتي تعطي نتائج مضمونة ولفترات طويلة.

تعرفي سيدتي أيضا على : مزايا استخدام صبغه بدون امونيا للشعر

النصائح التي يجب اتباعها بعد استخدام صبغة للشعر بالبيت :

بعد أن تقوم النساء باستخدام افضل صبغة للشعر بالبيت بمواد طبيعية يجب أن يقمن بأخذ بعض التعلميات التي من شأنها الحفاظ على هذه الصبغة من التلف او التغيير ومن أهم هذه النصائح:

1- أنه يجب التقليل من استخدام مجففات الشعر لأنها تسبب تقصف وإتلاف خصلات الشعر ويؤدي إلى فقدان لونه المصبوغ.

2- كما يجب الحرص على استخدام المنشفة أولا قبل استخدام المجفف في حالة الضرورة لذلك في المناسبات أو غيرها.

3- ينصح كذلك باستخدام المواد الطبيعية التي تساعد على الحفاظ على الشعر رطب ومن هذه المواد الطبيعية هو استخدام زيت الزيتون مع كوب من الزبادي وهذه المادة تجعل الشعر ناعم ورطب وتحميه من كافة اضرار الصبغة.

4- كما يجب تجنب استخدام بعض المستحضرات والمواد التي تحتوي على مادة الكبريتات حيث أنها تتسبب في تغيير لون صبغة الشعر وقد تفقد فروة الرأس الزيوت الطبيعية الموجودة بها.

5- وفي حالة اختيار صبغة من الصيدلية فيجب البحث عن أفضل صبغة للشعر بدون أمونيا نظرا لكون تلك المادة تكون مضرة للشعر.

6- وننصح كذلك بالابتعاد عن أشعة الشمس لفترات طويلة وبهذا يمكن المحافظة على لون صبغة شعرك لفترات طويلة.

أفضل أنواع صبغات الشعر واسعارها في الصيدلية:

ولأن كثير من السيدات تسعي إلي الحصول على احسن صبغة شعر من الصيدلية من أجل إجراء التغييرات والتجديدات في شعرهن، فيجب أن يكونوا على علم بأنواع وأسعار هذه الصبغات في الصيدليات، وكما قمنا بتعريفكم بأفضل صبغة للشعر بالبيت سنقوم أيضا بإخباركم بأفضل أنواع صبغات الشعر التي تنتجها الشركات العالمية، وعلى رأسهم شركة غارنييه الفرنسية والتي تعتبر واحدة من أفضل أنواع الصبغات.

1- حيث تأتي صبغة غارنييه بعدد من الألوان الرائعة منها جميع درجات البني بداية من الغامق وحتى الدرجات الفاتحة.

2- كما يتوفر في الصيدليات أيضا صبغات من لوريال باريس والتي تتميز بإحتوائها على مواد طبيعية تحافظ على الشعر ويتراوح سعرها ما بين 100 إلي 120 جنيه مصري.

3- هذا إلي جانب صبغة كوليستون الألمانية والتي تصدر ألوان جريئة كالأحمر الناري والأصفر وغير ذلك، وتتواجد هذه الصبغات في الصيدليات بسعر يقترب من 150 جنيه مصري.

أنواع صبغات الشعر الإيطالية بدون أمونيا :

ولطالما عرفت المنتجات الإيطالية وبخاصة التي لها علاقة بالشعر بتميزها وجودتها التي لامثيل لها، وحينما ننظر إلي صبغات الشعر فستنجد أنواع كثيرة متميزة منها تتبع إلي ماركات إيطالية من بينها:

1- كينرا كولور التي تعد واحدة من أفضل انواع الصبغات الإيطالية التي تدوم لفترات طويلة، ومن الممكن أن تستخدمها النساء كبديل عن افضل صبغة للشعر بالبيت من المواد الطبيعية، وذلك لأنها خالية من الأمونيا لذا فستعطي نفس تأثير المواد الطبيعية.

2- وأيضا ماتريكس بيولاج والتي تتكون من مواد نباتية مناسبة لجميع أنواع الشعر، وهذا يجعلها واحدة من أفضل ماركات الصبغات التي يسمح للسيدات بإستخدامها من دون قلق.

3- وأخيرا صبغة جولد ويل التي تصدرها أيضا أحد الماركات الإيطالية ويسمح بإستخدامها لسن الشباب لأن ليس لها أي تأثيرات سلبية عليهم، وبذلك نكون قد تعرفنا على افضل صبغة للشعر بالبيت من ماركات إيطالية مختلفة خالية من الأمونيا الضارة.

نقدم لك سيدتي : طريقة تكثيف الشعر وتطويله

ماسكات يجب وضعها على الشعر المصبوغ:

ومن الممكن للسيدات والفتيات اللاتي قمن بإستخدام افضل صبغة للشعر بالبيت أن يرطبن شعرهن بعدها حتى لا يصاب أو يحدث له أي ضرر، ومن أهم ماسكات الترطيب التي يجب أن تنتظم عليها السيدة ذات الشعر المصبوغ مؤخرا هو:-

1- ماسك المايونيز والبيض وزيت الزيتون، حيث يتم وضع بيضة كاملة مع ملعقة كبيرة من المايونيز وملعقة أخرى من زيت الزيتون في وعاء وخلطهم بشكل جيد، ويوضع هذا الماسك على الشعر بطوله لفترة كلما زادت كلما كانت النتائج أفضل، وبعد ذلك يغسل بالمياه بشكل جيد حتى لا يترك بقايا منه في الشعر.

2- أما الماسك الثاني الذي يمكن إستخدامه أيضا هو الزبادي مع عصير الخيار، حيث يتم بشر الخيار من أجل إستخراج الماء منه ثم يتم وضع هذا الماء في وعاء ومعه كوب كامل من الزبادي و يخلطا جيدا ومن ثم يتم وضعه على الشعر أيضا مثل الماسك السابق.

نصائح اتبعيها عند وضع الصبغة على الشعر:

1- وعندما تستخدمين افضل صبغة للشعر بالبيت كوني حريصة على تركها الوقت الكافي على شعرك حتى تحصلي على اللون المطلوب، فالعجلة في إزالة الصبغة من على الشعر قد يؤدي إلي عدم صباغة الشعر باللون المطلوب.

2– وكذلك ضرورة تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي حتى تتناغم الصبغة في جميع أجزاء الشعر.

3- هذا وبالإضافة إلي ذلك يجب أن تكوني حريصة أيضا على إستخدام أدوات فرد الصبغة الخاصة بك وأن تكون مصنوعة من مواد جيدة حتى تتمكني من إستخدامها في هذه العملية بدون أن تتسبب في إضرار بالشعر.

هل الصبغات الخالية من الأمونيا صحية للشعر؟

نعم فعدم وجود الأمونيا في الصبغة يعمل على عدم الإضرار بالشعر وعدم إتلافه أيضا.

ما هي افضل صبغة للشعر بالبيت؟

خليط الشاي والقهوة والكركدية من الصبغات المنزلية الصحية للشعر والتي لا تعمل مطلقا على الإضرار به.

كيف أتأكد من أن صبغة الشعر خالية من الأمونيا؟

الكثير من الماركات المتخصصة في صناعة الصبغات بدأت في وضع علامة ظاهرة على صبغاتها لتؤكد أنها تخلو من الأمونيا.

هل يمكنني إستخدام الصبغات الطبيعية على الشعر أكثر من مرة بالعام؟

نعم فلأنها أمنة فمن المسموح لك أن تقومي بإستخدام الصبغات الطبيعية للشعر لمرتين في العام على الأكثر.

مواضيع ذات صلة

نصائح للمراهقات في المدرسةنصائح للبنات المراهقات حول الدراسة والحب والحياة

وصفات لفرد الشعرأنجح وصفات لفرد الشعر بمكونات طبيعية