كيفية صنع طائرة ورقية بالخيط بالصور؟

صنع-طائرة-ورقية

جاءني طفلي الصغير وقال : يا أبي أود أن تعلمني كيفية صنع طائرة ورقية ؟ حتى استطيع اللعب مع أصدقائي في الحديقة يوم الجمعة القادمة، فمرت في مخيلتي الكثير من الذكريات عن أيام طفولتي الجميلة في بيت جدي القديم الذي كان يحاول دائما أن يبث في داخلنا الفرح والسعادة عن طريق تلك الالعاب البسيطة.

تعد طريقة عمل طائرة ورقية من الأنشطة اليدوية البسيطة التي يستطيع أن يفعلها أي أحد، فالأمر لا يحتاج سوى إحضار ورقة واتباع خطوات العمل خطوة بخطوة للحصول في النهاية على طائرة صغيرة من الورق، لذلك سوف نطلعك في هذا المقال على أنسب طريقة صنع طائرة ورقية بالصور موضحين خطوات العمل تحت كل صورة.

كيفية صنع طائرة ورقية حربية :

يرغب كل الآباء في إيجاد حلقة مشتركة مع أولادهم والبعد عن الأسلوب العنيف والردع الغير مجدي، فوجد بعضهم أن لعبة السلم والثعبان من أفضل الألعاب التي تحث على المشاركة والتفكير وكذلك طريقة صنع طائرة ورقية أو كما يطلق عليها آخرون طائرة حربية هي أفضل فرصة لخلق جو من المرح والسعادة مع أولادهم.

فبادروا باستخدام مواقع التواصل الإجتماعي للبحث عن كيف تصنع طائرة ورقية ؟ وأهم النقاط الواجب أخذها في الاعتبار عند صنعها، فإليكم الطريقة الصحيحة لعمل طائرة من الورق :

1- احضر ورقة بحجم إيه فور على شكل مستطيل ثم قم بطيها من المنتصف لتبدو مثل مستطيل طويل مع النقر بقوة على مكان الطي بواسطة إصبعك، وفي النهاية فك الطية مرة أخرى.

2- اجعل الورقة الملونة مستوية على سطح المنضدة مرة أخرى ثم امسك الجزء الأيسر واثنيه ليلتقي مع خط المنتصف، ثم كرر الخطوة السابقة مع الجزء الأيمن لتجد في النهاية مثلثين من أعلى، ويرجي التنويه على ضرورة ثني أركان الورقة للأعلي وليس لأسفل مع اتجاه الجسم.

3- بعد الانتهاء من الخطوتين السابقتين، قم بثني الحواف العلوية من الورقة للداخل على خط الثنية، وذلك عن طريق طي الجانب الأيمن على هيئة مثلث أطول من السابق وكذلك كرر نفس الخطوات في الجانب الأيسر للحصول في النهاية على مثلثين متطابقين وكأن خط الثنية هو مرآة، حيث يحافظ هذا التطابق على توازن الطائرة وهي تطير.

4- اطوي الورقة من المنتصف باتجاه الداخل على أن يكون الطي لأعلى باتجاه جسدك، مع مراعاة تثبيت الثنية بأصابعك حتي لا تعود الورقة لوضعها السابق، وبذلك تكون قد انتهيت من إعداد قاعدة الطائرة حتي تستطيع الإمساك بها وإلقائها في الهواء.

5- آخر خطوة وهي صنع أجنحة الطائرة عن طريق ثني جوانب الورقة للخارج لصنع الأجنحة، فقم بإمساك الجانب المائل واطويه على الجانب المستقيم واضغط على الثنية بعقلة الإصبع لتساعد على تثبيتها بشكل سليم، وبعدها اقلب الورقة واصنع نفس الشئ في الجانب الآخر مع الضغط الجيد عليه.

صنع-طائرة-ورقية

صنع-طائرة-ورقية

كيف تصنع طائرة ورقية بالخيط :

من الأمور المحببة للأطفال للتسلية هو قضاء وقت ممتع مع الآباء في الهواء الطلق والمشاركة في لعبة بنك الحظ وايضاً استخدام الطائرات الورقية الخشبية بما أنها لعبة مسلية يحبها الكثير من الناس ليس فقط الأطفال، وهذا جلب البعض للسؤال عن كيف تصنع طائرة خشبية تطير ؟ والأمر يحتاج إلى بعض الأدوات لـ صنع طائرة ورقية ، وهي تتمثل في الآتي :

– عيدان خشبية.

– مقص.

– شريط لاصق.

– أكياس ملونة.

– قلم رصاص.

– خيط سميك.

– مسطرة.

– غراء.

خطوات العمل :

– أول خطوة استخدم الأعواد المصنوعة من البلاستيك أو حتى الخشب في صنع طائرة ورقية عن طريق تثبيتهم على بعض بصورة عرضية.

– قم بتثبيت أطراف الأعواد الخشبية بالخيط السميك المتوفر لديك للوصول في النهاية إلى شكل السداسي مفرغ، واستخدم المقص من أجل التخلص من بقايا الخيط.

– احضر الأكياس الملونة المسطحة وضعها على الجهة العلوية من الطائرة مع التثبيت بالغراء وكذلك يمكنك الاستعانة بالخيط في تثبيت الحواف.

– اصنع ثقب في منتصف الطائرة، ثم قم بربط الخيط من أحد الأطراف وتوصيله بالمنتصف وتثبيته جيداً لعمل نقطة التحكم التي تساعد على ارتكاز الطائرة في الهواء.

– يفضل عدم ميل الخيط وذلك حتي لا يساعد ذلك في ميل الإطار الخاص بالطائرة في الهواء فيؤدي إلى وقوعها.

– يقوم بعض الناس بصنع ما يسمى بذيل الطائرة من مجموعة أكياس ملونة على هيئة شراشيب طويلة وربطها مع بعضها البعض لتكوين ذيل طويل.

المخاطر الخفية وراء استخدام الطائرات الورقية :

تشكل لعبة الطائرات الورقية خطراً كبيراً على الأطفال الصغار فالأمر ليس كما يبدو ممتع وشيق بل هو أصعب من ذلك بكثير، حيث تعد تلك اللعبة بمثابة أداء للانتحار دون سابق إنذار فيقبل عليه الكبير والصغير كنوع من أنواع التخلص من الملل وقضاء وقت ممتع وبعدها يجد نفسه في تعداد الأموات، فمن الأفضل أن تكون هناك رقابة على الأطفال عند استخدام الطائرات الورقية وكذلك الـ خدع بصرية التي تعتمد على إخفاء الحقيقة وظهور صورة كاذبة.

بعضاً من مخاطر الطائرة الورقية :

– بعد انتشار فيروس كورونا ظهرت حالة من الملل والروتين نتيجة عدم خروج الناس من منازلهم، فلقوا متعتهم في صنع طائرة ورقية ومداعبتها في الهواء على الأسطح وهذا أدى إلى مصرع العديد من الشباب والأطفال في محاولة منهم لرفع الطائرة لأعلى مسافة فاختل توازنهم وسقوط من على السطح!.

– قد يتسبب صنع طائرة ورقية للعب بها في المشاجرة وخلق حالة من الشغب بين الشباب، فطبعهم حامى وطريقتهم تعتمد على الأخذ بدلاً من العطاء وهذا يؤدي أحيانا إلى القتل والعنف بسبب شيء بسيط كالطائرة الورقية.

– يفقد بعض الأطفال الإدراك حينما يبدأ في إطلاق الطائرة في الهواء، فلا يشعر بحركة قدمه وهي تأخذه إلى أماكن قد تودي بحياته مثلما حدث مع الطفل الذي سقط على السكة الحديد أثناء اللهو بالطائرة فاصطدم به القطار فمات في الحال.

نحن لا نعرف أي أرض سوف نموت عليها ولا أي وجهة هي الأفضل لنا ولكننا نملك العقل الذي ميزنا الله به على سائر المخلوقات الأخري، فحاول استغلال عقل الطفل الصغير ببعض الألعاب المفيدة مثل لعبة الطاولة مثلاً التي تساهم في توسيع المدارك والمساعدة على التفكير، وإذا كان طفلك يرغب في صنع طائرة ورقية واللعب بها ساعده على ذلك والعب معه في الحدائق العامة وابتعد تماماً عن الأسطح والأماكن المرتفعة.

لماذا يحب الأطفال لعبة الطائرة الورقية ؟

تعد لعبة الطائرة الورقية من الألعاب المسلية التي تساعد الطفل على المرح والجري وخلق نوع من السعادة بداخله.

هل يحتاج صنع الطائرة الورقية إلى أدوات كثيرة ؟

لا تحتاج الطائرة الورقية إلى العديد من الأدوات فقط استخدام ورقة ايه فور وبعضاً من الخيط أو العيدان الخشبية والأكياس الملونة.

ما هي أصول الطائرة الورقية ؟

ترجع أصول الطائرات الورقية إلى دولة الصين القديمة التي تم صنع الورق فيها على نطاق واسع عام 500 قبل الميلاد.

لماذا تعتبر الطائرات الورقية من الألعاب الخطيرة ؟

يمكن ان يؤدي اللعب بالطائرة على السطح إلى سقوط بعض الشباب من أعلى وإنهاء حياتهم.

مواضيع ذات صلة

دولة اوروبية مكونة من 7حروف !!!دولة اوروبية من 7 حروف وأول حرف أ | ما الحل؟

ماهو الشي الذي يتكلم جميع لغات العالمحل لغز ماهو الشي الذي يتكلم جميع لغات العالم ؟