صورخلفيات رمضان رائعة | لاستقبال الشهر الفضيل

صورخلفيات رمضان

بمشاعر متلهفة وشوق مُشتعل تنتظر الأمة الإسلامية بأكملها قدوم شهر رمضان المبارك، فتبدأ الاستعدادات والتجهيزات التي من ضمنها امتلاء العالم الافتراضي وكذلك الواقعي بـ صورخلفيات رمضان المبهجة، وأيضًا صوردينية جميله تُشعرنا بعظمة ديننا الحنيف.

ولكنك لن تحتاج للبحث هنا وهناك بعد الآن، حيث أن موقع ملحوظة المتألق قرر أن يطرح عليك باقة متنوعة من صورخلفيات رمضان ذات الجودة العالية حتى تكون على أتم استعداد لاستقبال هذا الشهر الكريم.

صورخلفيات رمضان رائعة

يبحث كثير من الناس عن صورخلفيات رمضان من أجل أن يرسلوها إلى أصدقائهم وأقاربهم بغرض التهنئة ومشاركة الفرحة بقدوم شهر رمضان الكريم، ذلك الضيف الجميل الذي ننتظره كل عام ليأتي ومعه الكثير من الخير والبركة والسعادة.

وسوف تجد بين سطور هذا المقال الكثير من الصور الساحرة التي تتباين في أشكالها وألوانها وكذلك العبارات التي تحتضنها، ولكن هناك شيء ما يجمع بينها وهو القدسية الخاصة بهذا الشهر الكريم.

صورخلفيات رمضان رائعة

صورخلفيات رمضان رائعة

خلفيات فوانيس رمضان

يسحرني مشهد الزينة والفوانيس المُعلقة في شوارع البلاد العربية وأحياؤها في شهر رمضان، وأتمنى لو أنني أستطيع أن أرى هذا المشهد طوال العام حتى لا تغيب الابتسامة عن شفتاي أبدًا.

كما أن صوت الهواء وهو يداعب تلك الزينة المُعلقة يُشكل نغمة خاصة في أُذناي، نغمة لا يمكن أن يمحوها ضجيج أفكاري أو الأسئلة التي تُسول لي نفسي بها، وذلك لأن تلك النغمة تقترن في ذاكرتي منذ نعومة أظافري بقدوم شهر رمضان.

وفي ظل الثورة التكنولوجية الذي شهدها العالم أجمع، أصبحت الهواتف الذكية جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، وأصبحت استخداماته لا تقتصر على جانب معين، بل أنه يغطي كافة جوانب حياتنا.

ومن هنا يمكننا أن نقدم لك أيها القارئ العزيز صورخلفيات رمضان المُذهلة لتختار منها ما يُعجبك ويلامس قلبك لتُزين بها شاشة هاتفك عند اقتراب شهر رمضان المبارك.

ومن الرائع أن خلفيات رمضان تُشعل بداخلنا وهج الحماس لمواصلة الطاعات والطمع في المزيد من الحسنات، كما أنها تطبع مشاعر الترابط والتآلف بين الأمة الاسلامية بداخل ذاكرة أطفالنا، لذا يمكن اعتبارها صور اسلامية للاطفال ، وذلك لما تتضمنه من معاني وقيم ثرية.

خلفيات فوانيس رمضان

خلفيات فوانيس رمضان

خلفيات رمضان متحركة

عندما يوشك هلال شهر رمضان على الظهور فإن مشاعرنا تتحرك وتأنس من فرط الشوق واللهفة إليه، كما لو أنه حبيب قد غاب عن البلاد منذ مدة، وها قد اقترب موعد رجوعه.

ويمكن القول أن هذا ليس تعبير مجازي بحت، حيث أن شهر رمضان هو بالفعل بمثابة الحبيب الذي احتل مكانة خاصة في قلوبنا، وهو الشهر  الوحيد في العام الذي كُتبت له الأغاني والأناشيد الجميلة، من أجل أن نعبر له عن مدى فرحتنا بقدومه ومدى حزننا بذهابه.

كما يحب بعض الناس وضع صورخلفيات رمضان متحركة على شاشات هواتفهم الذكية، لتكون حركة بسيطة ولكنها مبهجة وجميلة، فكلما فتحت هاتفك وجدت الفوانيس تتحرك أمامك فتتحرك معها مشاعرك دون إدراك منك.

وسوف تستطيع من خلال موقع ملحوظة أن تعثر على أجمل خلفيات رمضانيه على الإطلاق، حيث التصميمات العصرية، والألوان المبهجة، فضلا عن الجودة العالية التي تتميز بها تلك الصور.

خلفيات رمضان متحركة

خلفيات رمضان متحركة

فضائل شهر رمضان المبارك

تفرح الأمة العربية والإسلامية بقدوم شهر رمضان المبارك، وذلك لأن رمضان لا يأتي خالي اليدين أبدًا، بل يجلب معه الكثير من الخير والبركة والمغفرة للمسلمين، كما تُفتح فيه أبواب الجنان وتُغلق أبواب النار، ومن فضائل شهر رمضان ما يلي:

أولا: نزول القرآن الكريم في هذا الشهر العظيم

لقد نزل كتاب الله الكريم على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في شهر رمضان، لقوله تعالى: (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنْ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمْ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَنْ كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمْ الْيُسْرَ وَلا يُرِيدُ بِكُمْ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ) [البقرة: 185{

لذا فإن نزول كلام الله سبحانه وتعالى في هذا الشهر بالتحديد أعطى له مكانة عظيمة ومهيبة.

ثانيا: فيه ليلة القدر

إنها الليلة التي قال عنها الله سبحانه وتعالى أنها خيرٌ من ألف شهر، وتقع تلك الليلة في العشر الأواخر من رمضان، وأهم ما يميزها أن الدعاء فيها يكون مستجاب بأمر الله، لذا ينتظر كثير من الناس تلك الليالي العشر من أجل أن يرفعوا أيديهم المحملة بالدعوات والأمنيات إلى السماء وهم موقنون أن الله سبحانه وتعالى لن يردهم خائبين.

ثالثا: صيام رمضان يغفر الذنوب

لقد فرض الله سبحانه وتعالى الصيام على أُمته في شهر رمضان المبارك، وذلك لما يحتضنه الصيام من فوائد عظيمة على كافة الأصعدة، فعلى الصعيد الديني يساعد الصيام على تهذيب النفس وكبح شهواتها، كما أنه  سبب في مغفرة الذنوب ومحو السيئات.

أما على الصعيد الصحي فإن الصيام له فوائد لا تُعد ولا تُحصى: مثل تعزيز صحة القلب، والمساعدة على تقليل الكولسترول في الدم.

رابعا: يتضاعف ثواب العمرة في شهر رمضان

ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال ( عمرة في رمضان تعدل حجة) ويعد هذا دليل واضح وصريح على عظمة أجر العمرة في رمضان، ولكن وجب التنويه أن ثواب أداء العمرة في شهر رمضان يعادل ثواب الحج، ولكن هذا لا يسقط فريضة الحج على المسلم.

وعندما تتناغم صور الكعبه مع صورخلفيات رمضان على هاتفك سوف تُنسج لك حالة خاصة من القدسية والخشوع والسعادة المفرطة التي نتمنى جميعا أن نشعر بها في يوم من الأيام.

خامسا: تُفتح فيه أبواب الجنة وتُغلق أبواب النار

إن رمضان هو الشهر الذي تُفتح فيه أبواب الجنة وتُغلق أبواب النار، لذا فإن النسائم الروحانية التي تستشعرها نفوسنا طوال هذا الشهر الكريم ليست من فراغ.

سادسا: تصفيد الشياطين

من رحمة الله سبحانه وتعالى ورأفته بعباده أنه يُصفد الشياطين ويُقيدهم في هذا الشهر الفضيل، وذلك لأنها المصدر الرئيسي لارتكاب الذنوب والمعاصي في هذه الأرض، لذا يريد الله سبحانه وتعالى أن يمنع شرهم عن عباده لكي يكون لهم نصيب أكبر من الثواب والمغفرة.

ولكن مع الأسف هناك مصادر أخرى تساعد الإنسان على ارتكاب الذنوب مثل نفسه الأمارة بالسوء.

خلفيات رمضان للتصميم

تتفرد صورخلفيات رمضان عن غيرها من الصور، وذلك لما تشير إليه من عبارات عظيمة مثل: ( رمضان كريم) ( رمضان مبارك) (  كل عام وأنتم بخير بمناسبة الشهر الكريم).

ومن الجدير بالذكر أنه بإمكانك تصميم خلفيات رمضان بنفسك عن طريق اللجوء إلى بعض المواقع الخاصة بالتصميم، وسوف تكون هذه التجربة في غاية الحماس لأنك سوف تمتلك القدرة على إدراج اسمك أو اسم أحد أصدقائك أو معارفك لترسلها إليه وتهنئه بقدوم الشهر الكريم.

خلفيات رمضان للتصميم

خلفيات رمضان للتصميم

خلفيات رمضان كيوت

انتشرت في الآونة الأخيرة صورخلفيات رمضان لطيفة، حيث لجأ بعض الناس إلى تركيب صورهم وهم ممسكين بفانوس رمضان، ولقد حازت هذه  الصور على إعجاب الكبار والصغار لما تحمله من طابع مبهج وفكاهي.

وسوف تجد بين ثنايا مقالنا الشيق باقة متنوعة من خلفيات رمضان حتى تختار منها ما يحوز على إعجابك.

صورخلفيات لرمضان

ما أجمل اللحظة التي نسمع فيها البيان الصادر من دار الإفتاء والذي يخبرنا بأن غدًا هو أول أيام شهر رمضان المبارك، فتظهر مراسم الاحتفال في الشوارع والبيوت، وترتسم ملامح الفرحة والسعادة على الوجوه.

وعند الدخول على مواقع التواصل الاجتماعي تجد صورخلفيات رمضان تُزين الصفحات وتملأ الأجواء بهجة للتعبير عن مدى الامتنان والفرحة التي تسللت إلى دواخلنا بقدوم شهر رمضان المبارك، وفي هذه اللحظة تحديدًا سوف ينتابك شعور بالفخر والعزة لأنك تنتمي للدين الإسلامي الحنيف.

أما عن رسائل الأهل والأصدقاء فإنها تكون عطرة بأجمل التهاني، كما أنها في بعض الأحيان تكون  مصحوبة بـ صور ازهار مبهجة.

ما هي طريقة تحميل صور خلفيات رمضان من موقع ملحوظة؟

يمكن ذلك بكل سهولة من خلال الوقوف على الصورة المنشودة، ثم الضغط عليها بزر الفأرة الأيمن، وبعدها النقر على خانة حفظ الصورة.

ما هو فضل صلاة التراويح في رمضان؟

إن صلاة التراويح لها مكانة خاصة في قلوب المسلمين، وذلك لأنها تكون مقترنة بقدوم شهر رمضان المبارك، ولها العديد من الفضائل مثل: مغفرة الذنوب، التقرب إلى الله سبحانه وتعالى، كما أن أجرها يكون عظيم.

ما الذي يميز صور خلفيات رمضان الكامنة في موقع ملحوظة؟

إن الصور التي يزخر بها المقال تتسم بتنوعها ووضوحها، فضلا عن جودتها العالية، وتناغم ألوانها

هل السحور واجب على المسلمين؟

لا ليس واجبًا، لكنه مستحب والدليل على ذلك قول الرسول صلى الله عليه وسلم: (تسحروا فإن في السحور بركة).

مواضيع ذات صلة

صوردينيه-جميلهأجمل صوردينيه جميله | تشاركها مع أصدقائك

صور-بنات-كيوتتحميل أروع صور بنات كيوت بجودة عالية