أجمل صور العاب اطفال | وصور العاب ذكاء

صور العاب اطفال

تُعد صور العاب اطفال من الوسائل التي تُنمي ذكائهم وتُعرفهم على عوالم مُختلفة يتطرقون إليها من خلال الألعاب والصور والرسومات والمُكعبات وغيرها، فتتفتح إدراكاتهم وتتزايد أفكارهم وتزخر كلماتهم مُعبرة عما تختلج صدورهم من مشاعر وعقولهم من أفكار.

عرفي طفلك على الأشياء من حوله من خلال صور العاب اطفال، فمن خلال الصور يُمكنه التعرف على الأشجار والنباتات وأشكال الطائرات والتعرف على الحيوانات وكافة الأشياء من حوله ولكن بطريقة بسيطة تتوافق مع إدراكاته كطفل، هلمِ يا عزيزتي الأم اصطحبي طفلك واقضِ معه أمتع الأوقات وتعرفا سويًا  على الأشياء من خلال صور العاب اطفال.

صور العاب اطفال تعليمية

ساعدي على تنمية قُدرات طفلك العقلية واعملي على تنمية ذكائه وإبراز مواهبه من خلال صور العاب اطفال تعليمية، إنها من أهم الوسائل التي تُنمي الفكر الإبداعي عند الطفل وتُزيد ذكائه، فيُمكنك إحداث فرق كبير في حياته والعمل على تنشيط عقله وزيادة تركيزه، فمن خلال الصور التعليمية الخاصة بالأطفال يُمكنك تعليم طفلك أشكال الأشياء من حوله وتدريبه على أسمائها.

تنمية المهارات الذهنية من خلال الصور من الأمور المهمة والضرورية عند تعليم الطفل، لذا حازت لعبة ماجنا تايلز على عدة جوائز، إذ أنها عبارة عن مجموعة من الصور أو القطع التي يصل عددها إلى 100 قطعة، تختلف أشكالها وألوانها وأحجامها، تلك القطع مُدعمة بحواف مغناطيسية تعمل على تماسك القطع بعضها ببعض، ومن خلالها يُبدع الطفل شكلًا من تصميمه بحيث تصبح القطع متناغمة سويًا، مما يُساهم في تنمية ذكاء الطفل وتنمية مستواه الإبداعي.

صور العاب اطفال

صور العاب اطفال

صور ألعاب أطفال ممتعة

يعشق الأطفال المرح والذي يتمثل فيما يتوفر لهم من ألعاب، فمن من الأطفال لا يعشق الألعاب، فالألعاب تخلق للطفل عالمه الخاص الذي يكتسب من خلاله المهارات المُتعددة ويكتشف العالم الواقعي من حوله، وتتميز الألعاب بأشكالها وألوانها التي تُجذب انتباه الطفل وتحسه على التفكير فيما يراه واكتساب المعرفة، أي معرفة الألوان والأشكال وطبيعة حجم الشيء الذي يراه.

صور العاب اطفال

صور العاب اطفال

لعب السيارات للأطفال

من الألعاب الذكورية التي يعشقها الأطفال هي السيارات، ويحرص الآباء والأمهات على اقتناءها لأطفالهم من عمر عام، إذ تختلف الألعاب بالنسبة للأطفال ذوي الأشهر عن أولئك الذين تجاوزوا العام فيما أكثر.

يعشق الذكور اللعب بالسيارات والقطارات والموتوسيكلات وغيرها، بل ويُفضلون السيارات التي تعمل بالريموت ليتحكموا كما شاءوا في حركتها، مما يُضفي جوًا من السعادة والمرح على أوقاتهم.

صور العاب اطفال

صور العاب اطفال

لعب العرائس للبنات

تعشق الفتيات العرائس ويلعبن بالدُمى مع صديقاتهن، ويمرحن بقضاء وقت ممتع ولذيذ، فمن من البنات لا تعشق اللعب بالعرائس، إنها لعبة البنات المُفضلة، إذ ترى الطفلة ذاتها في الدُمية التي أمامها وعند يزيد عمرها قليلًا ترى فيها  ابنتها، إنه شعور رائع، يُكسب الفتاة شعورًا بالمسئولية وأن لها دور عليها القيام به على أكمل وجه.

هيا يا عزيزتي انطلقي في جو من المرح مع صديقاتك العرائس، فإليك عرائس باربي ودُمى أميرات ديزني وغيرها من الدُمى الرائعة، فيُمكنك قضاء وقت ممتع مع ألعابك، ويُمكنك دعوة صديقاتك لمشاركتك إياهن اللعب.

صور العاب أطفال تُنمي الذكاء

تنمية ذكاء طفلك ومهاراته لهو من الأمور الضرورية، لذا يُمكنك البحث عن صور العاب اطفال تنمي المهارات والذكاء ليتعرف طفلك من خلالها على مهاراته ومواهبه وقدراته التي من الله عليه بها، ليعمل على زيادتها ويتطرق إلى عالمه الخاص، حيث التعرف على ميوله والنشاطات التي يُحبذ القيام بها، ومن الألعاب التي تُنمي الذكاء ما يلي:

صور ألعاب البازل

لعبة البازل  هي أكثر ألعاب الأطفال شُهرة في العالم، فهي من الألعاب التي تُنمي الذكاء والمُسلية في الوقت نفسه، لذا يُمكنك إحضار أوراق البازل لطفلك وترك العنان لخياله ومهاراته في كيفية ترتيبها، بحيث يُمكنه تركيب الصور وتجميعها للحصول في النهاية على صورة مُتكاملة.

من خلال لعبة البازل سيزيد حماس طفلك ونشاطه وستتفتح مداركه وتنمو مواهبه وقدرته على التفكير والتركيز، وبالتالي سينمو ذكائه وقدرته على التصور والتخيل، ويُمكنك عزيزتي الأم مُشاركة طفلك في تركيب الصور وتجميعها ليزيد حماسه أكثر فأكثر.

صور العاب اطفال

صور العاب اطفال

لعبة الصور المُتطابقة

ومن صور العاب اطفال التي تنمي ذكاء طفلك وتمنحه فرصة للتركيز وقدرة على التذكر، لعبة الصور المتطابقة، فيُمكنك إحضار مجموعة من الصور والبطاقات وعرضها أمام طفلك، ومن ثم قومي بقلب هذه الصور ودعي طفلك يتذكر كل صورة مع مثيلتها.

إن لعبة الصور المتطابقة لهي من الألعاب المهمة واللذيذة والتي سيعشقها طفلك لما لها من دور في تحميسه وشعوره بالمرح، كما تُنمي هذه اللعبة الذاكرة والتركيز لدى الطفل، وتُنمي أيضًا الحاسة البصرية، فاحرصي على إحضار الألعاب المهمة والمسلية في الوقت ذاته لطفلك، واحرصي أيضًا على قضاء وقت ممتع معه بمُساعدته على تنمية ذكائه ومهاراته.

صور العاب اطفال

صور العاب اطفال

صور ألعاب الحروف

هل تودين تعليم طفلك لفظ الحروف بالشكل الصحيح وتذكرها على الفور؟ إذًا لعبة الحروف هي اللعبة الأنسب له، وتتمثل هذه اللعبة في الاتفاق مع طفلك على أداء حركة مُعينة عند سماعه لحرف مُعين، وذلك حتى يلفظ الحرف بشكل صحيح ويتذكره على الفور، إذ يُمكنك الاتفاق معه مثلًا على لمس عينه عند سماع حرف (عين) أو لمس أنفه عند سماع حرف (صاد)، والقيام بتسجيل الصوت الخاص بنطق الحرف،  فعند قراءه قصة معينه عن الحرف سوف يتذكره على الفور مؤديًا الحركة المُتفق عليها وهكذا.

صور العاب اطفال

صور العاب اطفال

صور العاب اطفال تنمي الخيال

تنمية خيال الطفل توازي في أهمتها تنمية ذكاءه، فمن الذكاء ان يكون لطفلك خيال، لذا لابد من تنميته من خلال الألعاب وسرد الحكايات المُفيدة، ومن الألعاب التي تُنمي الخيال وتُعززه:

صور العاب اطفال

صور العاب اطفال

لعبة أكمل القصة:

تمنح هذه اللعبة طفلك فرصة على تخيل الأحداث، إذ تتمثل في القيام بسرد حكاية من الحكايات وإعطائه فرصة لإطلاق العنان لخياله لتكملة القصة، إنها من الألعاب المُفيدة والمُسلية والتي تنمي خيال طفلك وذكائه أيضًا، كما تمنحك فرصة للتقرب منه أكثر فأكثر وتعزيز علاقتك به.

إن من الألعاب التي يسهل مُشاركة الأطفال فيها من قِبل أمهاتهم أو أبائهم من دور في تعزيز القرب بين الطفل ووالديه، وتعزيز الثقة بينهم أيضًا، لذا احرصي على مُشاركة طفلك أكثر أوقاته ووفري له من الألعاب ما يمنحه ثقة بالنفس ويلهمه الأفكار ويُنمي ذكائه ومهاراته.

كيفية تنمية ذكاء الطفل؟

لتنمية ذكاء الطفل، لابد من مشاركته اللعب بالألعاب التي تُعزز تنمية الذكاء مثل ألعاب البازل، فهي من الألعاب المُفيدة والمُسلية في الوقت نفسه، ومن الألعاب التي تنمي مهاراته وتركيزه وتحسين ذاكرته لعبة المُكعبات، ولعبة الصور المتطابقة.

ما هي أهمية اللعب للطفل؟

يُزيد اللعب الثقة بالنفس، إذ يُعزز تنمية المهارات وتنمية الذكاء وزيادة الوعي الذاتي، كما يُحسن من الحالة الجسدية والعقلية والمزاجية للطفل، ويُساعد على تطوير مهاراته الاجتماعية وتعلمه بشكل أسرع.

ما فائدة لعب الأهل مع الأطفال؟

إن مشاركة الأهل اللعب مع الأطفال له إيجابيات كثيرة، ومنها تعزيز الثقة وزيادة القرب بينهم، وذلك من خلال التفاعل المتبادل، والتحدث مع الطفل والسماح له باكتشاف بيئته وعالمه.

كيفية جعل اللعب شيء صحي للطفل ولا يعود عليه بالسلب؟

لابد من تخصيص ساعة يوميًا للعب بشكل حر، وإبعاد الطفل عن وسائل الإعلام دون سن الثانية، وتقليلها أثناء ممارسة الأنشطة والألعاب التعليمة، والحرص على إحضار الألعاب التي تُنمي ذكاء الطفل

مواضيع ذات صلة

صور صباح الخير و مساء الخيرأجمل صور مساء الخير للأهل والأصدقاء والأحباب

صباح الخيرأجمل صور مكتوب عليها صباح الخير | لتشاركها مع أصدقائك