صور علم مصر | رمز العزة والفخر

صور علم مصر

مصر هي كلمة من ثلاثة حروف، ولكن كل حرف من هذه الحروف يحمل في طياته الكثير من معاني الفخر والعزة، مصر هي الدولة التي جاءت أولًا ثم جاء التاريخ بعدها ليسطر ما فعلته هي، هذه هي مصر، فما بالك بعلمها؟ الذي يعتبر رمزًا مقدسًا بالنسبة لكل مصري، حيث إن مجرد رؤية صور علم مصر بالنسبة لأبنائها لهو شرف لو تعلمون عظيم، فهيا بنا نترك العنان لأنفسنا للحديث عن مصرنا الغالية، وعلمها المقدس بالنسبة لنا.

صور علم مصر | شرف عظيم لكل من يحملها

إن علم مصر واحد من الرموز المتميزة لهذه الدولة العريقة، فهو مقدس بالنسبة لكل مواطن، وهو في ذلك يقترب من قداسة صور الكعبه ،حيث إنه  يشير إلى قصص من الكفاح الطويل لهذا الشعب، وعلم مصر يتكون من ثلاثة ألوان، كل لون منهم يدل على فترة من الفترات التي مرت بها مصر.

فإذا دققنا النظر في صور علم مصر  سنجد أن العلم يتألف من اللون الأحمر في الأعلى، واللون الأسود في الأسفل، ثم اللون الأبيض في المنتصف بين اللونين بالإضافة إلى النسر في منتصف اللون الأبيض.

ويذكر أن العلم الذي نراه الآن ليس هو أول علم اتخذته مصر رمزًا لها بل مر على مصر عدد من الأعلام منذ العهد الفرعوني وحتى يومنا هذا.

خلفيات علم مصر hd

خلفيات علم مصر hd

اختلاف صور علم مصر باختلاف الحكام

في سياق الحديث عن خلفيات علم مصر hd يجب أن نشير إلى أن صور علم مصر لم تكن ثابتة في كل العصور الماضية، وإنما كانت تتغير بتغير نظام الحكم.

فقد اتخذ كل عصر من عصور الفراعنة أعلامًا له، وكان الحاكم في فترة حكمه يتخير علمًا يتناسب مع هذه الفترة، كما كان يتم اختيار الرموز المشهورة في هذا التوقيت لتكون هي العلم أو يتم رسمها في منتصفه.

وعند وقوع مصر تحت الحكم الروماني فقد أقر أن العلم الرسمي له سيكون علمًا لمصر، ثم جاء الحكم البيزنطي فاتخذ علمًا خاصًا به، وظل هذا الأمر حتى الفتح الإسلامي الذي اتخذ علمًا باللون الأسود.

بعد انتهاء فترة حكم الخلفاء الراشدين، وقعت مصر تحت حكم الدولة الأموية والتي جعلت “الراية البيضاء” هي العلم الرسمي لها وبالتبعية لمصر، ولكن بعد انتهاء فترة حكمهم عادت الراية السوداء كعلم لمصر عن طريق الحكم العباسي.

وعند انتزاع مصر من الدولة العباسية على يد الفاطميين، تم اعتماد “الراية الخضراء” على أنها علم لمصر، وفي عصر الدولة الأيوبية كانت “الراية الصفراء” هي الرمز للدولة المصرية، وظل العلم يتغير بتغير الحكام حتى تم الإعلان عن النظام الجمهوري.

علم مصر

علم مصر

دلالات ومعاني الألوان في علم جمهورية مصر العربية.

إن مصر دولة من أعرق الدول الموجودة في العالم بأسره، فمصر بنيان لا يمكن هدمه، فهي الحضارة والتاريخ، ولـ صور علم مصر دلالات متعددة فهو يشبه  صور ورد رائعة، ويذكر أن كل لون من ألوانه يرمز إلى فترة تاريخية من حياة مصر لا يمكن نسيانها، وتأتي دلالات الألوان هكذا:

1ـ اللون الأحمر: يرمز هذا اللون إلى فترات التضحية والبسالة للشعب المصري الذي استطاع أن يدافع على أرضه بدمه، حيث قام بطرد كل من سولت له نفسه الاعتداء على هذا الوطن العظيم، ويشير اللون الأحمر إلى دماء المصريين التي سالت على تراب بلادهم.

2ـ اللون الأسود: يرمز إلى العصور السوداء التي مرت بها مصرنا الحبيبة حيث الاستعمار البغيض، والهمجية التي دمرت الأخضر واليابس، فهي فترات سوداء لا يمكن نسيانها من ذاكرة الوطن.

3ـ اللون الأبيض: يعبر عن زمن الاستقلال الذي عاشته مصر، وهو يدل على الاستقرار والرخاء.

4ـ النسر الذهبيّ: يوجد هذا النسر في منتصف اللون الأبيض، ويرمز إلى القوة المصرية والقدرة على مواجهة الصعاب، وقد تم الاعتماد عليه كرمز لمكانة الدولة وقوتها، وقد تم استخدامه من قبل وذلك في فترة حكم صلاح الدين الأيوبي.

صور علم مصر

صور علم مصر

تحية العلم المصري

إن صورة علم مصر مكتوب عليها تحيا مصر من ضمن صورجميلة مكتوب عليها كلام جميل ، حيث ترمز إلى تحية هذا الوطن الغالي، فلا يُتوقع من أي مواطن أن يرى علم بلاده ولا يقوم بتحيته، حيث تعتبر تحية علم مصر من الأمور الرئيسة بالنسبة لكل مصري محب لبلده.

إن التحية الوطنية عند رؤية صور علم مصر ترمز إلى الفخر والكبرياء، بالإضافة إلى تنمية روح الوطنية داخل القلوب، فالإنسان الذي يردد بلسانه “تحيا جمهورية مصر العربية” بالتأكيد ستكون هذه الكلمات نابعة من قلبه.

يذكر أن صور علم مصر متحرك فوق أبنية المدارس والمصالح الحكومية تدل على الرفعة والعزة، وهذه الأعلام تشير إلى السيطرة الكاملة للدولة المصرية على كل ركن من أركان هذا الوطن.

كما أن تحية العلم تعد واحدة من أساسيات العمل المدرسي اليومي، فلا يتم بدأ اليوم الدراسي إلا بعد أداء تحية العلم من قبل الطلاب والمدرسين، بالإضافة إلى المناسبات الرسمية وكذلك مباريات كرة القدم والتي يتم فيها تحية العلم المصري قبل أي شيء.

صور علم مصر متحرك

صور علم مصر متحرك

 خلفيات علم مصر

إن الحديث عن اجمل خلفيات خلفيات علم مصر من الأمور التي تدعو إلى الفخر، حيث إن رؤية علم مصر وهو يرفرف من حولنا تجعلنا نرغب في تحميل صور خلفيات  علم مصر على هواتفنا.

كما أن قيام الشخص بـ تحميل صور علم مصر خلفية للموبايل يؤكد على مدى حب هذا الشخص للوطن، وما يكنه من تقدير واعتزاز لرمزه.

ويذكر أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن صورعلم مصر على شكل قلب ليضعوها في قلادة حول أعناقهم، وذلك لكي تكون صور علم مصر قريبة من قلوبهم بصفة دائمة.

تحميل صور علم مصر خلفية للموبايل

تحميل صور علم مصر خلفية للموبايل

معلومات مثيرة عن علم مصر

إن الحديث عن مصر وعلمها لا تسعه كلمات اللغة العربية بأسرها، فللحديث عنها جمال لا ينضب وفخر لا يضاهيه شيء، وهناك الكثير من المعلومات الرائعة التي تدور حول هذا العلم وهي:

ـ إن علم مصر مثله مثل أي علم آخر يتم رفعه على كل الهيئات الحكومية والمجالس النيابية بالإضافة إلى الهيئات المصرية الموجودة خارج مصر.

ـ يتم رفع العلم المصري في ذكرى “ثورة يوليو” من كل عام.

ـ ازدراء العلم المصري يعد من الجرائم التي يعاقب عليها القانون.

ـ يذكر أن كل علم مصري تم استخدامه كرمز للوطن _وذلك منذ تبعية مصر للدولة العثمانية وحتى يومنا هذا_ محفوظ في المتحف العسكري المصري.

ـ كل الألوان التي تم استخدامها في العلم المصري على مر العصور منذ الفتح الإسلامي أخُذت من الرموز العربية.

إلام يرمز العلم المصري؟

يرمز هذا العلم إلى فترات الضعف والاضمحلال التي مرت بها مصر وكذلك فترات التضحية، بالإضافة إلى فترات القوة والسلام.

كم عدد الألوان التي يتكون منها العلم المصري الآن؟

يتكون علم مصر من ثلاثة ألوان، وهم اللون الأسود والأحمر والأبيض.

هل تعتبر الإساءة للعلم المصري إساءة للوطن؟

بالتأكيد، فإن الإساءة للعلم المصري تعني الإساءة والسخرية من الدولة ككل، وهي جريمة يعاقب عليها القانون.

هل حدث أي تغيير في شكل العلم المصري؟

بالطبع حدث، فقد تغير العلم المصري على مر تاريخ مصر بالعديد من التغيرات سواء في الشكل أو اللون.

مواضيع ذات صلة

صور صباح الخيراجمل صور صباح الخير | لتهديها لأحبائك

بطاقات صباح الخيراجمل بطاقات صباح الخير اسلامية متحركة