صور مطابخ مذهلة.. لمساعدتك على اختيار مطبخك المستقبلي

صور مطابخ

البدء بتصميم مطبخ المنزل من أصعب الأمور التي يمكن أن تفعلها، وأنا الآن أتصفح بعض المواقع الإلكترونية بحثًا عن صور مطابخ حتى أستطيع تكوين صورة واضحة عن مطبخ أحلامي في خيالي لكي أنفذها على أرض الواقع. 

إن كنت أنت أيضًا لا تعرف كيف تختار تصميم مطبخك يا عزيزي القارئ، ففي هذا المقال ستجد صور مطابخ رائعة، كما سنتحدث أيضًا عن كل شيء تحتاج لمعرفته لكي تصنع مطبخك المثالي الذي لطالما حلمت به. 

صور مطابخ.. ونصائح لاختيار المساحة

قد تعتقد أنك إذا وضعت في مطبخك صورجميلة مكتوب عليها كلام جميل ستشعر بالراحة والسعادة بداخله، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، فهناك أمور أهم بكثير من تزيين المطبخ بالصور، على سبيل المثال ينبغي أن تختار مساحة المطبخ بدقة حتى تشعر بالسرور والراحة داخله. 

كيف تختار مساحة المطبخ؟ 

فيما يلي سنذكر بعض النصائح التي ينبغي أن تتبعها عند تحديد مساحة المطبخ:

1- إذا شاهدت صور مطابخ سوف تعرف أن النصيحة الأولى عند تحديد مساحة المطبخ هي أن توفر مساحة للأجهزة الكهربائية، وينبغي أيضًا أن توفر مساحة للتخزين. 

2- قد تشعر بالضيق إذا كانت مساحة التنقل غير كافية في المطبخ، لذلك ينبغي أن توفر لنفسك مساحة واسعة تتيح لك التحرك بكل سهولة. 

3- خطط لمساحة مطبخك باستخدام الورقة والقلم، وتخيل نفسك واقف في هذا المطبخ وقرر إن كنت تشعر بالراحة أم لا.  

4- إن كنت ترغب في وضع طاولة طعام في المطبخ، فشاهد اشكال مطابخ مودرن 2022 لكي تستمد منها الأفكار، وعلى أي حال ينبغي أن تُوضع الطاولة في ركن خاص بها بعيد عن مساحات التخزين. 

5- في حالة إن كانت مساحة مطبخك ضيقة، فيفضل شراء الأجهزة الإلكترونية المدمجة فهي لا تأخذ حيزًا كبيرًا وتجعلك تشعر بأن المطبخ واسع.  

صور مطابخ

صور مطابخ

صور مطابخ.. لمساعدتك على اختيار التصميم المثالي

بعد تحديد المساحة المناسبة للمطبخ ينبغي أن تستغل هذه المساحة الاستغلال الأمثل، وفي السطور القادمة من هذا المقال سوف نتحدث عن تصميمات مطابخ مختلفة، لكي تختار من بينهم التصميم الذي يناسبك وتشعر أنك ستكون سعيدًا ومرتاحًا إن قمت بتنفيذه.

أولًا: المطبخ المتوازي

في عالم الديكور نجد أن المطبخ المتوازي يُعرف أيضًا بالمطبخ السفينة، ورغم غرابة الاسم إلا أن وجه الشبه سيتبين لك بمجرد رؤية التصميم، وعند النظر إلى صور مطابخ من النوع المتوازي سوف تكتشف أنها تحتوي على ممر صغير في المنتصف. 

إن كانت مساحة مطبخك ضيقة فإن هذا النوع من المطابخ هو المناسب بالنسبة لك، كما أنها مطابخ مودرن وجميلة للغاية، والجدير بالذكر أن الألوان الفاتحة هي المناسبة لتصميم المطابخ المتوازية حتى تعطي شعورًا بالوسع، ويمكن أيضًا تزيين المطبخ بـ صوررمنسيه حلوه حتى تصبح حالتك المزاجية في أفضل حال أثناء الطبخ. 

صور مطابخ

صور مطابخ

ثانيًا: مطبخ الجدار الواحد 

إن كنت تبحث عن ديكورات للمطابخ فبالتأكيد ستقع عينك على صور مطابخ الجدار الواحد، وهذا لأن تلك المطابخ مميزة فعلًا وعصرية، ومطبخ الجدار الواحد يمكن تصميمه بكل سهولة في المساحات الضيقة. 

يعتمد تصميم المطبخ ذو الجدار الواحد على تركيب جميع وحدات المطبخ على الجدران والخزائن، فيتم وضع البوتاجاز والثلاجة بجانب الحوض مع ترك مساحة مناسبة لاستخدام كل منهم دون عناء. 

ثالثًا: مطبخ على شكل حرف U

يعتقد الكثير من الناس أن المطبخ على شكل حرف U من أفضل أنواع المطابخ، حيث يتم تصميمه على شكل حدوة الحصان، وإذا تأملت صور مطابخ على شكل حرف U ستعرف أنها الأروع على الإطلاق، خاصة إن تم تصميمها بالطريقة الصحيحة واستخدام الوان مطابخ خشب لائقة. 

للحصول على شكل حدوة الحصان يتم وضع وحدات المطبخ بجانب بعضها، وبالطبع يتم وضع حوض المطبخ في المنتصف ويتم توزيع الأجهزة الكهربائية على الجانبين، الرائع في هذا المطبخ هو أنه مناسب للمساحات الواسعة والضيقة أيضًا، كما أنه يتيح المجال للإبداع لأنه يوفر مساحة هائلة يمكنك أن تملأها بكل ما تعتقد أنه سوف يزين شكل مطبخك. 

صور مطابخ

صور مطابخ

رابعًا: مطبخ الجزيرة 

إن كنت تبحث عن ديكورات مطابخ صغيرة وبسيطة فمطبخ الجزيرة هو أفضل اختيار، انظر إلى صور مطابخ ذات تصميم الجزيرة وستجد أنها ينبغي أن تتضمن وحدة في المنتصف، حيث تقع طاولة في منتصف المطبخ بعيدة عن كل وحداته الأخرى، وعادة ما يتم استخدام هذه الطاولة لتناول الطعام أو لتحضير الأكل، وباقي وحدات المطبخ يتم توزيعها على الجدران. 

لا يشترط وضع طاولة الطعام فقط في المنتصف، بل يمكن أيضًا وضع الحوض أو البوتاجاز، ويجب الإشارة إلى أن هذا النوع من المطابخ يناسب المساحات الواسعة جدًا، فلا يمكن تنفيذ هذا التصميم في المساحة الضيقة، ونصيحتي لك إن اخترت هذا النوع هي أن تضع صور صباح الخير للحبيب في المطبخ حتى تشعر بالسعادة والتفاؤل وأنت تحضر الفطور. 

صور مطابخ

صور مطابخ

خامسًا: مطبخ على شكل حرف G

إذا تصفحت صور مطابخ أمريكية ستجد أن معظمهم يتم تصميمه على شكل حرف G حيث أن هذا النوع من المطابخ عادة ما يحتوي على بار مطبخ مفتوح مودرن ليكون المطبخ مفتوحًا على غرفة المعيشة. 

يتم وضع رخامة تفصل بين المطبخ وغرفة المعيشة، وبالطبع ينبغي ترك مساحة واسعة لكي تتمكن من التحرك، الدخول والخروج بكل راحة، وهذا النوع من المطابخ سوف يناسبك إن كنت تحب الطبخ وأنت تشاهد التلفاز أو تتحدث مع أفراد عائلتك، وبالتأكيد هذا النوع سيكون خُلِق لك إن كنت تكره المطابخ ذات المساحات الضيقة. 

في السطور السابقة من هذا المقال تحدثنا عن اجمل المطابخ بالصور وذكرنا تصميمات مختلفة حتى تستطيع أن تختار من بينهم ما يُريحك، فهل اتخذت قرارك بشأن التصميم الذي سوف تختاره لمطبخك؟ 

صور مطابخ

صور مطابخ

صور مطابخ.. وأخطاء شائعة عند تأسيس المطبخ

الندم هو أسوأ المشاعر البشرية على الإطلاق، وخاصة إن كنت تشعر به بعد فوات الأوان، فمثلا قد يقع اختيارك على مطابخ الوميتال مصرية وتكتشف فيما بعد أنك لن تجد راحتك إلا مع المطابخ الخشب، فإليك بعض الأخطاء التي ينبغي أن تتجنبها عند تأسيس مطبخك: 

احرص على وضع أجهزة المطبخ في مكان مناسب، فإذا وضعتها في مكان مرتفع سوف تجد صعوبة كبيرة في الوصول إليها، وأهم نصيحة هي ألا تضع الأرفف والوحدات على جدران رقيقة، لأن الآثار السلبية لهذا الأمر سوف تظهر فيما بعد. 

اختر الأحواض العميقة فهي الأفضل بكل تأكيد، ويجب أن تتأكد أيضًا من أن الحوض واسع ومصنوع من مواد تستطيع تحمل المياه الساخنة دون أن تتلف، ومن المهم أن تشاهد صور مطابخ كثيرة وتسجل أخطاء التأسيس التي تراها لكي تتجنبها عند إنشاء مطبخك. 

صور مطابخ

صور مطابخ

صور مطابخ.. وأخطاء أخرى تجنبها عند تأسيس مطبخك

لا تترك زاوية فارغة في مطبخك، بل ينبغي أن تستغل كل ركن في المطبخ خاصة إن كانت مساحته ضيقة، فمثلا يمكن وضع صور ازهار على الحائط، فقد أثبتت الدراسات أن لوحات الزهور تضيف إلى الغرف مظهرًا بديعًا وتوحي بالانتعاش والاسترخاء. 

اختر إضاءة مطبخك بدقة، فإن كان المطبخ ضيقًا تستطيع بالإضاءة الجيدة أن تجعله يبدو وكأنه أوسع، أما الإضاءة السيئة فسوف تدمر منظر مطبخك مهما كان جميلًا، ولا تنس وضع مصباح فوق منضدة الطعام. 

أكبر خطأ يقع فيه الناس وينبغي أن تتجنبه هو وضع أرضية خشبية في المطبخ، حيث أنها مع تسرب المياه يمكن أن ترتفع وتتلف بمرور الوقت، والآن بعدما تحدثنا عن أخطاء تأسيس المطابخ يمكن أن تبدأ في إنشاء مطبخك دون الخوف من الندم. 

صور مطابخ.. وأشياء تمنيت معرفتها قبل إنشاء مطبخي

انتهيت منذ فترة من إنشاء مطبخي، وهناك الكثير من الأشياء التي كنت أرغب في أن أعرفها قبل اختيار تصميم المطبخ والبدء في تأسيسه، وفي السطور التالية سوف أتحدث معك قليلًا حول هذه الأمور: 

إن كنت تريد مطبخ سهل التنظيف، فاختر المطابخ الألوميتال، أما إن كنت تبحث عن مطبخ يدوم لفترة طويلة فالمطابخ الخشب هي الاختيار الأمثل. 

عند اختيار اكسسوارات المطبخ ينبغي أن تشتري اللوحات التي تحتوي على رسومات للأطعمة، أما جدران المطبخ فيجب أن تكون من السيراميك لأنه غير مكلف وسهل التنظيف، فهو مقاوم للماء ولن يحتاج إلى عناية دقيقة. 

ما هي الخامات التي تستخدم في تصميم خزائن المطبخ؟

الخشب، الألومنيوم، والألوميتال ولكن الخشب هو أكثر ما يتم استخدامه.

ما هي أفضل نصيحة عند اختيار أرضية المطبخ؟

تجنب الأرضيات الخشب، واختر الأرضية الرخام فهي فخمة، سهلة التنظيف وتضيف لمسة رائعة للمكان.

ماذا أفعل إن كانت مساحة مطبخي ضيقة؟

استخدم ألوان فاتحة وهادئة في تصميم المطبخ، واهتم كثيرًا بالإضاءة فهذه الأمور ستجعلك تشعر بالوسع رغم الضيق.

لماذا ينبغي أن نختار تصميم المطبخ بدقة؟

لأن المطبخ هو المكان الذي ستقضي فيه الكثير من الوقت لإعداد الطعام، وإن كان مكانًا سيئًا سوف تصبح عملية الطبخ مملة للغاية وغير مريحة.

مواضيع ذات صلة

 خطوات مكياج العيون بالصورتعلمي طريقة تنفيذ خطوات مكياج العيون بالصور

اجمل الصور مساء الخير متحركةهل تريد الحصول على اجمل الصور مساء الخير متحركة ؟