طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف بدون رجيم

طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف

تعد طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف أحد المواضيع التي تتصدر محركات البحث لدى معظم الناس وهذا لأن تلك المنطقة إن كانت جيدة وممشوقة أعطت للجسد قوام وشكل رائع، وإن كانت غير هذا سببت الكثير من الأرق لمن يعاني منه سواء في الملبس أو الخروج أو المظهر العام.

لهذا يسعى الكثيرين للتخلص منها بطرق أمنة، أو تدخل جراحي إن تطلب الأمر بسبب ما تسببه هذه المنطقة من حرج، ولأننا لا نفضل أبدا اللجوء إلى الطرق الجراحية فسنعرض لكم في هذا المقال أسرع وأسهل طرق تخسيس البطن والأرداف في البيت، والتي يمكن للمرأة التي تعاني من زيادة ملحوظة في منطقتي البطن والأرداف القيام بهذه الطرق بسهولة دون الحاجة إلى مساعدة، كما أن جميع الطرق التي سنذكرها تصلح أيضا للرجال الذين يعانون من نفس المشكلة.

ما أسباب تراكم الدهون في البطن والأرداف؟

ونحن نتحدث عن طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف يجدر بنا أن نتحدث عن أسباب اكتساب هذه الدهون؛ فالوقاية خير من العلاج، ومعرفة الأسباب التي تُسبب الزيادة في هذه المنطقة ستدفع بمن يخشاها تجنباها، ومن ثم تفادي المعضلة قبل بدئها، ومن أسباب تكون منطقة الكرش عند الكثيرين ما يلي:

1- كثرة أكل النشويات التي تضيف للجسد الكثير من الدهون؛ من المعلوم والمعروف لدى الجميع أن الجسد حينما يدخل إليه الطعام فإنه يأخذ ما يكفيه من القيمة الغذائية ويحول الباقي إلى الخلايا الجسد مخرنًا بذلك الكثير من الدهون، وتعد النشويات الزائدة هي أول الدهون التي تُخزن في منطقة البطن مكونة بهذا على مدار الأيام الكرش، مما يجعل السؤال المتردد في الذهن كيف اتخلص من الكرش بسرعة.

تعرف أيضا على: فوائد الكمون والليمون على الريق لتخسيس الوزن

2- ومن الأسباب التي تؤدي أيضًا إلى تكون الكثير من الدهون في منطقة أسفل البطن مسببا بهذا ما يُسمى بالكرش؛ شرب وتناول الكثير من المواد الغازية؛ حيث أن المواد الغازية والمشروبات الغازية تحتوي على الكثير من السكريات، بالإضافة إلى الكثير من الصودا التي تزيد عن حاجة الجسم، ومن ثم سيضطر الجسد إلى تخزينها، ومنطقة أسفل البطن هي أول من يُخزن بها الدهون الناجمة عن المشروبات الغازية، مما يجعلنا نبحث دومًا عن طرق تخسيس البطن.

3- هذا إلى جانب أن عدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم يجعل منطقة البطن والأرداف تزيد في الوزن بشكل كبير، وذلك نتيجة تراكم الكثير من الدهون بها.

4- وهناك بعض العوامل الأخرى التي تسبب تجمع الدهون في هذه المنطقة مثل مرحلة الولادة مما تضطر المرأة إلى البحث عن أسرع طريقة لتنحيف البطن بعد الولادة.

5- أو الإصابة بأمراض مثل نقص إفراز الغدة الدرقية الهرمون المحفز لحرق الدهون.

طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف :

ونحن نتحدث عن طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف والكرش يجب أن نُشير إلى أن منطقة البطن هذه سريعة في حمل الدهون مما يجعل الأمر مؤرق للمظهر العام، ومزعج أيضًا وخاصة أثناء شراء الملابس أو ما شبهه؛ إذ إن تلك المنطقة تُشكل مع الخصر عبأ عظيم، ولا سيما إن كانت غير ممشوقة.

وهو الأمر الذي يجعل كثيرا من النساء يضطرون إلى استخدام مشدات الجسم أثناء خروجهم من المنزل، وذلك من أجل إخفاء العيوب التي تتواجد في هذه المنطقة، ولكن بعد ظهور طرق عديدة لتنحيف هذه المناطق ستتمكن معظم النساء من التخلص من هذه المشكلة بشكل سريع وبالتالي لن يضطررن مرة أخرى إلى ارتداء المشدات لإخفاء تلك الدهون، ومن تلك الطرق:-

تعرف أيضا على: استخدامات الشاي الاخضر في التخسيس وحرق الدهون

البروتين وفائدته في إزالة الكرش:

يُقال أن لتناول البروتين فائدة عظيمة؛ حيث أنه يعد من أفضل طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف ، وقد يتبادر لذهن البعض أن تناول الطعام لا يؤدي بشكل متكافئ في التخسيس أو إزالة الدهون.

ولكن قد أثبتت الكثير من الدراسات أن تناول البروتين منزوع الدهون مناسب جدًا ومفيد في إزالة الوزن الزائد، ولا سيما المنطقة أسفل البطن، أو الكرش كما يُعرف، لذا يُنصح لمن يبحث عن طريقة تخسيس البطن في البيت سهلة وفعالة؛ أن يتناول البروتين الخالي من الدهون، فهذا مفيد جدا في تكسير دهون هذه المنطقة العسيرة.

طرق تخسيس البطن

طرق تخسيس البطن

الألياف ودورها في تخسيس البطن:

كما سبق وأسلفنا أن التخسيس ليس بمنع الطعام، ولكن بتناول الطعام المفيد للجسد، والذي يعمل على إعطاءه الجرعة التي تناسبه من القيمة الغذائية بلا تسبب في زيادة الجسم، لذا يننصح من يريد طريقة لتنحيف البطن بدون رجيم ؛ أن يتناول الكثير من الألياف لإزالة الدهون التي تتواجد في منطقة أسفل البطن، والألياف هذه تشتمل على الفواكه والخضروات والبقوليات، والحبوب الكاملة غير التي تحتوي حبتها على شقين، كل هذه المواد مفيدة جدًا في إزالة منطقة البطن، وبالإضافة إلى البروتين الذي ذكرناه في الفقرة السابقة.

فإذا أردنا معرفة أفضل طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف فسيأتي في مقدمة هذه الطرق تناول الألياف والتي تساعد الجسم على حرق الدهون بشكل كبير، ولكن كيف يتم تناولها؟ إن طبق من السلطة المتنوعة يوضع على طاولة الإفطار والغذاء يوميا يساعدنا على أخذ الحصة الكافية من الألياف، هذا إلى جانب أن سلطة الفواكة التي يتم تناولها كنوع من أنواع التحلية بعد الوجبات تعد من الأشياء المفيدة للغاية، والتي تمكننا من الحصول على كمية كبيرة من الألياف.

تعرف أيضا على: طريقة استخدام خل التفاح للتخسيس وفقدان الوزن

مشروبات للتخسيس السريع للبطن والأرداف : 

كما يوجد بعض من المشروبات التي تساعد بشكل كبير على تخسيس منطقة البطن وكذلك الأرداف، ومن أهم هذه المشروبات:

1- مشروب القرفة والزنجبيل والذي يمكن تحضيره عن طريق وضع كمية مناسبة من مسحوق القرفة أو أعواد القرفة في الماء ومعها كمية قليلة من الزنجبيل سواء الفريش أو المطحون ويتم وضعهما على نار هادئة حتى الغليان، ثم احتساء المشروب قبل الوجبات الثلاث.

2- ومن المشروبات التي تعد أسرع طريقة لتخسيس الكرش في يومين هو مشروب الكركم والكمون، فلهذا المشروب تأثير فعال في حرق الدهون الموجودة والمتراكمة في منطقة البطن والأرداف، ويتم صناعته بنفس الطريقة التي يصنع بها مشروب القرفة والزنجبيل التي ذكرناها سابقا.

مأكولات تساعد في تخسيس منطقة البطن والأرداف: 

وكما ذكرنا في الفقرة السابقة بعض المشروبات التي تم تجربتها ووصفها بأنها من بين طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف ، فكان من الواجب علينا أن نتناول بالحديث عن الأطعمة التي تعمل على تخسيس هذه المنطقة أيضا، ومنها:-

1- الزبادي بالليمون والذي أثبت فاعليته في تخسيس المناطق الزائدة في الوزن مثل البطن والأرداف وغيرهم من المناطق.

2- كما أن تناول المأكولات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفلفل الحار أو المأكولات الحريفة كما يطلقون عليها يعد من الأشياء التي تفيد في تخسيس المناطق التي تخجل منها المرأة مثل البطن والأرداف، وكل ذلك يجب أن يكون مع ممارسة الرياضة بشكل منتظم.

تعرف أيضا على: فوائد العسل مع الزنجبيل لفقدان الوزن

نصائح للحصول على منطقة بطن ممشوقة:

يوجد الكثير من طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف التي يتوجب عليك اتباعها حتى تحصل على القوام الذي تُريد، ومن هذه الطرق:-

1- ممارسة الرياضة على الدوام ولو حتى بالمشي يوميًا على الأقل.

2- ممارسة تمارين البطن وهذه التمارين يمكنك البحث عنها عبر الإنترنت ومشاهدتها ولا يتوجب عليك الذهاب لصالة التمارين.

3- وأيضًا يُفيد في تفتيت دهون الكرش شرب الكثير من الماء على الأقل لترين يوميًا، والأهم في هذا وذاك هو الاستمرار والمثابرة.

4- كما أن شفط البطن أثناء الجلوس من الأشياء التي تجعل البطن تأخذ الوضعية الممشوقة طوال الوقت.

لذلك فينصح الأطباء السيدات الذين تعرضوا لعملية ولادة قيصرية في الفترة الأخيرة فعل هذا الأمر على مدار الثلاثة أشهر التالية لعملية الولادة، حيث تعد هذه هي طريقة تخسيس البطن بعد الولادة القيصرية ، هذا إلى جانب تقليل تناول الدهون والمشروبات الغازية في هذه المرحلة حتى تصل المرأة إلى الشكل الذي تتمناه.

هل يمكن تفتيت دهون البطن والأرداف المتراكمة؟

بكل تأكيد فرغم أن هذه الدهون صعبة للغاية إلا أنها يسهل تفتيتها من خلال طرق عديدة أثبتت فاعليتها.

ما هي المدة التي تحتاج إليها دهون البطن والأرداف لكي تتفتت؟

تحتاج دهون البطن والأرداف إلى فترة لا تقل عن شهر حتى يتم تفتيتها بشكل جيد وذلك مهما كان حجمها.

ما هي أفضل طريقة لتفتيت دهون البطن والأرداف؟

إن ممارسة الرياضة تعد أفضل طريقة لتفتيت الدهون الموجودة في البطن والأرداف، وستلاحظ المرأة تغيرا كبيرا في شكلهم بعد وقت قصير.

من أين تأتي دهون البطن والأرداف؟

إن الطعام الغير صحي الذي نتناوله يوميا من الأشياء التي تتسبب في زيادة الدهون المتراكمة على جدار البطن وعلى الأرداف أيضا.

مواضيع ذات صلة

الوهن العضليما هي أعراض الوهن العضلي و ما هي كيفية علاجه ؟

اعراض الزائدة الدوديةما هي اعراض الزائدة الدودية | واسباب التهابها؟