طرق ترتيب المنزل بشكل جميل | بسيطة وعملية

طرق ترتيب المنزل بشكل جميل

بيتك هو مملكتك والمكان حيث تلتمسين الراحة والهدوء بعد قضاء يوم طويل شاق، لذا تعد  طرق ترتيب المنزل بشكل جميل من الأمور الضرورية، فيُمكنك أن تُضفي لمساتك على كل رُكن من أركان المنزل، لتظفري بنعيم وهدوء لا مثيل له، فإن طاقة المكان الذي تقطُنين به لابد أن تُبعث الإيجابية، حيث يتغلغل السلام والحب والألفة بين جميع أفراد أسرتك.

عزيزتي قومي بإزالة كافة الآثار السلبية العالقة بمنزلك، واعملي على ترتيبه وتنظيمه بشكل دائم، فاحرصي على ألا تتركيه في فوضى عدم الترتيب، واحرصي سيدتي على جعل أوقاتك مع أُسرتك من أمتع الأوقات التي لا تُنسي، واجعلي كل ركن في منزلك يتحدث عن نفسه من جمال ترتيبه وتنسيقه، فسيطري على الفوضى و أزيلي الأتربة ورتبي الأركان واهنئي ببيت مُريح ومُنظم بأقل مجهود.

طرق ترتيب المنزل بشكل جميل

عزيزتي إليكِ طرق ترتيب المنزل بشكل جميل والتي تمنحك من الأفكار المُلهمة ما يجعلك تعيشين في بيت الأحلام، حيث السكينة والهدوء، فعند ترتيب المنزل والاهتمام بكل ركن من أركانه، يُضفي ذلك جو من الراحة التي يشعر بها كل أفراد الأسرة، فانطلقي يا عزيزتي وعاهدي نفسك على العيش بهدوء وسعادة.

اقضِ على الكراكيب

هل العيش في بيت منظم مُرتب في ظل وجود أطفال صغار لهو من الأمور الصعبة؟ هل تُعاني من الفوضى ولا تقدري على السيطرة على الكثير من الأمور؟ لا تقلقي عزيزتي بشأن ذلك، فقط ما عليكِ في البداية سوى إتباع الخطوة الأولى التي تُساعدك على ترتيب منزلك بشكل جميل يمنحه أناقة ورُقي.

سيدتي إذا كنت بحاجة إلى ترتيب منزلك وتنسيقه، فاقضِ أولًا على الكراكيب، إذ تُعد هذه الخطوة واحدة من أهم طرق ترتيب المنزل بشكل جميل، حيث أن الكراكيب من مُسببات الإزعاج وتُشيع الطاقة السلبية التي تتمثل في التوتر بين أفراد الأسرة، لذا عليكِ إزالة كل ما يُعيق الحركة ويُشيع الفوضى في المكان، فيُمكنك التخلص من العلب الفارغة والألعاب التالفة، فعند قيامك بذلك ستشعرين براحة بالغة.

استخدام السلال البلاستيكية لجمع الأغراض المُتشابهة

من طرق ترتيب المنزل بشكل جميل استخدام السلال البلاستيكية لجمع الأغراض المتشابهة، فيُمكنك جمع الأدوية في سلة واحدة ووضعها في مكان مُحدد، كما يُمكنك جمع أغراض الأطفال وألعابهم في إحدى السلال، وإتباع الخطوة ذاتها لجمع باقي الأغراض المنزلية بالطريقة نفسها، فإن  ذلك سيُسهل عليكِ الكثير من الأمور فيُمكنك بذلك معرفة مكان الأغراض بكل سهولة، كما يُمكنك الحفاظ على الحالة النظامية للمنزل.

ترتيب المطبخ وتنظيفه بشكل مُستمر

من أكثر الأماكن في المنزل التي يُصيبها الفوضى هي المطبخ، حيث يتم إعداد أشهى الأكلات وحيث تتراكم مستلزمات الطعام الغير نظيفة، لذا فإن ترتيب منزلك يبدأ من ترتيب مطبخك، لذا عليك الاهتمام بتنظيفه وترتيبه وتنسيق الأوعية والأطباق وأدوات الطعام وعدم السماح بتراكم القمامة والمُخلفات، احرصي على أن يكون كل شيء نظيف ومُرتب، فذلك يُعطيكِ شعور رائع بالراحة، ويمنحك مزيد من النشاط، مما يجعلك تُقدمين على ممارسة أعمالك اليومية بحيوية وسعادة.

طرق ترتيب المنزل بشكل جميل

طرق ترتيب المنزل بشكل جميل

تغيير نظام المنزل واستخدام الديكورات العملية

إذا كُنت تشعرين بالملل وتودين الشعور بالراحة في منزلك وقضاء وقت ممتع مع أُسرتك، عليكِ تغيير نظام المنزل وإعادة تنسيقه بشكل يُعيد ترتيب الغرف والأركان بطريقة مُختلفة، مما يجعلك تشعرين بأنكِ قد انتقلتِ للعيش بمنزل آخر.

تغيير نظام البيت وديكوراته من أهم طرق ترتيب المنزل بشكل جميل، فيُمكنك ترتيبه وتغيير نظامه في الوقت نفسه، فإنه شعور رائع أن تمنحي نفسك الفرصة بتغيير ابسط الأشياء والاستعانة بالديكورات البسيطة التي تُضفي لمسة سحرية ورونقًا خاصًا على كل رُكن من أركان منزلك.

ولتنسيق المنزل وترتيبه عليكِ استخدام الديكورات العملية، مثل الصناديق والسلال، والشماعات الخشبية، والخزائن المُخصصة لحفظ ألعاب الأطفال، ودواليب حفظ مستلزمات المطبخ، والوحدات المُخصصة لتنظيم الأحذية، وغيرها من الديكورات العملية التي تُساعدك على ترتيب المنزل وتقيكِ من بعثرة الأغراض وإشاعة الفوضى.

ترتيب وتنظيف غرفة النوم

غرفة النوم من أهم غرف المنزل والتي يجب تنظيفها وترتيبها على الدوام، فمن أهم طرق ترتيب المنزل بشكل جميل أن تقومي بتنظيف غرفة النوم وتحرصي على أن تزورها أشعة الشمس من كل جانب وتنشر أشعتها، بحيث يتم طرد كافة الجراثيم والباكتيريا والحفاظ على هواء صحي نقى.

ولتنظيف غرفة النوم، يُمكنك القيام أولًا بتنظيف الأرضية والسجاد والعمل على تهوية الغرفة، وعليك القيام بتغيير أغطية الوسائد والمفروشات وإزالة كافة الأغراض التي لا تحتاجين إليها بالغرفة، يُمكنك ترتيب الأغراض وتقسيم الأدراج ووضع كل غرض في مكانه المُناسب والتخلص من المُستلزمات الغير ضرورية أو تلك التي لم تعد صالحة للاستخدام.

قومي بترتيب خزانتك وتنظيمها واحرصي على نظافة الملابس، وضعي الأغراض المُتشابهة في نفس المكان، واحرصي على تعطير الغرفة من خلال استخدام مُعطر للجو أو استخدام احد أنواع البخور طيبة الرائحة.

ترتيب وتنظيف غرفة المعيشة

غرفة المعيشة من الغرف التي نقضي بها أغلب أوقاتنا، حيث نتناول من الطعام أطيبه، وحيث جلسات السمر مع الأهل والأصدقاء المُقربين، وحيث مشاهدة التلفاز كل ذلك نفعله ونمارسه في غرفة المعيشة، لذا يجب الحرص على تنظيفها وترتيبها بشكل يومي ودائم، فعليكِ سيدتي إحضار الصناديق وجمع الأغراض التالفة أو المُستخدمة، والقيام بتنظيف الأرضية ومسح الزجاج  وتنظيف الستائر وتهوية الغرفة.

عقب تنظيف غرفة المعيشة عليك القيام بإعادة ترتيب نظام الغرفة ووضع الأغراض والديكورات في أماكنها الصحيحة، وللحفاظ على ترتيب مثالي للغرفة عليك بوضع الصناديق والسلال الصغيرة لتتخلصي على الفور من الأشياء الصغيرة والأغراض التي تنتشر في كافة أرجاء المنزل بلا طائل، وأخيرًا عطري الغرفة والمفروشات.

تنظيف الحمام

من طرق ترتيب المنزل بشكل جميل تنظيف الحمام وترتيبه، فعليك القيام بتنظيف البانيو أولًا والاهتمام بنظافة الحوض باستخدام السوائل المُعقمة التي تُساعد على إزالة كافة الشوائب والعوالق، وللحفاظ على حمامك مُرتب نظيف عليكِ التخلص من كافة العبوات الفارغة مثل عبوات الشامبو وعبوات معجون الأسنان، وإزالة بقايا الصابون، والتخلص من الأدوية التي انتهت صلاحيتها.

قومي بتنظيف مرآة الحمام، وتغيير الفوط بشكل يومي، مع الحرص على تخصيص مكان محدد يتم وضعها فيه، ثم تخلصي من محتويات صندوق القمامة، وتنظيف الأرضية ومن ثم فتح الشباك لتتركي مجالًا للهواء ينفذ من خلاله إلى الحمام لتهوية جيدة.

كيفية ترتيب المنازل الصغيرة؟

يمكنك عمل أماكن تخزين أسفل السرير وتقسيم الصالة إلى عادة أركان، ركن لإعداد الطعام وركن لاستقبال الضيوف، كما يُمكنك وضع التلفاز أيضًا في الصالة، واستغلال الخزانات والأرفف لوضع الأغراض مثل الكُتب وألعاب الأطفال.

كيفية ترتيب حدائق المنزل؟

يجب تغيير مصابيح إضاءة الحدائق التالفة، والتخلص من الأعشاب والنجيل الزائد، والحرص على تقليم الأشجار بشكل جميل، والعمل على ترتيب الكراسي والطاولات بشكل أنيق، للاستمتاع بأفضل الأوقات مع الأهل والرفاق.

كيفية تزيين المنزل بشكل جميل؟

لتزيين المنزل، يُمكنك الاستعانة بالزهور ووضعها على الطاولات، ويُمكن شراء الأشجار الصناعية لوضعها في بعض الأركان، مع الحرص على استخدام ألوان هادئة للغرف لتُعطي مساحة، كما يُمكن استخدام ورق الحائط لبعض الجدران والتي تُعطي منظرًا رائعًا.

كيفية التخلص من فوضي الأغراض الكثيرة؟

للتخلص من فوضى الأغراض عليك بالاستعانة بمنظمات الأدراج والخزائن، والتي تمتاز بأنها مُقسمة من الداخل مما تُساعدك على إيجاد أغراضك بكل سهولة.

 

مواضيع ذات صلة

تنظيف-البوتاجازتعرفِ على أفضل طريقة لـ تنظيف البوتاجاز

شنط-سفر-2021شنط سفر 2021 | تعرف على كيفية اختيار أفضل حقائب السفر؟