طرق تكثيف الشعر في 30 يوم بوصفات طبيعية وآمنة

طرق تكثيف الشعر

 يوجد على مواقع الإنترنت العديد من طرق تكثيف الشعر ولكن تختلف نتائج و فاعلية هذه الطرق من شخص لأخر، فالطريقة التي تأتي بنتيجة ملحوظة مع شخص ما قد لا تحقق نتائج مع شخص لأخر، و ذلك نظرا لأن كل واحد منا لديه طبيعة شعر مختلفة عن الأخر و هذا ما قد يؤدي إلي إختلاف درجة إستجابتنا للعلاج و لوصفات تكثيف الشعر المختلفة.

فمنا من سيجد نتيجة عند إستخدام الزيوت كالارجان و الصبار و زيت الجرير والعديد من الزيوت الطبيعيه التي لابد من تجربتها أولا حتي يشعر الشخص بالاختلاف او الفرق بين قبل و بعد، و منا ما قد يجد نتيجة فعالة عند إستخدام وصفة من الوصفات الطبيعية التي تساعد علي وجود اختلاف في كثافة الشهر و منها وصفات البيض و خل التفاح و زيت الزيتون وغيرها.

لذلك فقد أعددنا لكم في هذا المقال أشهر طرق لتكثيف الشعر وتطويله التي حققت نتائج مبهرة عند قيام العديد من الأشخاص بإستخدامها، و عليك الآن أن تختار واحدة من هذه الطرق و تجربها لتستطيع معرفة نتائجها في زيادة كثافة شعرك.

نصائح أولية لتكثيف الشعر بجميع أنواعه:

و قبل البدء في سرد طرق تكثيف الشعر والوصفات الخاصة بذلك، لا بد أن نذكر لك بعض النصائح التي ستساعدك على الحفاظ على كثافة شعرك الحالية و عدم نقصانها، فعلى سبيل المثال يجب:

1- اللجوء إلي إستخدام العناصر الطبيعيه على الشعر التي من بينها: حليب جوز الهند و الليمون و الكثير من العناصر الطبيعية الأخرى التي يكون الشعر بحاجة اليها لكي تساعده علي التحسن و جعله في افضل حال.

2- و من فوائد شرب الماء الكثير خلال اليوم أنه يساعد علي تحسين البشرة و جعلها ناعمة و تحسين الشعر و زيادة كثافته.

3- و كن حريص على تجربة الماسكات الطبيعية مثل الافوكادو و الحليب و هو احد الوصفات الطبيعيه التي تساعد و تجعل الشعر في حاله افضل واحسن، حيث يعتبر الحليب من افضل المكونات الطبيعيه التي يحتاج اليها الشخص في جعل الشعر في افضل صورة.

4- وإلي جانب الماسك السابق يمكن أن نقوم بغلي اللبن كامل الدسم ثم نقوم بتركه يبرد و وضعه في زجاجة رذاذ و وضعها في الثلاجة لتبرد، و نقوم بتقسيم الشعر و وضع الحليب عليه، فذلك ينتج عنه تحسين الشعر بنسبة كبيرة و تجنب إستخدام علاج لتكثيف الشعر من الصيدلية أو اللجوء لعمليات زراعة الشعر إلا بعدما تنتهي كل الحلول الطبيعية.

5- و كذلك يمكن إستخدام البيض في ماسكات الشعر لما له من خواص تجعل الشعر كثيف و ناعم و غير مقصف، و الحناء أيضا تساعد علي جعل الشعر كثيف.

6- و أخيرا يجب إتباع طرق الغذاء، بحيث يتعود الانسان علي تناول الطعام الصحي، و الإبتعاد عن الأغذية الغير صحية قدر الإمكان.

تعرفي سيدتي علي : اسباب تساقط الشعر بغزارة

طرق تكثيف الشعر عبر البيض :

 كما نعلم ان البيض يحتوي علي العديد من المكونات التي تساعد علي تطويل الشعر منها الزنك و الحديد و الفسفور و البروتين و السيلينيوم، لذلك فسوف نصنع منه ماسك لتكثيف الشعر تجربتي حيث يمكنك ان تقومي بوضع قناع البيض علي فروة الراس، و تكون مرة بالشهر و يكون لها نتيجة عالية في كثافة الشعر والتطويل ، و يتم إعداده عن طريق خفق البيض مع اربع معالق من بذور العنب و عدة قطرات من زيت اللافندر ثم يتم تمليس الشعر بهذا المزيج و تركه لمدة نص ساعة .

أما الطريقة الثانية فيجب فيها أن نقوم بوضع صفار بيضين في إناء، و خفقهم مع معلقة زيت زيتون كبار ثم نقوم بتدليك الشعر بهذا المزيج و تركه نصف ساعه ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو بعدها، حيث يعد ماسك البيض مع زيت الزيتون من اهم طرق تكثيف الشعر التي تتبعها كثير من النساء حاليا.

وصفة لتكثيف الشعر في أسبوع :

و كما ذكرنا لك في البداية أن كل طرق تكثيف الشعر التي سنقوم بإخبارك بها ستكون بإستخدام مكونات طبيعية، لذلك فسنتحدث في هذه الفقرة عن الأعشاب التي سوف تساعدك في إستعادة كثافة شعرك، و التي من بيها: النعناع البري و المريمية و القراص و نبات ذيل الحصان وغيرهم، و تتميز مجموعة الأعشاب هذه بأنها تساعد علي تعزيز الدورة الدموية في كامل الجسم و في فروة الرأس أيضا.

و يمكن لك أن تستخدمي أي نوع من الاعشاب المرغوب بها على شعرك، و ذلك بوضع كمية مناسبة منه في  الماء الساخن لمدة نصف ساعه، ثم تبدأي بغسل شعرك بالشامبو من أجل تنظيفه جيدا، ثم بعد ذلك تقومي بغسل شعرك بالمنقوع هذا جيدا، و لكي تحصلي على أفضل النتائج هناك بعض من النصائح التي تساعد علي تطويل الشعر بعد إستخدام هذا الماسك و منها:-

  1. تجنب غسل الشعر بالشامبو بعده.
  2. وتجنب تمشيط الشعر كثيرا لان كل ذلك يساعد علي تساقط الشعر بكثرة.
  3. وإستبدلي ذلك بتدليك فروة الراس باليدين.
  4. ولابد من اتباع نظام غذائي هام يساعد علي الإسراع من ظهور النتائج الخاصة بتكثيف الشعر او تتطويله على الشعر.

كيفية تقوية الشعر ومنع تساقطه؟

و إذا كنتي تبحثين عن طريق تكثيف الشعر و تقويته، فنود أن نقول لك انه يوجد بعض من العناصر التي تساعد علي تقوية الشعر بشكل كبير و التي تكون غير مصنعة بمواد كيميائية منها؛ الصبار و حليب جوز الهند و عصير البصل و الثوم و زيت حبة البركة و بذور البقدونس و الروز ماري و صفار البيض و زيت الزيتون و زيت الحلبة.

حيث يمكن لكي أن تصنعي ببعض من هذه المكونات ماسك لتقوية الشعر، فعلى سبيل المثال نقوم بخلط الصبار مع حليب جوز الهند و نقوم بوضعه علي فروة الراس و تتدليكه بشكل دائري، و نقوم بتغطيه الراس ببلاستيك و نتركها لمدة ساعه ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو.

وأيضا ماسك زيت الثوم الذي يساعد علي تكثيف الشعر و تقوية جذوره بشكل كبير من خلال ان يقوم الشخص بنقع رأس من الثوم بالكامل في زيت نباتي لمدة معينة ثم يقوم باخراج رأس الثوم منها و يبدأ باستخدامها علي فروة الشعر .

تعرفي سيدتي علي : افضل كريم لتنعيم الشعر

افضل طريقة لتكثيف الشعر الخفيف للنساء :

و كما نوهنا في السابق أنه من بين افضل طرق تكثيف الشعر سواء للرجال أو النساء هي المواظبة على شرب كمية كبيرة من الماء حتي يستطيع الشعر أن يزداد من حيث الكثافة و الطول، و كذلك إستخدام السيروم الطبيعي الذي نتتجه العديد من المراكز المتخصصة في منتجات العناية بالشعر، فالسيروم يعد من افضل المكونات التي يكون بحاجة اليها الشخص حتي تساعد علي تنعم الشعر و جعله في حاله افضل و اقوي.

و يكون السيروم عادة مصنوع من خلاصة بعض النباتات و العناصر الطبيعية، و تقوم بعض الشركات بالتقليل من كثافته حتى لا يصبح مشابه لقوام الزيت، بحيث لا يكون ثقيل على الشعر و يتسبب في تساقطه، و يمكن للمرأة أن تستخدمه على شعرها مرتين في الاسبوع بعد الإستحمام، كما يعتبر السيروم أيضا افضل طريقة تكثيف الشعر للرجال سواء لشعر اللحية أو الرأس.

الحل السريع لزيادة كثافة الشعر وملئ فراغات الرأس:

و مع زيادة معدل تساقط الشعر يبدأ ظهور بقع خالية من الشعر في فروة الرأس، و هنا يبدأ الشخص سواء ذكر أو أنثي في البحث عن طريقة لإعادة ملئ هذه الفراغات، فربما تجدي معه طرق تكثيف الشعر المعتادة و ربما يحتاج إلي طريقة خاصة، لذلك فسوف نخبرك بالحل السريع الذي يأتي بنتائجه الفعالة في خلال أيام قليلة، و هذا الحل يتمثل في ماسك زيت إكليل الجبل و العسل و زيت النعناع.

فزيت إكليل الجبل له قدرة كبيرة في إيقاظ بصيلات الشعر التي عجزت عن إخراج شعيرات جديدة، إما العسل فله خصائص تساعده على محاربة الفطريات الي قد تكون سبب في وقف إنتاج البصيلات للشعر، أما زيت النعناع فبالإضافة إلي رائحته الخلابة فهو أيضا منعم و محفز للشعر على النمو، و تستطيع صنع هذا الماسك بإضافة ملعقة عسل مع خمس قطرات من زيت النعناع و ملعقة صغيرة من زيت إكليل الجبل، و وضعهم على الشعر.

حلول طبية لتكثيف الشعر:

كما يمكن لك أن تلجأ لأطباء الجلدية إذا لم تجدي معك أي من طرق تكثيف الشعر و ذلك لتحدد لك العلاج المناسب لك، و الذي قد يكون من خلال:-

1- عمليات جراحية لزراعة الشعر.

2- أو بإستخدام عقاقير تحفز خلايا الجسم و بصيلاته على إنتاج المزيد من الشعر و بالتالي زيادة كثافة الشعر عن ما كان في السابق.

تعرفي سيدتي علي : أنجح وصفات لفرد الشعر

كيفية تكثيف شعر اللحية طبيعيا بسرعة في 3 أيام ؟

و كثير من الرجال يبحثون الآن عن طرق و معلومات تدلهم على كيفية تكثيف شعر اللحية طبيعياً  وبصفتنا قررنا التحدث عن الطرق الفعالة لتكثيف الشعر، فنود أن نخبركم بأن تكثيف شعر اللحية يحتاج إلي عدد من الخطوات أولها:

  1. التنظيف المستمر لها بإستخدام منظف الوجه الذي تستخدمه أيها الرجل.
  2. كما يجب أن تحرص على تهذيبها بإستخدام ماكينة الحلاقة أولا بأول.
  3.  وضع بين يديك قطرتين من زيت الخروع و تبدأ في تدليك شعر اللحية بها مرتين في الإسبوع

فكل هذه هي طرق تكثيف الشعر الخاص باللحية التي يجب أن تتبعها بإستمرار، و إذا كنت تريد أن تزيد من درجة كثافة شعر اللحية، فعلي، و من المؤكد أنك ستلاحظ ننتيجة قوية خلال قليل من الوقت سريعا وذلك نتيجة لخصائص زيت الخروع التي تساعد على زيادة طول الشعر في خلال فترة زمنية قصيرة.

كيف يمكنني تكثيف شعر من مقدمة الرأس؟

تستطيع زيادة كثافة شعرك في مقدمة الرأس عن طريق الإنتظام على تدليك المنطقة بالزيوت المحفزة لإنتاج الشعر.

ما هي الزيوت المحفزة لبصيلات الشعر؟

يعد كل من زيت إكليل الجبل و زيت الجرجير و الثوم من الزيوت المحفزة لبصيلات الشعر لتستعيد قدرتها على إنتاج الشعر من جديد.

ما هي العوامل التي تردي لتساقط الشعر و تقليل كثافته؟

قد تكون الحالة النفسية السيئة و إتباع نظام غذائي خاطئ لانقاص الوزن من الأشياء التي قد تؤدي لتساقط الشعر.

ما هي النصائح التي يمكن إتباعها لتكثيف الشعر؟

شرب الماء و تناول الخضراوات الورقية و الفواكه بكافة أنواعها من أهم النصائح التي يمكن أن نقدمها لك لتكثيف الشعر.

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل مقشر للبشرة الدهنيةما هي أفضل طريقة عمل مقشر للبشرة الدهنية ؟

كيف أزيل الجلد الميت عن الجسمكيفية ازالة الجلد الميت من القدمين بالخلطات الطبيعية؟