طرق علاج النحافة سريعة المفعول وآمنة 100%

علاج النحافة

طرق علاج النحافة هي موضع بحث من قِبَل الكثيرين؛ فكما تُسبب السمنة أمراض وأضرار للجسد والنفس، فإن النحافة تُسبب ذات الأعراض النفسية، وتُعطي ذات المظهر السيء، فكما السمنة تمنع من ارتداء الملابس الجيدة، والحيرة حتى تجد مقاس مناسب، فكذلك النحافة، وكما تؤثر السمنة على الصحة فكذلك النحافة.

فالنحافة ليست بهينة كما يظن البعض، وليست أقل خطورة من السمنة بل قد تعلو عليها لذا يبحث الكثير عن طرق علاجها، لذلك فتجد الكثير من الناس وخاصة الفتيات يبحثن عن علاج للنحافه سريع المفعول بالأعشاب وغيره من الطرق، وذلك حتى يستطعن الوصول إلى الوزن المثالي المناسب لهن، وهناك العديد من الطرق التي أثبتت فاعليتها في علاج النحافة والتي يوصي بها الأطباء، وسنذكر العديد منها في هذا المقال.

ما هي اسباب النحافة؟

لكي نعرف حل مشكلة يجب علينا معرفة أسباب، لهذا إن أردنا معرفة طرق علاج النحافة يجب معرفة أسبابها، وفي الحقيقة تتعدد أسباب وجود النحافة إلى حد يعجزنا عن حصرها، ومن أسباب النحافة؛

1- يقول بعض الأطباء أن النحافة أحد أسبابها هي أسباب وراثية، وربما يكون السبب الوراثي ليس من الأب أو الأم، فربما لا يبحث الأب والأم عن طرق علاجها قبل هذا لأنهم لم يعانون منها من قبل، وربما أيضًا لم تكون هناك نحافة في الجد أو الجدة، ولكنها من الممكن أن تكون قد كانت موجودة في جد الجد أو جدة الجد أو شيء من هذا القبيل، ويجب أن يسعى الجميع في أسرة من يُعاني منها في إيجاد طرق لعلاجها.

2- ومن أسباب النحافة أيضًا التقصير في الغذاء والتناول منه في الطفولة وفي الغالب يكون هذا من الأم وتقصيرها وهذا يُعاني الكثيرين وخاصة البنات وهذا يؤثر على نفسيتهم كثيرا، وله تأثير بالغ في السوء على البنات خاصة؛ لذا من يتصدر محركات البحث في الغالب هو طرق علاج النحافة الشديدة للبنات ، ولأجل أن نتفادى حدوث هذا عند أطفالنا يجب أن نعتني بوجباتهم جدًا حتى يشبون بصحة جيدة ينعمون بها في حياتهم.

3- وهناك أسباب مناعية قد تؤدي هي الأخرى إلى حدوث النحافة عند الشخص مثل زيادة نشاط الغدة الدرقية والذي يجعل الشخص يصاب بالنحافة الشديدة، هذا إلى جانب العديد من الأسباب الأخرى.

تعرف أيضا على: أفضل المكملات الغذائية في الصيدليات | والبدائل الطبيعية لها

أكثر الأسباب شهرة في النحافة ورأي الأطباء:

ونحن نتحدث عن طرق علاج النحافة يجب علينا أن نتحدث عن رأي الأطباء في النحافة، والأطباء يختلفون في أسباب النحافة ومن أسبابها في الغالب بعد الأسباب الوراثية وأسباب إهمال الأمهات، نجد أن من أسبابها أيضًا على حسب قول الأطباء هو ارتفاع معدل الحرق أكتر من اللازم والذي يطلبه الجسد مقابل معدل التخزين أو الاستفادة من الطعام، وهذا يُعد أكثر الأسباب شهرة في النحافة.

الأضرار التي تسببها النحافة:

ونحن نتحدث عن طرق علاج النحافة عند النساء يجدر بنا أن نتحدث عن أضرار النحافة حتى يتحفز من يراها هينة ويسارع بالبحث عن طرق علاجها ويتعالج منها، ومن أضرار النحافة؛ التأثير السلبي على الصحة فالنحيف يُعاني تدهور كبير في الصحة ولا يستطيع القيام بالكثير من الأعمال، وأكثر عرضة للأمراض لضعف مناعته، ويعاني النحيف أيضًا في الغالب من هشاشة العظام، وأيضًا يعاني مرضى النحافة من الصداع الدائم، وفوق هذا وذاك يتألمون من القوام غير المتناسق.

هذا إلى جانب عدم قدرة الأشخاص الذين يعانون من النحافة على أداء حتى مهامهم اليومية، وقد تكون النحافة أيضا سببا من الأسباب التي تجعل الشخص يفقد الثقة في نفسه مما يجعله عرضه للتنمر من قبل الأخرين، لذلك يجب على الشخص النحيف أن يبحث عن طرق لعلاج هذا المرض حتى يتجنب جميع هذه الأضرار.

تعرف أيضا على: نظام الكيتو الأسبوعي وقائمة بأشهر وجباته

أفضل طرق علاج النحافة:

ومن بين أفضل طرق علاج النحافة هي الكشف الأول على البدن فربما تكون النحافة بسبب مشكلة صحية في البدن، لذا قبل البدء في علاج النحافة تأكد أنها ليست بسبب مشكلة صحية ما، وثم إن لم تجدها بسبب مشكلة صحية يمكنك البدء مباشرة في علاجها عن طريق زيادة معدل السعرات الحرارية بزيادة طبق من الأرز، أو بأكل الجوز أو بأكل البذور وجرب بذور عباد الشمس، وأيضًا لا مانع من تجربة حبوب اللوز.

يمكنك معالجة النحافة بأخذ فاتح للشهية قبل الأكل ولكن استشر الطبيب في هذا، ويمكنك زيادة الكربوهيدرات، وأخذ بعض الحبوب الكيميائية بعد استشارة الطبيب في هذا أيضًا، فجميع طرق علاج النحافة التي سنقوم بذكرها لك في هذا المقال يجب أن تقوم بتنفيذها بعد استشارة الطبيب الخاص بك، وذلك حتى لا تتسبب في إحداث أضرار للجسم بشكل عام نتيجة العلاج الغير صحيح.

علاج للنحافه سريع المفعول

علاج للنحافه سريع المفعول

كيفية علاج النحافة في أسبوع ؟ 

وأثناء حديثنا عن طرق علاج النحافة بشكل سريع لا بد أن نذكر لك أن هناك طريقة يمكن من خلالها علاج هذا المرض في أسبوع، وهذه الطريقة هي حساب عدد السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص يوميا، والقيام بزيادتها شيئا فشيئا، فعلى سبيل المثال إذا كان الشخص يتناول يوميا ما يقرب من 2000 سعر حراري يوميا، ففي حالة الرغبة في علاج النحافة لا بد له من زيادة هذا العدد من السعرات ليصل إلى 2500 أو 3000 سعر حراري. 

وتعد هذه الطريقة إحدى الطرق الفعالة التي تعالج النحافة بشكل سريع، ولكن إذا كان الشخص يعاني من مشكلة في الغدة الدرقية فيحتاج أولا إلى علاج هذه المشكلة، وذلك حتى يلاحظ نتيجة على وزنه في وقت قريب وذلك بعد تنفيذ هذه الطريقة التي ذكرناها في هذه الفقرة.

اعرف أيضا: هل الفواكه تزيد الوزن أم لا؟

كيف يمكنني علاج النحافة بالخميرة ؟

ومن الطرق الغير تقليدية التي يتم استخدامها في علاج النحافة هي تناول أقراص الخميرة أو ما يسمى بمشروب الخميرة، حيث يقوم الشخص بإحضار أقراص الخميرة التي تتواجد في الصيدلية وإذابتها في كوب كامل من الماء أو الحليب، وتناول هذا الكوب لمدة ثلاثة مرات يوميا وتحديدا بعد كل وجبة مباشرة.

ولكن لماذا تم اختيار الخميرة بالتحديد، فبالتاكيد سيكون لها العديد من الفوائد، ومن بين الفوائد التي تتواجد في مركب الخميرة وتجعل الشخص يتمكن من علاج النحافة التي يعاني منها:-

1- أن مركب الخميرة يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي من الممكن أن يحتاج إليها الجسم.

2-كما أن الخميرة لا تحتوي على الدهون الضارة التي يمكن أن تزيد من الوزن ولكن بشكل غير صحي، بينما تحتوي على العديد من العناصر التي تزيد من وزن الجسم دون حدوث أضرار له.

مشروب لعلاج النحافة بشكل سريع: 

وهناك العديد من المشروبات التي يمكن أن تساهم في علاج النحافة بشكل جيد وفعال، منها ما نعرفه جميعا ومنها ما لا نعرفه، وعلى سبيل المثال:-

1- مشروب التمر بالحليب والذي نتناوله يوميا في شهر رمضان المبارك وتحديدا عند الإفطار؛ فهذا المشروب يعد من المشروبات التي تزيد الوزن بشكل كبير إذا تم تناولها بشكل يومي، حيث يحتوي هذا المشروب على العديد من المعادن والسكريات والدهون الصحية التي تعمل على زيادة الوزن.

2- أما المشروب الثاني الذي يمكن أن يستخدم في علاج النحافة هو مشروب الشعير المدعم بالحليب، والذي يمكن تحضيره عن طريق نقع كمية مناسبة من الشعير في الماء ثم تصفيتها وإضافة الحليب لها، ويتم تناول هذا المشروب أيضا بعد كل وجبة.

3- وهناك عصير المشمش المجفف والذي يساعد في زيادة الوزن وعلاج النحافة، ويمكن صناعة هذا المشروب من خلال الطريقة التالية: 

وضع ثمار المشمش المجففة في الماء لمدة ساعة حتى تتشرب الماء وتنتفخ، ثم يتم وضعها في الخلاط الكهربائي وفرمها جيدا حتى تصبح عصيرا سميك القوام، ويتم تناوله أيضا بعد وجبة الغذاء أو الإفطار أو مع وجبة العشاء.

تعرف أيضا على: كيفية حساب الوزن المناسب للطول والعمر بشكل سليم

كيف يمكن علاج النحافة عند الأطفال؟

يمكن علاج النحافة التي تصيب الأطفال من خلال المواظبة على تناول الغذاء الذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية وخاصة النشويات والدهون.

متى تصبح النحافة خطيرة؟

عندما تؤثر النحافة على معدل المجهود البدني الذي يبذله الشخص يوميا أو تتسبب في حدوث أمراض مناعية له.

متى يطلق على الشخص أنه نحيف؟

عندما يقل وزنه لأكثر من عشرة كيلو جرامات عن إجمالي طوله مطروحا من 100 سنتيمترات، أو إذا قل مؤشر كتلة الجسم عن 20.

هل يمكن أن يصاب مريض السكر بالنحافة؟

إذا كان مريض من النوع الثاني فمن الممكن أن يصاب بمرض النحافة أو إذا أخذ جرعات كبيرة من الأنسولين.

مواضيع ذات صلة

مرض السكريأعراض مرض السكري | وأسبابه وكيفية علاجه؟

تفتيح الركب والأكواعأفضل وصفات طبيعية وكريمات تفتيح الركب والأكواع