افضل طرق نقش الحناء

يهتم الكثير من السيدات و الفتيات في البلاد العربية و الهند بفن  نقش الحناء حيث تعتبر من أكثر المظاهر التجميلية و العناية ، حيث تقوم الفتيات بعمل نقش الحنة علي الذراعين و الأيدي و الأقدام كزينة مميزة و جميلة ليقوموا بتزيين نفسهم بها .
كما تستخدم الحناء أيضاً في الليلة التي تسبق ليلة الزفاف كمظهر من مظاهر الإحتفال و الفرح و يقوموا بنقش رسومات جميلة علي أيدي العروس و أرجلها للإحتفال, وأصبح من مظاهر الإحتفالات أيضاً بليلة الحناء أن تقوم العروس بإرتداء ساري هندي و الإحتفال بها و القيام برسم الحناء.

طرق-نقش-الحناء

طرق-نقش-الحناء

أنواع الحناء :-

1- تختلف و تتعدد أنواع الحناء حيث يوجد حناء كيمياشة و التي تعتبر صبغات و ألوان يتم تصنيعها حيث هناك الحناء الطبيعية التي تعتبر أوراق نباتية حيث يتم أخذ أوراق الحنة و القيام بطحنها لكي تصبح بودرة و قد يمكن أن يضاف إلي أوراق الحنة التي تكون مجففة و مطحونة صبغة كيميائية تسمي بارافيلين داي امين و هب تستخدم بنسب معينة لتعطى الألوان التي ترغبون بها من الأصفر الذهبي إلي الأحمر الداكن و الألوان الغامقة كالأسود و يجب عدم زيادة هذا المادة حيث تشكل خطورة .

2- و من الطرق الطبيعية لإستخدام الحناء :-

القيام بتحضير عجينة الحناء و ذلك بإضافة المياه الدافئة علي مسحوق الحناء الذي تم طحنه و يخلط جيداً لكي يصبح عجينة ثم القيام بتركها لمدة ساعة أو ساعتين في إناء من الزجاج و يتم تحضير الكمية علي حسب الكمية التي ترغبون بإستخدامها ، و يمكنكم إضافة عصير الليمون أو الشاي أو الخل أو القهوة حتي تعطي لون داكن أو لون برونزي مميز و جذاب .

طرق لنقش الحناء و رسمها بشكل مميز :-

تختلف طرق رسم الحناء و نقشها بأشكال جذابة و مميزة حيث يوجد رسومات جاهزة بأوراق لاصقة و تكون الرسومات مفرغة بها حيث تقوموا بلصق الورقة و القيام بوضع خليط الحناء علي الفراغات و تركها لتجف ثم القيام بإزالة الورقة لتصبح الرسمة جاهزة .

أو يمكن القيام بإستخدام معصار حناء نقش حناء و الذي يقوم بإستخدامه أشخاص متخصصة بالرسم .

ما هو معصار الحناء ؟

يستخدم لتسهيل عملية  نقش الحناء و رسمها علي الأيدي و القدمين و هي تكون علي شكل كيس من البلاستيك أو ورق مخروطي الشكل و يكون مدبب الرأس حيث تقوموا بتثبيته و القيام بوضع خليط الحناء بداخله و عند الضغط عليه يخرج الخليط من الفتحة الصغيرة جداً التي في رأس الورق المخروط و القيام بالرسم علي الجلد .

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

افضل طرق نقش الحناء