تعرفي علي طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الانف

طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الانف

تعد الرؤوس السوداء من المشكلات الشائعة التي تعاني منها معظم الفتيات و هو نوع من الأنواع الخفيفة لحب الشباب ، و يمكنك الحصول الآن علي طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الانف بكل سهولة حيث أن تجاهل هذه المشكلة قد يؤدي إلي تطورها و ترك ندوب بارزة علي الوجه.

ما هي أسباب ظهور الرؤوس السوداء في الأنف ؟

تظهر البثور السوداء في الوجه بالكامل و خاصة الأنف لأصحاب البشرة الدهنية ، لذلك يبحث الكثير من النساء عن طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الانف بشكل مستمر حيث أنها أصبحت معضلة مزعجة جدا للبعض و تسبب مظهر غير مرغوب به ، و من أسباب انتشارها :

1ـ إفراز الكثير من الدهون تحت الجلد و يرجع هذا لطبيعة البشرة الدهنية.

2ـ عدم الاهتمام بتنظيف البشرة بشكل مستمر مما يؤدي إلي تراكم البكتريا عليها و الحاجة إلي اكتشاف طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الانف.

3ـ تراكم طبقات الجلد الميت فوق الوجه مما يؤدي إلي تهيج بصيلات الشعر و بالتالي إلي ظهور الرؤوس السوداء.

4ـ حدوث خلل في الهرمونات أو تغيرات هرمونية للجسم في مراحل مختلفة مثل ( فترة الحيض ، تناول حبوب منع الحمل ، مرحلة المراهقة و النضج ) ، مما يتسبب في إفراز المزيد من الدهون و بالتالي ينتج عن ذلك انتشار البثور السوداء.

5ـ أحيانا يتسبب النظام الغذائي لكي في الكثير من مشكلات البشرة و منها مشكلة الرؤوس السوداء بسبب تأثير بعض المأكولات و المشروبات علي زيادة إفراز الدهون مثل : الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات ، منتجات الألبان ، السكريات.

6ـ تناول بعض الأدوية التي تحتوي علي أندروجينات أو ستيرويدات ، و التي تسبب أيضا زيادة إنتاج الدهون.

7ـ الإكثار في ترطيب البشرة الذي يسبب انسداد المسامات.

8ـ من الممكن أيضا أن تنتشر البثور السوداء في الأنف و الوجه نتيجة لعوامل وراثية.

9ـ يعتبر من أهم أخطار التدخين علي السيدات هو ما ينتج عنه من إرهاق للوجه و ظهور بثور سوداء.

كيفية الوقاية من الإصابة بالبثور السوداء في الوجه

يمكنك الآن عزيزتي أن تقي نفسك من تلك البثور السوداء التي تعتري وجهك و تؤثر علي طلتك ببشرة نقية و صافية من خلال القيام ببعض العادات اليومية مثل : عدم لمس المناطق التي يظهر بها هذه البثور في الوجه ( الأنف ، الجبهة ، الذقن) ، عدم الإفراط من وضع المكياج الغير مناسب لنوع بشرتك.

عند التواجد خارج المنزل طوال النهار يجب عليكي مسح وجهك بالكامل بالتونر المناسب الذي يعمل علي تنظيف الجلد من الشوائب و الأتربة المتراكمة ، لابد من غسل الوجه يوميا بالغسول اللطيف و المناسب لبشرتك ، يجب عدم النوم بالمكياج فينبغي إزالته بمزيل المكياج ثم غسل الوجه و ترطيبه جيدا.

تجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون و الكربوهيدرات بشكل مستمر و تناول الأغذية الصحية عوضا عن ذلك ، وضع مستحضرات التجميل و الكريمات الخالية من الزيوت حيث أن أي منتج يحتوي علي زيوت يؤدي إلي ظهور البثور ، استخدام المقشرات الطبيعية للتخلص من طبقات الجلد الميت.

ما هي طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الانف ؟

بشري سارة إلي جميع الفتيات يمكنك الآن اختيار طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الانف المفضلة لكي من بين الطرق المختلفة التي سنقوم بعرضها في هذا المقال و التي تنقسم إلي وصفات طبية و وصفات أخري طبيعية ، كل ما عليكي هو المتابعة مع طبيب متخصص حتي لا تقومي باستخدام أي وسيلة ضارة علي بشرتك.

طرق علاج الرؤوس السوداء في الأنف طبيا

يعد من احدي الطرق الفعالة لعلاج البثور السوداء المنتشرة في الوجه طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الانف طبيا ، و يتم هذا التدخل الطبي في أكثر من صورة مثل :

المستحضرات الموضعية : تتوفر بالأسواق و الصيدليات العديد من المستحضرات الموضعية التي يمكنك ابتياعها لقتل البكتريا و التخلص من الدهون الزائدة بالوجه.

أداة إزالة البثور : يمكنك استخدام أداة إزالة الرؤوس السوداء بكل سهولة و دون إنفاق الكثير من التكاليف.

الليزر : يتم استخدام الليزر أحيانا في التخلص من البثور السوداء عن طريق تقليل الدهون و قتل البكتريا المسببة لظهور البثور.

التقشير الكيميائي : يمكنك اللجوء إلي التقشير الكيميائي أيضا للتخلص من البثور السوداء و لكن يجب التوجه إلي متخصص ذو ثقة ، و يقوم التقشير بالتخلص من الجلد الميت و إزالة انسداد المسام الذي ينتج عنه رؤوس سوداء.

الوصفات الطبيعية لعلاج الرؤوس السوداء

إذا كنتي من هواة الوصفات الطبيعية للعناية بالوجه و الجسم عوضا عن اللجوء للحلول الطبية فنعرض لكي في هذا المقال أيضا العديد من الوصفات من مواد طبيعية تماما غير مكلفة علي الإطلاق و يمكن توفرها في أي منزل بكل سهولة مثل :

وصفة نشا الذرة و الخل

يمتص نشا الذرة الزيوت الزائدة في الوجه ، كما يساعد الخل علي التخلص من اللون الداكن للبشرة الناتج عن البثور السوداء لذلك نستخدم هذه الطريقة كأفضل طريقة لازالة الرؤوس السوداء ، فقط قمي بمزج ملعقة كبيرة من نشا الذرة مع القليل من الخل ثم قمي بفرك العجينة علي مناطق البثور و تركها لمدة 15 أو 20 دقيقة ، اغسلي وجهك بماء دافئ ثم ماء بارد ثم مرري مكعب من الثلج لغلق المسام.

وصفة عصير الليمون

بكل بساطة يعمل عصير الليمون أيضا المتوفر في كل منزل علي حل المعضلة و إيجاد طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الانف ، من خلال استخدامه طازجا قبل الخلود إلي النوم لتنظيف البشرة ككل خاصة المناطق التي يوجد بها بثور سوداء ثم شطف الوجه بالماء جيدا.

وصفة زيت شجرة الشاي

تعتبر هذه الوصفة أفضل طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الانف حيث لها تأثير فعال علي التخلص من بكتريا الوجه لا سيما في منطقة الذقن و الأنف ، و للحصول علي زيت شجرة الشاي يمكنك ابتياع أي منتج يحتوي علي المادة مثل  : بعض الكريمات ، الصابون ، الزيت السائل.

وصفة بياض البيض و العسل

يجيب أيضا قناع البيض و العسل علي سؤال كيفية ازالة الرؤوس السوداء من الانف ، يتم مزج العسل مع بياض البيض ثم وضع الخليط علي الوجه و عندما تشعرين بشد الجلد قومي بإزالته عن طريق استخدام الماء الدافئ ، لم يقوم هذا الخليط بالتخلص من البثور السوداء فحسب بل يكسب بشرتك نضارة و يجعلها أكثر حيوية و إشراقا.

وصفة البيكينج صودا و الماء

تعمل صودا الخبز كمقشر لإزالة الجلد الميت و الأوساخ و الزيوت و تحافظ علي الدرجة الملائمة لحموضة البشرة لذلك تعد طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الانف مثالية من خلال هذه الوصفة ، و ليتم استخدام هذه الوصفة يجب اتباع الخطوات التالية :

1ـ مزج ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع ملعقتين كبيرتين من الماء لتكوين عجينة.

2ـ يتم وضع العجينة علي الأماكن التي تنتشر بها البثور بحركة دائرية و بلطف.

3ـ تترك العجينة لبعض الدقائق ثم يتم غسل الوجه جيدا و ترطيبه.

4ـ لا ينصح بهذه الوصفة لذوات البشرة الحساسة.

الوسوم: , ,
مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

تعرفي علي طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الانف