طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الأنف فعالة 100% ومجربة

طريقة ازالة الرؤوس السوداء

يبحث الكثير من الناس وخاصة السيدات عن طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الأنف بشكل طبيعي و كيفية التخلص من هذه المشكلة نهائياً كونهم يكرهون مظهرها الغير مستحب الذي يثير انزعاجهم ، وتعتبر طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالمعجون و طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالإبرة هما الطريقتان الأكثر شيوعاً و الأكثر فعالية أيضاً للتخلص من هذه المشكلة المؤرقة بشكل طبيعي و آمن.

ما هي الرؤوس السوداء؟

و لكن قبل الخوض في طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الانف يجدر بالذكر أن الرؤوس السوداء وجه من أوجه بثور الشباب و لكنه أقل وطأة و أخف حدة ، حيث تنجم عن الزيادة المفرطة في إفراز الدهون و الزيوت و مع تراكم خلايا الجلد الميتة تبدأ مسامات البشرة في الانسداد متسببة في ظهور تلك الرؤوس السوداء في منطقة الأنف أو الجبهة أو الذقن ، ولذلك فأصحاب البشرة الدهنية هم الأكثر معاناة من مشكلة الرؤوس السوداء فقررنا في هذا المقال أن نقدم لهم الحلول السحرية التي تخلصهم من هذه المشكلة نهائيا. 

تعرفي سيدتي أيضا على: طريقة وضع كريم تقشير الوجه بشكل مثالي

أسباب ظهور الرؤوس السوداء :

بعد عرض طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الأنف باستخدام معجون الأسنان و الإبرة وعن طريق الخيط والفازلين، نوجز الآن أهم الأسباب المؤدية إلى ظهور الرؤوس السوداء :-

1) العوامل الوراثية ، فهناك عائلات بأكملها تعاني من مشكلة الرؤوس السوداء وذلك بسبب عوامل وراثية أو جينات موجودة في هذه العائلات.

2) امتلاك بشرة دهنية ، فكما ذكرنا أن تراكم الدهون على منطقة الأنف يؤدي إلى انسداد مسامها وبالتالي ظهور الرؤوس السوداء والبشرة الدهنية تفرز كثيرا من الدهون خاصة في منطقة الأنف.

3) حدوث خلل في هرمونات الجسم ، وقد يؤدي اضطراب الهرمونات في الجسم إلى زيادة إفراز الدهون في بعض المناطق وبالتالي ظهور الرؤوس السوداء.

4) استخدام منتجات بشرة زيتية أو منتجات لا تتناسب مع نوع البشرة ، والتي ستؤدي إلى بلا شك إلى انسداد المسام وتراكم الأتربة وتكون الرؤوس السوداء.

5) إهمال العناية بالبشرة و عدم الاهتمام بنظافتها، مما يتسبب بالتأكيد في قلة نضارة البشرة وانتشار الرؤوس السوداء بها. 

6) التدخين ، فللتدخين أضرار بالغة على الصحة وعلى البشرة أيضا فهو أحد مسببات تكون الرؤوس السوداء.

7) الإكثار من تناول السكريات ، والذي يعد سببا من الأسباب الرئيسية لتكون الرؤوس السوداء. 

طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الأنف بالمعجون :

تعتبر طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الأنف بالمعجون من أبرز الطرق الفعالة المستخدمة في هذا الصدد و ذلك لأن معجون الأسنان من المواد الكاشطة التي تحتوي على بعض الزيوت المفيدة للبشرة كزيت النعناع الذي يشد الجلد و ينظف مسامات البشرة و يخلصها من الرؤوس السوداء ، كما أن معجون الأسنان من مضادات الالتهابات الآمنة التي لا تتسبب في ظهور أي آثار جانبية على البشرة .

و تتمثل طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الأنف باستخدام معجون الأسنان في تنظيف الأنف و تجفيفها جيداً ثم وضع كمية من معجون الأسنان عليها بواسطة أصابع اليد أو قماشة أو فرشاة أسنان و من ثم تدليك الأنف جيداً حتى يتم تقشير الرؤوس السوداء ، بعد ذلك يتم مسح الأنف باستعمال منديل للتخلص من قشور الرؤوس السوداء ثم وضع كمية من معجون الأسنان على الأنف مرة أخرى .

يتم ترك معجون الأسنان على الأنف مدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة و من ثم تتم إزالته بواسطة منديل و أخيراً تُغسل الأنف بالماء جيداً على أن تُكرر طريقة ازالة الرؤوس السوداء هذه بشكل يومي حتى تصبح النتيجة ملموسة.

تعرفي سيدتي أيضا على: طريقة صبغ الشعر في المنزل بسهولة

طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الانف

طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الانف

طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالابرة :

يمكن اتباع طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الأنف بالإبرة بدلاً من طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف باستخدام معجون الأسنان و ذلك من خلال ما يلي :-

1) تنظيف الأنف جيداً ثم تجفيفها .

2) وضع منشفة رطبة على الأنف لمدة خمس دقائق لفتح مسام البشرة .

3) فتح الرؤوس السوداء بواسطة الإبرة المعدنية بخفة شديدة .

4) الضغط بخفة على الرؤوس السوداء باستخدام الرأس الدائري للإبرة المعدنية .

5) سحب الإبرة المعدنية مصحوبة بالرؤوس السوداء حتى تخرج تماماً .

6) تكرار الخطوات السابقة حتى يتم التخلص من جميع الرؤوس السوداء .

7) غسل الأنف بالماء و الغسول المناسب ثم تجفيفها .

8) وضع التونر على الأنف حتى يتم إغلاق مسامات البشرة .

9) استعمال كريم مضاد للبكتيريا في المنطقة التي تمت إزالة الرؤوس السوداء منها .

طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالخيوط : 

ويوجد أيضا طريقة أخرى فعالة لإزالة الرؤوس السوداء الموجودة في منطقة الأنف وهي طريقة ازالة الرؤوس السوداء باستخدام الخيوط سواء كان الخيط المخصص لتنظيف الأسنان أو الخيط العادي، حيث يتم تنظيف المنطقة المليئة بالرؤوس السوداء أولا ثم تمرير الخيط على هذه المنطقة عكس الاتجاه من أجل إزالة تلك الرؤوس ثم القيام تنظيف المكان مرة أخرى. 

وهناك بعض السيدات يتبعن طريقة تنظيف الوجه بالبخار وإزالة الرؤوس السوداء باستخدام الخيط، حيث يقمن بتعريض وجههن بالكامل إلى البخار سواء باستخدام أجهزة أو بطرق بدائية، وهذا ما يعمل على تفتيح مسام البشرة وبالتالي يسهل إزالة الرؤوس السوداء باستخدام الخيط عن طريق تمريره عكس الاتجاه على الرؤوس السوداء كما ذكرنا، ولكن في هذه الحالة يجب استخدام الخيط برفق حتى لا يؤدي إلى التهاب البشرة ويجب أيضا تمرير قطعة من الثلج بعد الانتهاء من هذه العملية لغلق مسام البشرة. 

تعرفي سيدتي أيضا على: أفضل طرق تبيض الجسم الاسمر للابد لجمال لا يضاهى

كيفية إزالة الرؤوس السوداء بالفازلين ؟ 

وقد انتشرت في الآونة الأخيرة طريقة ازالة الرؤوس السوداء باستخدام الفازلين وهي طريقة جديدة ومستحدثة يمكن أن تعتمد عليها النساء، فبعد أن يقمن بتنظيف منطقة الأنف جيدا تدهن بكمية مناسبة من الفازلين وتغطى باستخدام قطعة من البلاستيك وتترك لمدة ربع ساعة حتى تشعري بسخونة في منطقة الأنف وهنا يجب عليك إزالة القطعة البلاستيكية التي تم تغطية الأنف بها. 

ثم بعد ذلك يتم فرك منطقة الأنف جيدا بحركات دائرية وباستخدام المنديل قومي بإزالة الفازلين وما علق به من رؤوس سوداء كانت موجودة في منطقة الأنف، وبعد ذلك نظفي الأنف من الخارج مرة أخرى واستخدمي التونر أو ماء الورد حتى يتم إغلاق المسام، وكرري هذه العملية كلما وجدت رؤوس سوداء قد ظهرت من جديد في هذه المنطقة. 

تعرفي سيدتي أيضا على: كيفية التخلص من مسامات الوجه نهائياً

كيفية استخدام الجيلاتين في إزالة الرؤوس السوداء؟

يمكن لك وضع طبقة من الجيلاتين على منطقة الأنف وتركها حتى تجف ثم نزعها بقوة لتزيل معها الرؤوس السوداء.

كيفية علاج مشكلة الرؤوس السوداء نهائيا؟

بالانتظام على طريقة واحدة من طرق إزالة الرؤوس السوداء وتنفيذها أربع مرات في الشهر ليتم التخلص من مشكلة الرؤوس السوداء نهائيا.

ما هي العوامل التي تزيد من تكون الرؤوس السوداء؟

استخدام المنتجات الغير مناسبة للبشرة وعدم إزالة المكياج وتنظيف البشرة بشكل جيد؛ كل هذه عوامل تساعد في زيادة تكون الرؤوس السوداء.

ما هي المناطق التي تظهر بها الرؤوس السوداء؟

الرؤوس السوداء تظهر عادة في الأنف وفي منطقة الذقن وفي بعض مناطق الجبهة.

مواضيع ذات صلة

صابون الغارصابون الغار | فوائده وكيفية صناعته منزلياً

تجربتي مع الخزامى للمنطقة الحساسةتعرفِ على تجربتي مع الخزامى للمنطقة الحساسة