طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الأنف فعالة 100% و مجربة

طريقة ازالة الرؤوس السوداء

طريقة ازالة الرؤوس السوداء :

يبحث الكثير عن طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الأنف بشكل طبيعي و كيفية التخلص من هذه المشكلة نهائياً كونهم يكرهون مظهرها الغير مستحب الذي يثير انزعاجهم , طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الانف بالمعجون و طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الانف بالابرة هما الطريقتان الأكثر شيوعاً و الأكثر فعالية أيضاً للتخلص من هذه المشكلة المؤرقة بشكل طبيعي و آمن .

و لكن قبل الخوض في طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الأنف يجدر بالذكر أن الرؤوس السوداء وجه من أوجه بثور الشباب و لكنه أقل وطأة و أخف حدة , حيث تنجم عن الزيادة المفرطة في إفراز الدهون و الزيوت و مع تراكم خلايا الجلد الميتة تبدأ مسامات البشرة في الانسداد متسببة في ظهور تلك الرؤوس السوداء في منطقة الأنف أو الجبهة أو الذقن .

طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الانف بالمعجون :

تعتبر طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الانف بالمعجون من أبرز الطرق الفعالة المستخدمة في هذا الصدد و ذلك لأن معجون الأسنان من المواد الكاشطة التي تحتوي على بعض الزيوت المفيدة للبشرة كزيت النعناع الذي يشد الجلد و ينظف مسامات البشرة و يخلصها من الرؤوس السوداء , كما أن معجون الأسنان من مضادات الالتهابات الآمنة التي لا تتسبب في ظهور أي آثار جانبية على البشرة .

و تتمثل طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الأنف باستخدام معجون الأسنان في تنظيف الأنف و تجفيفها جيداً ثم وضع كمية من معجون الأسنان عليها بواسطة أصابع اليد أو قماشة أو فرشاة أسنان و من ثم تدليك الأنف جيداً حتى يتم تقشير الرؤوس السوداء , بعد ذلك يتم مسح الأنف باستعمال منديل للتخلص من قشور الرؤوس السوداء ثم وضع كمية من معجون الأسنان على الأنف مرة أخرى .

يتم ترك معجون الأسنان على الأنف مدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة و من ثم تتم إزالته بواسطة منديل و أخيراً تُغسل الأنف بالماء جيداً على أن تُكرر طريقة ازالة الرؤوس السوداء هذه بشكل يومي حتى تصبح النتيجة ملموسة .

طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الانف بالابرة :

يمكن اعتماد طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الانف بالابرة بدلاً من طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الأنف باستخدام معجون الأسنان و ذلك من خلال ما يلي :-

1) تنظيف الأنف جيداً ثم تجفيفها .

2) وضع منشفة رطبة على الأنف لمدة خمس دقائق لفتح مسام البشرة .

3) فتح الرؤوس السوداء بواسطة الإبرة المعدنية بخفة شديدة .

4) الضغط بخفة على الرؤوس السوداء باستخدام الرأس الدائري للإبرة المعدنية .

5) سحب الإبرة المعدنية مصحوبة بالرؤوس السوداء حتى تخرج تماماً .

6) تكرار الخطوات السابقة حتى يتم التخلص من جميع الرؤوس السوداء .

7) غسل الأنف بالماء و الغسول المناسب ثم تجفيفها .

8) وضع التونر على الأنف حتى يتم إغلاق مسامات البشرة .

9) استعمال كريم مضاد للبكتيريا في المنطقة التي تمت إزالة الرؤوس السوداء منها .

أسباب ظهور الرؤوس السوداء :

بعد عرض طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الأنف باستخدام معجون الأسنان و الإبرة نوجز الآن أهم الأسباب المؤدية إلى ظهور الرؤوس السوداء :-

1) العوامل الوراثية .

2) امتلاك بشرة دهنية .

3) حدوث خلل في هرمونات الجسم .

4) استخدام منتجات بشرة زيتية أو منتجات لا تتناسب مع نوع البشرة .

5) إهمال العناية بالبشرة و عدم الإهتمام بنظافتها .

6) التدخين .

7) الإكثار من تناول السكريات .

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الأنف فعالة 100% و مجربة