طريقة التخلص من الشيب بـ 3 أساليب مذهلة !

طريقة التخلص من الشيب

هل الشيب مرض ؟ أم هو مجرد عرض طبيعي ، أم يحدث بسبب أزمات نفسية وأمراض وراثية ؟ الكثير والكثير من التساؤلات التي تجول في خاطر كل واحد منا ، وقد يعيش البعض أعواما باحثين عن طريقة التخلص من الشيب خوفا من أن يظهر هذا العرض الجذري عليهم قبل إتمام عقدهم الرابع ، في الحقيقة هذا الأمر حدث مع والدتي .

عندما أضحت والدتي في سن السابعة والعشرين ، وكنت أنا في الرابعة من عمري تقريبا أتذكر أنها لاقت من الشيب أوجه وخافت كثيرا ولكنها سرعان ما ذهبت إلى طبيبتها سعاد سائلة عن طريقة التخلص من الشيب ، لتخبرها الطبيبة أنه عامل وراثي بحت وليس له علاج بالأدوية ، ولأن أبي رجل مهذب ومحب لأمي كثيرا لم يعلق على هذا إطلاقا بل أخبرها جملة لم أنساها حتى الآن .

قال لها وآخيرا ستصبحين ملكة جمال النساء الأجانب أيضا ، لأنه عادة ما كان يخبرها أنها ملكة نساء العرب ، لطالما رآها جميلة لقد أحبها بقلبه لا بعينيه ، والآن عرفنا أعزائي القراء أن أحد العوامل التي تتسبب بشكل أساسي في ظهور الشيب هو الوراثة من أحد الأبوين وقد يصل إلى الأجداد ، ولم يتم التوصل لـ طريقة التخلص من الشيب بسبب العامل الوراثي حتى الآن .

أسباب الشيب المتأخر والمبكر :

لقد اعتقد الناس على مر السنين أن الشيب يأتي من الحزن الشديد والاكتئاب ، ونص العلماء على أن هذه خرافات حيث يستحيل أن يتغير لون الشعر بين عشية وضحاها ، إذا ما هو السبب الرئيسي لحدوث هذ المرض ، خاصة أن معظم الذين يتعرضون له متشابهين في أغلب الصفات الجسدية !

قد يعاني البعض من مشكلة الشعر الأبيض في سن مبكرة أو ما يعرف علمياً باسم الشيب والذي قد يحدث لعدة أسباب منها : التقلبات الهرمونية ، والاستعداد الجيني مع الأصباغ غير الملائمة والسيئة ، سوء التغذية وأمراض الغدة الدرقية ، والإجهاد المستمر وفقر الدم ونقص الفيتامينات ، والأحماض الأمينية المسؤولة عن التغذية السليمة للشعر وأيضا التدخين ، تابع طرق التخلص من الشيب في باقي المقال .

ويكمن سر طرح هذا السؤال في الضغط النفسي والإزعاج اللذين يمثلهما وجود الشيب أو اللون الأبيض الذي يجعل من يصاب به يبحث عن وصفات طبيعية أو طبية تسمح له بالتخلص من هذه المشكلة المزعجة دون تكلفة كبيرة وبعيدا عن المنتجات الكيميائية التي تسبب مشاكل أخرى ، ولكن معظم هذه الحلول تعد وسائل مؤقتة وليست حلا نهائيا .

 

طريقة التخلص من الشيب

طريقة التخلص من الشيب

 

كيف أعرف أن لدي مرض الشيب المبكر ؟

هناك عدد من الأسباب التى توضح لك جليا كيف تكتشف مرض الشيب المبكر وحتى قبل ظهوره لديك ، و طريقة التخلص من الشيب قبل أن تُصاب به ستكون أهون بكثير من معرفتها بعدما وقع الفأس في الأرض وأصابك المرض فعليا ، وهذه بعض الأعراض التي تنجم عن وجود الشيب المبكر لديك :

المرض ،لأن بعض الأمراض قد تؤدي إلى تحول لون الشعر إلى اللون الرمادي في وقت مبكر من حياة الفرد ، وخاصة إذا كان لها تأثيرات طويلة الأمد ، بما في ذلك مشاكل الغدة الدرقية ، وقد يكون السبب في ذلك هو المسائل الوراثية ، فالشعر المبكر ناتج عن عدد من العوامل الوراثية ، وفي حالة اعتلال الأب به في وقت مبكر ، فإن هذا يدل أيضا على اعتلال الأطفال .

الإجهاد ، فمع تزايد شعور الفرد بالإجهاد ، قد يؤدي هذا إلى الإضرار بصحتهم بشكل عام ، الأمر الذي يجعل لون الشعر أبيض ، وهناك أيضا سبب آخر وهو نقص فيتامين B12 الذي يعتبر من أهم الفيتامينات التي تهم الشعر ، مع ملاحظة أن نقص الفيتامينات يؤدي إلى انتشار الشعر الرمادي أو الأبيض في وقت مبكر .

التدخين من أهم أسباب ظهور الشيب ولا بد من الإشارة إلى أن الشخص المدخن أكثر عرضة للإصابة بمرض الشيب مقارنة بغيره من الأشخاص الذين لم يدخنوا ، ويمكن أن يكون السبب وراء هذا المرض هو سوء التغذية ،حيث يؤثر على الشعر الأبيض بشكل كبير ، ويؤدي تناول الطعام الصحي إلى تأثير إيجابي على الشعر والجلد وهي طريقة التخلص من الشيب .

طرق بسيطة من أجل التخلص من الشيب للأبد

طريقة التخلص من الشيب عن طريق البصل :

هناك العديد من الدراسات التي أظهرت فعالية وتأثير عصير البصل في القضاء على الشيب ، والبصل من أهم المصادر الغنية بالمعادن ، فضلا عن الأحماض مثل الكبريت والبوتان اللذان يعدان من أهم العناصر لنمو الشعر الصحي واللامع أسود اللون بدلا من الأبيض .

طريقة صنع خلطة البصل :

يتم تقشير البصل ثم وضعه في الخلاط ، يتم تطبيق هذا العصير على فروة الرأس وتدليكه جيدا ، ويبقى هذا الماسك على الشعر لمدة ساعة كاملة حتى تظفر بالنتيجة المرجوه ، وبعد ذلك قم بشطف الشعر جيدا .

العلاج من خلال الأعشاب :

يمكن للأعشاب أن يكون لها تأثير جذري في تغيير لون الشعر الأبيض إلى ألوان آخرى غامقة من خلال الاعتماد على الأشياء الطبيعية المستخلصة من الطبيعة ويفضل استعمالها باستمرار حتى يتم الحفاظ على درجة لون الشعر ، ولكن احذر من أمر هام عليك اختبار العشب المناسب لشعرك اعتمادا على درجة الشعر الأصلية ، تابع المقال لتعرف كيف تختار :

الشعر الأشقر : حتى يتغير لونه من الشيب إلى اللون الأصلي مرة آخرى يحتاج إلى أعشاب البابونج ، وزهرة المولين والأيانز وقشور الليمون والزعفران ، فضلاً عن الأعشاب الجافة .

الشعر الداكن : نبات العشب الجبلي هو الأنسب في تلك الحالة ، وإذا أضفنا له جذر السنفيتون وقشرة الجوز السوداء مع القرفة والقرنفل سوف يصبح مزيجا ممتازا .

إن الشعر الأحمر: الجزر وزهور المسك وبتلات الورود الحمراء سوف تفي بالغرض وستعطي للشعر رونقه مرة آخرى .

ماهي طريقة التخلص من الشيب بواسطة الأعشاب ؟

-تترك الأعشاب جافة وقم بالعمل على طحنها جيدا بحيث تصبح مطحونة تماما و تصير ناعمة جدا .

– يتم طهي المزيج حتى يتم تحديد درجة اللون المرغوب فيها .

-قم  بتبريد الخليط ، ثم يضاف نوع آخر من الزيت ، مثل زيت جوز الهند .

– يضاف الخليط إلى الشعر ثم يجب أن تتركه لفترة من ساعة إلى ساعتين .

لا تنسى غسل الشعر جيدا ، وهذه هي أفضل طريقة التخلص من الشيب مؤقتا .

العلاج بالحناء

إن الحناء تعتبر واحدة من أهم الطرق التي استخدمت دائماً للتعامل مع كل الأشياء التي تدخل في مجال التجميل ، فهي تقوى الشعر وتعطيه رونقا و بريق ، يتم خلط الحناء مع أي خليط آخر مثل الزيوت العطرية أو الخل ، وكذلك الليمون ويجب استخدام الحناء باستمرار حتى يتم الحفاظ على درجة لون الشعر ، بحيث تستخدم مرة واحدة في الشهر .

الوسوم:
مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

طريقة التخلص من الشيب بـ 3 أساليب مذهلة !