ما هي طريقة الحمل السريع بعد الدورة ؟ | تعرف معنا

طريقة الحمل السريع بعد الدورة

هل لا زلتي تنتظرين نبأ قدوم طفل أو طفلة لكي يزداد عالمك الصغير نورا ؟، هل عقدتي العزم مرارا علي التوجه إلي الطبيب للتأكد من كونك لا تعانين من مشكلة ما تعيق هذه الفرحة المنتظرة ؟، نقدم إليكِ اليوم طريقة الحمل السريع بعد الدورة مباشرة فمن الآن فصاعدا لا داعي إلي القلق سيدتي.

ما هي طريقة الحمل السريع بعد الدورة ؟

يجهل بعض النساء طريقة الحمل الصحيحة و لا يلقون بالا لهذا الأمر حتي يحدث من تلقاء نفسه، لكن في حالة تأخر الحمل لفترة طويلة و بشكل ملحوظ سرعان ما تبدأ التساؤلات و الشكوك تجول في بالهن و تكدر عليهن صفو العيش، إلي جانب الضغط الذين يتعرضون إليه من أقرب المقربين إليهن و الناجم عن تكرار السؤال المعهود : ألم تحملي بعد ؟!.

حينها تبدأ المرأة تفكر في البحث عن أسباب تأخر الحمل و طرق تساعد علي الحمل السريع حتي تتخلص من كل هذه الحيرة التي تراودها و من جميع تلك الضغوطات الخارجية أيضا، لذلك قررنا مد يد العون لهؤلاء النساء من خلال هذه المقالة، فنظرا لأن فترة الخصوبة تبدأ بعد انتهاء الدورة مباشرة نقدم لكِ الآن طريقة الحمل السريع بعد الدورة الشهرية.

ما هو دور المرأة لحدوث الحمل بعد الدورة ؟

بالطبع للمرأة دورا هاما في هذا الأمر فهي الوحيدة التي تعلم بموعد زيارة دورة الطمث لها و أيضا موعد مغادرتها مما يمكنها من تحديد يوم الإباضة بسهولة، حيث يعتبر هذا اليوم هو الأنسب علي الإطلاق لحدوث الإخصاب كما يعد أيضا أبرز طريقة الحمل السريع بعد الدورة عالم حواء، و يحدث التبويض في اليوم الـ 14 : الـ 16من بداية الدورة لذلك يجب إجراء الاختبار لتحديد اليوم الأمثل بدقة.

أما عن فحص التبويض فهو اختبار بسيط يمكنك إجراءه في المنزل بكل سهولة لكي تبقي علي دراية مسبقة بالأمر، حيث تكشف حاسبة التبويض الدقيقة عن معدل هرمون الملوتن في الجسم فإذا كان المعدل منخفض فإنك لم تصلي ليوم الإباضة بعد، حيث يبدأ مستوي الهرمون في الارتفاع قبل يوم التبويض بحوالي 24 ساعة ليصل إلي الذروة في يوم الإباضة المنتظر.

ما هي مؤشرات بداية التبويض للمرأة ؟

يوجد العديد من المؤشرات و الدلائل التي لطالما تظهر علي المرأة بعد انتهاء فترة الحيض مباشرة و التي توحي ببداية التبويض بعد تغير نسب الهرمونات في الجسم، و يمكنك من خلال معرفة العلامات التالية التوصل بسهولة إلي طريقة الحمل السريع بعد الدورة :

1ـ تتغير كثافة و كمية الإفرازات المهبلية التي تلتقي في عنق الرحم، فتقل كثافتها و تزداد كميتها.

2ـ الشعور بألم شديد في أسفل البطن الذي يعتبر صدي للألم الحاد الذي يفتك بالرحم في فترة الإباضة.

3ـ ملاحظة المرأة لارتفاع في درجة حرارة الجسم، و يرجع ذلك إلي زيادة إفراز هرمون البروجسترون في فترة التبويض.

ما هي أفضل المأكولات و المشروبات لحدوث الحمل ؟

لم تقتصر طريقة الحمل السريع بعد الدورة علي إقامة العلاقة الحميمية في فترة التبويض فحسب، بل يجب علي المرأة الإمساك بزمام الأمور من كل اتجاه عن طريق تناول بعض أنواع مأكولات و مشروبات للحمل السريع، فتعد هذه الطقوس أيضا أبرز أشياء تساعد علي الحمل بعد الدورة، و التي تتلخص في السطور التالية :

ـ يعتبر تناول البروتينات من أهم أوجه الحمية الغذائية التي يجب علي المرأة إتباعها كـ طريقة الحمل السريع بعد الدورة الشهرية، و ذلك لكونها غنية تماما بعنصر الحديد الذي يعزز الخصوبة مثل : لحوم البقر، الدجاج، الديك الرومي.

ـ كما يجب عليكِ سيدتي الحرص علي تناول الفواكه و الخضروات الغنية بالفيتامينات و العناصر الغذائية يوميا لإمداد جسدك بالطاقة و الصحة.

ـ تعتبر فاكهة التوت من أبرز الفواكه التي يلجأ إليها النساء في الكثير من الأحيان سواء الثمرة أو عصير التوت اللذيذ لما له من تأثير فعال علي حفظ البويضات و الجهاز التناسلي بالكامل، حيث يحتوي التوت علي كمية لا حصر لها من مضادات الأكسدة التي تقوم بدورها في حماية خلايا الجسم.

ـ للأسماك الدهنية و المحاريات أيضا قدرة فائقة علي الحفاظ علي نشاط الجهاز التناسلي لاحتوائها علي حمض اوميجا 3.

ما الأطعمة و المشروبات الأخري المؤثرة علي الحمل ؟

ـ تمتلك القرفة مفعولا سحريا في تعزيز عملية التخصيب و نضج البويضات، لذلك عليكِ تناول مشروب القرفة الصحي 3 مرات يوميا إذا كنتِ تريدين التعرف علي طريقة الحمل السريع بعد الدورة الأكثر شيوعا.

ـ نعلم جيدا أن تناول الحليب لا يعتبر من الأمور المستحبة لدي الكثيرين، لكننا نود إخبارك الآن سيدتي أن كوب الحليب هذا لديه القدرة علي الحفاظ علي جهازك التناسلي لكي يصبح مستعدا لحمل الجنين بداخله.

ـ كما أن هناك العديد من المشروبات الساخنة الأخري التي يعتبر تناولها أيضا طريقة الحمل السريع بعد الدورة مباشرة مثل : البردقوش، المريمة، الحلبة، كما تقوم هذه المشروبات أيضا بتقوية الجهاز التناسلي للمرأة و الرجل علي حد سواء.

ـ و أخيرا تندرج المكسرات و عسل النحل ضمن الوسائل المتبعة لحدوث الحمل السريع وبعدها يمكنك ملاحظة علامات الحمل المبكرة بسهولة.

ماذا أفعل بعد العلاقة الزوجية لحدوث حمل ؟

هناك بعض الأشياء التي تزيد من فرصة حدوث الحمل بعد العلاقة الحميمية مباشرة و التي يجب علي المرأة أن تأخذها في عين الاعتبار قبل العلاقة حتي لا تفوت طريقة الحمل السريع بعد الدورة الشهرية، و للإجابة علي سؤال لحدوث الحمل ماذا أفعل بعد إتمام العلاقة الزوجية ؟ نقدم لكِ الحل السحري الآن مع بعض نصائح للحمل بسرعة بعد الزواج من خلال الفقرة التالية.

يجب عليكِ الاسترخاء تماما أثناء الجماع حتي تصل الحيوانات المنوية إلي المبيض و تخترق جدار البويضة بنجاح، كما يتعين عليكِ اختيار الوقت المناسب لممارسة العلاقة الزوجية بعد الدورة الشهرية كما ذكرنا من قبل، بالإضافة إلي ذلك ينبغي عليكِ الاستلقاء علي ظهرك لبعض الوقت بعد العلاقة مع عدم الاغتسال مباشرة، بعدها سوف تلاحظين علامات الحمل في الأيام الأولي بسهولة.

هل هناك أدوية طبية تعزز من فرصة الحمل ؟

بالطبع نعم، هناك العديد من الأدوية و العقاقير التي تعتبر علاج للحمل السريع و التي يلجأ إليها الطبيب في حين عدم وجود سببا محددا لتأخر الإنجاب مثل : كلوميفين، بروموكريبتين، ميتوفورمين.

هل هناك طريقة لمعرفة الحمل عن طريق السرة ؟

بكل تأكيد، نقدم لكِ الآن الطريقة الصحيحة لمعرفة الحمل عن طريق السرة و التي تتم من خلال الاستلقاء علي الظهر و وضع إصبعك داخل السرة، فإذا شعرتي بوجود نبض فإنك الآن علي مشارف استقبال ضيفا جديدا.

ما هي طريقة حساب الحمل الصحيحة ؟

إذا كنتِ تريدين التعرف علي الطريقة الصحيحة لحساب شهور الحمل و موعد الولادة يجب عليكِ الحساب من تاريخ أول يوم لآخر دورة طمث مررتي بها.

ما هي أعراض الحمل بعد الدورة ؟

بعد الانتظام علي إتباع طريقة الحمل السريع بعد الدورة الشهرية السالف ذكرها سوف تشعرين بالدوخة و الغثيان مما يوحي بنجاح التخصيب.

مواضيع ذات صلة

متى تبدأ علامات الحملما هي علامات الحمل في الأيام الأولى | ومتى تظهر؟

متى يوضح نوع الجنين للحامل من خلال جهاز السونار؟