لا تجعلك طريقة شوربة العدس تفوتك الآن.

طريقة-شوربة-العدس.

يُعد العدس مكون غني بالعديد من العناصر التي يحتاجها الجسم للاستمرار في القوة والبناء، لذا نجد أن طريقة شوربة العدس شيء هام لنتحدث عنه، ونوليه الاهمية والنظر، يعتبر العدس من أهم الأكلات التي يتم طهيها في فصل الشتاء؛ إذ أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تعمل على تدفئة الجسد كثيرًا.

ما هي القيمة الغذائية المتوافرة في العدس؟

لكي نُجيب على سؤال القيمة الغذائية المتوفرة في شوربة العدس؛ يجب علينا أن نعرض بشكل مختصر مقادير طريقة شوربة العدس، وهي تستلزم بطاطس، وعدس، وطماطم، وبصل، وفلفل أخضر، وجزر بكمية لا بأس بها، وتوابل شهية على حسب التفضيل، والقيمة الغذائية في العدس تتمثل كما الآتي:

1-يحتوي على كمية لا بأس بها من البروتين، وهذا يتمثل في حبات العدس ذاتها، عند الخلط بين المكونات كالبطاطس، والعدس، ولا سيما الجزر؛ يتم إنتاج كمية قوية من البروتين مثل المتواجد في اللحوم؛ فيمكننا في الكثير من الأحيان الاستغناء عن اللحم بشوربة العدس.

2-البطاطس تحتوي على نسبة معقولة من النشويات التي يحتاجها الجسم، وفي نفس الوقت نجدها غير مُضرة به، وغير مؤثرة بشكل سلبي على زيادة الوزن ونحو ذلك.

3- حبات الطماطم مع البصل تمثل خليطا من الخضروات والفيتامينات التي يحتاجها الجسم وبشدة، وتجعل البشرة نضرة ومشرقة فلا تستهيون بهذا أبدًا.

ما هي السعرات الحرارية المتواجدة في شوربة العدس؟

الحديث عن طريقة شوربة العدس يُجبرنا على الحديث عن السعرات الحرارية المتوافرة في العدس، وهي تُمثل؛ 116 سعر حراري وهذا فيما يخص كل 100 جرام من حبات العدس، 9.02 غرام من البروتينات المتواجدة في الخليط أجمع من البطاطس والطماطم وحبات العدس وما إلى ذلك

من السعرات الحرارية أيضًا؛ نجد 0.3 غرام من الدهون الصحية والمشبعة؛ التي لا يتم تخزيها في الجسد بشكل غير صحي، ويتوافر أيضًا 20.13 غرام من الكربوهيدرات المتواجدة في حبوب البقوليات بشكل عام.

ما هي الفوائد المتمثلة في تناول العدس؟

لا تقتصر شوربة العدس التي نحن بصدد معرفة طريقة طهيها تحت عنوان هطريقة شوربة العدس على كونها وجبة طعام فقط، وإنما تزيد بأنها وجبة طعام تعمل على منح متناولها العديد من الفوائد التي لا غنها عنها على الإطلاق في حياة الفرد، فمثلا نجد أن من فوائد شوربة العدس أنها تفيد في تعزيز قوة القلب.

يعمل العدس على تقوية مناعة الجسم في محاربة السرطان والخلايا السرطانية التي تتجمع في الجسد حتى تُهلكه؛ إذ أنه يحتوي على عناصر السيلينيوم وهو أحد المعادن التي تعمل على تخفيف الالتهابات، والتقليل من نمو الأورام السرطانية، ومن ثم يُخفف من حدة المرض، ومن الرائع أن ذاك المعدن لا يتواجد إلا في عدد قليل جدًا من الأطعمة.

يُفيد تناول شوربة العدس في تنشيط وظائف الكبد بشكل كبير، مما يُعلي من معدل محاربة السموم في الجسد والتنقية له من العوامل التي تؤثر عليه بالسلب، وهذا بدوره يعمل على رفع مناعة الجسد، هذا مع ان العدس يعمل على محاربة تكون الخلايا سرطانية في جميع الجسم ولا سيما في القولون أو المستقيم.

هل يُفيد تناول العدس في تقليل الشعور بالإرهاق؟

تُفيد الكثير من الدراسات أن تناول شوربة العدس مفيد جدًا في تقليل الشعور بالإرهاق والتعب؛ لذا نرى الحديث عن طريقة شوربة العدس من الضرورة بمكان؛ إذ أن تناول شوربة العدس يعمل على زيادة عنصر الحديد في الجسم، وهو بدوره سيعمل على تقليل الشعور بالإرهاق، وزيادة المناعة في الجسد.

إنه من الضروري جدًا أن يتناول النساء اللائي تقع أعمارهم بين 40 و50 عام العدس بكميات لا بأس بها؛ حيث أنه غني بعنصر الحديد، ويتم التفاعل معه بشكل سريع؛ إذا تم تناوله عن طريق العدس، ويعمل أيضًا على تقليل الشعور بالإرهاق والتعب الدائم حيث أنه يُساعد في إنتاج الطاقة في الجسد.

طريقة-شوربة-العدس.

طريقة-شوربة-العدس.

هل يُفيد العدس في عمليات الهضم؟

شوربة العدس ليست فقط طعام يسد الرمق، ولكننا نجدها في ذات الوقت طعام مفيد، ووجبة صحية، لذا لا عجب أن نجد طريقة شوربة العدس لها أهمية كبيرة وضرورة جزيلة للمعرفة، تُفيد الدراسات أنها تعمل على الحد من عمليات الإمساك المتكررة،.

يعمل على المساعدة بشكل كبير في الإنقاص من الوزن، وكذلك يعمل على تحسين عمليات الهضم؛ فغلا تشعر بانتفاخ أو نحوه، ويقوم كذلك بسد الشهية وعدم الشعور بالجوع ولا سيما في فصل الشتاء الذي يعمل الجوع فيه على زيادة الوزن بدرجة كبيرة جدًا، فاحرصوا دوما على تناول تلك الشوربة.

ما هي فوائد شوربة العدس للحامل؟

يجب على المرأة الحامل أن تتعرف على طريقة شوربة العدس؛ حيث أن شوربة العدس تحتوي على حمض الفوليك الذي يعمل على إتمام نمو الجنين بشكل صحي وسليم، وكذلك يعمل على تأخير عملية الولادة بشكل كبير؛ حيث يعمل على تأخير الطلق المبكر وما إلى ذلك من أمور.

ما هي طريقة عمل طريقة شوربة العدس؟

لكي نقوم بطهي شوربة العدس يجب أن نقوم  بإحضار كوب من العدس الأصفر. بصلة واحدة متوسطة الحجم. حبّتان من البطاطس متوسّطة الحجم. ثلاث حبّات من الجزر كبير الحجم. ملعقة صغيرة من الكمون. خمسة أكواب من الماء المغلي. رشة من الملح و الفلفل الأسود. نصف ملعقة صغيرة من الكركم.

ما هي خطوات طهي شوربة العدس؟

طريقة شوربة العدس تتطلب المرور بالعديد من الخطوات وهي كما الآتي:

أولا: يجب أن تقومين بتنقية العدس  من الشوائب ومن ثم الغسل له بشكل جيد، وممتاز حتى نتأكد من زوال الشوائب كافة.

ثانيا: ستقومين بتقطيع حبّات البطاطس بعد تقشيرها إلى مربّعات، أو شرائح على حسب الحاجة والتفضيل، ولكن يا حبذا لو كانت شرائح صغيرة الحجم حتى تكون سهلة أثناء الخلط للمكونات مع بعضها.

ثالثا:قطّعي حبّات الجزر بعد تقشيرها إلى مربّعات.، أو شرائح كما سبق أن أشرنا، وقومي بفرم البصل بعد تقشيره، أو قومي ببشره إن أردتي ذلك.

رابعا:. ضعي القدر على النّار بعد إضافة الزّيت إليه، ثمّ قلّبي العدس، والبطاطس، والجزر، والبصل. أضيفي الماء المغلي على القدر لسلق جميع المكوّنات لمدّة 45 دقيقة. اخلطي جميع المكوّنات على الخلّاط. أضيفي الملح للشوربة، والفلفل الأسود، والقليل من الكركم والكمون، وضعي المكوّنات على النّار لمدّة خمس دقائق.

ما هي طريقة عمل طريقة شوربة العدس بالخضار؟

طريقة شوربة العدس بالخضار تحتاج مننا إلى نفس المقادير السابقة؛ وهي البطاطس والطاطم والبصل والخضار والجزر، ويتم خلط المكونات مع بعضها البعض بعض التقطيع إلى شرائح صغيرة ومجدية، ثم الوضع في القدر، وغضافة الماء والزيت، الترك حتى تمام النضج؛ ثم خلط جميع تلك المكونات في الخلاط الكهربائي والاستمتاع بها.

ما هي طريقة عمل شوربة العدس بالشوفان؟

نقّي العدس واغسليه جيداً ثمّ ضعيه، أضيفي الخضار أي البصل والجزر والطماطم والبطاطس والثوم.أغمري المزيج بالماء ثمّ ضعي القدر على النار حتى تنضج المكوّنات. عندما يبرد المزيج، أهرسيه بواسطة الخلاط الكهربائي ثمّ أعيدي المزيج إلى القدر

.بعد القيام بالخطوات السابقة أضيفي الزبدة ثمّ نكّهي بالملح والشطة والكمون بحسب رغبتك أتركي المزيج على النار حتى تتجانس المكوّنات ثمّ أضيفي الشوفان وقلّبي لـ10 دقائق إضافية. قدّمي طبقك ساخناً على سفرتك.

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

لا تجعلك طريقة شوربة العدس تفوتك الآن.