تعرفِ على طريقة صبغ الشعر في المنزل بسهولة

طريقة صبغ الشعر

تميل الأنثى دائما إلى التجديد في شكلها ومظهرها من أجل أن تنفرد بذاتها على عرش الجمال، لذا تلجأ بعض السيدات إلى صبغ شعرهن بين الحين والآخر في صالونات التجميل، الأمر الذي يدفعهن إلى تكبد مبالغ مالية طائلة، لذا قررنا أن نطرح لكم طريقة صبغ الشعر في المنزل  بخطوات بسيطة وسهلة.

ولأننا ندرك جيدا حجم غريزة الاهتمام والحب المكنونة بداخل الفتيات تجاه شعرهن، توجهنا لمعرفة افضل كريم لتنعيم الشعر من أجل أن تتمتعوا بشعر صحي وناعم ولامع.

طريقة صبغ الشعر في المنزل

قولي وداعا لتكاليف الصالونات الباهظة، وانسِ صالات الانتظار التي تهدرين فيها الكثير من وقتك حتى يحين دورك، لأننا سوف نعرض لكِ بين ثنايا موقع ملحوظة المتميز كافة المعلومات والخطوات التي تساعدك على صبغ شعرك في المنزل بطريقة آمنة وفعالة.

ووجب التنويه أن صبغ الشعر ليس أمر صعب على الإطلاق، ولكن من المهم أن تكوني على دراية كافية بـ طريقة صبغ الشعر حتى تحصدي أفضل النتائج وتتجنبي إصابة شعرك بالكوارث، وفيما يلي سوف نعرض لكِ الخطوات الأساسية لصبغ الشعر.

 صبغة الشعر في إطار مختلف

إن صبغ الشعر من أكثر الأمور التي تقوم بها الإناث في مختلف الأعمار، فمنذ أن تتطرق الفتاة باب المراهقة فإنها تتمنى أن تصبغ شعرها لترى نفسها في ثوب جديد مختلف عن ذاك الذي كانت ترتديه في طفولتها، لذا فإنها تختلس النظر إلى طريقة صبغ الشعر دون أن تراها والدتها متأملة أن تستطيع فعل هذه الخطوة في يوم من الأيام.

وعندما تتعدى الأنثى عقدها الثاني فإنها تكون في أقصى حالاتها ازدهارًا وجمالًا لذا تتجه نحو تجربة صبغ الشعر من أجل أن تسلط الضوء نحوها لتشعر وكأنها فراشة حرة وملونة بألوان الطبيعة الخلابة.

وعند الوصول إلى العقد الثالث والرابع تكون المرأة نالت النصيب المُضاعف من الجاذبية والفتنة، ولكن تكون مسؤوليات الحياة قد انهالت عليها، لذا فإنها تبحث في هذا الوقت عن طريقة تعيد إليها روحها الأنثوية وتفصلها عن المسؤوليات التي تقع فوق عاتقها، ومن الممكن أن تكون تلك الوسيلة هي تغيير لون شعرها.

وبعد أن تتم الأنثى عقدها الخامس فإنها تلجأ إلى الصبغة من أجل أن تحارب خصلات شعرها البيضاء التي تحكي عن تجاربها وألمها وصبرها وعوائق رحلتها.

خطوات صبغ الشعر

هناك ثلاث خطوات أساسية يجب أن تعرفيها قبل الإقدام على صبغ الشعر بنفسك، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

الاستعدادات التي تسبق صبغ الشعر

قبل أن نسرد لكِ طريقة صبغ الشعر لا بد من توضيح بعض النقاط الأساسية التي يجب أن تكوني على علم بها من أجل أن تفوزي بأفضل نتيجة، ومن أبرز هذه النقاط ما يلي:

– من المهم جدا أن تقومي بغسل شعرك قبل الصبغة بفترة وجيزة لا تتجاوز الثمانية وعشرين ساعة، وذلك  من أجل أن تخرج الزيوت الطبيعية من شعرك وفروة رأسك، لأنها تؤثر على درجة تماسك الصبغة على الشعر.

– لا تستخدمي البلسم عند غسل الشعر في الساعات التي تسبق الصبغة، حيث أن البلسم يزيل الزيوت الطبيعية المتواجدة في الشعر.

– إذا كان لا بد من استخدام البلسم بسبب أن شعرك يعاني من الجفاف الحاد، فقومي باستخدامه قبل أيام من الصبغة، ولكن تجنبي استخدامه عند غسل الشعر قبل الصبغة مباشرة.

– حددي اللون الذي يعجبك، ومن الأفضل أن تختاري لونًا مقاربًا لدرجة شعرك، فلو كان اللون أفتح من لون شعرك فاحرصي على أن لا يتجاوز الدرجتين والعكس صحيح.

خطوات صبغ الشعر

خطوات صبغ الشعر

إرشادات مهمة قبل صبغ الشعر

– إذا كنتِ محتارة بشأن اللون فيمكنك اللجوء إلى الصبغة المؤقتة، حيث أنها تزول بشكل نهائي بعد 12 غسلة للشعر.

– غطي المنطقة التي تُحيط بكِ بأقمشة قديمة أو بورق جرائد من أجل أن تحمي منزلك وأغراض من لون الصبغة.

– تأكدي من وضع منشفة أو رداء مخصص للصبغة على كتفيك.

– من الرائع أن تدهني المناطق التي تحيط بشعرك بالفازلين مثل الرقبة والأذنين، وذلك من أجل أن يكون من السهل عليكِ تنظيفها من الصبغة.

– احرصي على تمشيط شعرك جيدا لتجنب وجود أي عُقد في الشعر، وذلك لكي تصل الصبغة إلى كافة أجزاء الشعر.

–  من الأفضل أن تستخدمي صبغه بدون امونيا من أجل أن تحافظي على شعرك من الجفاف والهيشان.

طريقة صبغ الشعر

من الرائع أن تتعلمي طريقة صبغ الشعر في المنزل من أجل أن توفري على نفسك الكثير من المال، وكذلك تستفيدي من الوقت الضائع بين الصالونات المكتظة بالنساء.

لذا قررنا من خلال موقع ملحوظة المتألق أن نوضح لكِ كيفية صبغ الشعر بخطوات سهلة وطريقة انسيابية وخالية من التعقيد، فتابعي معنا.

1 – قومي بتقسيم شعرك إلى 4 أقسام باستخدام المشط ومشابك الشعر، وذلك من أجل أن تضمني وصول الصبغة إلى جميع خصلات الشعر.

2 – ابدئي بصبغ كل قسم على حده، من خلال تقسيم القسم الواحد إلى عدة خُصل، ويجب ألا يتجاوز سمك كل خصلة النصف إنش، ولا مانع من استخدام أصابعك في توزيع الصبغة على الشعر.

3 – ضعي الصبغة على مسافة تصل إلى الإنش من الجذور وأكملي وضع الصبغة حتى أطراف شعرك.

4 – اتركي الصبغة على شعرك  لمدة محددة وهي التي تكون مذكورة على عبوة الصبغة، واحرصي على ضبط الساعة وفقًا لهذه المدة حتى لا تنقصي منها ولا تزيدي عليها.

غسل الشعر من الصبغة

و الآن نكون قد وصلنا إلى الخطوة الأخيرة من خطوات صبغ الشعر، ففي البداية تعرفنا على أهم النقاط التي يجب الإلمام بها قبل الشروع في الصبغة، ثم انتقلنا إلى طريقة صبغ الشعر بخطوات سهلة ومفهومة، ولقد حان دور غسل الشعر من أجل أن نتمتع بروعة شعرنا وهو في ثوبه الجديد.

– قومي بمسح الصبغة الزائدة الموجودة على أذنيكِ ورقبتك وجبهتك، ولكن دون المساس بالصبغة التي تغطي شعرك.

– استخدمي الماء الساخن في غسل شعرك من الصبغة، ولا تتوقفي عن الشطف إلا بعد أن تري الماء وهو نظيف وخالي من لون الصبغة.

– اغسلي شعرك جيدا بالشامبو والبلسم المناسبين لنوع شعرك، ثم جففيه وصفيفيه بالطريقة التي تفضلينها.

أضرار صبغة الشعر

بالرغم من المميزات التي  تحصل عليها السيدات والفتيات عند صبغ شعرهن مثل الظهور بإطلالة جذابة وكسر الروتين الممل، كما أن طريقة صبغ الشعر تعد بسيطة وسهلة لهن، إلا أن هناك أضرار عديدة للصبغة ومن أبرزها ما يلي:

1 – إتلاف الشعر وتساقطه، بسبب احتواء الصبغة على مواد كيميائية ضارة تؤثر على تركيبته.

2 – من الممكن أن تؤدي الصبغة إلى مشكلات في الجهاز التنفسي خصوصا للأشخاص الذين يعانون من الربو والالتهاب الرئوي وذلك بسبب انبعاث بعض الأبخرة المؤذية منها.

3 – يجب الالتفات إلى أن أضرار صبغة الشعر علي المرأة الحامل لا تُعد ولا تُحصى، كما أنها تؤثر على صحة الجنين بشكل مباشر.

ما هي أنواع صبغة الشعر؟

يوجد أكثر من نوع للصبغة من أجل أن تتلاءم مع جميع الأذواق ومنها: الصبغة المؤقتة، الصبغة التدريجية، الصبغة شبه الدائمة، الصبغة الدائمة.

هل توجد صبغات آمنة على الشعر؟

نعم بالطبع، حيث تلجأ بعض السيدات إلى استخدام الصبغات الطبيعية التي تكون خالية من أي مواد كيميائية، وتعتمد بشكل أساسي على العناصر الطبيعية مثل : الحناء والكركم.

كيف يمكن تجنب أضرار صبغة الشعر؟

استعمال شامبو مناسب للشعر المصبوغ، غسل الشعر بخل تفاح مخفف، ومن المهم جدا تفتيح الشعر بشكل تدريجي حتى لا يتعرض للتلف.

هل تختلف طريقة صبغ الشعر في المنزل عن الصالونات؟

لا، حيث أن خطوات الصبغة هي نفسها، ولكن من الممكن أن تختلف الأدوات المستخدمة في المنزل عن تلك التي في الصالونات.

مواضيع ذات صلة

فوائد الزنجبيل للشعرتعرف على فوائد الزنجبيل للشعر

طرق تنعيم اليدين وتفتيحهاطرق تنعيم اليدين وتفتيحها