تعرف معنا على افضل طريقة علاج تشققات القدمين

طريقة علاج تشقق القدمين

طريقة علاج تشقق القدمين :

تشققات القدمين تعد من أكثر المشاكل الشائعة التي يعاني منها الكثير من الشباب قبل كبار السن من الرجال والنساء أيضا، ويرجع ذلك إلى ان منطقة الجلد في القدم  في الأغلب تكون سميكة، ويوجد العديد من الأعراض التي من الممكن ان يتعرض لها الأشخاص منها انتفاخ القدم أو خروج دم من التشققات، ومن الممكن ان تتسبب بأي نوع من العدوى .

وخلاف ذلك  يكون مظهر القدمين غير مرغوب فيه بسبب وجود بعض من التغيرات في لون الجلد وتحول بعض من المناطق التي تكون على الكعب إلى لون بني. ولذا فإن طريقة علاج تشققات القدمين تكون من الأشياء التي تعالج  هذه المشكلة خصوصا ان كانت نوع من المشاكل الطفيفة، ويمكن أن تقوم بعلاجها بشكل وامكانيات بسيطة وتعطي نتيجة مضمونة. واليك ما يلي من طرق علاج تشققات القدمين.

 طريقة علاج تشققات القدم في البيت :

يوجد العديد من الطرق الطبيعية التي يمكنك من خلال وجودك في البيت ان تقوم بها لعلاج التشققات .

1- يمكنك عزيزي أن تقوم بوضع  القدمين في مياه ساخنة وملح مع حجر أسود وتقوم بالفرك لتحصل على نتيجة مرضية لك.

2- ان تقوم باستخدام كريم تشققات القدمين الذي يغذي الجلد ويعطي له نعومة.

3- يمكنك استخدام بعض من الزيوت الطبيعية التي تحصل من خلالها على ترطيب القدمين، منها زيت الزيتون او موز مهروس او زبدة الشيا او شمع البرافين.

4-يمكنك ان تقوم باستخدام زيت جوز الهند، فإنه يعد من أفضل الزيوت التي تعطي رطوبة للقدمين بشكل كبير ومضادة للالتهابات والبكتريا, ويمكنك ان تقوم باستخدامه في حالة الجفاف الشديد.

5-يمكنك ايضا عزيزي العميل ان تستخدم بعض من المستحضرات التي تساعدك ان تحصل علي طريقة علاج تشققات القدمين، وان تزيل الجلد الميت او السميك من خلال حمض الجليكوليك والساليسليك.

6- يمكنك ايضا عزيزي العميل علاج تشقق القدمين طبيعيا باستخدام العسل الطبيعي الذي يساعد على الترطيب ومضاد للبكتيريا, ويمكنك ان تستخدمها بعض نقع القدمين في المياه الساخنة لتقوم بتقشير القدمين طبيعيا اذا تركته لفترة طويلة.

ولكن يجب عليك اولا ان تتعرف على الفرق بين الم الأعصاب وآلام العضلات وتشققات القدمين الناتجة عن امراض اخري

طريقة علاج تشقق القدمين في يومين فقط بالشمع :

توجد بعض من الوصفات التي تتوارث بسبب الكفاءة التي بها وأنها تكون مضمونة بشكل كبير, ولكن اذا احببت ان تحصل على طريقة علاج تشققات القدمين إليك هذه الطريقة المضمونة والتي لا بد من ان تقوم بها لتحصل على قدمين مثل الاطفال او رقيقة.

المكونات :  زيت زيتون – شمع .

أن تقوم في البداية بوضع كمية من زيت الزيتون  على نار حتى يغلي، وان تقوم بوضع الشمع فيها حتى يذوب ثم تقوم عزيزي بتركه بالخارج حتى يكون دافئ قليلا، وعندما يكون سائلاً ودافئا قم بوضعه على قدميك، وضع عليه أكياس من البلاستيك بطريقة محكمة وجيدة، ومن الافضل ايضا ان تقوم بلبس جوارب.

ويمكنك عزيزي العميل أن تقوم بهذه التجربة لانها مجربة ولها الضمان والثقة التي تتمنى أن تحصل عليها، واذا كنت تريد ان تحصل علي ضمان أفضل يمكنك ان تقوم بإضافة قطرات من الليمون وملح خشن, واذا كنت تريد ان تحصل علي الاسترخاء قليلا يمكنك ان تقوم بوضع بعض من زيت الخزامي، فإنه فعال بطريقة قوية ويمكنك ان تحصل من خلاله على الاسترخاء المطلوب اثناء عمل جلسات المساج في المنزل .

طريقة علاج تشقق القدمين بالاعشاب :

كما نعلم ايها الاعزاء ان تتعرض القدمين خصوصا في فترة الصيف إلى كثير من التشقق والجفاف بسبب عدم وجود السوائل في الجسم , وتعرضها إلى أشعة الشمس بشكل طويل، لذلك طريقة علاج تشققات القدمين و الوهن العضلي ,تكون من أهم الأشياء التي تساعدك على الحصول على نتيجة مضمونة.

يوجد بعض من الاعشاب الطبيعية التي تساعد علي ان تكون القدمين في حال أفضل , لذا التخلص من تشقق القدمين نهائيا قائما على بعض من الاعشاب الطبيعية منها : ( الكركم -البقدونس -السكر البني وعصير الليمون – زيت جوز الهند والسمسم )  ويمكنك من خلال معرفة كيفية استخدام هذه المكونات الطبيعية المفيدة والصحية على القدمين ان تقوم باجراء طريقة علاج تشقق القدمين بنفسك.

1- زيت جوز الهند والسمسم , يمكنك عزيزي ان تحصل على نتيجة رائعة من خلال اتباع هذه الطريقة وهي : ان تقوم بوضع قليل من زيت جوز الهند والسمسم في وعاء وتقوم بمزجهم جيدا مع بعضهم, ثم تقوم بوضع المزيج على  القدمين وتركه لفترة 15 دقيقة مثلا حتي يجف ثم تقوم بغسل قدميك جيدا بالصابون والماء. فيعتبر زيت السمسم من أفضل أنواع الزيوت لأنه غني بالمعادن والفيتامينات ومن افضل أنواع الزيوت التي تعالج الجفاف والتشقق، كما أنه مضاد للبكتيريا.

2- الكركم , من افضل انواع البهارات بشكل عام لأنه يقوي المناعة ويخلص الجسم من كل أنواع البكتيريا والسموم , والكركم من أفضل الأعشاب التي تعالج خشونة القدمين، وطريقة علاج تشققات القدمين الخاصة به هي ان تقوم بوضع  3 ملاعق مثلاً من الكركم وعليهم القليل من زيت جوز الهند ثم تقوم بوضع الخليط على القدمين وتتركها لفترة زمنية قصيرة فيما يمكن ربع ساعة وتقوم بغسلها.

3- البقدونس , من افضل انواع الاعشاب التي بها الكثير من العناصر الغنية منها فتيامين ج , ك، ويمكنك ان  تقوم عزيزي بوضع القليل من الماء الدافئ في إناء وبعض أوراق من بقدونس وان تضع قدميك فيها لمدة نص ساعة لا اقل, ثم تقوم بغسلها بعدها بالماء والصابون, ويمكنك تكرار ذلك  يوميا لمدة اسبوع وستحصل على نتيجة مضمونة.

4-سكر بني وليمون , ان في هذه الوصفة من الممكن ان تستخدم الكثير من المكونات مثل زيت زيتون ومعلقة من العسل وتضعهم في وعاء به القليل من الماء الدافئ, ثم تقوم بوضع قدميك في الإناء لمدة  زمنية لا تزيد عن 10 دقائق ثم تقوم بغسلها بعدها بالماء والصابون, ويمكن ان تقوم بتكرار هذه الوصفة 3 مرات اسبوعيا.

ومن خلال معرفتك عزيزي العميل بكل هذه المكونات الثمينة والتي تكون متوفرة في كل المنازل والبيوت, يمكنك ان تعالج تشققات القدمين

بنفسك من خلال إضافة بعض من هذه المكونات ومزجها مع بعض , وستحصل على نتيجة مضمونة وصحية وبشكل سريع , فلا بد من تجربتهم ان كان لديك مشكلة تشقق او جفاف القدمين.

علاج تشققات القدمين في يوم واحد فقط مجرب وفعال:

أفضل طريقة مضمونة ل علاج تشققات القدمين في يوم واحد وبأقل الإمكانيات الممكنة أيضا هو الفازلين، فإنه مرطب جيد ويزيد من تنظيم الببتيد على سطح الجلد، ويتم علاج تشقق القدمين بالفازلين من خلال غسل القدمين أولا بالماء والصابون ثم نقع القدمين في ماء دافئ وملح لمدة 20 دقيقة، ومن ثم استخدام كمية مناسبة من الفازلين وتدليك القدم بها برفق لمدة 5 دقائق.

 اسباب تشقق القدمين:

1- من أبرز الأسباب التي بشأنها أن تسبب تشققات القدمين عند الكعبين الوقوف لفترة طويلة أيا كانت الأسباب.

2- كذلك أيضا من اسباب جفاف الفم وتشقق القدمين كبر السن، حيث أنه من علامات كبر السن والشيخوخة تلك التشققات التي تظهر في القدمين.

3- إزالة الماء والزيوت من القدمين نتيجة تعرضها للرطوبة لفترة طويلة، وذلك يتسبب في جفاف القدم وبالتالي حدوث التشققات.

4- لأسباب وراثية أيضا يمكن أن ينتج التشققات.

5- خشونة الجلد نتيجة ارتداء الأحذية العالية والمكشوفة من الخلف بالنسبة للنساء ينتج عنه تشقق القدمين أيضا.

6- زيادة الوزن يؤثر على القدم بشكل سلبي، حيث أن الضغط العالي على الوسادة الدهنية في الكعبين يتسبب في تمديد الجلد والذي بدوره يؤدي إلى الجفاف وبالتالي ظهور التشققات المزعجة.

7- كما أن كثرة الترطيب ينتج عنه تشققات القدمين فإن انخفاضه أيضا يتسبب في ذلك، حيث أن الجفاف يجعل الجلد خشن ومتشقق.

ما الآثار الجانبية لعلاج تشقق القدمين بالفازلين؟

الفازلين قد يتسبب في تهيج الجلد وحدوث احمرار، كما أنه من الممكن أن ينتج عنه أيضا تورمات في الجلد، لذلك لا بد من استخدام كمية بسيطة ومناسبة فقط.

هل الخل يعالج تشققات القدمين؟

نعم، فالخل يعمل على قتل البكتيريا والتخلص من الخلايا الميتة، وذلك يساعد على جعل البشرة نظيفة وناعمة وبالتالي إزالة التشققات تدريجياً.

ما أفضل كريم لعلاج تشقق القدمين؟

أفضل كريم لعلاج تشققات القدمين هو الذي يحتوي على حمض الغليكوليك واللاكتيك وأحماض ألفا هيدروكسي، فهذه الأحماض لها فعالية كبيرة في ترطيب الجلد وعلاج التشققات.

كيف يساعد العسل الأبيض على التخلص من تشققات القدمين؟

العسل الأبيض يحتوي على مضادات للبكتيريا والميكروبات ويعمل على ترطيب الجلد بشكل جيد، ولذلك فإنه من أفضل طرق علاج تشققات القدمين.

مواضيع ذات صلة

20 طريقة لعلاج ارتفاع حمض اليوريك أسيد في الدم20 طريقة لعلاج ارتفاع حمض اليوريك أسيد في الدم

مرض السكريأعراض مرض السكري | وأسبابه وكيفية علاجه؟