كيف تكون طريقة علاج تشقق القدمين ؟

طريقة علاج تشقق القدمين :

طريقة علاج تشقق القدمين , تشققات القدمين يعد من اكثر المشاكل الشائعه التي يعاني منها الكثير من الشباب قبل كبار السن والرجال والنساء ايضا , ويرجع ذلك في ان منطقة الجلد في القدم  في الاغلب تكون جلد سميك , ويوجد العديد من الاعراض التي من الممكن ان يتعرض لها الاشخاص منها انتفاخ بالقدم او خروج دم من التشققات من الممكن ان تسيب بأي نوع من العدوي .

 

وخلاف ذلك  يكون مظهر القدمين غير مرغوب فيه للشخص , بسبب وجود بعض من التغيرات او تغير في لون الجلد , وتحول بعض من المناطق التي تكون علي الكعب الي لون بني . ولذا ان وجود طريقة علاج تشقق القدمين , تكون من الاشياء التي تعالج  هذة المشكلة وخصوصا ان كانت نوع من المشاكل الطفيفة , يمكن ان تقوم بعلاجها بشكل وامكانيات بسيطة وتعطي نتيجة مضمونة .

اليك مايلي من الطرق :

 

 طريقة علاج تشقق القدمين في البيت :

 

يوجد العديد من الطرق الطبيعية التي يمكنك من خلال وجودك في البيت ان تقوم بها , طريقة علاج تشقق القدمين في البيت .

1- يمكنك عزيزي ان تقوم بوضع  القدمين في مياه ساخنة وملح مع حجرة السوداء وتقوم بالفرك لتحصل علي نتيجة مرضية لك  .

2- ان تقوم باستخدام بعض من المرطبات او الكريمات التي تغذي الجلد وتعطي له نعومة .

3- يمكنك استخدام بعض من الزيوت الطبيعة التي تحصل من خلاله علي ترطيب للقدمين , منها زيت الزيتون او موز مهروس او زبدة الشيا او شمع البروفين .

4-يمكنك ان تقوم باستخدام زيت جوز الهند , يعد من افضل الزيوت التي تعطي رطوبة للقدمين بشكل كبير , ومضادة للالتهابات او البكتريا  , ويمكنك ان تقوم باستخدامة في حاله الجفاف الشديد .

5-يمكنك ايضا عزيزي العميل ان تسخدم بعض من المستحضرات , التي تساعدك ان تحصل علي طريقة علاج تشقق القدمين , وان تزيل الجلد الميت او السميك , من خلال حمض الجليكوليك و الساليسليك .

6- يمكنك ايضا عزيزي العميل ان تقوم باستخدام العسل الطبيعي , الذي يساعد علي الترطيب ومضاد للبكتريا , ويمكنك ان تستخدموا بعض نقع القدمين في المياة الساخنة لتحصل علي تقشير في القدمين طبيعي  , اذا تركتة لفترة طويلة.

 

 

طريقة علاج تشقق القدمين بالشمع :

 

طريقة علاج تشقق القدمين بالشمع , يوجد بعض من الوصفات التي تتوارث  بسبب الكفاءة التي بها وانها تكون مضمونة بشكل كبير , ولكن اذا احببت ان تحصل علي طريقة علاج تشقق القدمين اليك هذة الطريقة المضمونة والتي لابد من ان تقوم بها لتحصل علي قدمين كمثل الاطفال او رقيقة .

 

المكونات :  زيت زيتون – شمع .

ان تقوم في البداية بوضع كمية من زيت الزيتون  علي نارحتي يغلي وان تقوم بوضع فيها الشمع حتي يذوب , وثم تقوم عزيزي تركة بالخارج حتي يكون دافئ قليل , ولكن يكون سائل  ودافئ وان تقوم بوضعه علي قدميك بطريقة , وان تضع علية اكياس من البلاسيتك بطريقة محكمة وجيدة ومن الافضل ايضا ان تقوم بلبس جوارب .

 

ويمكنك عزيزي العميل في ان تقوم بهذة التجربة انها مجربة ولها الضمان  والثقة التي تتمني ان تحصل عليها , واذا كنت تريد ان تحصل علي ضمان افضل يمكنك ان تقوم بأضافة قطرات من ليمون معها ملح خشن , وان تقوم بوضعها , واذا كنت تريد ان تحصل علي الاسترخاء قليل يمكنك ان تقوم بوضع بعض من زيت الخزامي , يكون فعال بطريقة قوية ويمكنك ان تحصل من خلال علي الاسترخاء المطلوب .

 

طريقة علاج تشقق القدمين بالاعشاب :

 

طريقة علاج تشقق القدمين بالاعشاب , كما نعلم ايها الاعزاء ان تتعرض كثير القدمين وخصوصا في فترة الصيف الي كثير من التشقق والجفاف , ويكون ذلك بسبب عدم وجود السوائل في  الجسم , وتعرضها الي الاشعه الشمس بشكل طويل , لذا ان طريقة علاج تشقق القدمين ,تكون من اهم الاشياء التي تساعدك في ان تحصل علي نتيجة مضمونة .

 

يوجد بعض من الاعشاب الطبيعية التي تساعد علي ان تكون القدمين في حاله افضل , لذا ان طريقة علاج تشقق القدمين تكون قائمة علي بعض من الاعشاب الطبيعية ايضا منها : ( الكركم -البقدونس -السكر البني وعصير الليمون – زيت جوز الهند والسمسم )  ويمكنك من خلال معرفة كيفية استخدام هذة المكونات الطبيعية المفيدة والصحية علي القدمين , ان تقوم باجراء طريقة علاج تشقق القدمين .

 

1- زيت جوز الهند والسمسم , يمكنك عزيزي ان تحصل علي نتيجة رائعة من خلال ان تقوم بأتباع هذة الطريقة وهي : ان تقوم بوضع قليل من زيت جوز الهند والسمسم في وعاء وتقوم بمزجهم جيد مع بعضهم , وتقوم بوضعها علي  القدمين , وتركها لفترة 15 دقيقة مثلا حتي تجف , وان تقوم بغسلها جيد بالصابون والماء .

 

ويكون زيت السمسم من افضل انواع الزيوت لانه غني بالمعادن والفتيامينات , ويكون من افضل انواع الزيوت التي تعالج الجفاف والتشقق , ومضاد للبكتريا .

 

2- الكركم , يكون من افضل انواع البهارات بشكل عام لانه يقوي المناعه ويخلص الجسم من كل انواع البكتريا والسموم ,  ويكون الكركم من افضل الاعشاب التي تعالج الخشونة القدمين ومن خلال طريقة علاج تشقق القدمين الخاصة به , ان تقوم بوضع مثلا 3 معالق من الكركم وعلية قليل من زيت جوز الهند , وان تقوم بوضعها علي القدمين , وتتركها لفترة زمن قصيرة فيما يمكن ربع ساعه .

وتقوم بغسلها .

 

3- البقدونس , يكون من افضل انواع الاعشاب التي من الممكن ان يكون بها الكثير من العناصر الغنية منها فتيامين ج , ك يمكنك ان  تقوم عزيزي بوضع في الاناء قليل من الماء الدافئ علية اوراق من بقدونس وان تتضع قدميك فيها لفترة نص ساعه لا اقل   , وان تقوم بغسلها بعدها بالماء والصابون , ويمكنك تكرار هذة  يوميا لفترة اسبوع وستحصل علي نتيجة مضمونة .

 

4-سكر بني وليمون , ان في هذة الوصفة من الممكن ان تسخدم الكثير من مكونات زيت زيتون ومعلقة من العسل ,وان تضعها في وعاء به القليل من الماء الدافئ , وان تقوم بوضع قدميك في الاناء في مدة  زمنية لا تزيد عن 10 دقائق , ثم تقوم بغسلها بعدها بالماء والصابون , ويمكن ان تقوم بتكرار هذة الوصفه 3 مرات اسبوعيا .

 

ومن خلال معرفتك عزيزي العميل بكل هذة المكونات الثمينة والتي تكون متوفرة في كل المنازل والبيوت , يمكنك ان تقوم طريقة علاج تشقق القدمين

, بنفسك من خلال اضافة بعض من المكونات ومزجها مع بعض , وستحصل علي نتيجة مضمونة وصحية وبشكل سريع , لابد من تجربتهم ان كانت لديك هذة المشكلة في تشقق او جفاف القدمين .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

كيف تكون طريقة علاج تشقق القدمين ؟