طريقة عمل الاكلير الهش بالكاسترد بخطوات سهلة وبسيطة

طريقة عمل الاكلير

إن مذاق الحلويات يبعث السعادة في قلوب الصغار والكبار، لذا تبحث كل ربة منزل عن طرق حلويات شهية حتى تعدها إلى أسرتها الحبيبة، وتروي ظمأ فؤادها من نهر بهجتهم وابتسامتهم العذبة، لذا جئنا اليوم بـ طريقة عمل الاكلير الذي يعد  من أروع وأشهى الحلويات على الإطلاق، كما أن مكوناته سهلة ومتوفرة في كل منزل.

ومن الجدير بالذكر أن البحث عن طريقة عمل الحلويات في البيت يدل على اهتمام الأم بسعادة فلذات كبدها وشريك حياتها، كما يشير لنا عن مهاراتها وحرصها على إتقان فنون المطبخ التي تعد الحلويات جزءً متأصلًا منها.

طريقة عمل الاكلير

ترجع جذور الاكلير إلى أرض المطبخ الفرنسي، ومن هناك انتشر إلى كافة أنحاء العالم بسببه طعمه المميز وقوامه الهش، ويتم تقديمه في المناسبات والحفلات المختلفة لأنه يستحوذ على إعجاب كثير من الناس.

وتجدر الإشارة إلى أن طريقة عمل الاكلير سلسة وبسيطة للغاية، لذا يمكن إعداد الاكلير في المنزل بكل سهولة وفقًا لمجموعة من الطرق والخطوات التي سوف نطرحها عليكِ في السطور الآتية.

طريقة عمل الاكلير الهش

أنتِ الآن على بُعد خطوات بسيطة من معرفة طريقة عمل الاكلير الرائع الذي يحتضن بين طياته أنواع مختلفة من الحشوات اللذيذة مثل: الكريمة، الكاسترد الشوكولاتة وغيرهم.

مقادير الاكلير:

طحين (كوب واحد فقط).

ملح (ربع ملعقة صغيرة).

زبدة (إصبع واحد).

ماء (كوب واحد).

سكر (ربع كوب).

بيض (4 حبات).

صفار بيضة.

فانيلا (ملعقة صغيرة).

حشوة حسب الرغبة.

شوكولاتة للتزين.

طريقة التحضير:

1- نقوم بنخل الدقيق في وعاء عميق.

2 – نضع كوب الماء في قدر صغير، ثم نرفعه على نار هادئة ونضيف إليه الزبدة والسكر، ونتركهم على النار حتى تذوب الزبدة تمامًا.

3 – ننزل بالطحين فوق الخليط بشكل تدريجي، ونستمر في التحريك لمدة دقيقتين حتى يتجانس الطحين مع المكونات الأخرى، وتختفي الكتل نهائيًا.

4 – نصب المزيج في وعاء عميق ثم نضيف إليه البيض بالتدريج، حيث نضع بيضة ونخفق الخليط جيدا ثم ننزل بالبيضة الأخرى وهكذا، وبعد ذلك نضيف صفار البيضة ونخفق المزيج جيدا لكي تتجانس جميع المكونات مع بعضها.

5 – نضع الخليط داخل كيس التزيين ثم نحضر صينية مستطيلة وندهنها  بالزبدة.

6 – نستخدم كيس التزيين في صنع أصابع الاكلير على سطح الصينية، ومن الأفضل أن يكون هناك مسافة بين كل إصبع والآخر.

7 – نُدخل الصينية إلى فرن مجهز وساخن على درجة حرارة 220، وبعد 10 دقائق نقوم بخفض درجة الحرارة إلى 180، ونترك الإكلير لمدة 20 دقيقة، أو إلى أن يصل لونه إلى اللون الذهبي الفاتن.

8 – نُخرج الصينية من الفرن، ثم نجهز أصابع الإكلير للحشو من خلال فتحها من الجانب وإدخال الحشوات فيها، ثم نغطيها من الأعلى بصوص الشوكولاتة.

ومن الرائع أن يتم تقديم الإكلير اللذيذ مع المشروب المفضل لدى كثير من الناس وهو ايس شيكن وايت موكا المنعش.

طريقة عمل الاكلير الهش

طريقة عمل الاكلير الهش

طريقة عمل الاكلير بالكاسترد

إذاكنتِ تبحثين عن طريقة حلوى جديدة ولذيذة، فلن تجدي ألذ من الإكلير بالكاسترد، حيث إن تناغم نكهة الكاسترد الشهي مع طعم الإكلير الهش ينسج لنا مذاقًا خاصًا لا يمكن مقاومته، لذا سنتناول من خلال مقالنا الشيق طريقة عمل الاكلير بالصور ، فتابعِ معنا.

المقادير:

-كوب ماء.

– ربع كوب زبدة.

– كوب واحد من الدقيق.

– ملعقة صغيرة فانيليا سائلة.

– 3 بيضات.

– نصف ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة الاكلير :

1 – قومي بتسخين الفرن، وثبتي الرف الشبكي في الوسط.

2 – جهزي الصينية من خلال دهنها بالزبدة، أو وضع ورق الزبدة.

3 – ضعي الماء والزبدة في وعاء، ثم ارفعيه على النار واتركيه حتى تذوب الزبدة ويغلي الماء.

4 – قومي بنخل كلا من الدقيق والملح.

5 – أضيفي الملح والدقيق المنخول على الماء المغلي في الوعاء، وقومي بتحريك الخليط بشكل سريع إلى أن تتكون العجينة، استمري في تقليب العجينة على النار لبضع دقائق.

6 – اسكبي العجينة في طبق واتركيها جانبًا لكي تبرد قبل إضافة البيض إليها، ويجب التنويه إلى أن هذه الخطوة مهمة لتجنب تكتل البيض فور إضافته إلى العجينة.

7 – ضعي العجينة في الخلاط الكهربائي، ثم شغليه على سرعة متوسطة، وبعدها ابدئي في إضافة حبات البيض واحدة تلو الأخرى، بمعنى ضعي البيضة الأولى ثم شغلي الخلاط إلى أن تتجانس البيضة مع العجينة وتصبح جزءً منها، وبعدها أضيفي البيضة الثانية وشغلي الخلاط على نفس السرعة، ونفس المنوال مع البيضة الثالثة، وأخيرا ضعي الفانيلا  وشغلي الخلاط للمرة الأخيرة.

8 – أحضري كيس تزيين به فتحة قمع مناسبة، بحيث لا تكون واسعة أو ضيقة بشكل مبالغ فيه، ثم ضعي فيه العجينة.

9 – اضغطي على القمع بخفة حتى تخرج منه العجينة مكونة شكل إصبع متوسط الحجم، ويمكنكِ التغيير في حجم إصبع الإكلير ليصبح كما تفضلين.

10 – قومي بإدخال الصينية إلى الفرن الساخن، واتركيها لمدة ثلث ساعة، أو إلى أن يصبح لون أصابع الإكلير مائل إلى اللون الذهبي.

ولكن مع الأسف لا يمكنني أن أقول لكِ الطبق جاهز للتقديم، لأن الخطوات لم تنتهي عند ذلك الحد، حيث إننا سوف نستكمل رحلتنا الشيقة لصنع أفضل إكلير على الإطلاق!  ومن هنا سوف ننطلق لإعداد حشوة الكاسترد اللذيذة التي تضفي نكهة خلابة إلى الاكلير.

حشوة الاكلير منال العالم

تتعدد حشوات حلوى الإكلير وتختلف باختلاف الأذواق والتفضيلات، ولكن تظل كريمة الكاسترد منفردة بذاتها ومختلفة في مذاقها، كما أنها مقترنة بالإكلير في معظم الوصفات والطرق، وفيما يلي سوف نستعرض طريقة عمل الكاستر خطوة بخطوة.

المكونات:

صفار بيض (3 حبات).

حليب (كوب واحد).

فانيليا سائلة (نصف ملعقة صغيرة).

نشا (2 ملعقة كبيرة).

ملح (ربع ملعقة صغيرة).

سكر ناعم (ربع كوب).

طريقة العمل:

بعد التعرف على طريقة عمل الاكلير سوف ننتقل لمعرفة طريقة عمل كريمة الكاسترد الرائعة التي تعد من أشهر حشوات الإكلير وهي كالآتي:

1 –  في وعاء عميق قومي بوضع صفار البيض والسكر والملح وأيضا النشا، ثم قلبي جميع تلك المكونات مع بعضها باستخدام المضرب اليدوي.

2 – قومي بوضع الحليب في قدر متوسط الحجم وارفعيه على النار مع التحريك المستمر حتى يبدأ في الغليان.

3 – اسكبي الحليب الساخن على مزيج البيض ببطئ، وحركيه حتى تتجانس المكونات مع بعضها، ثم ضعي الخليط في قدر وارفعيه على النار مع الاستمرار في التقليب باستخدام ملعقة خشبية، وفي حال ملاحظة تكون بعض الكتل فلا تقلقي لأن هذا أمر شائع الحدوث عند عمل الكاسترد.

4 – استعملي الملعقة في تقليب الكاسترد جيدا حتى تختفي جميع الكتل، وبعدها أضيفي الفانيليا، وبعد أن يصبح قوام الكاسترد ناعمًا وخاليًا من الكتل ارفعيه من على النار واتركيه حتى يبرد تمامًا.

وأخيرا أضيفي كريمة الكاسترد إلى الاكلير لستمتعي بمذاق لا يُقاوم! ومن الرائع أن تقومي بالاطلاع على طريقة عمل حلويات سهلة وسريعة ولا تقل روعة عن الإكلير الطيب الطعم.

ما هو سر نجاح الاكلير ؟

هناك بعض العوامل المتوارية خلف نجاح الاكلير من أول مرة وهي: اختيار نوع دقيق مناسب، التمعن عند اختيار الزبدة، تقليب الدقيق بقوة، إضافة البيض بالتدريج.

ما الذي يُميز طريقة عمل الاكلير سالي فؤاد ؟

تعد سالي فؤاد أيقونة بارزة في عالم الطهي، كما أنها بارعة في إعداد الحلويات والمأكولات بشكل صحي ليكون النظام الغذائي الصحي أسلوب حياة كثير من الناس.

ما هي المشروبات التي يمكن تقديمها مع الاكلير؟

يمكن الاستعانة ببعض المشروبات الباردة كالعصائر والميلك تشيك، ومن الرائع أيضا تقديم الاكلير مع المشروبات الساخنة كالقهوة والنسكافيه.

هل يحتوي الاكلير بالكاسترد على فائدة غذائية؟

نعم، حيث إن البيض يعد عنصرًا أساسيًا في العجينة، أما الكاسترد فهو يحتوي على الحليب وصفار البيض الغني بالبروتينات.

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل الكيكطريقة عمل الكيكة الاسفنجية العادية للتورتة

اسماء مشروبات ستار باکس الباردةمنيو اسماء مشروبات ستار باکس الباردة مع الصور