طريقة عمل الايس كريم بالفانيليا وبصوص الشوكولاته اللذيذ

طريقة عمل الايس كريم

سوف نقدم لكي اليوم سيدتي طريقة عمل الايس كريم في المنزل بكل مهارة وسرعة , الايس كريم من الحلويات المثلجة ولا يوجد اختلاف على ان معظم الناس يحبونه وخاصة الاطفال ويأكله الكثير في فصل الصيف وفي الاجواء الحاره للترطيب على النفس , يعده الكثير من محلات الحلويات ولكن من المفضل ان تعديه سيدتي في المنزل بدون استخدام المكينة حتى تضمين السلامة لافراد اسرتك .

فاليك طريقة الايس كريم المنزلي بمذاق متميز وقوام متماسك وجيد سوف، ولن يحتاج منك وقت طويل ففقط من 25 دقائق الى 30 دقائق وسوف تحصلين على افضل طبق ايس كريم ينال اعجاب الجميع , فاجئي اطفالك الان وادخلي في نفوسهم الفرح والسرور من خلال اعداد ايس كريم في المنزل .

نقدم لك اسهل طريقة عمل ايس كريم واسرعها بالخطوات البسيطة والسهلة، وسوف نعده لك بالشوكلاته حتى تضيف له طعم رائع ومميز، وهذه المقادير تكفي حوالي 8 اشخاص .

المقادير :-

  1. نصف معلقة صغيرة فانيليا .
  2. 4 من صفار البيض .
  3. القليل من الشوكلاته المبشورة .
  4. نصف كوب من الكاكاو البودرة او 4 معالق كبيرة .
  5. 1 كيلو من الحليب او 1 كوب من حليب السائل .
  6. كوب من السكر .
  7. 2 كوب من الكريمة او كريم لباني او 1 كوب قشدة .

طريقة عمل الايس كريم :-

  1. احضري الحليب والقشدة وضعيهم في وعاء واخلطيهم مع بعضهم , ضعي الوعاء على النار على درجة حرارة متوسطة , واتركيه يغلي قليلا ثم ازيلي الوعاء عن النار واحضري الكاكاو وضعيه في الوعاء الممزوج به الحليب والقشدة , وقومي بالتقليب حتى يصبح الخليط متجانس .
  2. احضري الشوكلاته المبشورة الى الخليط السابق وقلبيهم مع بعضهم جيدا حتى تصبح الشوكلاته المبشورة ذائبة مع الخليط .
  3. احضري وعاء اخر واحضري صفار البيض وقلبيه بالمضرب ثم احضري السكر الناعم وضعيه على السكر بشكل متدرج حتى يذوب مع بعضه .
  4. احضري مزيج الشوكلاته و مزيج السكر وضعيهم على بعض وقلبيهم جيدا مع بعض .
  5. بعد ان تخلطي جميع المكونات ضعيها على النار حتى يصبح الخليط ذات قوام متماسك .
  6. احضري الفانيليا وضعيها على الخليط وقلبيه معه .
  7. ثم ارفعيه من على النار واتركيه يبرد قليلا .
  8. صبي الخليط في قوالب التي ترغبين فيها وضعيها في الثلاجة لمدة يوم كامل حتى تصبح متجمة .
  9. قدميه كما ترغبين ويمكن اضافة اليه صوص الشوكلاته الرائع .
طريقة عمل الايس كريم للمحلات

طريقة عمل الايس كريم للمحلات

طريقة عمل الايس كريم في الخلاط

أولا/ المقادير:-

لا بد أن تعلم كل امرأة طريقة عمل الايس كريم، ونوضح لكم أن أفضل المواد التي يمكن أن يصنع بها الايس كريم في الخلاط هي الفواكة، لذا سنُريكم الآن طريقة عمل الايس كريم في الخلاط وهي تتتمثل في خطوات بسيطة جدا:

1-احضري نصف كيلو من الفراولة أو المانجو أو الموز أو الكيوي أو أي نوع من الفواكه التي تفضلينها ويفضل أن تكون الثمرات كبيرة الحجم.

2- لا بد أن تأتي بكمية لا بأس بها تصل إلى 150 جرام أو أكثر من الكريم شانتيه، وتستطيعين إحضار باكت كريم شانتيه نوعه دريم ولكن ضعي في الحسبان أنه مُحلى.

3- من المكونات الأخرى التي يجب أن تتوفر خلال تنفيذ طريقة عمل الايس كريم هو الزبادي؛ حيث إن له الأثر الجميل والفائدة العظيمة وكذلك الطعم الشهي، والكمية تكون علبتان منه بمقدار 100 جرام فقط.

4- من الأفضل أن نُضيف في طريقة عمل ايس كريم مانجو أو أي نوع فاكهة أخرى العسل؛ وذلك بمقدار ثلاث ملاعق كبيرة.

5- ادخلي سيدتي في مكونات الايس كريم الفواكه عصير من ثمرة الليمون وتكون صغيرة الحجم.

6- لا ضير أن تقومي بوضع أحد الألوان الصناعية في طريقة عمل الايس كريم في البيت وتكون ألوان مصرح بها وصحية، ويا حبذا إذا كانت تلك الألوان بلون الفراولة.

ثانيا/ طريقة تحضير الايس كريم في الخلاط

1- احضري الآن معنا على الطاولة الخلاط الكهربائي ذو القوة والمتانة؛ ثم ضعي فيه الفواكة المجمدة التي في حوزتنا، وعليه الكريم شانتيه، وعصير الليمون والزبادي والحليب المثلج؛ ويُمكننا استبداله بالماء المُثلج ولكن الحليب سيُعطي طعم ومذاق أفضل.

طريقة عمل الايس كريم في الخلاط

طريقة عمل الايس كريم في الخلاط

2- من أهم الخطوات في طريقة الايس الكريم المنزلي هي الضرب؛ عليك أن تقومين بضرب المكونات جميعها جيدا لمدة لا تقل عن خمس دقائق، حتى تمام التجانس والامتزاج، ولكن للحفاظ على صحة الخلاط حتى لا يتلف؛ شغلى دقيقة ودقيقة وهكذا حتى النهاية.

3- إن الخطوات التي تأتي بعد الخفق خلال تنفيذ طريقة عمل الايس كريم، هي وضع العسل على حسب التفضيل للفرد، حيث أن في بعض الأوقات يكون مذاق الفاكهة حلو ومن ثم نحتاج لكمية بسيطة من العسل، وأحيانا يكون طعمها ميال الحدق؛ وذلك يتمثل في فاكهة الموالح كمثل المانجو واليوسفي والليمون وغيره.

4- بعد ذلك عليك بتخزين الأيس كريم في علبة بلاستيكية مُحكمة في الفريرز، ويُفضل أن تكون العلبة أو الوعاء الموضوع فيه يتحمل درجات الحرارة المنخفضة حتى لا يحدث تمزق وانكسار للوعاء.

5- يتم وضع الآيس كريم في الفريزر لمدة لا تقل عن أربع وعشرين ساعة حتى تمام التماسك والامتزاج، وأيضا حتى يصير كريمي متجانس ذا مذاق رائع.

6-وبعد مرور الوقت المحدد؛ قدمي الايس كريم ولكن احرصي على تزيينه بالطريقة التي يفضلها أطفالك، وذلك عن طريق إضافة أي صوص سواء الشكولاتة أو الكراميل أو أي فاكهة على هيئة قطع صغيرة وجميلة.

بعض النصائح خلال عمل الايس كريم

لا شك أن الكثير من السيدات يبحثون عن طريقة عمل الايس كريم للمحلات ولا خلاف أيضًا على أنها سهلة ويسيرة ولكن يجب عليك أن تتبعي بعض النصائح التي تحافظ على الايس كريم الذي صنعيته وبذلتي به مجهود جبار:-

1- تخزين الآيس كريم في علب صغيرة الحجم على مقدار الاستعمال؛ فلا يصح أن تضعيه في علب كبيرة ثم تجعليها تفك لتأخذي منها المقدار الذي تريدينه ثم تضعيها في الفريزر ثانية للتجمد؛ هذا غير إنه ليس صحيا، فهو يُفقده مذاقه الجيد الرائع، فلا تفعلي ذلك أبدًا.

2- ومن التعليمات التي بمثابة الدررفي طريقة عمل الايس كريم هو أننا نقوم بوضع الآيس كريم في الرف المنخفض من الفريزر حتى يتم إخراجه بكل سهولة والاستفادة من عناصره اللذيذة وطعمه الشهي، ونعدك إذا اتبعتي كل تلك الإرشادات ستحصلين على آيس كريم أشهى من المحلات.

طريقة الايس الكريم المنزلي

طريقة الايس الكريم المنزلي

ما هي طريقة عمل الايس كريم بالكريم شانتيه بشكل سريع؟

  1. يلزمك في طريقة عمل الايس كريم بالكريم شانتيه أن تُحضري كوبا من الحليب ويا حبذا إذا كان كامل الدسم.
  2. وبالإضافة إلى كوب من الكريم شانتيه مخفوقا، وطريقة خفقه تكون بوضع كمية الكريم شانتيه، ثم كوب من الحليب المثلج أو كوب من الماء المثلج.
  3. نصف كوب من العسل.
  4. ومعلقتين كبيرتين من الكاكاو.

كيفية تحضير الآيس كريم بكريم الشانتيه؟

1-افرغي الحليب مع العسل وجميعهم يكونون مضافين إلى وعاء فيه كاكاو وقومي بالخفق مرات كيثرة حتى تحصلين على قوام يُرضيكِ.

2- الخطوة التالية لما سبق هي أن تقومين بإضافة الخليط السابق إلى كريم الشانتيه المخفوق وقومي بمزجيهما حتى تمام الامتزاج بالمضرب الكهربائي أو بالهاند بلندر.

3- آخر خطوات العمل هو الاحتفاظ بالمزيج في الفريزر في الرف المنخفض في علب بلاستيكية صغيرة على مقدار الاستعمال في مرة الواحدة.

ما هي طريقة عمل الايس كريم بالفانيليا؟

لا جدال على أن طريقة عمل الايس كريم بالفانيليا هي محط اهتمام الكثيرين ونحتاج فيها مقادير هي أربعة من صفار البيض دون بياضه، و100 جرام من السكر الناعم الذهبي، و1 ملعقة صغيرة من دقيق الذرة الناعم جدا، ثم نحتاج بالإضافة لما سبق نصف لتر من القشطة، ونفس الكمية من الحليب كامل الدسم، وكيسين من الفانيليا، ثم قومي بتنفيذ الآتي:-

طريقة عمل الايس كريم بالفانيليا

طريقة عمل الايس كريم بالفانيليا

  1. ضعي صفار البيض وعليه اسكبي السكروابدأي بالخفق ولا تتوقفي حتى يُصبح الخليط شاحبا وسمكيا جدا.
  2. وبعد ذلك قومي بوضع دقيق الذرة، وفائدته تتمثل في جعل القوام متماسك ولكن لا تكثرين حتى لا يظهر مذاق في الآيس كريم.
  3. ضعي الكريمة والحليب في وعاء متوسط الحجم ملائم.
  4. ثم نضع الفانيليا وارفعي هذا القدر على النار واستمري في التقليب حتى يتم الغليان.
  5. وببطء الآن ضيفي إليه السكر والبيض مع الخفق بالهاند بلندر.
  6. وبعد القيام بجميع الخطوات السالفة عليكم أن تقوموا بنخل الخليط في منخل يتحمل درجة الحرارة حتى يتم تفريغ جميع التكتلات المتواجدة فيه.
  7. ثم يوضع على نار منخفضة جدا ويستمر التقليب حتى يكون الخليط سميك جدا يُمكننا رسم عليه أشكال، ثم نتركه يبرد ويتم تخزينه كما السابق.

وهكذا نكون قد انتهينا من طريقة عمل الايس كريم الرائع والمتميز وسينال اعجاب الجميع، ونتمنى ان تكون الوصفة نالت اعجابك سيدتي .

هل يكون الايس الكريم المصنوع بالبيت أقل سعرات من المشترى من الخارج؟

لا جدال على أن الآيس الكريم المصنوع في البيت يكون صحيا ومضمون أكثر من الذي يتم شرائه من الخارج، وبالتالي يكون أقل في السعرات الحرارية وألذ في الطعم.

هل يُمكننا صنع آيس كريم شهي دون استخدام الكريمة؟

نعم نستطيع صنع آيس كريم دون استخدام الكريمة ولكننا سنقوم باستبدالها بالحليب المكثف الذي يمنح ذات النتيجة ولكن بطعم ألذ.

كم يأخذ الآيس كريم بدون كريمة من الوقت حتى يجمد تماما؟

يأخذ الآيس كريم وقت حتى تمام التجمد نحو ست ساعات على الأقل.

ما الوقت المستغرق لتحضير الآيس كريم؟

يأخذ تحضير الآيس كريم نحو نصف ساعة ويتم التحضير بسهولة ودون الكثير من الجهد.

مواضيع ذات صلة

طريقه-عمل-التورتهجربي طريقه عمل التورته بخطوات بسيطة

طريقة عمل التراميسو طريقة عمل التراميسو بالنسكافيه والكريم شانتيه