ما هي  طريقة عمل الايس كوفي مثل المقاهي والكافيهات؟

طريقة عمل الايس كوفي

نفحات الهواء الساخن شجعتني في البحث عن طريقة عمل الايس كوفي أو القهوة المثلجة كما يطلق عليها البعض، فاحتساء هذا المشروب الرائع في الأجواء الحارقة يخلق لي جوا من الانتعاش والحيوية.

 طريقة عمل الايس كوفي:

إن كنتي من عشاق ستاربكس وترغبين في تعلم طريقة عمل الايس كوفي تابعي معنا هذا المقال إذن و ستتعرفين على طرق مختلفة لصنع مشروب الايس كوفي اللذيذ، التي يمكننا إفراد أهمها في كيفية عمل الايس كوفي بالشكولاتة، طريقة عمل الايس كوفي بدون حليب ، طريقة تحضير الايس كوفي اللذيذ بدون خلاط.

-طريقة تحضير الايس كوفي اللذيذ:

هل مللت من ارتياد المقاهي ودفع الأموال الطائلة في كل مرة تجتاحك فيها الرغبة العارمة لارتشاف مشروب الايس كوفي اللذيذ؟ أصنع مشروبك المفضل بنفسك إذن، كل ما عليك فعله هو عمل خليط متجانس من السكر الأبيض و القهوة سريعة الذوبان المعروفة باسم النسكافيه ثم إضافة الحليب الساخن و مكعبات الثلج المجروشة في كوب التقديم.

-طريقة عمل الايس كوفي بالشوكولاتة اللذيذة:

تري، كيف سيكون مذاق مشروب الايس كوفي المعد بالبيت ؟ هل مذاقه يشبه مذاق مشروب ستاربكس الفاخر؟ قبل أن نستقصي الشعور المحتمل لمن يتناول مشروب الايس كوفي اللذيذ، علينا أن نتعلم طريقة التحضير ونجهز مكوناته.

أولاً يتم نقع حبوب القهوة الطازجة المطحونة في الماء الدافئ لمدة عشرين دقيقة ثم نسكب الحليب البارد وصوص الشوكولاتة اللذيذ و الحليب المحلّى في الإناء، أخلط المكونات جيداً حتي تمتزج كل النكهات معاً، اخيراً ضع مكعبات الثلج المجروشة في كاسات التقديم ثم صب المزيج، يمكنك تقديم هذا المشروب الرائع مزيناً بقطع الشوكولاتة اللذيذة.

– طريقة عمل الايس كوفي بالأيس كريم:

لابد أن أول شيء يرغبه المرء في هذا الطقس الحار هو مشروب الايس كوفي المنعش، فالرشفة منه قادرة على إنعاش الحواس وتحسين المزاج، وتقوم عملية تحضير هذا المشروب الرائع، المتميز بمذاقه المنعش على عدة خطوات، لعل من أهمها توفير المقادير الأساسية التي تتمثل في مسحوق القهوة المخمرة، كوب من الحليب الساخن، كرات من الآيس كريم، ملعقة من مسحوق الكاكاو الرائع، كوب من الثلج المجروش، ملعقة من السكر الأبيض (حسب الرغبة).

لابد أنك تتساءل الآن عن طريقة عمل الايس كوفي بالأيس كريم، كل ما عليك فعله هو إضافة مسحوق القهوة و السكر و الحليب الساخن و مسحوق الكاكاو إلي محضر الطعام، وابدأ في خفق هذه المكونات جيداً حتي تمتزج النكهات وتتجانس جيداً، بعد أن يتم مزجهم جيداً أضف الخليط المحضر في كاسات التقديم، ثم ضع كرات الايس كريم ومكعبات الثلج في المشروب.

-طريقة تحضير الآيس كوفي بأوراق النعناع:

من الواضح أن غالبية العملاء لا يعلمون طريقة عمل الايس كوفي بأوراق النعناع الطازجة، لذا سنقدم لكم في هذا المقال باقة من المعلومات المثمرة عن هذا الأمر، قبل أن نخبرك بطريقة التحضير لابد أن تعلم المقادير الأساسية التي من خلالها ستتمكن من إعداد مشروب الآيس كوفي اللذيذ، هذه المقادير هي ما يلي:

-كوب من السكر الناعم.

-كوب إلا ربع من الحليب الدافئ.

-2ملعقة كبيرة من مسحوق النسكافيه.

-نصف كوب من الثلج المجروش.

– بضع ورقات من النعناع

بعد أن تعرفنا معا على المقادير والمكونات اللازمة لتحضير الآيس كوفي لابد من معرفة طريقة إعداده،  كل ما عليك فعله هو إضافة مسحوق النسكافيه والسكر والحليب في وعاء مناسب، وابدأ في خلط المكونات جيداً حتي تتجانس،  ثم صب هذا الخليط الرائع في كاسات التقديم وضع معه مكعبات الثلج، يمكنك تزين هذا المشروب الفاخر ببضع وريقات من النعناع المنعش.

طريقة عمل الايس كوفي بالهيل :

إن كنت من محبي نكهات القهوة اللاذعة فسيعجبك هذا المشروب بالتأكيد، كيف لا وهو مضاف إليه نكهة الهيل القوية؟! إليك في طيات هذا المقال طريقة عمل الايس كوفي بالهيل.

بدايةً يجب أن توفر المقادير الاساسية لعمل مشروب الايس كوفي الرائع، التي يمكننا إفراد أهمها في النقاط التالية:

-عبوة من مسحوق النسكافيه.

-كوب من اللبن الساخن.

-معلقة كبيرة من خليط الحليب المكثف أو السكر الناعم.

-حبتان من الهيل.

-مكعبات من الثلج

-كاسات التقديم.

-وعاء كبير الحجم لخلط المقادير.

  بعد أن تعرفنا معا على المكونات اللازمة لعمل الآيس كوفي لابد من معرفة طريقة التحضير، بدايةً قم بإحضار وعاء كبير الحجم لخلط المقادير معاً، ثم ضع مقدار مناسب من السكر أو الحليب المكثف المحلى  مع مسحوق القهوة الممزوج بنكهة الهيل القوية، أبدأ في خفق المكونات جيداً حتي تتجانس،  ثم ضع بعد ذلك الحليب الساخن، اترك هذا المزيج لبعض الوقت حتي يبرد ثم أضف كمية من الثلج المجروش، وابدأ في سكب الخليط في كاسات التقديم.

طريقة عمل الايس كوفي

طريقة عمل الايس كوفي

طريقة تحضير الآيس كوفي بالكراميل :

يشيد الكثير من عشاق المشروبات الباردة بمشروب الايس كوفي مع الكراميل ، و يجزمون بأنه الأكثر شعبية على الإطلاق، كيف لا و مذاقه يشبه إلي حد كبير مذاق الآيس كريم ؟! إليك طريقة عمل الآيس كوفي بالكراميل إذن، في بداية الأمر قم بإحضار  محضر الطعام، ثم ضع به مقدار مناسب من  مسحوق القهوة و الحليب البارد مع حفنة من السكر الأبيض.

ابدأ في خفق المكونات المذكورة في السطور السابقة، احرص على التأكد من امتزاجها وتجانسها مع بعضها البعض، ضع المزيج المعد في كاسات التقديم و أضف مكعبات الثلج المجروشة وزين المشروب بصوص الكراميل اللذيذ.

الوقت اللازم لتحضير مشروب الآيس كوفي الرائع:

تتميز طريقة عمل الايس كوفي بالسهولة و البساطة، فما هي الا بضع دقائق معدودة وستجد أمامك أشهي مشروب، فلك أن تعلم  عزيزي القارئ أن مدة تحضير الايس كوفي لا تتعدى 10 دقائق وهذا على أقصي تقدير، لذا حين يفاجئك أحد الأصدقاء بزيارة غير متوقعة سيكون هذا المشروب خيارك الأفضل لضيافته.

 مشروب الايس كوفي و السمنة:

يفضل الكثير منا تناول مشروب الآيس كوفي الممزوج بنكهات الكريمة والشوكولاتة اللذيذة خلال فصل الصيف الحارق، ولكن ما لا يعرفه البعض أن هذا المشروب يحتوي على مئات السعرات الحرارية، فلك أن تعلم عزيزي القارئ أن مشروب القهوة البارد يحتوي على 450 سعرة حرارية.

ما الإضافات التي تعطي طعم مميز لمشروب الايس كوفي ؟

يمكن أن تضع مقدار بسيط من المكونات التالية أثناء تحضير مشروب الايس كوفي اللذيذ مثل صوص الكراميل الجاهز، صوص الشوكولاتة، كريمة المخفوقة.

هل تتميز طريقة عمل الايس كوفي بالسهولة؟

بالتأكيد، طريقة عمل الايس كوفي تعتبر من أسهل وأسرع الوصفات التي يمكن تنفيذها على الإطلاق، فمهما اختلفت طريقة التحضير و التزين لن تستغرق مدة الإعداد أكثر من 10 دقائق.

هل يجب وضع مشروب الايس كوفي في الثلاجة؟

بالطبع عليك أن تقوم بوضع مشروب الايس كوفي اللذيذ فترة في الثلاجة حتي تمتزج مكوناته ويصبح مذاقه أفضل.

هل يمكن الاستغناء عن السكر في طريقة عمل الايس كوفي؟

بالطبع، يمكن استبدال السكر بالحليب المكثف المحلي، فلا داعي للذعر عند عدم توافر السكر بالمنزل.

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

ما هي  طريقة عمل الايس كوفي مثل المقاهي والكافيهات؟