طريقة عمل البان كيك الحلو بمكونات متوفرة في المنزل

طريقة عمل البان كيك

نقدم لك اليوم سيدتي طريقة جديدة لحلوى رائعة وشهية وهي طريقة عمل البان كيك التي تعتبر من اروع واسهل الحلويات المختلفة والتي تبعدك عن الروتين وتساعدك على التغير في اعداد الحلويات , وهي عبارة عن عجينة على شكل دائري ويتم فرد عليها صوص الشوكلاته او النوتيلا او العسل او السكر المطحون او المكسرات غيرها من الاضافات التي حسب رغبتك سيدتي .

اصبح الان يعده الكثير من المطاعم المختلفة ويحبه الكثير من الناس سواء الكبار او الضغار ويتجهون الى شرائه بصورة كبيرة ولكن من الافضل ان يعد في المنزل سيدتي لكي تحافظي على ابنائك ولكي تضمني لهم نظافة المعدات المستخدمة وحمايتهم وهوا يصلح مع وجبات الفاطر او وجبات العشاء , سارعي الان في متابعة الطريقة معنا سيدتي و فاجئي ابناء بأعدادك للبان كيك في المنزل بكل مهارة وسرعة وينتهي بنتائج افضل من البان كيك المعد في المطاعم .

طريقة عمل البان كيك بدون بيض

يكره احياناً بعض الصغار وجود البيض كمكون أساسي في حلوياتهم المفضلة وتتساءل العديد من الأمهات عن إمكانية صنع حلوى بان كيك اللذيذة التي يعشقها الصغار دون وضع مكون البيض في الخليط، نعم يمكنك عزيزتي الأم صنع بان كيك بدون بيض من خلال الوصفة التالية :

أولاً : مكونات طريقة عمل البان كيك

1) كوب من الطحين ويفضل استخدام طحين البان كيك وفي حالة عدم وجود ذلك النوع، يمكن استخدام طحين القمح متعدد الاستعمالات.

2) ملعقتين كبار من دقيق الذرة المنخول جيداً، بالإضافة إلى ملعقتين صغار من البيكنج باودر.

3) نصف كوب  من الحليب الباودر أو المجفف، وكوب ونصف من الماء للخلط.

4) بيكربونات صودا، ملح، ملعقتين زيت نباتي من نوعية جيدة، ملعقتين أو ثلاثة من السكر الناعم أو البودرة حسب الرغبة.

ثانياً : خطوات تحضير حلوى البان كيك

1) تقليب جميع المكونات الجافة والتي تتمثل في (الدقيق – البيكنج باودر – بيكربونات الصودا – الملح – السكر – الحليب الباودر ) مع بعضها في وعاء زجاجي أو بلاستيكي واسع.

2) سكب الماء ومقدار الزيت على المكونات الجافة في الوعاء لعجن الخليط، ويمكن إضافة بعض من الماء على عجينة البان كيك مرة أخرى إذا احتاجت.

3) الخطوة التالية تعتبر من أهم الخطوات في نجاح طريقة عمل البان كيك بدون بيض، وتتمثل تلك الخطوة في تسوية خليط البان كيك على النار حيث يجب وضع الخليط في طاسه غير لاصقة على نار متوسطة.

4) بعد سكب خليط عجينة البان كيك في الطاسة يجب الانتظار حتى تتماسك العجينة وتظهر على الوجه فقاعات، حتى نتمكن من قلب قطعة حلوى البان على الجهة الأخرى لتسويتها جيداً.

طريقة عمل البان كيك

طريقة عمل البان كيك

البان كيك الأمريكي

يعتبر البان كيك الشهي من الوصفات الرئيسية التي يتميز بها المطبخ الأمريكي كونه من أوائل المطابخ العالمية التي أبدعت في صنع حلوى البان كيك ذات المذاق السكري الرائع، و استطاع المطبخ الأمريكي ايضاً نشر ثقافات الصوصات الإضافية التي يتم تناولها مع قطع البان كيك لجميع الدول العربية والغربية.

من أشهر تلك الصوصات التي يتناولها الأمريكان مع البان كيك وغالباً ما يتم تزيين وجه القطع بها ( العسل – قطع الفواكه مثل الموز و الفراولة – صوص الشوكولاتة – الكراميل ).

طريقة البان كيك الأمريكي

طريقة عمل البان كيك الأمريكي تعتبر من أكثر الوصفات التي يبحث عنها الأشخاص في الدول العربية كون أن تلك الوصفة تتمتع بمذاق مميز يختلف عن باقي الوصفات كونها تتضمن (الدقيق، البيكنج باودر ،الملح ، السكر، الحليب، البيض، الزبدة المذابة )، ويتم صنع البان الأمريكي وفقاً للخطوات التالية:

أولاً : خطوات عجن البان كيك

يتم نخل كمية الدقيق المطلوبة لصنع البان كيك من خلال مصفاة الطحين ونضع البيكنج باودر والملح والسكر في نفس المصفاة لنخلهم جيداً على الدقيق، وتكمن أهمية تلك الخطوة في صنع بان كيك أملس دون وجود تكتلات في العجينة، يتم عمل فجوة بسيطة في منتصف الدقيق داخل الوعاء لسكب الزيت والبيض والحليب والزبدة ثم يتم عجن الخليط عن طريق تقليب المكونات الجافة مع السائلة.

ثانياً : تسوية وتزيين قطع البان كيك

بعد أن تتجانس مكونات البان كيك يتم وضعها جانباً لبدأ تحضير طاسة التسوية، حيث يتم وضع طاسة متوسطة او كبيرة على نار هادئة أو متوسطة حتى تدفئ قليلاً، ثم يتم إنزال خليط البان كيك بها ليأخذ اللون البني القاتم من الجهتين، بعد تسوية قطع البان كيك يتم تزينها بأي صوص مفضل مثل العسل والشوكولاته.

طريقة عمل البان كيك الفرنسي

كثيراً ما نرى في الصور التي نشاهدها على متصفحات مواقع التواصل الاجتماعي أن قطع البان كيك هي أول ما يزين مائدة الإفطار الفرنسية صباحاً، حيث يعتبر البان كيك من أشهر الأكلات التي يتناولها سكان المدن الفرنسية في الصباح، لذا دعونا نتعرف سوياً على طريقة عمل البان كيك الفرنسي الشهي والذي يعتبر أشهر المخبوزات الفرنسية انتشاراً على الصعيد العربي والعالمي.

طريقه عمل البان كيك

طريقه عمل البان كيك

المكونات المستخدمة في طريقة عمل البان كيك

المكونات المذكورة في تلك الوصفة تعتبر المكونات الرئيسية في أي طريقة بان كيك فرنسية معروفة، لذا يجب اتباع المقادير حتى يتم الحصول على نتيجة جيدة للوصفة، وتتمثل تلك المكونات في ( كوب من الحليب – كوب من الطحين – ربع كوب من السكر البودرة – عدد 2 بيضة بدرجة حرارة الغرفة – معلقة زبدة مذابة – رشة فانيليا – نصف ملعقة صغيرة ملح ).

خطوات طريقه البان كيك الفرنسي

1) يتم خلط الطحين والسكر البودرة في الوعاء المستخدم للعجن، ثم يضاف إلى الوعاء اللبن والزبدة والملح والفانيليا والبيض والملح.

2) يتم دهن مقلاة غير لاصقة بمادة دهنية ويفضل الزيت النباتي، ثم يتم وضع مقدار من خليط البان كيك، ويفضل وضع مقدار ربع كوب من الخليط لتكون القطعة مناسبة.

3) يتم تقليب البان كيك على النار للحصول على القوام المناسب من الجانبين، ويتم تكرار نفس الخطوات في باقي كمية البان كيك المتبقية.

 

طريقة عمل البان كيك الياباني

البان كيك الياباني أو كما يعرف بالبان كيك الاسفنجي، انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من فيديوهات الطهي لأشخاص يابانيين يقومون بصنع بان كيك هش جداً وله شكل مميز ومختلف عن البان كيك العادي يشبه قوام السوفليه، مما حمس العديد من الناس للدخول والبحث عن طريقه بان كيك ياباني اسفنجي بمكونات معروفة، كون أن اليابانين أحياناً يستخدمون بعض المكونات الغير متوفرة لدينا.

مكونات البان كيك الياباني الهش

1) 2 بيضة باردة

2) ستة ملاعق ممسوحه من الدقيق

3) ثلاث ملاعق سكر أبيض

4) ملعقة صغيرة ملح

5) ملعقة كبيرة من نشا الذرة

6) ربع ملعقة من الفانيليا، ويمكن استخدام الفانيليا السائلة.

7) ملعقة بيكنج باودر صغيرة.

8) كوب من الحليب

خطوات عمل البان كيك الياباني بالترتيب

لضمان الحصول على قطع بان كيك يابانية هشة ذات قوام مرتفع و ملمس الناعم، يجب اتباع خطوات الصنع كما هي موجودة في المقال، وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي :

أولاً : خطوة خلط البيض والحليب

يعتبر  صفار البيض المكون الرئيسي الذي تعتمد عليه تلك الوصفة في صنع البان كيك الياباني الاسفنجي، كونه من يعطي لقطع البان كيك المظهر الهش والمرتفع عند التسوية، حيث يجب خلط صفار البيض جيداً مع الحليب بواسطة المضرب الكهربائي لضمان خفق البيض بصورة مناسبة.

يجب نخل الدقيق مع النشا جيداً لخمس مرات أو أكثر لضمان الحصول على قوام ناعم للبان كيك، بعد نخل المكونات الجافة يتم وضعها بالتدريج في وعاء الخلط مع البيكنج باودر والزيت والفانيليا والملح، ويتم تقليب عجينة البان كيك من الأسفل للأعلى برفق حتى لا تهبط العجينة.

ثانياً : خطوة خفق بياض البيض والسكر

لصنع المارينج  الخاص بخليط البان كيك الياباني يتم جلب وعاء فارغ جاف ونضع به زلال البيض ( البياض) مع كمية السكر، ونقوم بضرب المكونات بواسطة المضرب الكهربائي أو بواسطة الخلاط العادي حتى يصبح هناك خليط أبيض سميك يشبه قوام الكريم.

يضاف الخليط إلى المكونات المتبقية في وعاء واحد ويستمر التقليب من الأسفل للأعلى حتى تتجانس عجينة البان كيك اليابانية، وحتى تنجح طريقة عمل البان كيك بالوصفة اليابانية يجب ألا يستمر الطاهي بخفق المكونات بعد جنسها معاً.

ثالثاً : خطوة التسوية والتقديم

تسوية البان كيك الياباني تختلف قليلاً عن البان كيك العادي حيث يتم وضع الخليط في وسط قوالب دائرية الشكل متوسطة الحجم داخل المقلاة، بعدها يتم سكب خليط البان كيك المعد بها ووضع كوب من الماء حول تلك القوالب وتغطية الطاسة لمدة 4 دقائق، بعد أن تنضج القطع يتم تقديمها دافئة مع القشدة أو العسل أو الفواكه.

طريقة عمل البان كيك بالشوفان

يتناول بعض الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية معينة بان كيك شوفان على الفطور، كون أن دقيق الشوفان لا يتسبب في زيادة الوزن و بديل رائع للطحين العادي، وتتكون وصفة البان كيك بدقيق الشوفان من ( دقيق الشوفان – الملح – بيكنج باودر – القرفة – الحليب – البيض – الفانيليا ).

يتم صنع بان كيك الشوفان في وقت سريع كون أن مقاديره بسيطة ولا تأخذ تسوية كبيرة، فيتم وضع الشوفان المطحون مع باقي المكونات في وعاء كبير ثم تم مزجهم جيداً وبعد المزج يترك الخليط يرتاح لخمس دقائق، ثم يتم تسخين الطاسة على النار ويسكب خليط البان كيك بها ليأخذ اللون المطلوب.

طريقة بان كيك

طريقة بان كيك

طريقة عمل البان كيك في ربع ساعة

تمتعي سيدتي بـ طريقة عمل البان كيك الرائع والسهل والسريع فأنه لا يستغرق الكثير من الوقت يأخذ وقت حوالي من بين نصف ساعة الى ساعة الا ربع ومكوناتها جميعها سهلة وبسيطة ومتوفرة في اي منزلك سيدة وهذه المقادير التي سوف نذكرها لك سيدتي تكفي حوالي من بين 7 الى 8 افراد , وسوف نذكر لك طريقة عمل صوص الشوكولاته ايضا لأضافته على البان كيك

المقادير :-

– 2 من البيض .

– 2 معلقة صغيرة من البيكينج باودر .

– 4 معالق كبيرة من السكر الناعم .

– 1 معلقة صغيرة من الفانيليا .

– 2 ونصف كوب من الدقيق المنخل جيدا .

– 1 كوب من الحليب .

– معلقة كبيرة من الزيت اي نوع من اختيارك .

– القليل من الملح رشة .

مقادير صوص الشوكلاته :-

نصف كوب من السكر .

– 4 معالق كبيرة من الكاكاو الباودر .

– 1 معلقة صغير ة من النسكافيه .

– 3 معالق كبيرة من الزبدة وسيحيها .

خطوات عمل البان كيك

– احضري الخلاط الكهربائي وضعي به جميع المقادير من ( البيض والحليب والسكر والدقيق و البيكنج باودر والفانيليا والملح و الزيت ) واضربيهم جيدا في الخلاط واذا لم يتوفر خلاط , ضعي جميع المكنوات في وعاء وقلبيهم مع بعض بمضرب اليد , بعد الانهاء من خلط المزيج مع بعض سوف تجدين مزيج ليس سائل جدا ولا متماسك جدا يكون وسط .

– احضري مقلاة مخصص وغير لاصقة وضعيها على النار وسخنيها قليلا من مسحة زيت بسيطة .

– الان سوف نبدأ في وضع المزيج على النار هادئة , احضري فنجان قهوة وخذي من الزيج وضعيه في وسط المقلاة وامسكي المقلاة وحركيها بهدوء بشكل دائري حتى يصبح البان كيك على شكل دائرب وسمك مناسب .

– الان اتركيها على النار حتى تحمر قليلا ثم اقلبيها على الوجه الاخرى حتى يحمر حتى تنضج من الوجهين .

– ازيلها من المقلاة وكرري ما فعلتيه حتى ينتهي المزيج تضع في الصحن ويضاف عليها اي من الاضافات التي ترغبين بها من الشوكلاته وغير وسوف نقدم لك طريقة عمل صوص الشوكولات .

طريقة تحضير صوص الشوكولاته :-

1- احضري وعاء وضعي به السكر وحليب البودرة والكاكاو وقلبيهم جيدا ثم ضيفي النسكافيه والماء والزبدة السائحة وقلبيهم مع بعض جيدا .

2- مع الانتهاء من خلط المزيج , قومي بأدخال المزيج في الثلاجة حتى يصبح متماسك القوام .

3- اخرجيه وضيفيه على البان كيك وقدميه على حسب رغبتك ويمكن اضافته الى الكيكة العادية ايضا .

وهكذا نكون قد انتهينا من طريقة عمل البان كيك الرائع والمميزة بالاضافة الى طريقة عمل صوص الشوكلاته حتى تضيفيها على البان كيك وتحصلي على اروع بان كيك متكامل وذات طعم شهب ولذيذ نتمنا ان تكون الطريقة نالت اعجابك تابيعنا واحصلي على المزيد .

هل يمكن صنع بان كيك بدون الحليب ؟

نعم، يمكن استبدال الحليب بالماء عند صنع البان كيك.

ما هي النصائح اللازمة لعمل البان كيك ؟

يجب استخدام طاسه تيفال أو أي نوع غير لاصق لعمل البان كيك لضمان الحصول على الشكل المطلوب.

ما هو السيرب الذي يستخدم لتزيين البان كيك ؟

يمكن تزيين قطع البان كيك بسيرب العسل أو المربي.

كيفية عمل بان كيك صحي ؟

يتم عمل بان كيك صحي باستخدام مكونات جيدة مثل الزيت النباتي والطحين من النوعيات المعروفة.

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل فطيرة التفاح بالكراميلأسهل طريقة عمل فطيرة التفاح بالكراميل

طريقة عمل كيكة الجزرتعرف معنا علي طريقة عمل كيكة الجزر