طريقة عمل البان كيك

نقدم لك اليوم سيدتي طريقة جديدة لحلوى رائعة وشهية وهي طريقة عمل البان كيك التي تعتبر من اروع واسهل الحلويات المختلفة والتي تبعدك عن الروتين وتساعدك على التغير في اعداد الحلويات , وهي عبارة عن عجينة على شكل دائري ويتم فرد عليها صوص الشوكلاته او النوتيلا او العسل او السكر المطحون او المكسرات غيرها من الاضافات التي حسب رغبتك سيدتي .

طريقة عمل البان كيك

طريقة عمل البان كيك

اصبح الان يعده الكثير من المطاعم المختلفة ويحبه الكثير من الناس سواء الكبار او الضغار ويتجهون الى شرائه بصورة كبيرة ولكن من الافضل ان يعد في المنزل سيدتي لكي تحافظي على ابنائك ولكي تضمني لهم نظافة المعدات المستخدمة وحمايتهم وهوا يصلح مع وجبات الفاطر او وجبات العشاء , سارعي الان في متابعة الطريقة معنا سيدتي و فاجئي ابناء بأعدادك للبان كيك في المنزل بكل مهارة وسرعة وينتهي بنتائج افضل من البان كيك المعد في المطاعم .

تمتعي سيدتي بطريقة عمل البان كيك الرائع والسهل والسريع فأنه لا يستغرق الكثير من الوقت يأخذ وقت حوالي من بين نصف ساعة الى ساعة الا ربع ومكوناتها جميعها سهلة وبسيطة ومتوفرة في اي منزلك سيدة وهذه المقادير التي سوف نذكرها لك سيدتي تكفي حوالي من بين 7 الى 8 افراد , وسوف نذكر لك طريقة عمل صوص الشوكولاته ايضا لأضافته على البان كيك .

( طريقة عمل البان كيك )

المقادير :-

  1. 2 من البيض .
  2. 2 معلقة صغيرة من البيكينج باودر .
  3. 4 معالق كبيرة من السكر الناعم .
  4. 1 معلقة صغيرة من الفانيليا .
  5. 2 ونصف كوب من الدقيق المنخل جيدا .
  6. 1 كوب من الحليب .
  7. معلقة كبيرة من الزيت اي نوع من اختيارك .
  8. القليل من الملح رشة .

مقادير صوص الشوكلاته :-

  1. نصف كوب من السكر .
  2. 4 معالق كبيرة من الكاكاو الباودر .
  3. 1 معلقة صغير ة من النسكافيه .
  4. 5 معالق كبيرة من الزبدة وسيحيها .
  5. نصف كوب من الماء .
  6. 4 معالق كبيرة من حليب الباودر .

طريقة التحضير :-

  • احضري الخلاط الكهربائي وضعي به جميع المقادير من ( البيض والحليب والسكر والدقيق و البيكنج باودر والفانيليا والملح و الزيت ) واضربيهم جيدا في الخلاط واذا لم يتوفر خلاط , ضعي جميع المكنوات في وعاء وقلبيهم مع بعض بمضرب اليد , بعد الانهاء من خلط المزيج مع بعض سوف تجدين مزيج ليس سائل جدا ولا متماسك جدا يكون وسط .
  • احضري مقلاة مخصص وغير لاصقة وضعيها على النار وسخنيها قليلا من مسحة زيت بسيطة .
  • الان سوف نبدأ في وضع المزيج على النار هادئة , احضري فنجان قهوة وخذي من الزيج وضعيه في وسط المقلاة وامسكي المقلاة وحركيها بهدوء بشكل دائري حتى يصبح البان كيك على شكل دائرب وسمك مناسب .
  • الان اتركيها على النار حتى تحمر قليلا ثم اقلبيها على الوجه الاخرى حتى يحمر حتى تنضج من الوجهين .
  • ازيلها من المقلاة وكرري ما فعلتيه حتى ينتهي المزيج تضع في الصحن ويضاف عليها اي من الاضافات التي ترغبين بها من الشوكلاته وغير وسوف نقدم لك طريقة عمل صوص الشوكولات .

طريقة تحضير صوص الشوكولاته :-

  • احضري وعاء وضعي به السكر وحليب البودرة والكاكاو وقلبيهم جيدا ثم ضيفي النسكافيه والماء والزبدة السائحة وقلبيهم مع بعض جيدا .
  • مع الانتهاء من خلط المزيج , قومي بأدخال المزيج في الثلاجة حتى يصبح متماسك القوام .
  • اخرجيه وضيفيه على البان كيك وقدميه على حسب رغبتك ويمكن اضافته الى الكيكة العادية ايضا .

وهكذا نكون قد انتهينا من طريقة عمل البان كيك الرائع والمميزة بالاضافة الى طريقة عمل صوص الشوكلاته حتى تضيفيها على البان كيك وتحصلي على اروع بان كيك متكامل وذات طعم شهب ولذيذ نتمنا ان تكون الطريقة نالت اعجابك تابيعنا واحصلي على المزيد .

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

طريقة عمل البان كيك