طريقة عمل البرجر مثل المطاعم | في منزلك

طريقة عمل البرجر

نقدم لك اليوم سيدتي طريقة عمل البرجر وهو يعد من أكثر المأكولات اللذيذة التي يحبها العديد من الأشخاص سواء الكبار أو الصغار ويتم تحضيره في وجبات العشاء أو الغداء، وهو يقدم في ساندويتش أو يمكن تجهيزه وتقطيعه ووضعه مع الكثير من المأكولات الخفيفة، ومن الجدير بالذكر أن طريقة عمل الهمبرجر منتشرة في جميع دول العالم.

طريقة عمل البرجر في المنزل:

البرجر يباع في معظم المطاعم تقريباً فلا يوجد قائمة طعام لأي مطعم تخلو منه لكن قبل أن تتناول هذه الوجبة يجب أن تفكر في إجابات لهذه الأسئلة هل تم إعداد الشطيرة طبقاً لمعايير الجودة المحددة؟ هل اللحم المستخدم أو الدجاج غير منتهي الصلاحية؟، إذا لم تجد فأعلم أنه يجب عليك التوقف في الحال عن إدخال هذه الأطعمة مجهولة المصدر إلي معدتك والحرص على إعداد برجر منزلي من الآن فصاعداً.

ومن حسن الحظ أن طريقة عمل البرجر سهلة جداً ولا تستغرق الكثير من الوقت كما أن مكونتها متوفرة في أي مطبخ، فهيا استعدي الآن لتفاجئي أطفالك بتقديم برجر معد في المنزل بنفس مذاق الشطائر التي تقدمها المطاعم.

برجر منزلي

برجر منزلي

مقادير البرجر:

سوف أعرض لك الآن طريقة عمل البرجر بخطوات بسيطة كل ما عليك فعله هو تنفيذها بمنتهى الدقة حتى تحصلين على أفضل النتائج، قبل البدء في أي شيء أرغب في أن أوضح لك أن المقادير التالية تكفي 8 أشخاص تقريباً سوف تستغرق فترة زمنية تتراوح بين 30 إلى 35 دقيقة لتعد بالشكل المناسب، وستحتاج للمكونات التالية:-

1-نصف كيلو لحمة بقري مفروم.

2-أربعة من فصوص الثوم المطحون.

3-معلقة كبيرة من الكاتشب البارد أو الحار.

4-نصف بصلة متوسطة الحجم وقطعيها إلي قطع صغيرة.

5-٢ معلقة كبيرة من البقسماط الناعم.

6-نصف معلقة كبيرة من الخردل.

7-معلقة صغيرة من القرفة (يمكنك الاستغناء عنها).

8-معلقة متوسطة من الملح.

9-معلقة صغيرة من الفلفل الأسود.

10-نصف معلقة صغير من البهارات المنوعة.

طريقة تحضير البرجر:

  1. هيا بنا نبدأ في أولي خطوات طريقه عمل البرجر، وهي إحضار وعاء وضعي به اللحم المفروم.
  2. ثم ضعي عليه البصلة المبشورة وأخلطي المكونات معاً حتى تتجانس.
  3. ثم ضيفي جميع البهارات من (الملح والفلفل الأسود والبهارات المتنوعة والخردل والقرفة) وأمزج جيداً.
  4. بعد ذلك ضيفي مقدار الكاتشب والبقسماط وأخلطي المزيج حتى يصبح متجانس.
  5. الآن بعد الانتهاء من الخلط قسمي الخليط الى 8 أجزاء متساوية بنفس الكمية.
  6. أحرصي علي تشكيها علي هيئة أقراص دائرية ذات ارتفاع متوسط من ثم ضعيها بالبراد لمدة ساعة علي الأقل.
  7. بعد ذلك أحضري مقلاة وضعيها على النار وأسكبي بها الزيت الذي يصلح للقلي.
  8. وبعد مرور خمسة دقائق أبدأي في وضع البرجر بالزيت على نار متوسطة حتى ينضج.

طريقة تقديم البرجر:

بعدما يصبح لون البرجر ذهبي من الوجهين أخرجيه من الزيت وضعيه علي قطعة من مناديل المطبخ لمدة ثلاثة أو أربعة دقائق من ثم يمكنك سيدتي تقديمه بالطريقة التي تنال اعجابك، مثل وضعه في الخبز مع شريحة من الطماطم والخس أو تقديمه مع طبق سلطة ومكرونة.

طريقة عمل الهمبرجر

طريقة عمل الهمبرجر

نصائح للحصول على برجر ممتاز:

قبل التعمق أكثر في طرق عمل برجر منزلي وشرح المزيد من الوصفات الشهية أود أن أخبرك بمجموعة من النصائح التي سوف تعاونك للحصول على نتائج ممتازة، هي كالتي:-

١-من المهم تحضير الصوص والإضافات التي توضع بداخل الخبز مثل الخيار والخس والطماطم وغيرها قبل البدء في قلي أقراص البرجر، حتي تتمكن من جمعها مع قطعة اللحم فور خروجها من الزيت وتستمتع بشطيرة ساخنة وذات مذاق مميز.

 ٢-أحرص علي صنع البرجر من اللحوم الطازجة فقط ولا تستخدم الأنواع المجمدة التي تباع في السوبرماركت من المستحسن أن تكون نسبة الدهون بقطعة اللحم لا تتعدى 20%، هذا ما سيعطي البرجر خاصتك نكهة أفضل من الشطائر التي تعدها أشهر المطاعم.

٣-أخر نصيحة هي ضعي القليل من الملح والفلفل الأسود علي سطح البرجر قبل القلي مباشرة حتي لا تخرج الرطوبة من قطعة اللحم، وبذلك سوف تضمني الحصول على برجر هش وخفيف.

طريقة عمل البرجر الصحي:

نحتاج في هذا الوقت العصيب الحفاظ على صحتنا بقدر الأماكن حتي نقوي علي مواجهة الأمراض لذا يجب علينا الحرص على تحويل المأكولات التي نتناولها باستمرار إلي أطباق صحية واليوم سوف نبدأ مع الاكلة الأقرب إلى قلوبنا هي البرجر، حتي تتمكني من إعداد البرجر الصحي ستحتاجين إلي:-

  1. كيلو لحم مفروم قليل الدسم.
  2. معلقة كبيرة من المايونيز لايت.
  3. معلقة كبيرة من الكاتشب لايت.
  4. معلقة كبيرة من مستردة.
  5. معلقة بصل بودر.
  6. معلقة صغيرة من الثوم البودر.
  7. ملح وفلفل أسود حسب الرغبة.

كل ما عليك فعله بعد تحضير المقادير هو جمع كافة المكونات بداخل وعاء والبدء في مزجها معاً حتى تندمج من ثم يمكنك تشكيلها بالطريقة التقليدية لا تنسي وضعها بالفريزر لمدة نصف ساعة قبل البدء في القلي، هذه هي أسهل طريقة عمل البرجر دايت بالمنزل.

طريقة عمل البرجر زي المطاعم:

سوف أشرح لكم الأن طريقه عمل الهمبرجر مثل المطاعم بالضبط  لذا انتبهي معي جيداً حتي تحثلي علي نتيجة مرضية بالنسبة لك، نبدأ أولاً مع المكونات هي نصف كيلو من اللحم وأضيفي القليل من بودرة الثوم والبصل لا غير وأحرصي علي عدم المبالغة في خلط المكونات.

قسمي البرجر إلي قطع دائرية ذات ارتفاع معقول حتي تصل إلى الحد المطلوب من النضج دون معاناة بعد ذلك ضعي القليل من الملح والفلفل علي أحد جانبي البرجر، من ثم ضعي معلقة من الزبدة بالمقلاة لتحميص الجانب الداخلي للخبز في النهاية أضيفي مقدار مناسب من الزيت لتسوية قطعة البرجر.

طريقة عمل البرجر مثل المطاعم

طريقة عمل البرجر مثل المطاعم

طريقة عمل صوص البرجر:

 حتي يكون مذاق البرجر مميز لابد من إضافة صوص برجر إلي الخبز حتي تحصل على نكهة رائعة إذ لم تكن لديك أي معلومات عن طريقة تجهيز الصوص فلا تقلق لأنني سوف أعرض لك الآن خطوات بسيطة للحصول على خلطة ممتازة، في البداية سنحتاج إلي:-

  1. نصف كوب من المايونيز.
  2. معلقة كبيرة من الكاتشب (حار أو بارد) يمكنك استبدالها بالباربكيو صوص.
  3. معلقة متوسطة من الخردل.
  4. معلقة كبيرة من الخل الأبيض.
  5. نصف معلقة صغيرة من الثوم البودر والبصل البودر والببريكا.
  6. معلقة كبيرة من البصل المقطع بحجم صغير.
  7. معلقة كبيرة من الخيار المخلل المقطع بحجم صغير.
  8. معلقة صغيرة من العسل الأبيض.

ضعي جميع المكونات في وعاء وابدئي في التقليب حتي تختلط معاً من ثم تذوقيها لمعرفة ما إذا كانت تحتاج إلى القليل من الملح بعد أم لا، في النهاية أضيفي الصوص علي الخبز من ثم قطعة البرجر والخس والطماطم.

طريقة عمل برجر الفراخ:

دعينا نبتعد قليلاً عن البرجر التقليدي الذي يعتمد على اللحم كعنصر أساسي ونبدأ في تحضير همبرجر الدجاج بطريقة بسيطة حتي تتمكني من تنفيذها والحصول على نتيجة تبهر زوجك وأولادك، وحتي تتمكني من تحضير الوصفة يجب عليك التأكد من أن لديك المكونات التالية:-

  1. ربع كيلو من الفراخ المفرومة.
  2. وبصلة صغيرة.
  3. وربع معلقة صغيرة من هذه التوابل (ملح وفلفل أسود وكمون وكسبرة مجففة وقرفة).
  4. ومعلقة ونصف كبار من البقدونس المقطع بالحجم الصغير.
  5. معلقة كبيرة من البقسماط.
  6. وأخيراً معلقة كبيرة من دبس الرمان.

  طريقة تحضير برجر الفراخ:

نجمع المكونات معاً في وعاء ونخلط حتي تتجانس في النهاية قم بتشكيل المزيج علي هيئة أقراص وأحرص علي أن تكون متساوية من جميع الجوانب حتي لا يحترق أحد أطرافها أثناء عملية الطهي، بعد ذلك يمكنك تسوية البرجر في مقلاة أو علي مشواه كهربائية.

طريقة عمل البرجر النباتي:

أمتنع أشخاص كثر في الآونة الأخيرة عن تناول اللحوم والدجاج لأسباب مرضية أو معتقدات دينية وغيرها إذا كنت أنت أيضاً تنتمي لهذه المجموعة فدعني أعرض لك طريقة عمل الهمبرجر النباتي، هيا بنا الآن نبدأ في تجهيز المكونات:-

  1. كوب من الأرز المسلوق.
  2. وكوب من الفاصوليا الحمراء.
  3. ونصف كوب من بذور الكتان المطحونة.
  4. وربع كوب من البقسماط.
  5. ونصف كوب من الجزر المبشور.
  6. وبصلة متوسطة الحجم مبشورة .
  7. وربع كوب من البقدونس.
  8. نصف معلقة صغيرة من الشطة (يمكنك الاستغناء عنها).
  9. و٢ معلقة صغيرة من الببريكا.
  10. وملح وفلفل حسب الرغبة.

ثم ضعي المكونات في المفرمة وأخطليهم حتي يصبحوا كتلة متماسكة في النهاية، ومن ثم يمكنك تشكيلها بالطريقة المعتادة، وتسويتها حتى النضج وتقديمها كما ترغبين.

طريقة عمل البرجر السريع:

إذا كنت تقضي معظم ساعات النهار خارج المنزل بسبب عملك ولا تجدين وقت كافي لإعداد طعام الغداء أو العشاء فكل ما عليك فعله هو تنفيذ طريقة عمل البرجر السريع لتحصلي على أكلة شهية في خلال وقت قياسي.

طريقة عمل البرجر

طريقة عمل البرجر

 لتحضير هذه الوجبة اللذيذة سوف تحتاجين إلى كيلو من اللحم المفروم الطازج ولابد من أن تكون به نسبة معقولة من الدهون وأضيفي عليه أثنين باكو من بهارات البرجر الجاهزة وهي تباع في العديد من محالات البقالة والقليل من الملح والفلفل وبياض بيضة واحدة ومعلقة كبيرة من البقسماط الناعم.

أخلطي جميع المكونات معاً حتي تصبح عبارة عن كتلة واحدة من ثم أبدئي في تشكيل البرجر التقليدي وفور الانتهاء من الكمية ضعيها بالثلاجة في هذا الوقت جهزي الخضراوات وقطعي الخبز وضعي المقلاة علي النار، بعدما تنتهي أخرجي البرجر من البراد وضعيه بالزيت الساخن علي الفور.

طريقة عمل برجر مشوي:

يفضل العديد من الأشخاص تناول البرجر المشوي لعدة أسباب من أهمها أنه يكون قليل الدسم مقارنة مع المقلي إذا كنت أنت أيضاً من محبي هذا النوع فدعني أشرح لك طريقة عمل البرجر المشوي، في البداية سوف نحتاج إلى كيلو من اللحم المفروم و٢ بيضة ومعلقة كاتشب كبيرة ومعلقة بقدونس مفروم وبصلة متوسطة مفرومة ناعم وملح وفلفل أسود.

وكالمعتاد أجمعي المكونات معاً حتي تتجانس من ثم أبدائي في تشكيلها بعدما تنتهي أدهني سطح المشواة الكهربائية بطبقة خفيفة من الزيت أو الزبدة من ثم ضعي عليها قطعة البرجر علي الفور، وبذلك سوف تحصلين على برجر مشوي ذو مذاق مميز.

طريقة عمل البرجر الاقتصادي:

ارتفعت أسعار العديد من السلع بدرجة لا تحتمل هذا الأمر أثر على العديد من الأشخاص الذين أصبحوا يبحثون عن طرق مختلفة لخفض تكلفة متطلباتهم إلي أقصي حد يمكن الوصول له لذا قررت اليوم تقديم طريقة البرجر الاقتصادي لمعاونتهم علي تناول وجبة شهية دون أن يخسروا جزء كبير من أموالهم.

وفي هذه الوصفة سوف نحتاج إلى كوب من البرغل المنقوع ونصف كيلو من اللحم المفروم وبصلة متوسطة الحجم مبشورة وبيضة واحدة وبهارات البرجر وأخيراً فلفل أسود وملح؛ ومن ثم اتبعي الطريقة المعتادة لخلط المكونات وتشكيل البرجر، وبعدما تنتهي يمكنك وضعه في الخبز وإضافة الصوص والخضروات.

وهكذا نكون قد انتهينا من طريقة عمل البرجر في المنزل بخطوات بسيطة وسهلة وأتمني أن تكون الوصفات قد نالت إعجابك، وتابعينا حتى تحصلي على كل جديد.

هل يمكن الاستغناء عن البصل في وصفة صوص البرجر؟

من الأفضل إضافة جميع المكونات التي ذكرتها في السابق إلي الصوص حتي تحصلي على نتيجة ممتازة، يمكنك تقطيع البصل بحجم صغير جداً حتي لا يزعجك

هل يمكنني إضافة الحمص إلي مكونات البرجر؟

بالطبع يمكنك إضافة الحمص إلي مكونات البرجر في النهاية سوف تحصلي على وجبة شهية للغاية، من الجدير بالذكر أن الحمص سوف يمنحك كمية أكبر من البرجر اللذيذ

لماذا ينصح بعدم الإكثار من تناول البرجر؟

نظراً لاحتواء البرجر علي كمية عالية من الدهون فمن الأفضل عدم الإكثار من تناول، يكفي أكل شطيرة بالحجم المتوسط مرة واحدة في الأسبوع

كيف أحصل على نكهة الفحم في البرجر؟

لتحصلي على نكهة فحم مميزة في البرجر يمكنك تسويته علي المشواة التي تعمل بالفحم، أو وضعه بالفرن مع قطعة صغيرة من الفحم

مواضيع ذات صلة

عمل دجاج تكاهل تود التعرف على طريقة عمل فراخ تكا؟

طريقة تزيين الكيكتعرفي على أهم ثلاثة وصفات مستخدمة في طريقة تزيين الكيك.