ما هي طريقة عمل البسبوسة بالقشطة ؟

طريقة عمل البسبوسة بالقشطة

نقدم لك اليوم سيدتي طريقة عمل البسبوسة بالقشطة اللذيذة والشهية , هي من الحلويات المشهورة جدا في الوطن العربي ويحبها الكثير من الناس سواء الكبار او الصغار وهي تكون رائعة في المناسبات ومع الشاي والكافي تابعينا وتعرفي على طريقة اعداد البسبوسة بخطوات سهلة وبسيطة .

اصبحت البسبوسة تباع في جميع محلات الحلويات بشكل كبير وهائل والطلب يزداد عليها يوم بعد يوم ولكن من الافضل ان تعديها في المنزل حتى تساعدي في الحماية على ابنائك واسرتك تضمني اعداد البسبوسة بمكونات صالحة وسليمة , فاجئي ابنائك الان واعدي بسبوسه بالقشطه في المنزل تايعبنا خطوة بخطوة وتميزي واحصلي على اروع طبق بسبوسة بالقشطة .

( طريقة عمل البسبوسة بالقشطة )

المقادير :-

إذا كنتِ تبحثين عن طريقة البسبوسه بالقشطه وترغبين في إعدادها كالمحترفين يجب أن تقومي بإتباع هذه المعايير التالية وهي:-

– ثلاث ارباع كوب من القشطة .

– نصف كوب من الزيت .

– بيضة .

– ثلاث ارباع كوب من السكر .

 – 1 كوب من الحليب البودرة .

– 1 ونصف كوب من السميد .

– 5 معالق كبيرة من جوز الهند .

– 1 ونصف معلقة كبيرة من الفانييليا .

– 1 معلقة كبيرة من البيكينج باورد .

– رشة ملح .

قطر (مقادير القطر ) :-

1 ونصف كوب من الماء .

2 كوب من السكر .

1 معلقة صغيرة من ماء الزهر .

1 معلقة صغيرة من عصير الليمون

مقادير التزين بالكريمة :-

– 1 كوب من السكر المطحون .

– بياض بيضتين .

– 1 معلقة كبيرة من عصير الليمون .

– معلقة من الفانيليا .

طريقة التحضير :-

1- احضري وعاء عميق وضعي به البيض ثم احضري الفانيليا وضيفيها الى البيض وقلبيهم مع بعض ثم ضيفي اليهم الزيت والقشطة واستمري في تقلبيهم .

2- الان احضري وعاء اخر عميق واحضري السميد وضعيه في الوعاء ثم احضري حليب البودرة وضيفيه السميد وقلبيهم مع بعض ثم ضيفي اليهم رشة الملح والسكر وقلبيعم مع بعضهم ثم احضري جوز الهند والباكينج باودر وقلبي الخليط مع بعضه جيدا .

3- الان احضري الخليك الاولى ( خليط البيض ) واحضري الخليط الثاني ( السميد ) وضيفيهم مع بعضهم وابدئي بالخلط والخبز باليد حتى يصبح الخليطين متجانسين ومتماسكين .

4- الان احضري الصينية التي سوف تعدين بها البسبوسة وادهنيها بقليل من السمن او الزيت وضعي عليها رشة دقيق وحركيه في انحاء الصينية وتخلصي من الزائد من الدقيق , ثم احضري الخليط وصبيه في الصينية ثم هزيها بشكل خفيف .

5- الان ضعي الصينية في الفرن على درجة حرارة متوسطة وتابعيها حتى تصبح جوانبها محمرة ويتغير لونها قليلا وتحمر .

طريقة تحضير القطر :

اولا : احضري وعاء عميق وضعيه على النار ثم احضري الماء وضيفيه في الوعاء وضيفي اليه السكر واستمري في النقليب حتى تلاحظي ذوبان السكر جيدا وحتى يغلي الخليط .

ثانيا: بعد ذالك احضري عصير الليمون وضيفيه الى الخليط وقلبيهم مع بععضهم البعض , الان اتركي الخليط على نار هادئة حتى يغلي تمام ويصبح سميك , ازيليه عن النار واحضري ماء الزهر وضيفيه الى الخليط واتركيه حتى يبرد.

ثالثا: بعد الانتهاء من البسبوسة بالقشطة والقطر , احضري القطر وصبيه على صينية البسبوسة كمية على حسب الرغبة ثم قطعيها وقدميها .

طريقة عمل الكريمة للتزين :

احضري وعاء وضعي السكر والفانيليا و عصير الليمون وبياض البيضتين وضربيهم مع بعضهم البعض بالخلاط الكهربائي او مضرب اليد , واضربيهم لمدة خمس دقائق مستمرة حتى تلاحظي ان المزيج يزداد سمكه ويصبح كثيف ويصبح على شكل رغوة وعلى شكل كريمة , ويمكن ان تضعي مكسرات على وجه البسبوسة .

طريقه بسبوسه بدون قشطه

البسبوسة من أطيب الحلويات التي يعشقها الجميع صغارًا كانوا أو كبارًا؛ لذا سوف نهتم بتقديم العديد من الطرق المختلفة للبسبوسة ومقلما عرضنا طريقة عمل البسبوسة بالقشطة سوف نقوم الآن بعرض الطريقة التقليدية للبسبوسة، حتى تتمكن من إعدادها بطريقة شهية يجب أن تراعي وجود المكونات التالية وهي:-

1) مكونات بسبوسة بدون قشطة

تٌعد طريقة عمل البسبوسة بالقشطة غير مكلفة بالمرة نظرًا لأن أغلب المكونات موجودة داخل جميع البيوت وهي تتمثل في:- نصف كوب من الماء الفاتر و نصف كوب من السكر ونصف كوب من الزيت النباتي و إضافة كوبين من السميد و ملعقة صغيرة من البيكينغ باودر و كوبان من العسل والفستق الحلبي للتزين.

2) طريقة تحضير

قبل البدء في عمل مكونات البسبوسة يجب أن تقومي سيدتي بتسخين الفرن علي درجة حرارة لا تقل علي 180 درجة مئوية ومن ثم عليكِ القيام بالخطوات التالية وهي:-

1- في البداية يجب أن تقومي بدهن الصينية ببعض الطحين أو السمن لضمان سلامة المكونات.

2- قومي بإضافة الماء والسكر والزيت والحليب في إناء واحد وقومي بخلطهم معًا جيدًا حتى تتجانس المكونات معًا.

3- قومي بإضافة البايكنغ باودر إلي الخليط ومن ثم عليكِ إضافة السميد شيءً فشيء و اخلطيهم معًا جيدًا.

4- قومي بوضع الخليط المتجانس في الصينية وقومي بإدخالها الفرن حتى تنضج و تصبح ذهبية اللون وهذا تقريبًا في 30 دقيقة.

5- عندما تنضج البسبوسة قومي بإخراجها من الفرن ومن ثم قومي بإضافة الشربات وهو عبارة عن خليط من السكر و المياه، وبعد الانتهاء من ذلك عليكِ تزين الصينية بالفستق الحلبي أو غيرها من المكسرات.

طريقة عمل البسبوسة بالسميد والقشطة

يمكن للجميع الآن معرفة طريقة عمل البسبوسة بالقشطة و طرق تحضيرها بمنتهى السهولة؛ حيث أنها من الوصفات البسيطة التي يستطيع الجميع عملها دون الخوف من أن يفسد الخليط بالكامل، وهذا في حال اتبع طريقة البسبوسة العادية بالقشطة والسميد وهي :-

1) المقادير و المكونات

1- يجب وجود علبة من القشطة كاملة الدسم.

2- كوب ونصف من دقيق السميد.

3- كوب من اللبن.

4- نصف كوب من الزيت النباتي.

5- ثلاثة ملاعق من جوز الهند.

6- ملعقة كبيرة من البايكنغ باودر.

7- كوب و نصف كوب من الماء الفاتر.

8- ملعقتين كبار من ماء الورد و بعض حبات اللوز المقطع.

9- كوب ونصف من السكر.

2) طريقة عمل بسبوسة بالقشطة

كالعادة عليكِ ربة المنزل قبل إعداد بسبوسة بعلبة القشطة أن تقومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة؛ ومن ثم قومي بإتباع طريقة عمل بسبوسة بالقشطة التي قمنا بشرحها مرات عدة في هذا المقال؛ واستمتعي بتناول أفضل بسبوسة بالقشطة بدون بيض سريعة التحضير.

هكذا نكون قد انتهينا من اعداد طريقة عمل البسبوسة بالقشطة وجوز الهند بطريقة سهلة وسريعة وبسيطة نتمنا ان تكون الطريقة نالت اعجاب سيدتي وساعدتك على اعداد اروع بسبوسة تابعينا عبر مطبخ ملحوظة واحصلي على المزيد من الوصفات الرائعة والمميزة .

(بالهناء و الشفاء )

ما هو حشوه البسبوسه ؟

هناك العديد من المكونات اللذيذة التي يمكنكِ الاستعانة بها عند تحضيرها عند القيام بعمل البسبوسة؛ حيث أن هناك طريقة عمل البسبوسة بالقشطة و هناك طريقة أخرى بالمكسرات أو جوز الهند، بينما هناك طريقة بالشوكولاتة وغيرها.

ما هي طريقة بسبوسة بالقشطة منال العالم ؟

لا تختلف طريقة عمل البسبوسة بالقشطة التي تقدمها منال العالم عن الطرق التي قمنا بذكرها في هذا المقال، نظرًا لأن طريقة إعداد البسبوسة واحدة ولا خلاف فيها وقد تختلف في الحشوة أو إضافة مكون دون الأخر.

طريقة عمل بسبوسة بقشطة فاطمة أبو الحاتي ؟

الشيء المميز التي تنصح به الشيف فاطمة أبو الحاتي متابعيها الراغبين في عمل طريقة عمل البسبوسة بالقشطة أن يقوموا بإضافة ذرة من الملح للمكونات الجافة واللبن البودرة لمعادلة الطعم.

ما هي طريقة إعداد القطر ؟

قومي بإضافة كوبان من السكر و كوب ونصف من الماء الفاتر في قدر علي النار واستمري في تقليبهم معًا حتى الذوبان؛ وعندما يبدأ الخليط في الغليان يجب أن تقومي بإضافة عصير الليمون وبعض قطرات ماء الورد.

مواضيع ذات صلة

اكلات كوريةطرق أشهى وصفات اكلات كورية سريعة و لذيذة

عمل فتة شاورمة فراخطريقة عمل فتة شاورما فراخ بالزبادي