طريقة عمل البسبوسة بالقشطة

نقدم لك اليوم سيدتي طريقة عمل البسبوسة بالقشطة اللذيذة والشهية , هي من الحلويات المشهورة جدا في الوطن العربي ويحبها الكثير من الناس سواء الكبار او الصغار وهي تكون رائعة في المناسبات ومع الشاي والكافي تابعينا وتعرفي على طريقة اعداد البسبوسة بخطوات سهلة وبسيطة .

طريقة عمل البسبوسة بالقشطة

طريقة عمل البسبوسة بالقشطة

اصبحت البسبوسة تباع في جميع محلات الحلويات بشكل كبير وهائل والطلب يزداد عليها يوم بعد يوم ولكن من الافضل ان تعديها في المنزل حتى تساعدي في الحماية على ابنائك واسرتك تضمني اعداد البسبوسة بمكونات صالحة وسليمة , فاجئي ابنائك الان واعدي البسبوسة بالقشطة في المنزل تايعبنا خطوة بخطوة وتميزي واحصلي على اروع طبق بسبوسة بالقشطة .

( طريقة عمل البسبوسة بالقشطة )

المقادير :-

  1. ثلاث ارباع كوب من القشطة .
  2. نصف كوب من الزيت .
  3. بيضة .
  4. ثلاث ارباع كوب من السكر .
  5. 1 كوب من الحليب البودرة .
  6. 1 ونصف كوب من السميد .
  7. 5 معالق كبيرة من جوز الهند .
  8. 1 ونصف معلقة كبيرة من الفانييليا .
  9. 1 معلقة كبيرة من البيكينج باورد .
  10. رشة ملح .
  11. قطر (مقادير القطر ) :-
  12. 1 ونصف كوب من الماء .
  13. 2 كوب من السكر .
  14. 1 معلقة صغيرة من ماء الزهر .
  15. 1 معلقة صغيرة من عصير الليمون
  16. مقادير التزين بالكريمة :-
    1. 1 كوب من السكر المطحون .
    2. بياض بيضتين .
    3. 1 معلقة كبيرة من عصير الليمون .
    4. معلقة من الفانيليا .

طريقة التحضير :-

  • احضري وعاء عميق وضعي به البيض ثم احضري الفانيليا وضيفيها الى البيض وقلبيهم مع بعض ثم ضيفي اليهم الزيت والقشطة واستمري في تقلبيهم .
  • الان احضري وعاء اخر عميق واحضري السميد وضعيه في الوعاء ثم احضري حليب البودرة وضيفيه السميد وقلبيهم مع بعض ثم ضيفي اليهم رشة الملح والسكر وقلبيعم مع بعضهم ثم احضري جوز الهند والباكينج باودر وقلبي الخليط مع بعضه جيدا .
  • الان احضري الخليك الاولى ( خليط البيض ) واحضري الخليط الثاني ( السميد ) وضيفيهم مع بعضهم وابدئي بالخلط والخبز باليد حتى يصبح الخليطين متجانسين ومتماسكين .
  • الان احضري الصينية التي سوف تعدين بها البسبوسة وادهنيها بقليل من السمن او الزيت وضعي عليها رشة دقيق وحركيه في انحاء الصينية وتخلصي من الزائد من الدقيق , ثم احضري الخليط وصبيه في الصينية ثم هزيها بشكل خفيف .
  • الان ضعي الصينية في الفرن على درجة حرارة متوسطة وتابعيها حتى تصبح جوانبها محمرة ويتغير لونها قليلا وتحمر .
  • طريقة تحضير القطر : احضري وعاء عميق وضعيه على النار ثم احضري الماء وضيفيه في الوعاء وضيفي اليه السكر واستمري في النقليب حتى تلاحظي ذوبان السكر جيدا وحتى يغلي الخليط .
  • بعد ذالك احضري عصير الليمون وضيفيه الى الخليط وقلبيهم مع بععضهم البعض , الان اتركي الخليط على نار هادئة حتى يغلي تمام ويصبح سميك , ازيليه عن النار واحضري ماء الزهر وضيفيه الى الخليط واتركيه حتى يبرد.
  • بعد الانتهاء من البسبوسة بالقشطة والقطر , احضري القطر وصبيه على صينية البسبوسة كمية على حسب الرغبة ثم قطعيها وقدميها .
  • طريقة عمل الكريمة للتزين : احضري وعاء وضعي السكر والفانيليا و عصير الليمون وبياض البيضتين وضربيهم مع بعضهم البعض بالخلاط الكهربائي او مضرب اليد , واضربيهم لمدة خمس دقائق مستمرة حتى تلاحظي ان المزيج يزداد سمكه ويصبح كثيف ويصبح على شكل رغوة وعلى شكل كريمة , ويمكن ان تضعي مكسرات على وجه البسبوسة .

هكذا نكون قد انتهينا من اعداد طريقة عمل البسبوسة بالقشطة بطريقة سهلة وسريعة وبسيطة نتمنا ان تكون الطريقة نالت اعجاب سيدتي وساعدتك على اعداد اروع بسبوسة تابعينا عبر مطبخ ملحوظة واحصلي على المزيد من الوصفات الرائعة والمميزة .

(بالهناء و الشفاء )

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

طريقة عمل البسبوسة بالقشطة