طريقة عمل البسكويت العيد بالجوز الهند

نقدم لك اليوم سيدتي طريقة عمل البسكويت العيد بالجوز الهند الرائع الذي يعتبر من اهم الحلويات التي يحبها جميع الناس لأنه يعد بشكل اساسي في الاعياد والمناسبات العامة , وهو من اخف الحلويات اللذيذة التي يفضلها الكثير من الناس سواء الكبار او الصغار لان بسكويت العيد ذات طعم متميز ورائع وذات نكهة لذيذة ورائعة حيث يتم تقديمه في الفطور او تقديمه الى الضيوف مع الشاي .

طريقة عمل البسكويت العيد بالجوز الهند

طريقة عمل البسكويت العيد بالجوز الهند

اصبح الكثير من المحلات تحضره بشكل مستمر في الاعياد ويزداد الطلب عليه بشكل كبير في الاعياد حيث ولكن من الافضل سيدتي ان تعديه وتحضريه في البيت فهو بخطوات سهلة جدا ولا يستغرق وقت بالاضافة الى انك سوف تحصلين على طعم اروع من شرائه من الخارج , كما انك سوف تضمنين الحماية والامان لصحة اسرتك .

تابعينا وسوف نقدم لك سيدتي طريقتين لأعداد البسكويت و نوعين احد الطرق بسكويت العيد الساعدة وبسكويت بجوز الهند حتى نوفر لك العديد من الاختيارات اثناء الاعداد وحتى تحضري ما يحبه جميع الاذواق المختلفة , تابعي طريقة البسكويت العيد الرائع وهي بمقادير بسيطة وسريعة ولا تستغرق الكثير من الوقت .

( طريقة عمل البسكويت العادي )

المقادير :-

  1. 1 كيلو من الدقيق المنخل جيدا .
  2. 4 من البيضات .
  3. فانيليا .
  4. 1 معلقة كبيرة من البكينج باودر .
  5. نصف كيلو من الزبدة .
  6. 1 ونصف كوب سكر بودرة ناعم .

طريقة التحضير :-

  • اولا احضري وعاء غويط وضعي به كمية الزبدة و احضري السكر وضعيه مع الزبدة وقلبيهم مع بعض جيدا بالمضرب الكهربائي اذا لم يتوفر لديكي فأستخدمي مضرب اليد وقلبيهم مع بعض جيدا حتى يصبحا مزيج .
  • الان احضري البيض وضعيها مع المزيد واحضري الفانيليا وضعيها مع المزيج وقلبهم مع بعض بشكل جيد حتى يختلط جميع المكونات .
  • الان احضري كيمة الدقيق وضعي معها البيكنج باودر وقلبهم مع بعض ثم احضري المزيد وضيفي اليه الدقيق ونستمر في التقليب والعجن حتى يصبح عبارة عن عجينة متماسكة القوام .
  • الان احضري جهاز التشكيل الذي يشكل البسكويت بالشكل الذي ترغبي به وضعي العجينه , احضري الصينية التي سوف تدخل الفرن وادهنيها بالقليل من الزيت وابدأي برص العجينة في الصينة كما تشائين من خلال جهاز التشكيل اذا لم يتوفر لديكي جهاز التشكيل يمكن رص العجينه حسب رغبتك .
  • الان اشعلي الفرن على درجة حرارة حوالي 160 درجة مئوية وضعي الصينية في داخلها واتركيها حتى تنضج في خلال وقت يتراوح من بين 10 دقائق الى ربع ساعة .
  • تابعيها من حين الى اخرى حتى تنتضج واخرجيها ورصيها في الصحن وقدميها على حسب ذوقك .

هكذا نكون قد انتهينا من اعداد البسكويت العادي والان سوف نقدم لك الطريقة الثانية .

طريقة عمل البسكويت العيد بالجوز الهند

طريقة عمل البسكويت العيد بالجوز الهند

(طريقة عمل البسكويت بالجوز الهند ):-

المقادير :-

  1. 1 كوب من السكر المطحون الناعم .
  2. 1 كوب من الزبدة .
  3. 2 من البيض .
  4. كلعقة صغيرة من الفانيليا .
  5. 2 كوب من الدقيق المنخل .
  6. ربع معلقة صغيرة من البكينج باودر .
  7. 1 كوب من جوز الهند المبشور .

طريقة التحضير :-

  • احضري اناء وضعي به الزبدة وضعي عليها السكر ويضبر بمضرب اليد في بأتجاه واحد يمين او شمال , ثم احضري البيض وضيفيه الى المزيج وقلبيهم مع بعض جيدا حتى يصبحا متجانسين مع بعض ثم ضعي الفانيليا واستمري في التقليب .
  • الان احضري ثلث كمية جوز الهند وضيفيهم الى المزيج وقلبيهم مع بعضهم البعض , الان احضري كمية الدقيق وامزجي مع البيكينج باورد مع الدقيق وقلبيهم وابدأي في اضافة الدقيقي بصورة تدريجية الى المزيج مع استمرار التقليب والعجن حتى يصبح بشكل عجينة متماسكة ,
  • الان احضري الاناء الذي عجن فيه جميع المقادير وغطيه وادخليه الثلاجة لمدة تتراوح من بين ثلث ساعه الى نصف ساعة حتى يصبح متماسك , بعد الانتهاء اخرجي الاناء من الثلاجة,
  • الان اذهبي الى طاولة او الى اي سطح نظيف ورشيها بالدقيق واخضري نصف كمية العجين وافرديها على السطح فوق الدقيق حتى لا تلتسق بالسطح .
  • الان احضري بياض البيض واضربيه ثم ادهيني به العجينة المفرودة واحضري الكمية المتبقية من جوز الهند ورشي بها سطح العجينة وابدئي بالضغط عليه بشكل خفيف .
  • الان مرحلة تقطيع العجينة ابدئي بتشكيلها على شكل دوائر او شكل على حسب رغبتك .
  • احضري الصينية التي سوف تدخل الفرن وادهنيها بقليل من الزيت وابدأي برص العجينة المقطعه بها , ثم ادخليها الفرن على درجة حرارة وسط مع متابعتها حتى تلاحظي تغير لونها قليلا وتحمر .
  • بعد الانتهاء اخرجيها من الفرن ورصيها في صحن وقدميها .

هكذا نكون قد قدمنا لك سيدتي طريقة عمل البسكويت العيد بالجوز الهند وطريقة عمل بسكويت جوز الهند بطريقة سهلة ورائعة وسريعة تابعي الطريقة خطوة بخطوة وسوف تحصلين على اروع بسكويت ممتاز نتمنا ان تكون الطريقة قد نالت اعجابكم .

( بالهناء والشفاء )

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

طريقة عمل البسكويت العيد بالجوز الهند