طريقة عمل البف باستري بالجبنة والقرفة بالمنزل

عمل البف باستري

يبحث كثير من النساء و ربات البيوت عن طريقة عمل البف باستري في المنزل، و ذلك لأنها تعد واحدة من أشهر العجائن على مستوى العالم و التي تدخل في صناعة أصناف عديدة من الأطعمة منها ما هو ذو مذاق حلو و منها ما يندرج تحت قائمة الأطباق الحادقة.

كما تعتبر هذه العجينة من العجائن الهشة و المورقة و الدسمة أيضا، و مكوناتها بسيطة و ستجديها متوفرة في خزانة مطبخك، و لكنها قد تحتاج إلي تكنيك عالي في التحضير وهذا ما سوف نشرحه لك بالتفصيل في مقالنا هذا ليكون لديك عجينة ممتازة تستخدميها في صناعة اكلات بالبف باستري  لأطفالك و عائلتك.

مكونات عجينة بف باستري لذيذة:

  1. 1 كيلو من الدقيق المعد للمخبوزات و منخول جيدا.
  2. 250 جرام من الزبدة اللينة.
  3. ملعقة صغيرة من الملح.
  4. ملعقتان من عصير الليمون.
  5. كوب من الزبد المذاب.
  6. ماء حسب إحتياج العجينة.

طريقة عمل البف باستري :

و يتم تنفيذ طريقة عمل البف باستري من خلال مجموعة الخطوات التالية:

1- إحضار وعاء كبير يستوعب كمية الدقيق الموجودة و وضعها به، ثم إضافة الملح و عصير الليمون و الزبد المذاب على الطحين، و البدء في التقليب بشكل دائري حتى يبدأ الدقيق في التحول إلي كرات صغيرة.

2- و بعدها يتم إضافة الماء بشكل تدريجي مع التقليب بواسطة العجان الكهربائي على سرعة متوسطة أو المضرب اليدوي، حتى يصبح لديك عجينة باف باستري لينة و ملساء.

3- يتم تغليف الوعاء الذي صنعت فيه العجينة و تركه لمدة 30 دقيقة راحة للعجينة، و على جانب أخر قومي بتقسيم مقدار الزبدة اللينة إلي 6 أجزاء متساوية.

طريقة عمل البف باستري

طريقة عمل البف باستري

4- و بعد مرور وقت الراحة للعجينة إبدأي في فرد العجينة لطبقة رقيقة بشكل دائري، ثم ضعي الجزء الأول من الزبد اللين و وزعيه بالتساوي على كافة جوانب العجينة.

5- طبقي جوانب أو أطراف العجينة للداخل ثم ضعيها في الثلاجة لمدة نصف ساعة، و بعدها أعيدي فرد العجينة و ضعي المقدار الثاني من الزبد و طبقي الجوانب و ضعيها في الثلاجة و كرري هذه العملية حتى تنتهي كمية الزبد.

6- و أخيرا تقطيع العجينة إلي مربعات أو مستطيلات حسب رغبتك و بعد نجاح طريقة عمل البف باستري يمكن لك إستخدام العجينة بشكل فوري أو تخزينها و إستخدامها لاحقا.

طريقة عمل بف باستري بالجبنة:

و كما ذكرنا لك أنك تستطيعين الإستعانة بهذه العجينة في صناعة عدد من الأطباق الشهية، و ذلك في حالة تنفيذ طريقة عمل البف باستري  بنجاح، و لعل من أسهل هذه الطرق هي البف باستري بالجبنة، فهي محببة لكثير من الأطفال، و لكي تقومي بتنفيذها عليك فعل الآتي:

1- إحضار خمس ملاعق من الجبن الذي يفضله أطفالك أو من الممكن أن تصنعي تشكيلة من الجبن بنفسك، و تقومي بحشو رقائق البف باستري  بهذه التشكيلة و غلقها جيدا بإستخدام شوكة.

2- وضع هذه العجينة في صينية، ثم إحضار وعاء صغير به كمية من الحليب و إضافة بيضة له و خفقهما جيدا، ثم القيام بالتمليس على وجه كل واحدة من الباف باستري بهذا الخليط، ثم إدخال الصينية في الفرن لتكتسب العجينة اللون الذهبي المطلوب.

طريقة البف باستري لتحضير المقبلات:

كما يمكن لربة المنزل أن تستخدم طريقة عمل البف باستري في صنع المقبلات التي توضع بجانب الأطباق الرئيسية على السفرة، و ذلك عن طريق وضع العديد من الحشوات الحادقة بداخلها، فبذلك نكون قد إستطعنا تحويل هذه العجينة من كونها تستخدم في صناعة الحلويات فحسب إلي أنها تستخدم في المقبلات الحادقة أيضا.

ومن أبرز الحشوات التي يمكن أن توضع بهذه العجينة، حشوة اللحم المفروم مع الخضراوات، و السبانخ المطهوة مع الجبن، و من الممكن أن تضع السيدة بداخل هذه العجينة خليط شاورما اللحم الذي تقوم بصناعته منزليا، و كما يمكن صناعة بف باستري الدجاج  من خلال وضع قطع من صدور الدجاج المطهوة مسبقا بداخل هذه العجينة، فلا يفضل وضع الدجاج أو اللحم بداخل عجينة البف باستري بدون طهي لتجنب وجود البكتيريا.

طريقة عمل ام علي بالبف باستري:

و تعد طريقة ام علي بف باستري من أشهر الطرق الحلويات التي يتم إستخدام هذه العجينة بها، حيث يتم خبز عجينة البف باستري في الفرن بدون أن يضاف لها شئ حتى تأخذ اللون الذهبي و تصبح هشة و مقرمشة، ثم يتم إحضار طاجن من الفخار، و تفتيت الرقائق المخبوزة من البف باستري بداخله إلي قطه متوسطة الحجم، ثم يضاف إليها مقدار مناسب من الحليب المغلي و نتركها قليلا حتى تتشربه.

بعد ذلك يتم إضافة تشكيلة من المكسرات المجروشة كالزبيب و البندق و اللوز و الفسدق أو ما تفضيله من المكسرات إلي الطاجن، ثم يتم وضع ملعقتان كبيرتان من القشطة على وجه الطاجن و توزيعهما جيدا، ثم يتم وضعه في الفرن ليحمر وجه الطاجن، و يتم تقديمه بارد و يمكن أن تضيفي له مقدار من الكريم شانته و لمكسرات لتزين الوجه، لتكوني قد إستفدتي من طريقة عمل البف باستري  في صناعة حلوى أم علي الشهير.

طريقة البف باستري

طريقة البف باستري

كيفية صنع حلى البف باستري بالقرفة؟

و تعد حلى البف باستري بالقرفة من أنواع الحلويات المحببة لكثير من الناس، لذلك سنخبرك الآن بطريقة صنعها بشكل بسيط و هي كالتالي:

1- بعد تنفيذ خطوات طريقة عمل البف باستري  التي نوهنا عنها في السابق، قومي بإحضار وعاء و ضعي به ثلاث ملاعق كبيرة من السكر البني و ملعقتان كبيرتان من القرفة المطحونة و قليل من الفانيليا و إخلطيهم جيدا.

2- احضرى رقائق البف باستري التي قومتي بإعدادها مسبقا، كما سيكون لك الحق في إحضار عجينة البف جاهزة من السوبر ماركت في حالة كونك لا تمتلكين الوقت الكافي لصنعها، و إبدأي في وضع حشوة السكر البني و الفرقة في العجينة.

3- قومي بلف العجينة التي بها حشو السكر و القرفة على هيئة إسطوانات، ثم ضعيها في فرن بدرجة حراره متوسطة ليتم خبزها بشكل صحيح، و بعد إخراجها من الفرن يمكن لك أن تضيفي لها قليل من السيرب أو العسل، أو يمكن تناولها هكذا إذا كنتي تفضلين ذلك.

كيفية إحكام غلق عجينة البف باستري؟

تستطيعي أن تستخدمي يديك في الضغط على أطراف عجينة البف باستري لإحكام غلقها أو بإستخدام شوكة.

لماذا نضع خليط البيض و الحليب على عجينة البف باستري؟

إن الخليط المكون من الحليب و البيض المخفوق الذي نضعه على وجه عجينة البف باستري يساعد على إحمرارها بسرعة.

هل يمكن قلي عجينة البف باستري؟

نعم يمكن لك أن تتبعي طريقة القلي في زيت غزير مع البف باستري من أجل تسويتها بدلا من وضعها بالفرن.

كيف افرد عجينة البف باستري بشكل صحيح؟

في البداية عليكي فردها بإستخدام يديك ثم الإستعانة بأداة الفرد أو النشابة لتعيدي فردها بالسمك الذي تفضليه.

مواضيع ذات صلة

طريقة تزيين الكيكتعرفي على أهم ثلاثة وصفات مستخدمة في طريقة تزيين الكيك.

طريقة عمل الحلويات في البيتطريقة عمل الحلويات فى البيت بأسهل المكونات