هل تود معرفة طريقة عمل الخيار المخلل ؟

طريقة عمل الخيار المخلل :

طريقة عمل الخيار المخلل سنمكنك من التعرف عليها بسهولة فالخيار المخلل من المأكولات الشهية التى نحب تناولها مع الوجبات كما تعد مكونا رئيسيا فى السندويتشات المختلفة التى نقوم بتحضيرها

, لذا للحصول على وجبة شهية والتمتع بسندويتش لذيذ يجب عليك التعرف على طريقة عمل الخيار المخلل التى يمكنك اعدادها بسهولة فى منزلك ومن مكونات بسيطة توجد فى اى  بيت وفى اى وقت , فعند اتباع الطرق التالية ستتمكن من اعداد طبق مخلل شهى بأسرع وقت وبمكونات بسيطة .

فوائد الخيار المخلل :

تعرف على طريقة عمل الخيار المخلل للإستفادة بالعديد من الفوائد التى توجد بالخيار المخلل فيحتوى كل كوب من مخلل الخيار على 19  سعر حرارى و .22 جراما من الدهون غير المشبعة و 4.01 جرام من الكاربوهيدرات و 1.7  جرام من الالياف و .93 جرام من البروتينات , فكل هذه العناصر يمكنك الحصول عليها عند تناول الخيار المخلل والتى تمد جسمك بالفوائد الاتية :

1- الفيتامينات التى يحتويها الخيار المخلل تمد جسمك بالطاقة اللازمة والتى يحتاجها الجسم لاتمام مهامه اليومية .

2- يعد كعلاج لمشاكل قرحة المعدة , كما يقوم بقتل البكتريا الموجودة داخل المعدة بسبب وجود الكثير من الاملاح مما يؤدى الى وقاية الجسم من الامراض المختلفة .

3- يحتوى الخيار المخلل على المعادن والاملاح والفيتامينات ومضادات الاكسدة التى تقوى مناعة الجسم وتجعله قادرا على مقاومة الامراض .

4- يعالج مشكلة فقر الدم ويقوى العظام , ويحافظ على مستوى السكر فى الدم وذلك بسبب احتوائه على حمض الخليك .

5-  يعد من الوجبات الاساسية التى يجب ادراجها فى النظام الغذائى اليومي لمرضى السكر , اضافه الى كونه مفيد للاشخاص المصابين بالانيميا و فقر الدم .

6- يحتوى الخيار المخلل على فيتامين أ الذى يقوى البصر ويعمل على تحسين الرؤية .

فتعرف على طريقة عمل الخيار المخلل لإضافته الى وجباتك اليومية للاستفادة بكل هذه الفوائد التى تحصل عليها عند تناوله , فنقدمه لك بأكثر من طريقة سهلة يمكنك اعدادها بسهولة لتحصل علي اشهى طبق من خيار المخلل  .

 طريقة عمل الخيار المخلل بطعم رائع :

لعمل افضل طبق من الخيار المخلل عليك اتباع الوصفة التالية بدقة وعمل الخطواط خطوة بخطوة لتحصل على النتيجة المرجوة ولتعلم طريقة عمل الخيار المخلل لكى تتمكن من اعدادها بمهارة لاكثر من مرة فهو من المكملات لوجباتنا اليومية ولا يمكننا الاستغناء عنه سواء فى الفطور او الغداء اوالعشاء .

المكونات :

– نصف كيلو جرام من الخيار الصغير الحجم

– 4 فصوص من الثوم

–  كوب من الماء

–  ملعقة كبيرة ونصف من الملح

– ورقة غار مجففة

–  ملعقة صغيرة من الشبت الاخضر الطازج او من بذور الشبت المجففة

–  نصف ملعقة صغيرة من رقائق الفلفل او حبات من الفلفل الاسود المجفف الكامل ( غير المطحون )

–  كوب من الخل الطبيعي مثل خل التفاح ” كما يجب مراعاة اقتناء افضل انواع الخل الطبيعى ” لان انواع الخل الرخيصة قد تؤثر على الطعم النهائي للخيار المخلل .

طريقة التحضير :

  • احضر جرة او مرطبان محكم الغلق بحيث لا يمكن دخول الهواء من خلاله , قم بغسل الخيار بشكل جيد وافركه جيدا تحت الماء البارد للتأكد من خلوه من الاتربه او مبيدات حشريه قد تكون ملتصقه به .
  • ازل اى اجزاء متبقية من الساق او الزهور على حبات الخيار , واذا لم تكن حبات الخيار صغيرة فيمكنك تقطيعها بشكل طولى ليتخلل الخيار بشكل اسرع .
  • اهرس حبات الثوم واضفها الى المرطبان ثم اضف الشبت ورقائق الفلفل المجففة وورقة الغار المجففة .
  • اضف الملح فى كوب من الماء وحركه جيدا حتى تتأكد من ذوبانه .
  • ضع قدرا صغيرا على نار متوسطة ثم اضف اليه كوب الماء وكوب خل التفاح وحرك المزيج بشكل مستمر حتى يبدأ فى الغليان ثم ابعده عن النار .
  • اسكب المزيج الساخن بحرص الى المرطبان , وحرك المكونات داخل المرطبان حتى تمتزج جيدا مع بعضها البعض .
  • بعد ان يبرد المزيج تماما قم بإضافة الخيار بشكل طولى ومتراص حتى يمتلئ المرطمان بالكامل , وتأكد من ان الماء يغمر كل حبات الخيار .
  • واخيرا احكم اغلاق المرطبان واتركه جانبا ثم يفضل حفظه فى الثلاجه لمدة يومين الى ثلاثة ايام قبل تناوله .

طريقة عمل الخيار المخلل السريع :

يمكنك عداد طبق من الخيار المخلل خلال 10 دقائق بطريقة بسيطة جدا وسهلة وبمكونات تتوافر لديك فلإعداد طبق مخلل سريع عليك اتباع طريقة عمل الخيار المخلل الاتية .

– المكونات

–  ملعقة صغيرة من بذور الخردل

–  ملعقة صغيرة من الشبت المجفف او معلقتان كبيرتان من اوراق الشبت الطازجة المفرومة او المقطعة .

–  نصف كوب من الخل الابيض

–  اربع حبات من الخيار المقطع الى شرائح رفيعة

–  ملعقة صغيرة من الملح

–  ورقة غار

–  ملعقتان صغيرتان من السكر

–  فص من الثوم المهروس

– طريقة التحضير :

وضع قدر صغير من الماء على نار اعلى قليلا من المتوسطة ثم اضف الخل والسكر وبذور الخردل والملح والثوم فى القدر وترك المزيج يطهى حتى يذوب الملح والسكر ويغلى المزيج , ثم احضر وعاء وضع فيه الشبت المجفف او الطازج وشرائح الخيار واوراق الغار ثم صب السائل المغلى فوقهم

ثم حرك المكونات الى ان تمتزج بدقة واترك المزيج فى درجة حرارة الغرفة حتى يبرد وبذلك قد تكون تمكنت من اعداد وصفة شهية من الخيار المخلل والشبت فى اقل من دقائق فهذه افضل طريقة عمل الخيار المخلل السريع والذي يمكنك تقديمة مع اصناف متعددة خاصة اذا كانت تحتوى على كمية كبيرة من الدهون فمخلل الخيار يساعد على توازن النكهة .

طريقة عمل الخيار المخلل المصري التقليدى :

وصفة تخليل الخيار المصرية من اشهى الوصفات التى تجعلك تحصل على طبق من الخيار بنكهة طيبة ومتميزة ولاعداده بهذه النكهه نوفر لك طريقة عمل الخيار المخلل الاتية :

– المكونات

–  خمس ملاعق كبيرة من الملح الخشن

– خمسة فصوص من الثوم

–  خمسة اكواب من الماء المغلى

–  كيلو غرام من الخيار الصغير

–  كوب من الخل الابيض

– قرن من الفلفل المقطع الى شرائح

– طريقة التحضير :

احضر مرطبان زجاجى او بلاستيكى مناسب لكمية الخيار بحيث يكون محكم الغلق , عمل شقوق صغيره فى الخيار بواسطة السكين ثم ضعه فى المرطبان بشكل متراص ثم اضف فصوص الثوم والفلفل , بعد ذلك قم بخلط الملح والماء والخل فى وعاء مناسب وتحريك المزيج جيدا حتى يذوب الملح تماما ثم اضف المزيج الى المرطبان

واحكم غلق المرطبان ثم ضعه فى مكان بارد وجاف او فى الثلاجة من اسبوعين الى ثلاثة اسابيع حتى يتم تخليل الخيار فهذه افضل طريقة عمل الخيار المخلل المصري التى يمكنك تحضيرها فى المنزل والاستمتاع بطعم رائع عند تقديم اشهى الاطباق والسندويتشات مع مخلل الخيار لاسرتك .

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

هل تود معرفة طريقة عمل الخيار المخلل ؟