طريقة تخليل الزيتون الأخضر والأسود في المنزل زي المحلات

طريقة عمل الزيتون الاخضر

لا تحتاج طريقة تخليل الزيتون إلي مهارات الشيف شربيني في المطبخ حتي تتم بنجاح بل تتطلب ضبط كافة المقادير بدقة شديدة حتي تحصل علي نتيجة ممتازة، لذا سوف أهتم اليوم بعرض المكونات بالضبط لتوضيح كيفية تخليل الزيون بأسهل الخطوات الممكنة.

طريقة تخليل الزيتون الأخضر بالمنزل:-

تعتبر طريقة تخليل الزيتون الأخضر بسيطة وسهلة للغاية  فكل ما عليك هو تجهيز المقادير الخاصة بتلك الوصفة في الحال، وهي عبارة عن:-

1-كيلو زيتون أخضر.

2-كيلو ليمون.

3-كيسين من الملح.

4-يمكنك ان تضيفي علي الزيتون القليل من الفلفل الحار.

5-برطمانين او ثلاثة لتخليل الزيتون (يفضل أن يكونا من الزجاج).

طريقة التخليل:

1- عليك أن تعصر الليمون الذي قمت بشرائه من ثم تصفيه من البذور.

2- وبعد الانتهاء من العصر يتم تقطيع الشطة إلي أجزاء صغيرة لإضافتها الي الأناء الذي سيتم وضع الزيتون بداخله.

3- يمكنك تقطيع الزيتون إلي شرائح إذا كنت من محبي شرائح الزيتون اللذيذة أو تستطيعي تخليل الزيتون كاملاً وذلك علي حسب الرغبة.

طريقة تخليل الزيتون التفاحي :

1- تتميز طريقة تخليل الزيتون التفاحي بأنها تتم ببساطة شديدة جداً فعند الانتهاء من تحضير الليمون يتم عصره ووضعه في إناء.

2- وبعدها يتم تقطيع حبات الفلفل الحار إلي أجزاء صغيرة، ثم يتم تقطيع الزيتون إلي شرائح ليتم وضعها في الأناء الخاص بالتخليل.

3- بعد الانتهاء من وضع الزيتون يتم إضافة عصير الليمون عليها بعد ذلك عليك أن تضع الملح إلي الوعاء.

4- وبعد أن تنتهي من اضافة جميع المكونات بالمقدار المحدد يجب عليك الحرص علي غلق الأناء جيداً من ثم تتركيه في مكان جاف وبعيد عن أشعة الشمس لمدة من الزمن لا تقل عن 21 يوم.

5- ومن المهم فتح أناء التخليل بين الحين والأخر حتي لا يحدث أي مرارة في الزيتون الخاص بك، وعليك أن تستمري بتفحص المخلل علي فترات زمنية منتظمة للتأكد من ذلك.

وعندما يكون الزيتون جاهزا للأكل سيكون طعمه غاية في الروعة وأفضل بكثير من الزيتون الذي تشتريه من الخارج لأنه سيكون محضر من مكونات مضمونة وخالية من أي مواد صناعية، بالإضافة إلى أنه لن يحتوي على أي مواد حافظة أو ملونات طعام، لهذا السبب تعد هذه الطريقة هي أفضل وصفة تخليل الزيتون الأسود مثل المحلات الشهيرة.

تعرفي سيدتي علي : طريقة عمل المعمول

طريقة عمل زيتون أخضر بالجزر:

لتنجح معك طريقة تخليل الزيتون الأخضر بالمنزل والمضاف إليه شرائح الجزر لابد من أن تتابع خطوات عمل زيتون أخضر بالجزر التي سوف تساعدك علي تحقيق رغبتك في الوصول إلي نتيجة ممتازة، ومن الجدير بالذكر أن هذه الطريقة لا تتطلب سوي مجموعة من المقادير البسيطة والغير مكلفة وهي:-

  1. ستحتاج إلي كيلو من الزيتون الأخضر لنقوم بتخليله.
  2. يجب تجهيز كيلو من الليمون.
  3. فلفل حار يتم تقطيعها الي أجزاء صغيرة (يمكنك الاستغناء عن هذا المكون).
  4.  كيسين من الملح وذلك لتمليح الزيتون وتخليله.
  5. نصف كيلو من الجزر المبشور.
  6. يمكنك أن تضيف حبة البركة أيضاً.

طريقة تخليل الزيتون:

1- يجب عليك البدء أولاً بعصر الليمون في إناء ويرجع سبب وجود الليمون بهذه الوصفة إلي أنه يمنع حدوث أي مرارة في الزيتون الذي تقوم بتخليله، وبعد أن تنتهي من عصر الليمون يمكنك أن تضعه في الوعاء الذي سيتم التخليل فيه.

2- تستطيع تقطيع الزيتون إلي حلقات دائرية أو تضعه كاملاً وهذا علي حسب رغبتك وبعد الانتهاء كبس الزيتون الاخضر في الوعاء يتم إضافة الجزر وحبة البركة.

3- المكون الأخير الذي يضيف نكهة شهية إلي الوصفة هو الفلفل الحار، ويجب عليك أن تمتنعي عن إضافة الخل إلي الزيتون المخلل وذلك لأنه يؤدي إلي ظهور مرارة في الزيتون.

فوائد الزيتون الأخضر:

1- يساعد الزيتون الأخضر علي خفض معدل الكولسترول في الدم وبذلك إذا كنت تعاني من زيادة في الكولسترول الموجود في الدم عليك أن تتناول في الحال القليل من الزيتون الأخضر.

2- من أهم فوائد الزيتون الأخضر أنه يعالج الدمامل وكذلك يعمل علي معالجة الطفح الجلدي، لذلك اذا كنت تشكو من هذه المشكلات احرص علي أن تدخل الزيتون الأخضر في وجبة الفطار والعشاء.

تعرفي سيدتي علي : طريقة عمل كنافة بالقشطة

طريقة عمل الزيتون الأسود مثل الجاهز:

قبل البدء في شرح طريقة عمل الزيتون الاسود يجب عليك تجهيز المكونات الآتية:-

  1. كيلو زيتون أسود تفاحي.
  2. كوب واحد من الملح الخشن.
  3. لتر من الماء المغلي.
  4. معلقة كبيرة من السكر.

طريقة تخليل الزيتون الأسود مثل المحلات:-

1- يتم غسل الزيتون بالماء الجاري بشكل جيد من ثم وضعه بمصفاة مغطاة بقطعة من القماش النظيف، وبعد ذلك ينثر علي سطحه الملح ويقلب من ثم يترك يوماً كامل ومن المهم تقليبه بين الحين والأخر.

2- في اليوم التالي نغلي لتر من الماء من ثم نتركه إلي أن يصبح بدرجة حرارة الغرفة وبعد ذلك نسكب الماء بداخل إناء ونضيف إليه حبات الزيتون الأسود ومقدار الملح بالكامل.

3- في النهاية يتم تغطية سطح الإناء بزيت نباتي أو زيت زيتون من ثم يغلق جيداً ويقلب، ومن المهم وضع الأناء بمكان بعيد عن الماء ودرجات الحرارة المرتفعة.

هذه هي أفضل طريقة عمل الزيتون الأسود بالماء التي يمكن أن تمنحك نتيجة مضمونة من التجربة الأولي.

طريقة تخليل الزيتون لمدة طويلة:

توقفي الآن عن البحث علي طريقة تخليل الزيتون الأخضر لمدة طويلة لأنني  سوف أعرض عليك الآن خطوات بسيطة وسهلة للغاية لتخليل الزيتون والاحتفاظ به لشهور طويلة دون أن يتعرض لأي تلف، وهي:-

1- أول خطوة في طريقة تخليل الزيتون هي تنظيف الزيتون من كافة العوالق والأتربة بعد ذلك يتم تركه بمصفاة لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام، ومن المهم نثر الملح علي الزيتون وتقليبه مرتين إلي ثلاث مرات كل يوم.

2- بعد مرور الفترة المحددة يتم وضع الزيتون بداخل إناء عميق ويضاف إلي الماء المغلي البارد إلي أن تغطي جميع الحبات، بعد ذلك يضاف عصير الليمون والملح والفلفل الحار وزيت الزيتون.

3- بعد مرور أسبوعين يمكنك فتح الأناء لمعرفة ما إذا كان وصل إلي مرحلة النضج المطلوبة أم لا.

تخليل الزيتون الأخضر علي طريقة الست غالية:

تم انتشار العديد من الفيديوهات علي منصات التواصل الاجتماعي التي توضح طريقة عمل الزيتون الاخضر المخلل الست غالية التي تتميز بأن خطواتها قليلة للغاية ولها نتائج مميزة نالت علي إعجاب الكثيرين وتمكنت من جمع عدد هائل من المشاهدات، ومن الخطوات التي يوضحها مقطع الفيديو التالي:-

1- يتم غسل كيلو من الزيتون الأخضر من ثم يوضع عليه معلقة كبيرة من الملح ويترك علي مصفاة لمدة أربعة أيام.

2- بعد أن تنقضي الفترة المحددة يتم إدخال حبات الزيتون بداخل الإناء وتغمر بالماء من ثم يضاف الملح وعصير الليمون وشرائح الجزر، ويجب ترك جزء فارغ حتي يتم امتلائه بالزيت.

3- من الجدير بالذكر أن طريقة تخليل الزيتون هذه تعتبر من الطرق المضمونة والتي لا يمكن أن تفشل معك.

تعرفي سيدتي علي : طريقة عمل بسبوسة السينابون

أضرار الإكثار من تناول الزيتون المخلل:

بعدما شرحت لك طريقة تخليل الزيتون الأخضر والأسود سوف أوضح لك الآن مخاطر الإكثار من تناوله، وهي:-

1-رفع ضغط الدم بسبب احتوائه علي كمية كبيرة من الملح، لذا لا ينصح مرضي ضغط الدم بتناول حباب الزيتون المخللة.

2-يتسبب في العديد من الأمراض التي تؤثر علي الكلي بعد مرور فترات طويلة من تناوله.

3-يؤدي إلي تحفيز حساسية حبوب لقاح الزيتون حيث يبدأ الشخص المريض الشكو من ظهور التهابات بداخل الفم والحلق.

4-في بعض الحالات الاكثار من تناول مخلل الزيتون خاصة الذي يحتوي على نسبة مرتفعة من الأملاح في زيادة نسبة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

لهذا السبب يجب عليك الاعتدال في تناول الزيتون بقدر المستطاع حتي تتجنب هذه الأمراض الخطيرة.

هل الزيتون الأخضر مضر علي الحامل؟

لا تنتج أي أضرار عند تناول الحامل الزيتون الأخضر المخلل أو الأسود في الشهور الأولي أو الأخيرة من الحمل، بل علي العكس فإن هذا الأمر يعود عليها بالكثير من الفوائد.

هل الزيتون الأخضر يسبب الإمساك؟

يساعد الزيتون الأخضر علي علاج الإمساك، لهذا السبب يستعين به بعض الأشخاص المحبين للعلاج بالوصفات الطبيعية لعلاج مشكلة الإمساك.

هل الزيتون فاكهة حقاً؟

ينتشر اعتقاد خاطئ وهو أن الزيتون من الخضار ولكن تم في الفترات الأخيرة الماضية أثبات أنه من الثمار، بسبب احتوائه علي بذرة في الداخلة.

هل الزيتون الأخضر يتسبب في زيادة الوزن؟

قلق الكثير من الأشخاص من اكتسابهم لبعض الكيلوجرامات عند تناول الزيتون لأنه يحتوي على نسبة من الدهون والأملاح، ولكن في الحقيقة أنه لا يؤدي إلي زيادة والوزن علي الإطلاق خاصة أن تم تناوله بإعتدال.

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل كيكة النسكافيهطريقة عمل كيكة النسكافيه الهشة والباردة بالصوص

طريقة-عمل-البشاميلتعرفي على أبرز اربعة وصفات لذيذة في طريقة عمل البشاميل