طريقة عمل السينابون بالصور منال العالم

طريقة عمل السينابون بالصور منال العالم

نقدم لك اليوم سيدتي طريقة عمل السينابون بالصور منال العالم  الرائعة واللذيذة والمعدة بحشوة القرفة التي تعطي طعم رائع لها مع صوص الكاكاو وصوص كريمة السكر، فهي تعتبر من المعجنات والفطائر المنفذة بطريقة جديدة ومختلفة عن المألوف حيث تكون في النهاية على شكل لفائف محشية بصوص القرفة، وهناك العديد من الطرق ولكن نقدم لك من موقع ملحوظة افضل طريقة.

فأصبح العديد من محلات الحلويات يقوموا بإعداد السينابون بشكل متنوع من حيث المكونات والحجم، واصبح الطلب متزايد عليه وتكلفته مرتفعة، لذا نوفر لك سيدتي الآن طريقة عمل السينابون الرائع في المنزل، وفي النهاية تحصلين على طعم افضل من السينابون في المطاعم والمحلات، هيا فاجئي ابنائك الان واعدي لهم السينابون بكل مهارة واحتراف.

طريقة عمل السينابون بالصور منال العالم

نقدم لك الان طريقة عمل السينابون مثل محل السينابون تبعا للشيف منال العالم، وهي طريقة سهلة وسريعة وتنال اعجاب الجميع؛ وبعدها سنعرض لك طريقة عمل صوص كريمة السكر وصوص الكاكاو والقرف حتى تحصلي على اروع سينابون متكاملةالطعم الرائع والمميز، وتستغرق تلك الطريقة حوالي من ساعة الى ساعة ونصف فتابعينا .

مقادير عجينة سينابون هش مثل القطن:-

  1.  3 بيضات .
  2.  1 معلقة كبيرة من الخميرة .
  3.  1كوب من حليب .
  4.  4 ونصف كوب من الدقيق .
  5.  ثلث كوب من الزبدة .
  6.  ربع كوب من السكر الناعم .
  7.  1 معلقة صغيرة جدا من الملح .
  8.  ربع كوب من الزيت .
  9.  2 معلقة صغيرة من البيكينج باودر .
  10.  القليل من الفانيليا .
طريقة عمل السينابون بالصور منال العالم

طريقة عمل السينابون بالصور منال العالم

مقادير حشوة السينابون :-

  1.  نصف كوب من السكر .
  2.  5 معالق صغيرة من القرفة .
  3.  2 معلقة كبيرة من الكاكاو الباودر .
  4.  جوز مكسر  .

مقادير الصوص الابيض للسينابون :-

  1.  4 معالق كبيرة من الزبدة .
  2.  2 كوب من السكر الناعم .
  3.  1 معلقة صغيرة فانيليا .
  4.  4 معالق كبيرة من الماء الفاتر .
  5. مقادير صوص الكاكاو والقرفة :-
  6. أ‌ نصف كوب من من الحليب .
  7.  3 معالق كبيرة من السكر الناعم .
  8.  1 معلقة صغيرة من القرفة .
  9.  1 معلقة صغيرة من الزبدة .
  10.  1 معلقة صغيرة من الكاكاو البودر .

 طريقة تحضير السينابون :-

و إليك الآن طريقة عمل السينابون بالصور منال العالم التي تبحث عنها الكثير من السيدات، فهي تضمن لك الحصول على سينابون هش ولذيذ وبأقل مجهود ووقت:

1) اولا احضري وعاء وضعي به البيض ثم ضيفي السكر والفانيليا وقلبيهم مع بعض ثم احضري الزيت والزبدة وضفيهم الى الخليط وقلبيهم مع بعض .

 2) الان ضيفي البيكينج باودر الى كمية الدقيق المحددة و ضيفي كمية الخميرة في نصف كوب من الماء ضيفي الماء الذي به خميرة الى الخليط في الوعاء .

 3) ثم ابدئي بأضافة الدقيق بالتدريج مع استمرار التقليب والعجن حتى تصبح عجينة ذات قوام متماسك .

4) بعد الانتهاء من العجن احضري الوعاء الذي به العجينة وغطيه بمنشفة واتركيه لمدة نصف ساعة او ساعة الا ربع، و بذلك تكوني قد نفذتي طريقة عمل السينابون الهش بنجاح.

 5) وبالنسبة لحشوة السينابون، فاحضري وعاء وضيفي به السكر والقرفة الناعمة والكاكاو واخلطيهم مع بعض واتركيهم لحين وضعها في العجينة .

 6) وأما لتحضير صوص الكاكاو، فاحضري وعاء وضعي به الحليب والسكر وفلبيهم مع بعض، ثم ضيفي الكاكاو والقرفة واستمري في التقليب وضعي الوعاء على النار حتى يصبح سميك قليلا .

7) وإن كنت تفضلين تحضير صوص سينابون الابيض، فاحضري وعاء وضعي به الزبدة و السكر والفانيليا وقلبيهم مع بعض ثم ضيفي الماء الفاتر مع استمرار التقليب.

طريقة عمل السينابون

طريقة عمل السينابون

طريقة إعداد السينابون بالصور مثل الجاهز:

الان و بعد أن اتبعنا الجزء الأول من طريقة عمل السينابون بالصور منال العالم وحضرنا العجينة والحشوة وكل ما يلزمه للتزيين، فدعينا نبدأ في إعداد السينابون بشكله المعتاد وإضافة الحشو به:-

  1. قومي برش الدقيق على سطح مفرود واحضري العجينة التي تركت لمدة نصف ساعة واكثر وابدئي بفردها على السطح بسمك مناسب حوالي ربع او نصف سم وتكون بعرض حوالي من 15 الى 20 سم .
  2. الان نضيف الحشوة التي تم اعدادها ونفرشها على سطح العجينة ونوزعها .
  3. تبدئي الان سيدتي بلف العجينة على شكل رول ثم تقطعيها وتكون كل قطعه حوالي 4 سم حتى يكون شكلها متناسق وجميعها بنفس الحجم .
  4. الان احضري الصينية التي سوف تدخل الفرن ورصي بها الرولات التي تم تقطيعها، و من أسرار نجاح السينابون  ملاحظة ترك مسافة بين كل واحدة والاخرى , ونفذي نفس ذلك في جميع العجين المتبقي حتى ينتهي .
  5. بعد الانتهاء نتركها قليلا ثم تدخلها الفرن حتى تنضج ويتغير حجمها وتصبح مستويه من الداخل .
  6. بعد الانتهاء نخرجها من الفرن ونبدء بوضع الصوص بشكل كثيف على سطحها ولقد نفذنا لك نوعين من الصوص ( صوص الكاكاو – صوص كريمة السكر ) اعدي ما ترغبي به وضيفي ما تحبيه .

طريقة عمل السينابون الهش بدون بيض:

و كما ذكرنا لك قبلا طريقة عمل السينابون بالصور منال العالم، سنخبرك الآن بطريقة أخرى لعمله و لكن بدون إستخدام البيض كما ستكتشفي معنا لو تابعتينا.

المقادير :-

  1. ثلاثة أرباع كوب من السكر.
  2. 5 أكواب من الدقيق المخصص لصنع المخبوزات.
  3. 2 كوب من الحليب كامل الدسم.
  4. 8 ملاعق كبيرة من الزبد الطري.

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور:

و إذا لم يتوفر لديك البيض يمكن لك إتباع طريقة عمل السينابون بالقرفه بدون بيض التي سنذكرها لك الآن وخطواتها تتمثل في:

1- أضيفي مقدار الدقيق إلي السكر و قلبيه جيدا، ثم إتبعيهم بإضافة الزبدة الطرية و إستمري في التقليب حتى يتشرب الدقيق مقدار الزبدة التي تم وضعها.

2- ثم قومي بإضافة مقدار الحليب كامل الدسم إلي الوعاء السابق و إستخدمي العجان أو يدك لمزج هذا الخليط و تكوين عجينة لينة.

3- و بعدها كرري خطوات تشكيل و تقطيع العجينة بالشكل الذي ذكرناه لك في طريقة عمل السينابون بالصور منال العالم  المذكورة في السابق، و قومي بخبزه بنفس الطريقة أيضا.

طريقة تحضير سينابون هش بالزبادي:

و لكي تجعلي عجيبة السينابون التي قمتي بتحضيرها أكثر هشاشة، ننصحك بإضافة كوب من الزبادي ضمن مقادير عجينة السينابون، فكوب الزبادي الذي تضعيه يحتوي على بكتيريا التخمر النافعة والتي تصنع لك سينابون هش بالزبادي سيعشقه أطفالك.

طريقة عمل السينابون الهش

طريقة عمل السينابون الهش

و يمكنك أن تتبعي طريقة عمل السينابون بالصور منال العالم التي قمنا بشرحها لك في البداية و تحويل الطريقة إلي سينابون بالزبادي فقط عن طريق تقليل كمية الحليب بمقدار ربع كوب و إستبدالها بمقدار كوب من الزبادي المتوفر لديك.

تحضير صوص السينابون الأبيض بالكيري:

و لكي عزيزتي الأم تغيير الصوص الذي تضعيه على قطعة السينابون بالشكل و المكونات التي تتناسب مع عائلتك، فكثير من الأطفال تفضل صوص الجبن الكيري لذلك فإليك طريقة عمله:

1- بعد الإنتهاء من تنفيذ طريقة عمل السينابون بالصور منال العالم، فعليك بإدخال العجين إلي الفرن لينضج، وفي هذه الأثناء أحضري وعاء وضعي به نصف كوب من الحليب المكثف، و كوب أخر من الحليب السائل، و أربع مكعبات من الجبن الكيري أو مقدار مناسب منها إذا كانت سائلة.

2- إخلطي هذه المكونات جيدا بمضرب سلك أو كهربائي حتى تصير مزيج متجانس قوامه ثقيل بعض الشئ، ثم ضيفيه على وجه قطع السينابون بعد الخبز.

وهكذا نكون قد انتهينا من عرض طريقة عمل السينابون بالصور منال العالم بالاضافة الى تقديم طريقة صوص الكاكاو وصوص كريمة السكر اللذان يضيفان طعم رائع الى السينابون، ونتمنى أن تكون الطريقة نالت اعجابكم، فتابعونا حتى تحصلوا على المزيد من الوصفات الرائعة .

ما هي أنواع الصوصات التي يمكن إضافتها للسينابون؟

يمكن إضافة صوص الفراولة أو الشوكولاته أو التوت أو غير ذلك على قطعة السينابون من الخارج.

هل يمكن إضافة المكسرات إلي السينابون؟

نعم نستطيع تزيين قطع السينابون ببعض أنواع المكسرات المجروشة لزيادة قيمته الغذائية.

ما هي أبرز أسرار نجاح السينابون؟

و من أسرار نجاح السينابون تركه حتى تمام التخمر ثم خبزه، و كذلك تسويته في درجة الحرارة المناسبة له.

إلي أي منطقة في العالم ترجع حلوى السينابون؟

يرجع أصل قطعة الحلوى أو المخبوزات إلي دول شمال أوروبا و امريكا الشمالية فهم من أوائل الدول التي قدمتها.

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل الكريب الحادقطريقة عمل الكريب الحادق بالفراخ خطوة بخطوة

طريقة عمل البسبوسة بالقشطةما هي طريقة عمل البسبوسة بالقشطة ؟