طريقة عمل الفاهيتا فراخ الأصلية مثل المطاعم

طريقة عمل الفاهيتا

بالرغم من سهولة طريقة عمل الفاهيتا إلا أن العديد من الفتيات والسيدات تطرح أسئلة لا نهاية لها بخصوص المكونات والعديد من التفاصيل الأخرى، لذا حرصت اليوم علي توضيح طريقة عمل الفاهيتا فراخ ولحم بخطوات واضحة وبسيطة للغاية.

طريقة عمل الفاهيتا بالفراخ

لن تحتاج في طريقة عمل الفاهيتا بالفراخ سوي مجموعة من المكونات التي تتميز بأنها متوفرة بداخل جميع المطابخ كما أن أسعارها اقتصادية، وهي عبارة عن:-

مكونات الفاهيتا:

  1. نصف كيلو من الدجاج المقطع إلي مجموعة من القطع الصغيرة.
  2. القليل من شرائح الزيتون التي توضع علي الفاهيتا.
  3. حبتين من الفلفل الأخضر.
  4. فلفل ألوان.
  5. ربع كوب من الجبنة الموتزاريلا.
  6. ثلاثة حبات من الطماطم أو نصف كوب من عصير الطماطم.

يمكنك الحصول علي مكونات الفاهيتا هذه بسهولة كبيرة عن طريق شرائها من السوبر ماركت بأسعار موفرة للغاية وبالإضافة إلي ثمنها القليلة ميزة التكلفة المخفضة التي تميز هذه الوجبة يوجد أمر آخر مذهل للغاية وهو أنها لا تستغرق الكثير من الوقت في صعها، حيث يمكن تحضيرها في خلال ساعة واحدة فقط وسوف تحصل علي نتيجة أفضل من المحلات في الخارج لذا قم الآن بشراء هذه المكونات لتتناول وجبة جديدة ولذيذة.

نقدم لك سيدتي : طريقة عمل الكريب الحادق بالفراخ

طريقة الفاهيتا الأصلية:

تتميز طريقة عمل الفاهيتا الإيطالية بأنها سهلة وبسيطة جداً فكل ما سيتعين عليك فعله هو:-

1- تقطيع صدور الدجاج إلي قطع صغيرة وبعد أن تنتهي من تقطيعها عليك أن تقطع الفلفل الأخضر والفلفل الألوان إلي أجزاء متوسطة الحجم، من ثم يجب عليك تقطيع الزيتون والطماطم لقطع صغيرة للغاية لتستخدم في طهي الفاهيتا.

2- في البداية يتم إضافة القليل من الزيت أو الزبدة بمقلاة بعد ذلك تقلب من جميع الاتجاهات إلي أن تأخذ لون ذهبي فاتح ويتم ذلك علي نار متوسطة، والهدف من هذه العملية هو جعل قطع الدجاج تصبح ألذ في المذاق.

3- عندما يأخذ قطع الدجاج اللون المطلوب قم بإضافة البصل الذي تم تقطيعه إلي حلقات وبعد ذلك يضاف القليل من الفلفل وعصير الطماطم، من ثم تترك المكونات علي نار هادئة القليل من الوقت.

4- الخطوة الأخيرة في طريقة عمل الفاهيتا هي إضافة الزيتون والجبن وبذلك ستكون فاهيتا فراخ التي قمت بتحضيرها جاهزة تماما للأكل.

طريقة عمل الفاهيتا فراخ فاطمة أبو حاتي:

إليك طريقة عمل الفاهيتا فراخ فاطمة أبو حاتي التي لن تستغرق منك الكثير من ولكي تتمكن من تحضيرها يجب عليك أن تعمل علي قص البصل علي هيئة حلقات وتقطع الفلفل إلي شرائح طولية، وإن رغبت في إضافة الي هذه الوجبة القليل من الزيتون والجبن فقم بذلك وإن لم تريد هذا فيمكنك استبعاد هذه المكونات من الوصفة.

وبعد أن يتم تحضير المكونات السابقة التي تستخدم في تنفيذ طريقة عمل الفاهيتا بالدجاج، يمكنك عزيزتي بسهولة أن تعملي علي تشويح الدجاج المستخدم في الوصفة من ثم ضيفي قطع البصل والطماطم والفلفل، وعندما تنتهي من إضافة كافة المكونات المستخدمة في تحضير الفاهيتا لابد من أن تضيفي القليل من الماء من ثم يجب عليك ترك المكونات تنضج علي نار هادئة.

طريقة تحضير فاهيتا الدجاج بالمشروم:

لكي تتمكني من تحضير سندويشات فاهيتا الدجاج بالمشروم سوف تحتاجين إلي القليل من المكونات، وهي:-

  1. القليل من المشروم.
  2. قطع الدجاج التي يتم تقطيعها إلي قطع صغيرة.
  3. القليل من الفلفل الأخضر والفلفل الألوان.
  4. الزيتون الأخضر أو الأسود.
  5. عصير الطماطم.

طريقة التحضير:

1- في طريقة عمل الفاهيتا بالمشروم يجب عليك أن تطهي المشروم الذي قمت بتقطيعه إلي قطع صغيرة حتي تتمكن من مضغه بسهولة فينا بعد.

2- من ثم ضع مكعب من الزبدة وأضف عليه قطع الدجاج المقطعة إلي أجزاء متوسطة الحجم من ثم حركها باستمرار حتي يتحول لونها إلي الأصفر الغامق وبعد ذلك قم بإضافة المشروم.

3- قم بإضافة ما تبقي من المكونات مثل الزيتون والجبن والفلفل الأخضر والأحمر والأصفر وعصير الطماطم، من ثم حرك كافة المقادير إلي أن تختلط معاً.

4- أترك الأناء علي نار متوسطة لمدة لا تزيد عن 10 دقائق مع الحرص علي التقليب بين الحين والأخر حتي تتمكن في النهاية من الوصول إلي نتيجة ممتازة.

نقدم لك سيدتي : طريقة عمل فراخ تكا

طريقة عمل فاهيتا الدجاج مثل المطاعم:

سوف أوضح لك سيدتي طريقة عمل فاهيتا الدجاج مثل المطاعم بكافة أسرارها التي سوف تساعدك علي تحضير وجبة شهية بمجموعة من المقادير البسيطة للغاية وخطوات لا تتطلب أي مهارة، ولكن في البداية سأوضح لك خطوات تجهيز المكونات.

المقادير :-

  1. تقطيع بصلتين إلي حلقات دائرية.
  2. من ثم يقطع الفلفل الحار والفلفل الألوان إلي مكعبات ذات حجم متوسط.
  3. وعندما تنتهي قم بتقطيع المشروم.
  4. وأيضا سنحتاج إلى الزيتون في صورة قطع صغيرة.
  5. وحبة واحدة من الطماطم.
  6. ستحتاج بجانب هذه المكونات القليل من الجبن.
  7. وأيضا عصير الطماطم وذلك لتصبح فاهيتا الدجاج التي تعدها متشابه تماماً لما يتم تقديمها في أفخم المطاعم.

طريقة تحضير فاهيتا مثل المطاعم:

1- نفذي خطوات طريقة عمل الفاهيتا بدقة، وفي البداية ستقومي بوضع مقلاة ذات مقاس كبير علي نار متوسطة حتي تعمل علي تشويح المشروم وبمجرد أن تلاحظي تحول لونه إلي البني الفاتح أضف قطع الدجاج وأبدا في تحريك المكونات بصفة مستمرة.

2- بعد أن تنتهي من تشويح الدجاج والمشروم قم بإضافة شرائح الزيتون والفلفل الأخضر والفلفل الألوان وثلاث ملاعق كبيرة من عصير الطماطم.

3- والخطوة السرية في طريقة عمل الفاهيتا دجاج مثل المطاعم بالضبط هي إضافة القليل من الكريمة وستتمكن من خلال هذه المكونات من تحضير وجبة ذات مذاق غاية في الروعة بمجموعة من المكونات البسيطة.

طريقة عمل تتبيلة فاهيتا الدجاج:

تتميز تتبيلة الفاهيتا بأنها تبرز كافة نكهات المكونات بدرجة كبيرة وهذا ما يساعد وصفتك علي أبهار جميع أفراد أسرتك ولكي تتمكني من تعلم أفضل تتبيلة علي الإطلاق يجب عليك تجهيز هذه المكونات.

مقادير التتبيلة:-

  1. ثلاثة ملاعق من الخل الأبيض.
  2. 2 معلقة صغيرة صويا صوص.
  3. معلقة صغيرة ملح.
  4. نصف ملعقة صغيرة فلفل أحمر بودر.
  5. ربع معلقة صغيرة فلفل أسود.
  6. معلقة صغيرة بصل بودر.
  7. ربع كوب عصير ليمون طازج.

خطوات التحضير:-

1- تضيف مقدار الليمون في وعاء عميق من ثم نضع الخل الأبيض وما تبقي من المكونات الأخرى.

2- يتم تحريك كافة المكونات إلي أن تتجانس تماماً.

3- يسكب الخليط علي قطع الدجاج قبل تشويحها في الزيت حتي تحصل علي فاهيتا فراخ بنكهة مميزة للغاية.

نقدم لك سيدتي : طريقة عمل فراخ كنتاكى

طريقة عمل صوص الفاهيتا:

مقادير الصوص:-

  1. نصف معلقة صغيرة ملح.
  2. معلقة كبيرة من الكمون الناعم.
  3. نصف ملعقة صغيرة فلفل حار.
  4. ربع معلقة صغيرة بابريكا مدخنة.
  5. ربع كوب عصير ليمون.
  6. معلقة كبيرة من الزيت.
  7. 2 فص ثوم مفروم.
  8. نصف كوب صلصة حارة.

طريقة التحضير:-

1-قم بإحضار طبق عميق من ثم أسكب الليمون والصلصة الحارة والليمون والزيت وحرك المكونات بشكل جيد.

2-ضف مقدار الملح والكمون والبابريكا وما تبقي من التوابل الأخرى والثوم المهروس، من ثم تحرك المكونات إلا أن يصبح الخليط متجانس.

3-بعدما تنتهي من تحضير فاهيتا الدجاج أو اللحم قم بسكب الصوص عليها مباشرة من ثم تخلط كافة المكونات معاً، وبعد ذلك يمكنك تقديم هذه الوجبة اللذيذة المليئة بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم إلي صغارك وبالطبع سوف تنال علي إعجابهم.

طريقة عمل فاهيتا اللحم:

ان طريقة عمل الفاهيتا باللحم بسيطة وسهلة للغاية لذا سوف تشعر برغبة شديدة في النهوض من علي مقعدك الآن وتحضيرها في المنزل، وهي لن تحتاج سوي المكونات التي سبق ذكرها في المقال الخاص بنا.

ولكن سوف نستبدل الدجاج باللحم، وتتميز وصفة فاهيتا اللحم بأنها لن يستغرق الكثير من الوقت أو الجهد حيث أن عملها سوف يأخذ فترة زمنية تتراوح ما بين 25 دقيقة إلي 40 دقيقة فقط، لذا يجب عليك الآن أن تطهو هذه الوصفة اللذيذة وتستمتع بألذ الوجبات علي الإطلاق.

هل يمكن تقديم الفاهيتا علي سفرة العشاء؟

آجل يمكنك تقديم طبق الفاهيتا علي سفرة العشاء خاصة إذا كنت ترغب في أكل وجبة شهية، وهذا دون أن تجبر علي الوقوف لساعات طويلة بالمطبخ.

هل الفاهيتا وجبة صحية؟

يعتبر العديد من الأشخاص الفاهيتا وجبة صحية لأنها تحتوي علي خضار به فيتامين وعناصر غذائية يحتاج إليها الجسم، ولذلك يفضل تقديمها إلي الأطفال والكبار علي حد سواء.

ما هو أصل وجبة فاهيتا الدجاج؟

يرحع أصل وجبة الفاهيتا إلي المكسيك التي برعت في تقديم أطباق غاية في التميز، وتمكنت من نيل رضا براعم التذوق للعديد من الأشخاص.

هل يمكن تحضير الفاهيتا بدون لحوم أو دجاج؟

يمكن تحضير طبق الفاهيتا بدون الدجاج أو اللحم لمن لا يرغب في تناولهما وتستطيع إضافة أي نوع من البروتين النباتي، وهذا حتي تتمكن من الاستفادة من هذه الوجبة.

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل الزيتون الاخضرطريقة تخليل الزيتون الأخضر والأسود في المنزل زي المحلات

طريقة عمل صوص الكراميلطريقة عمل صوص الكراميل للحلويات