تعرف معنا الآن علي طريقة عمل الكاستر في 5 خطوات

طريقة عمل الكاستر

يعتبر الكاستر من ألذ أصناف الحلوي و أكثرها رواجا في العالم أجمع، و يرجع ذلك لإمكانية تقديمه منفردا أو إدماجه في مكونات أو حشوة العديد من أطباق الحلويات الأخري مثل : الكنافة و الاكلير و الدونتس، لذلك نقدم لكم اليوم طريقة عمل الكاستر في المنزل مثل المحلات تماما بأسهل الخطوات الممكنة و فترة لا تزيد عن دقائق معدودة.

ما هي أسهل طريقة عمل الكاستر في المنزل ؟

يمكنك الآن الحصول علي ألذ طبق من الكاستر الشهي من خلال توفير بعض المكونات اللازمة لـ طريقة عمل الكاسترد في البيت في وقت قياسي، و تتمثل هذه المكونات في : حليب كامل الدسم، كوب صغير من السكر، ملعقة صغيرة من الفانيليا، بيضتان، إلي جانب ملعقتان من النشا لكي تكتمل بهما طريقة عمل الكاسترد بالنشا.

ما هي خطوات طريقة عمل الكاسترد بالحليب ؟

بعد الانتهاء من شراء جميع المقادير السابقة لا تهدر الوقت و ابدأ فورا في تتبع خطوات طريقة عمل الكاستر التالية :

1ـ قم بإضافة اللبن إلي وعاء كبير ثم أضف إليه النشا و السكر المتوفرين لديك و قلب جيدا.

2ـ بعد أن يتماسك الخليط قم بوضعه في قدر كبير علي النار و استمر بالتقليب حتي لا يتكتل النشا، بعدها قم برفع القدر عن النيران قبل الوصول إلي مرحلة الغليان.

3ـ اترك المزيج جانبا و قم بخفق البيضتين جيدا و من ثم أضف إليهما جزء من مزيج الكاستر و استمر في التقليب بالمضرب اليدوي.

4ـ و الآن أضف باقي خليط الكاستر إلي البيض بالتدريج من استمرار التقليب للحصول علي قوام متماسك من الكاستر، ثم أضف الفانيليا إليه.

5ـ قم بتغطية الوعاء جيدا حتي لا ينشف سطح الكاستر و اتركه حتي يبرد و من ثم قم بإدخاله إلي الثلاجة الكهربائية، و الآن و بعد مرور 3 ساعات فقط يمكنك إخراجه من الثلاجة حيث يصبح جاهزا للتقديم منفردا أو مع الكنافة بعد التعرف علي طريقة عمل كنافة بالقشطة و الكاستر.

ما هي طريقة عمل بسكويت بالكاسترد ؟

من خلال هذه الفقرة سوف تتعرف معنا علي سر من أسرار طريقة عمل الكاستر ألا و هو طريقة عمل الكاسترد الجاهز بالحليب السائل و البسكويت، حيث يفضل الكثير من الأشخاص تناول الكاستر بصحبة البسكويت أو الفواكه و ليس منفردا، فإذا كنت من هؤلاء الأشخاص عزيزي القارئ عليك تجهيز عدة مكونات للحصول علي طريقة عمل الدونتس و البسكويت بالكاستر.

قم بشراء علبة من البسكويت السادة من النوع المفضل إليك لكي تقوم بإضافته إلي حلوي الكاستر الشهية، بالإضافة إلي توفير كوبا من النسكافيه، عبوة من كاسترد دريم الباودر، كيلو من اللبن الطازج، علبة من الكريمة، كمية من الكاكاو، إلي جانب كمية لا بأس بها من السكر حسب الرغبة، و من ثم استعد للسير قدما نحو طريقة عمل الكاستر بالبسكويت اللذيذة.

ما هي طريقة تحضير الكاستر الجاهز بالبسكويت ؟

يمكنك الآن التعرف علي طريقة عمل الكاستر المرجوة من خلال تتبع الخطوات الآتية :

1ـ ضع كمية اللبن السالف ذكرها في قدر علي النار ثم أضف إليها كمية السكر و قلبها بالملعقة حتي ذوبان السكر تماما.

2ـ قم بإضافة عبوة الكاستر الجاهزة إلي القدر بالتدريج و قلب الخليط جيدا، بعدها قم بتحضير عبوة الكريمة بكمية من الحليب و من ثم اتركها جانبا لكي تبرد و يتم تزيين الطبق بها بعد الانتهاء من كافة الخطوات مثلما يحدث في طريقة عمل كنافة بالمانجو اللذيذة.

3ـ و الآن يتسني لك غمس أصابع البسكويت المميزة في كمية النسكافيه المتوفرة لديك و رصها في صفوف و طبقات داخل صينية كبيرة، علي أن تضع طبقة من الكاستر ما بين طبقة البسكويت و الأخري، و أخيرا تقوم برش الكاكاو علي سطح الصينية و تحضر الأطباق و الملاعق لتناول ألذ كاستر.

ما هي طريقة كاسترد الشوكولاتة مع شبك الباف ؟

يجمع الكثيرين ما بين طريقة عمل الكاستر و طريقة عمل كريم الكراميل نظرا للتشابه الكبير ما بين مظهر و لون الكاستر و الكريم كراميل، لكن عندما نتحدث عن كاستر الشوكولاتة مع عجينة شبك الباف فهنا يصبح الفارق واضحا تماما، حيث تعد حلوي الكاستر مع شبك الباف واحدة من الحلويات المستحدثة التي لاقت رواجا عاليا من جميع أفراد العائلة.

كل ما عليك هو إحضار 4 بيضات، ملعقتان كبيرتان من السكر البودرة، ربع كيلو جرام من الشوكولاتة أو أقل، ملعقة صغيرة من الفانيليا، نصف كوب من اللبن، ربع كوب من السكر الأبيض و ثلث من السكر البني، كوب و نصف من الكريمة، كوبان من الفراولة المجمدة مع ملعقة صغيرة من برش البرتقال، إلي جانب مكونات الباف التي تتمثل في : بيضة، عجينة شبك الباف، سكر بني و مطحون، فانيليا سائلة.

ما هي خطوات عمل الكاستر مع شبك الباف ؟

1ـ قم بإضافة الشوكولاتة، السكر البني، الكريمة، اللبن، برش البرتقال في وعاء علي نار هادئة و قلب جيدا، ثم اغلق النيران بعد ذوبان الشوكولاتة.

2ـ قم بفصل صفار البيض عن البياض و استخدم الصفار فقط من خلال وضعه داخل الخلاط الكهربائي مع السكر الأبيض و الفانيليا و خفقه جيدا.

3ـ و الآن يتعين عليك دمج الوعاءان معا، الوعاء الذي يحوي بداخله خليط البيض و الآخر الذي يحفل بمزيج الشكولاتة اللذيذ.

4ـ و الآن قم بتسخين الخليط بالكامل ثم تغطيته و تركه حتي يبرد، بعدها يوضع الوعاء الكبير داخل الثلاجة ثم يتم إخراجه بعد أن يتماسك.

5ـ و حتي تتمكن من الحصول علي طريقة عمل الكاستر شهية و مميزة يمكنك تزيين طبق الكاستر بصوص الفراولة من خلال هرس الفراولة المجمدة مع كمية من السكر.

ما هي خطوات تحضير عجينة شبك الباف ؟

أما عن الطريقة المثالية لعمل عجينة شبك الباف لتقديمها بصحبة أطباق الكاستر اللذيذة فينبغي عليك توفير 6 قطع علي الأقل من هذه العجينة ثم إتباع الخطوات التالية :

ـ قم بتسخين الفرن علي درجة حرارة عالية، و توجه علي الفور لتقطيع عجينة شبك الباف إلي شرائح طولية تشبه الشبك.

ـ قم برص هذه الشرائح داخل صينية كبيرة، ثم قم بخفق صفار البيض و الفانيليا داخل الخلاط الكهربائي.

ـ و الآن ينبغي عليك مسح شرائح العجينة بخليط البيض و الفانيليا و من ثم إدخالها إلي الفرن.

ـ و أخيرا اترك العجينة كي تبرد، ثم قدمها إلي جانب طبق الكاستر الشهي.

ما هي كيفية عمل مهلبية الكاستر ؟

و لكي تقدمي لأولادك وجبة حلوي متكاملة و غنية بالعناصر الغذائية نقدم إليك بجانب طريقة عمل الكاستر طريقة عمل مهلبية الكاسترد بالحليب السائل من خلال هذه الفقرة، فقط قم بإحضار لتر من الحليب السائل مع كمية تعادل 5 ملاعق من النشا أو بودرة الكاستر، ملعقة من ماء الورد مع رشة فانيليا لكي تعطي مذاقا رائعا، و السكر حسب الرغبة.

كل ما عليك هو أن تضع الحليب علي نار هادئة مع السكر، و من ثم أضف الفانيليا و ماء الورد إلي الخليط قبل إضافة النشا، لكن ينبغي أولا أن نضع النشا في ماء بارد مع التقليب قبل إضافته إلي الوعاء حتي تتفكك التكتلات، بعدها استمر في التقليب حتي يسخن المزيج ثم اتركه حتي يهدأ و ضعه داخل الثلاجة لكي يصبح بعدها جاهزا للتقديم.

ما هي طريقة عمل الكاسترد الجاهز بدون حليب ؟

إذا كان لا يتوفر لديك كمية من الحليب السائل قم بالاستعانة بكيس من اللبن البودرة و كمية من الماء لكي تحصل علي طبق كاسترد بدون حليب مع إضافة باقي المكونات الأخري.

ما هي مكونات الكاسترد بدون حليب ؟

لكي نتعرف علي طريقة عمل الكاستر بدون لبن يجب أن نحضر نصف كوب من الحليب البودرة عوضا عن الحليب السائل، إلي جانب ملعقتان كبيرتان من النشا و كوبين من الماء مع كمية من السكر الناعم.

ما هي طرق تزيين سطح الكاستر ؟

بعد التعرف علي طريقة عمل الكاستر بالخطوات قم باختيار الطريقة الأنسب إليك لتزيين طبق الكاستر الرائع، و يمكنك الاستعانة في ذلك ببعض الفواكه أو المكسرات مثل : التوت، الفستق المطحون، الزبيب، رقائق الشوكولاتة.

لماذا يتم الإقبال علي مهلبية الكاستر في رمضان ؟

يتم البحث عن طريقة عمل الكاستر مهلبية تحديدا في شهر رمضان المبارك نظرا لكونها تساعد علي التخلص من الجوع و العطش لوقت طويل في أوقات الصيام العصيبة.

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل الفول المدمسطريقة عمل الفول المدمس ب 4 مكونات فقط لا غير

طريقة عمل شوربة الكريمة بالفراخطريقة عمل شوربة كريمة الدجاج مثل المطاعم