هل تودين معرفة طريقة عمل الكريب الحلو؟

طريقة عمل الكريب الحلو

يُمكنك عزيزتي ربة المنزل التعرف على طريقة عمل الكريب الحلو وأن تصنعيه بكل سهولة لتقديمه لعائلتك كنوع من الحلوى المميزة، فهو من الحلوى الرائعة التي يُحبها الكبير والصغير، ويُعد من الأكلات الغربية التي تتنوع طريقة إعدادها، فمنه ذو المذاق المالح ومنه الحلو، وهو موضوع مقالنا هذا، إذ ننوه من خلاله عن الكريب الحلو وطريقة إعداده.

لا تترددي عزيزتي سيدة البيت في أن تُقدمي لعائلتك أشهي الحلويات وأطيبها، وتعمدي أن تُثيري دهشتهم وتخلقي جو من المرح، من خلال تقديم كل ما هو لذيذ ويمتاز بالمذاق الطيب، ولتعرف أسرتك مدى تفانيكِ في تقديم كل ما لديكي من مهارات لإرضائهم، أعدي لهم الكريب الحلو بأكثر من طريقة واستعدي للثناء ومدح مهاراتك كأفضل من أفضل الشيفات المحترفات، فإليك طريقة عمل الكريب الحلو المميزة.

طريقة عمل الكريب الحلو

هل ما زلتِ تتشوقين لمعرفة طريقة عمل الكريب الحلو؟ إذًا تابعي مقالنا واحرص على قراءة كل كلمة ينطوي عليها لتجدي كل ما يُدهشك من طرق تحضير الكريب الحلو بأنواعه، لتُقدمي لأُسرتك ما يمتاز بالمذاق الطيب والطعم اللذيذ، فضلًا عن العناصر الغذائية المُفيدة التي تمدي أجسادهم بها من خلال تقديمك لكل الأطعمة الغنية بالفيتامينات التي تمدهم بالطاقة والحيوية.

إليك طريقة عمل الكريب الحلو، حيث تتوفر به الكثير من المواد الغذائية المميزة التي تُثريكِ بالكثير من الفيتامينات الرائعة، إذ يمكنك إعداد الكريب الحلو بأبسط الطرق، فنقدم لكِ الطريقة نفسها التي يٌقدم من خلالها في المحلات وأشهر متاجر الحلوى، فاستعدي عزيزتي وقدمي كل ما هو مختلف ومميز لأسرتك.

مقادير عمل الكريب الحلو

لإتباع طريقة عمل الكريب الحلو المثالية، يُمكنك إحضار مقدار ما يعادل كوب ونصف من اللبن، وإحضار 100 جرام من الدقيق، وبيضتين، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من السكر، وملعقة صغيرة من الفانيليا.

طريقة تحضير الكريب الحلو

قومي بتحضير الكريب الحلو بأبسط الطرق، إذ يُمكنك القيام بنخل الدقيق داخل طبق كبير والقيام بإضافة الفانيليا إليه، ومن ثم التقليب جيدًا، وفور ذلك قومي بوضع البيض والسكر والفانيليا داخل الخلاط الكهربائي، بحيث يتم خلطهم جيدُا للحصول على خليط متجانس.

قومي عزيزتي بإضافة الخليط إلى الدقيق ويتم التقليب جيدًا بواسطة ملعقة من الخشب، لتحصلي عزيزتي على عجينة سائلة، ثم قومي بترك العجينة لمدة ثلث ساعة.

وبعد مرور الوقت، قومي بوضع طاسة على النار ويُضع بها القليل من الزيت، من ثم قومي بصب العجينة بداخلها لتأخذ شكلًا دائريًا، اتركي القرص الدائري على النار ليأخذ اللون الأحمر من الجهتين، ويُمكنك حشو الكريب بالحشوة التي تُفضلينها وفقًا لرغبتك.

أنواع مختلفة من الكريب الحلو

توجد الكثير من انواع الكريب الرائعة، فكل شخص يختلف ذوقه فيما يُفضله ويُحبه من الحلوى عن الآخر، فقد تعشق الأم وابنتها الكريب الحلو ولكن كل منهن تفضله بمذاق ونكهة مُختلفة، لذا نوضح لكِ عزيزتي طريقة عمل الكريب الحلو بأكثر من نكهة فمنه بالشوكولاته ومنه بالموز وغيرها من النكهات الرائعة.

طريقة الكريب الحلو بالشوكولاتة

يحب الكثير من الأشخاص الشوكولاتة بل ويعشقونها، فالكبير والصغير يسعد بتذوق الشوكولاتة، فما بالك عزيزتي إذا قمتي بإعداد الكريب الحلو وقمتي بحشوه بصوص الشوكولاته الرائع طيب المذاق، فهذه تُعد في حد ذاتها واحدة من أفضل المُفاجآت التي تسعدين بها أسرتك بعد يوم طويل وشاق في العمل وفي المدرسة.

كما يمكنك استخدام النوتيلا في اعداد الكريب الحلو، إذ يتم استخدام النوتيلا في اعداد الكثير من الحلوى لمذاقها الرائعة الذي يحبه الجميع، وبالتالي يُمكنك استخدام النوتيلا كأحد انواع الشوكولاتة اللذيذة التي يمكنك استخدامها لإعداد نوع مميز من أنواع الكريب الحلو الرائع، فيُمكنك بتفاصيل بسيطة ولن تكلفك الكثير أن تُسعدي جميع أحبائك.

طريقة عمل الكريب الحلو

طريقة عمل الكريب الحلو

مقادير الكريب الحلو بالشيكولاتة

لعمل الكريب الحلو بالشوكولاتة، يُمكنك إحضار كوب من الدقيق وكوب ونصف من اللبن، ملعقة كبيرة من السمن، ملعقة كبيرة من السكر، فانيليا، و2 بيضة، وهذه هي المقادير المُستخدمة لعمل عجينة الكريب.

أما المقادير المُستخدمة في تحضير حشو الشوكولاتة فتتمثل في إحضار كوب من اللبن، علبة من القشدة، ملعقة كبيرة من السكر، ملعقة من النشا، 2 ملعقة كبيرة من الكاكاو.

طريقة تحضير الكريب الحلو بالشوكولاتة

اتبعي طريقة عمل الكريب الحلو بالشوكولاته من خلال قيامك بخلط الدقيق مع الفانيليا جيدًا، واستخدام المضرب الكهربائي لخفق البيض مع السكر لتحصلي على قوام كثيف، ثم قومي بإضافة اللبن إلى الخليط مع الاستمرار في الخفق.

قومي بإضافة الخليط إلى خليط الدقيق واحرصي على مزج المكونات جيدًا مع بعضها البعض، ثم قومي بوضع الزيت في مقلاة وضعيها على النار، من ثم القيام بوضع كمية من العجينة لتنضج وتأخذ اللون الأحمر من الجهتين.

ولتحضير حشو الشوكولاتة اللذيذ، قومي بوضع اللبن في الخلاط الكهربائي مُضافًا إليه النشا والكاكاو والسكر والقشدة، والقيام بخلط المكونات جيدًا لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ثم قومي بوضع المكونات على النار حتى الغليان، ومن ثم يتم فرد الخليط على الكريب ليُصبح جاهزًا للتقديم.

طريقة عمل الكريب الحلو بالموز

كما وضحنا طريقة عمل الكريب الحلو بالشوكولاته، يُمكننا توضيح الطريقة التي تُساعدك على إعداده بالموز لتحصلي على كريب حلو طيب المذاق، فيمتاز الموز بفائدته الغذائية العظيمة، فلا تترددي عزيزتي واستعدي لإعداد أطيب أنواع الكريب الحلو وإسعاد أُسرتك بالمذاق الطيب الرائع.

مقادير عمل الكريب بالموز

احضري بيضتين وأربعة ملاعق صغيرة من السكر، 2 كوب من اللبن، 2 كوب من الدقيق، 4 موز، فانيليا، ورشة ملح، واستعدي من خلال هذه المقادير لعمل الكريب الحلو بالموز، حيث المذاق الطيب والنكهة المميزة التي تُسعد أطفالك وتُحفزهم للقيام بواجباتهم واستذكار دروسهم بنشاط وفعالية، فهي تعد وجبة متكاملة غنية بالعناصر الغذائية المُفيدة.

طريقة تحضير الكريب الحلو بالموز

قومي بخفق البيض والسكر جيدًا وأضيفي الفانيليا إليهما، والحليب ورشة الملح والدقيق، حيث يتم خلط المكونات جيدًا ثم تُترك قليلًا، وفي جانب آخر يُمكنك وضع المقلاة على النار ودهنها بالزبدة، ثم يُوضع مقدار مغرفة من الخليط على النار لينضج ويأخذ اللون الأحمر، ويتم قلبه على الوجه الآخر لتسويته، وتكرر الطريقة نفسها على الكمية المتبقية من الخليط، ثم تُحشى قطع الكريب بالموز ويتم لفها كما السندويشات.

طريقة عمل الكريب الحلو مثل المحلات

يُعد الكريب نوع من أنواع الفطائر الرقيقة التي يُمكنك تحضيرها بكل سهولة، إذ يتم تحضير الكريب الحلو بمكونات متواجدة ومتاحة في كل منزل، ففي حال شعرتي بالجوع أو في حال رغبتي في تناول نوع مميز من أنواع الحلوى الرائعة طيبة المذاق يُمكنك القيام بتحضير الكريب الحلو الرائع بالطريقة نفسها التي يُقدم بها في المحلات.

مقادير عمل الكريب مثل المحلات

لإتباع طريقة عمل الكريب الحلو مثل المحلات والاستمتاع بمذاقه الرائع الذي لا يختلف عما يتم تقديمه في المحلات من انواع الكريب الرائعة، يُمكنك إحضار بيضتين وكوب من الدقيق، وكمية من الحليب تعادل نصف كوب، وما يُعادل نصف كوب من الماء، كمية صغيرة من الفانيليا تُعادل حوالي ربع ملعقة صغيرة، ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي أو ما يعادلهما من الزبد السائح.

تحضير الكريب الحلو مثل المحلات

يُمكنك إحضار وعاء عميق وضعي به الدقيق المنخول، وفي وعاء آخر يتم وضع كوب الحليب مُضافًا إليه كوب الماء ثم إضافة البيضتين، ثم إضافة الفانيليا وملعقة صغيرة من السكر، ويتم خلط المكونات جيدًا مع بعضها البعض لتحصلي على الخليط المُتجانس، مع الاستمرار في التقليب ليُصبح الخليط عبارة عن عجينة سائلة.

ثم يُمكنك إضافة الفانيليا والزبد إلى الخليط السابق، ومن ثم إضافة الدقيق الذي تم نخله من قبل، بحيث يتم عجن المكونات مع بعضها البعض من خلال اليد أو من خلال المضرب الكهربائي لتحصلي على عجينة شبه سائلة، وفي حال كانت العجينة شديدة التماسك يُمكنك إضافة القليل من الحليب.

طريقة عمل الكريب الحلو

طريقة عمل الكريب الحلو

أنواع حشو الكريب المُختلفة

قد عرضنا لكي عزيزتي كيفية عمل الكريب الحلو باكثر من طريقة، فيُمكنك عمله بالطريقة التي تُرضيكِ وتنال إعجاب أطفالك وجميع أفراد أُسرتك، فيُمكنك عمل الكريب الحلو بالطريقة السهلة، كما يُمكنك عمله بالطريقة نفسها التي يُتم تقديمه من خلالها في المحلات، كما يُمكنك استخدام الحشوات المختلفة والنكهات المتنوعة لحشو الكريب.

توجد الكثير من أنواع الحشو المُختلفة التي يُمكنك الاعتماد عليها في اعداد الكريب الحلو، فحسب رغبتك يُمكنك اختيار حشو الكريب بالشوكولاته أو بالموز كما سبق وأشرنا، كما يُمكنك حشو الكريب بحبات الكرز، أو بكريمة الفواكة، أو بالقرفة لتحصلي على حشو رائع وكريب يشبه في مذاقه ما يتم إعداده داخل محلات الحلوى من انواع الكريب الرائعة بل لا يختلف عنها مُطلقًا.

وبذلك نكون قد وضحنا  من خلال مقالنا هذا طريقة عمل الكريب الحلو بنكهات مُختلفة، ووضحنا كيفية الحصول على عجينة الكريب الرقيقة الرائعة وكيفية طهيها لتُصبح ناضجة وتمنحك الطعم المضبوط، لتستمتعي وأسرتك بأفضل الحلوى التي تمتاز بمذاقها الرائع وعناصرها الغذائية المُفيدة والمُغذية للأطفال.

ما هي طريقة عمل الكريب الحلو السهل؟

اخفقي البيض مع نصف كوب من الحليب، ثم أضيفي الدقيق والسكر والفانيلا مع الخليط وقومي بالتقليب جيدُا ثم أضيفي باقي الحليب والزيت، ثم اكملي الخلط حتى تحصلي على قوام يشبه الكريمة.

ما هي أفضل أنواع حشوات الكريب الحلو؟

يُمكنك حشو الكريب الحلو بالحشوات اللذيذة مثل الشوكولاتة، النوتيلا، الموز والكريمة المخفوقة، الفراولة، الكرز، التفاح والقرفة، القشدة والمانجو، الشوكولاتة والبندق والفواكه وغيرها من الحشوات.

ما هي طريقة عمل عجينة الكريب الحلو بدون بيض؟

قومي بمزج الدقيق والسكر والحليب والفانيلا في وعاء، ثم احضري مقلاة وقومي بتسخين ما يعادل ملعقتين كبيرتان من الزيت، ثم ضعي ما يعادل مغرفة من الخليط في الزيت ليأخذ اللون الأحمر من الجهتين، وكرري تلك العملية مع باقي الكمية من الخليط

ما هي طريقة عمل الكريب الحلو بدون خلاط؟

احضري وعاء وقومي بوضع الدقيق والحليب والبيض والسكر وقومي بمزجهم بواسطة الخلاط اليدوي، حيث يُمكنك إدخال البيض في الدقيق شيئًا فشيئًا حتى تمام الامتزاج ونضيف الزبدة، ويُترك الخليط ليرتاح قليلًا ثم نضيف إليه نصف كوب من الماء، ثم قومي بطهي الخليط في مقلاة على النار.

 

الوسوم: , ,
مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

هل تودين معرفة طريقة عمل الكريب الحلو؟