تعرف معنا الآن علي أسهل 6 وصفات لـ طريقة عمل الكريب

طريقة عمل الكريب

يعد الكريب من أشهر الأكلات السريعة في الآونة الأخيرة لذا نقدم لكم في هذه المقالة أكثر من طريقة عمل الكريب الحادق و الحلو ، فقد أصبح الكريب من أشهي الأطعمة المحببة لدي الجميع سواء لتلبية رغبتهم في تناول وجبة دسمة أو للتحلية بأكلة لذيذة بعد الانتهاء من تناول وجبتهم الأساسية.

ما هي طريقة عمل الكريب الحادق في المنزل ؟

لمعرفة طريقة عمل الكريب الحادق قم بإحضار المكونات الآتية ( بيضة واحدة ، كوب لبن منزوع الدسم ، كأس من الطحين ، كمية ملح حسب الرغبة ) كما ينبغي عليك متابعة الخطوات التالية :

1ـ احضري وعاء الخلاط الكهربي ثم قومي بمزج البيضة و نصف كوب اللبن مع الطحين و الملح.

2ـ بعد خفق هذه المقادير و الحصول علي الخليط المتجانس قومي بإضافة الكمية المتبقية من اللبن الحليب ثم قلبي جيدا حتي تحصلي علي عجينة ذات قوام مناسب لعمل الكريب.

3ـ و الآن احضري مقلاة و ضعي بها كمية قليلة من الزيت ثم قومي بإشعال النيران تحتها لكي يسخن الزيت.

4ـ بعدما يتم تسخين كمية الزيت جيدا قومي بإضافة الخليط السابق إلي المقلاة ثم قومي بفرده و توزيعه جيدا.

5ـ اتركي العجينة بالمقلاة لمدة 30 ثانية كي تأخذ لونا ، من ثم اقلبيها علي الجانب الآخر و اتركيها 15 ثانية فقط في هذه المرة.

6ـ أخرجي هذه العجينة من المقلاة ثم أعيدي الخطوات نفسها مع كمية العجينة المتبقية لديكي داخل الخلاط الكهربي.

7ـ قومي بصنع الحشو المفضل لكي ثم املئي الكريب به و بعدها أغلقيه علي شكل نصف دائرة و هكذا يكون جاهزا للتقديم.

طريقة عمل الكريب الحادق بالدجاج

تعتبر طريقة عمل كريب الدجاج هي أكثر أنواع الكريب شيوعا حيث يظل الدجاج بمختلف أشكاله من الأطباق المفضلة لدي الكثير من الأشخاص الكبار و الصغار علي حد سواء ، لذلك نقدم لكم الآن الطريقة المثالية لعمل كريب الدجاج الحادق في المنزل بسهولة من خلال الاستعانة بالمكونات الآتية :

ـ احضري 4 قطع فيليه دجاج.

ـ مع 4 حبات بصل متوسطة.

ـ ضعي ملعقة سماق كبيرة.

ـ أضيفي نصف كوب زيت زيتون.

ـ ملعقة ملح صغيرة.

ـ رشة فلفل أسود.

ـ ملعقة بهارات مختلفة صغيرة.

خطوات تحضير كريب الدجاج اللذيذ

1ـ قومي بتقطيع حبات البصل التي قمتي بإحضارها إلي رقائق صغيرة.

2ـ قومي أيضا بتقطيع قطع فيليه الدجاج المخلي بطريقة طولية إلي شرائح رقيقة.

3ـ احضري مقلاة و ضعي بها 4 ملاعق زيت زيتون كبيرة ثم ضعيها علي النار.

4ـ بعدما يسخن زيت الزيتون تماما قومي بوضع شرائح البصل في المقلاة و قلبي جيدا.

5ـ بعدها سوف تأخذ شرائح البصل لونا ذهبيا يدل علي ذبولها ، حينها ضعي في المقلاة كمية الملح و الفلفل و الدجاج المتوفرة لديكي ثم قومي بتقليب جميع المكونات جيدا علي النار.

6ـ قومي بإضافة البهارات المشكلة إلي الخليط ثم استمري في التقليب لمدة 10 دقائق كحد أكثر حتي تطيب قطع الدجاج تماما ، من ثم أضيفي بهارات السماق الشهية و قلبي للمرة الأخيرة قبل إطفاء النار.

7ـ قومي بفتح الكريب ثم ضعي كمية مناسبة من خليط الدجاج حسب الرغبة ثم أغلقيه علي شكل نصف دائرة كما ذكرنا في الفقرة السابقة ، قومي بوضع شطائر الكريب في صينية مدهونة بزيت الزيتون و اتركيها بضعة دقائق داخل الفرن ثم أخرجيها إلي الطاولة و استعدي لتناول أشهي كريب علي الإطلاق.

مكونات كريب السبانخ الحادق

تعتبر طريقة عمل الكريب المحشو بالسبانخ من الطرق المبتكرة حديثا في عالم الكريب ، و لعمل العجينة قومي بإحضار : ( نصف كوب من الطحين ، كوبان إلا ربع كوب من الحليب ، 4 بيضات ، ملعقة زبدة كبيرة ، ملعقة ملح صغيرة ).

و لتحضير حشوة السبانخ قومي بإحضار : كيلو و نصف من السبانخ المغسولة جيدا ، ملعقة زيت زيتون كبيرة ، ملعقة كبيرة من الزبدة ، حبة بصل واحدة مفرومة جيدا ، نصف ملعقة من الفلفل الأسود المطحون ، ملعقة صغيرة من الثوم المهروس ، رشة جوزة الطيب مع ملعقة ملح صغيرة.

ينقصنا الآن مكونات الصلصة اللازمة للسبانخ من خلال توفير : 1 كيلو من عصير الطماطم المخفوقة بالخلاط الكهربي ، ملعقة صغيرة من الخل ، ملعقة سكر ، ملح و فلفل أسود علي حسب الرغبة ، ملعقة صغيرة ثوم ناعم ، ملعقة كبيرة زيت زيتون ، حبة بصل صغيرة مفرومة ، نصف كوب من جبنة البارميزان المبشورة ، نصف كوب آخر من الجبنة الموتزاريلا و كوبان من كريمة الطبخ.

طريقة تحضير كريب السبانخ

لـ طريقة عمل الكريب يمكننا اتباع الخطوات السالف ذكرها في طريقة عمل الكريب المحشو بالدجاج ، أما لطريقة عمل حشو السبانخ و صلصة الطماطم يجب تتبع الخطوات التالية :

1ـ ضع زيت الزيتون و الزبدة في مقلاة علي النار ثم قم بإضافة الملح و الفلفل و البصل و الثوم إليها بعد التسخين.

2ـ قم بإضافة السبانخ إلي محتويات المقلاة مع التقليب جيدا حتي نضوج السبانخ تماما بعدها اتركها لتبرد بعد إضافة جوزة الطيب.

3ـ و لتحضير الصلصة قم بوضع الزيت في قدر علي النار حتي يسخن ثم أضف الملح و البصل و الفلفل قبل إضافة الثوم ، ضع عصير الطماطم و الخل و السكر إلي المزيج و قلب بملعقة خشبية.

4ـ تترك الصلصة علي نار متوسطة حتي تمام النضج ثم يتم نزعها من فوق النار و تركها كي تبرد تماما.

5ـ ضع كريمة الطبخ في قدر آخر علي النار مع إضافة رشة ملح حسب الرغبة ثم اتركها تبرد ، بعدها أضف ربع كمية الأجبان المتوفرة لديك إلي السبانخ و قلبها جيدا.

6ـ قم بحشو قطع الكريب بالسبانخ ثم ضح الكريمة و باقي كمية الجبن و الصلصة بعدها قم بلف القطع ، من ثم ضعها داخل صينية و اتركها في الفرن لمدة 20 دقيقة لتصبح جاهزة للتقديم.

ما هي طريقة عمل الكريب الحلو بدون بيض ؟

ترغب بعض السيدات في عمل الكريب في المنزل دون استخدام البيض في أثناء تحضير العجينة حتي لا يكون له رائحة لا سيما في طريقة عمل الكريب الحلو ، لذلك نقدم لكم في هذه الفقرة طريقة عمل الكريب بدون بيض حتي نرضي جميع الأذواق ، قومي بإحضار المكونات التالية : ( نصف كوب حليب ، ربع كوب زبدة ، ملعقة زيت جوز الهند كبيرة ، ربع كوب مابل سيرب ، كوب من الطحين ، ملعقتان فانيليا ، ربع ملعقة ملح ، نصف كوب ماء ، ملعقة سكر كبيرة ، نصف ملعقة بيكنج بودر ، ربع كوب كاكاو خام ).

لـ طريقة عمل الكريب الحلو بالشوكولاتة تتبعي الخطوات التالية :

ـ احضري وعاء كبير ثم ضعي بداخله اللبن و الفانيليا و الماء و الزبدة.

ـ أضيفي للمكونات السابقة الملح و السكر و الطحين ثم اضربيها بالمضرب الكهربي حتي تحصلي علي عجينة سائلة.

ـ قومي بترك الوعاء لمدة ساعتين داخل الثلاجة مع ضرورة تغطيته بإحكام حتي لا يتسرب له الهواء.

ـ بعدها ضعي مقلاة علي نار متوسطة مع القليل من زيت جوز الهند ثم أضيفي إليها كمية كافية من عجينة الكريب بعد خروجها من الثلاجة.

ـ قومي بتحمير الكريب ثم تقليبه علي الجانب الآخر بعدها يمكنك إخراجه من المقلاة و تزيينه بالكريمة مع دهن المربي و شوكولاتة النوتيلا من أجل تجهيزه للتقديم بعد اتباع أسهل طريقة عمل الكريب الحلو.

طريقة عمل الكريب المحشو بالمشمش

لا داعي للبحث كثيرا عن طريقة عمل الكريب بالمشمش فنحن جئنا لكم في هذه المقالة بهذه الطريقة إلي جانب طريقة عمل الكريب الحلو بالشوكولاتة المذكورة في الفقرة السابقة ، احضر ( كوب إلا ربع كوب من الدقيق ، ملعقتان صغيرتان من السكر ، كوب من اللبن ، ملعقة زبدة كبيرة ، بيضة واحدة ، ملعقة فانيليا صغيرة ، ربع ملعقة ملح صغيرة مع أخري من البيكنج بودر ، ملعقتان من النشا ، علبة مشمش مصفي ، ملعقة كبيرة من السكر ، 250 ملليمتر من نكتار المشمش ).

و لـ طريقة عمل حشو المشمش قم بإلقاء نظرة علي النقاط التالية :

1ـ يجب إذابة كمية النشا المتواجدة داخل كمية نكتار المشمش الذي تم ذكرة في الفقرة السابقة.

2ـ أضف السكر إلي الخليط ثم ضعه علي النار المتوسطة مع التقليب الجيد لمدة دقيقة أو اثنان.

3ـ أضف قطع المشمش المصفي للخليط و قلبها  جيدا ثم ضعها في الكريب مع رشة من سكر البودرة الناعم.

طريقة تحضير الكريب بسلطة الفواكه

لمعرفة طريقة عمل الكريب المحشو بأنواع عدة من الفواكه و ليس نوعا واحدا قم بتوفير الفواكه الطازجة و المفضلة لك مثل : ( المانجو ، الكمثري ، العنب المقطع ، شرائح الفراولة ، قطع التوت ، الموز الممزوج بعصير الليمون أو البرتقال ) ، نصف لتر من كريمة الخفق ، ملعقة صغيرة من الفانيليا ، ملعقة سكر بودرة كبيرة.

و لصلصة الفراولة التي تحتاج إليها طريقة عمل الكريب وصفة مميزة ، فيجب عليك فرم قطع الفراولة الطازجة جيدا مع إضافة كمية من السكر إليها ، بعد ذلك يترك الإناء لمدة ساعة ثم يتم خفقه في الخلاط الكهربي جيدا و تصفيته قبل وضعه داخل الثلاجة ، اخفق الكريمة و السكر و الفانيليا معا و ضعهم مع سلطة الفواكه المجهزة لديك.

قم الآن بفرد قطعة الكريب و وضع الفواكه بداخلها ثم لف الكريب علي شكل اسطواني ، قم بوضع ملعقة كبيرة من صلصة الفراولة تلك في طبق التقديم قبل وضع الكريب بداخل الطبق ، و أخيرا قم بتزيين الكريب المغلق و الطبق بالكمية المتبقية من الكريمة و سلطة الفواكه الطازجة اللذيذة.

ما هي طريقة عمل الكريب المقرمش ؟

يعشق البعض تذوق الكريب المقرمش فضلا عن الكريب العادي لذلك نختم لك هذه المقالة بـ طريقة عمل الكريب المقرمش في المنزل ، و لكن يجب عليك توفير هذه المنتجات للحصول علي طريقة غاية في السهولة لـ طريقة عمل الكريب المقرمش و التي تختلف قليلا عن الطريقة العادية : كوب من الدقيق المنخول ، كوب ماء ، فلفل أسود و ملح علي حسب الرغبة ، ملعقة كبيرة من الزيت ، ملعقتان كبيرتان من النشا ، كوب حليب ، بيضة.

الوسوم: , ,
مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

تعرف معنا الآن علي أسهل 6 وصفات لـ طريقة عمل الكريب