هل تود معرفة طريقة عمل الكريمة ؟

طريقة عمل الكريمة

طريقة عمل الكريمة

سنعرفك الان على طريقة عمل الكريمة لكى تتمكن من إعداد اشهى كريمة تقوم باستخدامها عند تحضير العديد من الاطباق , فالكريمة تعد مكونا رئيسيا عند تحضير اى نوع من الحلويات الباردة سواء كانت الشرقية أو الغربية، كما نمكنك من التعرف على اكثر من طريقة لصنع الكريمة لاستخدامها فى العديد من الاطباق ومنها طريقة عمل كريمة طبخ وغيرها .

فهي مجرد خطوات سهلة تمكنك من إعداد أنواع مختلفة من الكريمة فى المنزل وعدم الحاجة الى شرائها من السوبر ماركت مطلقا , وذلك لأنه سيكون بإمكانك تحضيرها بواسطة مكونات بسيطة وتوجد فى اى منزل ولا تحتاج الى الكثير من الوقت .

الانواع المختلفة للكريمة  :

يوجد العديد من انواع الكريمة اللذيذة التى يمكنك تحضيرها بأكثر من طريقة فمن اهم الانواع  :

1- الكريمة الخفيفة وتستخدم فى تزيين سلطة الفواكه والكيك كما تناسب الصلصات والشوربات وتوضع ايضا على القهوة للحصول على مذاق غنى ودسم .

2- كريمة الخفق فسنعرفك على طريقة عمل الكريمة المخفوقة لتزيين الحلويات المختلفة والاسبريسو والكوكتيل ويمكنك صنع بها موس الشيكولاته عند خلطها بشيكولاته ذائبة , كما يمكن استخدامها فى الشوربات والصلصات لانها لا تتخثر عند تعرضها للحرارة .

3- الكريمة الثقيلة وهى افضل كريمة لتزيين الكيك والحلويات لانها تبقى ثابتة ومتماسكة بعد خفقها .

4- الكريمة المطبوخة كما سنخبرك أيضا ب طريقة عمل الكريمة المنزلية بدون بيض والمخفوقة والتي تقدم مع الغالب مع حلوى السكونز والشاي الانجليزى .

طريقة عمل كريمة الكيك :

*المكونات :

– ربع كوب من الزبدة

– ربع كوب من السمن

– كوبان من السكر الناعم

– رشة من الملح

– ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب

– ملعقة صغيرة من روح الفانيليا

كيف اسوي كريمة الكيك ؟

وتبدأ طريقة عمل الكريمة بالقيام بوضع السمن والزبد فى وعاء عميق وقم بالخلط حتى يتجانسا، ثم قم بإضافة السكر والملح واخفق المكونات جيدا , بعد ذلك قم بإضافة الحليب وروح الفانيليا واكمل الخفق حتى تحصل على قوام متماسك .

وبهذه الطريقة السهلة تكون قد تعرفت على ايسر طريقة عمل الكريمة العادية يمكنك استخدامها فى اعداد العديد من الاطباق اللذيذة والشهية فى منزلك , ولكي تقوم بتغيير شكل ونكهة الكريمة يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من الكاكاو او اى نكهة اخرى الى الكريمة وخفقها جيدا حتى تتجانس للحصول على طعم لذيذ حسب رغبتك .

اهم استخدامات الكريمة المخفوقة :

بعد التعرف على طريقة عمل الكريمة المخفوقة فى المنزل بأكثر من طريقة فسنمكنك من التعرف على أهم استخدامها , فتستخدم الكريمة المخفوقة فى تزيين الكيك , كما يمكنك رسم ما ترغبين من الاشكال علي الكيك بواسطتها , او يمكنك استخدامها هى و طريقة عمل الشيره لحشو الكيك من الداخل , إضافة الى ان الكريمة المخفوقة تضيف الى الكيك وباقى الحلويات نكهة لذيذة ودسمة .

كما يمكنك استخدامها فى صنع : كيكة الكراميل والكيكة الاسفنجية وكب كيك بالتوفى وكب كيك بالجزر والتشيز كيك بأنواعه المختلفة مثل تشيز كيك الفراولة والشيكولاته وغيرها من انواع التشيز كيك المختلفة وتستخدم عن طريق وضعها كحشوة او تزيين الكيك بها، لذلك فيجب عليك كأم أن تتعرف على طريقة عمل الكريمة في البيت المخفوقة لكى تتمكن من اعداد كل هذه الاطباق المتميزة .

طريقة عمل الكريمة المخفوقة :

*المكونات :

– كوبان من السكر البودرة

– بياض ثلاث بيضات

– ملعقة صغيرة من الفانيلا البودرة

– ملعقتان كبيرتان من الحليب البودرة

طريقة عمل الكريمة الجاهزة المخفوقة:

وسنبدأ تنفيذ طريقة عمل كريمة الخفق عن طريق:

1- خلط الحليب والسكر والفانيلا فى الخلاط الكهربائى وذلك بشكل جيد.

2- ثم نبدأ في إضافة بياض البيض الى المزيج تدريجيا ونقوم بخلط المكونات معا حتي نحصل على القوام المناسب، والذي سيكون ثقيل إلي حد ما.

فهذه افضل طريقة عمل الكريمة المخفوقة باسهل الخطوات والتى يمكنك استخدامها ايضا فى صنع البوظة وهى أيضا تضفى مذاقا شهيا للحلويات حيث توجد بأكثر من نوع مثل : ( كريمة الشيكولاته – كريمة الفانيلا – كريمة القهوة – كريمة الليمون .. ) والعديد من الانواع الاخرى التى تستطيعي صنعها فقط بإضافة مكونات بسيطة إلي الخليط السابق تنفيذه، وفي فقراتنا السابقة سنمكنك من التعرف على كيفية إعدادها .

الطرق المختلفة لتحضير الكريمة المخفوقة :

وبعد أن تعرفنا على مكونات كريمة الطبخ المخفوقة والتي لها اكثر من نوع مختلف وطريقة فى التحضير بالعديد من النكهات فسنمكنك من التعرف على طريقة عمل الكريمة بأكثر من طريقة لإضافتها الى اطباقك الشهية، ولكى نتعرف على طريقة عمل عجينة العشر دقائق  يجب متابعة قراءة باقي المقالات التى نثري بها موقع ملحوظة بسكل دائم.

اولا: كريمة القهوة :

في البداية يجب توفير هذه المكونات البسيطة من : ( ثلاث بيضات – ملعقة كبيرة من القهوة – ملعقة كبيرة من الكاكاو البودرة – ربع كوب من السكر البودرة – كوبان من الحليب السائل – ملعقتان كبيرتان من النشا البودرة )

طريقة عمل الكريمة : نضع القهوة والسكر والبيض والحليب والنشا فى الخلاط الكهربائى ونخلطهم جيدا ثم نقوم بإضافة الكاكاو الى المزيج ونكمل الخلط وبعد التأكد من امتزاج الخليط جيدا نضعه فى وعاء على نار هادئة ونقلب باستمرار لفترة قليلة حتى يثقل وتحصل على القوام المناسب .

ثانيا: كريمة الليمون :

تحضر بمكونات سهلة وهي : ( عصير حبة من الليمون الطازج – ثلاث ملاعق كبيرة من السكر الابيض البودرة – ملعقتان صغيرتان من النشا البودرة – كوب ونصف من الحليب السائل _ ثلاث بيضات )

طريقة عمل الكريمة : نخلط السكر البودرة والنشا والحليب والبيض فى الخلاط الكهربائى معا , ثم نضع الخليط فى وعاء على نار هادئة ونقوم بالتقليب باستمرار حتى يصبح المزيج سميكا , بعد ذلك اضف عصير الليمون الطازج الى المزيج ثم نخلطه من جديد ويرفع من على النار بعد ذلك لنقوم باستخدامه .

ثالثا الكريمة المخفوقة بالشيكولاته السوداء :

مكوناتها : (ثلاث اكواب ونصف من الشيكولاته السوداء – نصف كوب من الشيكولاته بالحليب – كوبان من كريمة الخفق – ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة – اربع ملاعق صغيرة من الزبدة السائلة )

طريقة عمل الكريمة : نقوم بتقطيع الشيكولاته السوداء والشيكولاته بالحليب الى قطع صغيرة ونضعها فى وعاء ثم اضف الكريمة والزبدة الى الشيكولاته وضع المزيج فى الميكروويف لمدة دقيقة , تخرج المكونات بعد ذلك ثم قم بتقليبها معا بشكل جيد واعد المزيج الى الميكروويف وضعه دقيقة اضافية وتكرر هذه العملية مرتين , بعد ذلك اترك المزيج فى منطقة دافئة لمدة نصف دقيقة وضعه فى برطمان فى القسم السفلى من الثلاجة لمدة ساعتين .

طريقة عمل الكريمة ناجحة بنسبة 100% :

لكي تقومي بتنفيذ طريقة عمل الكريمة الناجحة فى المنزل يجب عليك التغلب على اهم مشكلة تواجهنا عند صنع الكريمة وهى عدم الحصول على قوام كثيف لنتحكم فيه ونشكله بالطريقة التى نحب , ولكن عند اتباع هذه الطريقة خطوة بخطوة ستتمكن من إعدادها بالقوام المناسب .

المكونات : ثلاث ملعق كبيرة سكر بودرة – 100 مل ماء بارد – ملعقة صغيرة من السكر المطحون – ملعقة من الجلى البودرة اى نكهة ولون تفضل للاستغناء عن ملونات الطعم فهو يسهم فى تذويب الكريمة وتخفيف قوامها )

طريقة عمل الكريمة : ضع جميع المكونات الجافة فى الماء من سكر بودرة ومطحون وجيلي فى وعاء بلاستيكى عميق واضف نصف كمية الماء وقم بتحريك المكونات بالمضرب اليدوى ببطء حتى تذوب البودرة فى الماء واخفق بسرعة كبيرة لمدة خمس دقائق متواصلة ستصبح الكريمة سميكة جدا وجاهزة للاستخدام والتشكيل كما يحلو لك.

ف طريقة عمل الكريمة هذه ستسهل عليك العمل بطريقة دقيقة عند تزيين الحلويات التى قمت بإعدادها , لتتمكن من إنهائها بصورة ناجحة جدا دون ان تذوب منك حتى عند بعد تركها لساعات طويلة خارج الثلاجة .

طريقة عمل الكريم شانتيه البودر :

وهناك بعض السيدات اللاتي يلجأن إلي تنفيذ طريقة عمل الكريمة الجاهزة أو الكريم شانتيه البودر من أجل إعداد طبق حلويات شهي في أسرع وقت، لذلك فكان من الواجب علينا أيضا أن نخبر هؤلاء النساء بطريقة عمله وذلك من أجل مساعدتهن على تنفيذ الحلويات المختلفة بدون مجهود.

فلكي تصنعي كمية مناسبة من الكريم شانتيه لاستخدامه فى طريقة عمل كيكة الدخن عليك أن تأتي بحوالي 205 جرام من بودر الكريم شانتيه ثم تضيفي له كوب من الماء المثلج وتقومي بخفقه بالمضرب الكهربائي حتى يصبح قوامه سميك ثم تضعيه بداخل الفريرز لمدة ربع ساعة.

هل يمكن إستخدام الكريمة في صنع أطباق أخرى بخلاف الحلويات؟

نعم من الممكن أن تستخدمي الكريمة في صنع عدد من المشروبات سواء الباردة أو الساخنة.

كم تبلغ مدة تحضير كريمة الخفق؟

لن تتعدى مدة تحضير كريمة الخفق أكثر من 15 دقيقة فقط وذلك إذا توفرت كل مكوناتها في منزلك.

كيف يمكن إدخال الكريمة في الحلويات الشرقية؟

يمكن لك أن تقومي بإدخال الكريمة كحشوة لكل من الكنافة والبسبوسة وغيرها من الحلويات.

ماذا أفعل لجعل الكريمة متماسكة أكثر؟

عليك أن تضع الكريمة في الفريزر لمدة ربع ساعة فهذا سيجعل الكريمة أكثر تماسكا لتتمكني من إستخدامها بسهولة في مختلف الأطباق بعد ذلك.

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل محشيطريقة عمل محشي الكوسة وورق العنب والحمام

طريقة عمل كيكة البرتقالطريقة عمل كيكة البرتقال الهشة في الخلاط