طريقة عمل الكوسة بالبشاميل خلال 45 دقيقة او اقل

طريقة عمل الكوسة بالبشاميل

وها قد عدنا لكم بوصفة جديدة وشهية وهي طريقة عمل كوسة بالبشاميل التي يمكن تقديمها علي سفرة الغذاء للضيوف وأفراد الأسرة أيضاً وأنت متأكدة بأنها ستنال علي إعجابهم، لن أطيل الحديث عليك أكثر من ذلك وسنبدأ الآن في شرح طريقة الكوسة بالبشاميل بشكل مفصل، لكى يبتعدوا عن اللجوء بشكل مستمر الى مطاعم مأكولات بحرية ويلجأو لطهى المأكولات الصحية فى المنزل.

طريقة عمل الكوسة بالبشاميل:

الكوسة بالبشاميل تعتبر من الأكلات المفضلة لدى الكبار والصغار علي حد سواء لذا حرصنا اليوم علي عرض طريقة عمل الكوسة بالبشاميل وذلك لتستمتع بمذاقها الشهي وتستفيد من فوائدها العديدة، فهيا الآن تابع معنا خطوات تحضير هذه الوصفة اللذيذة وسجل المقادير التي سوف تحتاج إليها كي تتمكن من إعدادها في أسرع وقت ممكن.

ودون الحاجة إلى مساعدة من أي أحد فخلال عدد قليل من الدقائق سوف تقومين بتقديم أجمل صينية كوسة بالبشاميل بمكونات بسيطة جداً وغير مكلفة، سنشرح أيضاً أكثر من طريقة عمل الكوسه بالبشاميل لكى تتمكني في كل مرة من تقدميها إلى أفراد الأسرة من ابهارهم وجعلهم يطلبونها منك ولا يقومون بالذهاب إلى المطاعم من أجل الحصول عليها ودفع المبالغ الطائلة.

ومن الممكن أن تقدم إليهم من مكونات غير طازجة وغير مضمونة أيضاً ولكن في المنزل سوف تتمكني من تقديمها إليهم بمكونات طازجة ولا تسبب لهم بأية مشاكل صحية، مثلما يحدث عند الشراء من المطاعم الغير مضمونة.

مقادير تحتاج إليها لعمل الكوسة بالبشاميل:

من المقادير التي سوف تحتاج إليها من أجل إعداد صينية من الكوسة بالبشاميل, وفقآ إلي طريقة عمل الكوسة بالبشاميل واللحمة المفرومة التي سنقدم خطواتها بالتفصيل إلىك الآن، هي:-

1-مقدار مناسب من الكوسة مثل كيلو أو أكثر وربما أقل على حسب الكمية التي تتلاءم مع الصينية أو الوعاء الذى تريد إعداده إلى الأسرة أو للأهل والأصدقاء، سواء في الوجبات اليومية أو من أجل العزومات حيث تعد الكوسة بالبشاميل من الاختيارات الصحيحة في تلك المواقف.

2-نصف كيلو من اللحم المفروم أو أكثر على حسب الاختيار مع القيام بتعصيجه، وذلك عن طريق إضافة بصلتين وملح و حبهان مطحون ورشة من بهارات اللحم وفلفل أسود وملعقتين من الزيت أيضاً في مقلاة، من ثم نحركهم معاً علي نار متوسطة إلي أن يصلوا لمرحلة النضج المطلوبة.

مقادير البشاميل للكوسة

وفقآ إلي طريقة عمل الكوسة بالبشاميل بالمكونات البسيطة والتي يبحث عنها الكثير من الأشخاص ليتمكنوا من تحضيرها إلى أحبائهم، كي تصبح الكوسة الذ ولذلك نقدم أفضل مقادير البشاميل لإعداد صينية كوسة بالبشاميل متوسطة الحجم، وهي عبارة عن:-

– لتر ونصف من الحليب الطازج.

– مقدار 5 ملاعق كبيرة من الدقيق.

– ملعقتين من الزبدة.

– من 3 إلى 4 ملاعق كبيرة من القشطة.

– ملح وفلفل وجوزة الطيب وبيضة واحدة.

طريقة عمل البشاميل للكوسة:

1-نحضر وعاء ونضع به الزبدة على النار ونتركها حتى تقدح وثم نضع الدقيق بشكل تدريجي مع التقليب وذلك إلى حين اختفاء رائحة الدقيق وبشرط أن لا يتغير لونه أيضاً، ومن ثم نضيف إليه الحليب الساخن والذى قمنا بغليه قبل البدء مع التقليب الجيد لضمان أن لا تظهر أي تكتلات في الخليط وبعد ذلك نظيف البيضة مع تقليبها بشكل دقيق.

2-نخلط المكونات سوياً مع إضافة الملح والفلفل ورشة جوز الهند أثناء التقليب السريع لتلك المكونات بشكل جيد وسوف تحصل على بشاميل جاهز للاستخدام في أي وقت وذو رائحة جيدة ولذيذة، ويمكن استخدامه في طريقة عمل الكوسة بالبشاميل التي ستنال حتماً علي رضا جميع أفراد العائلة.

طريقة عمل الكوسة بالبشاميل للشيف فاطمة أبو حاتي:

تتميز طريقة عمل الكوسة بالبشاميل فاطمة ابو حاتي تتم من خلال خطوات بسيطة، وهي:-

1-القيام بالغسل الجيد للكوسة مع التخلص من المكونات الداخلية  لها باستخدام السكين او الأدوات الأخرى البسيطة التي عن طريقها يتم إزالة الأجزاء الغير مرغوب فيها، من ثم يتم تقطيع للكوسة وبعد ذلك يجب عليك تحميرها في الزيت على الوجهين مع المحافظة عليها حتي لا تقسم إلي قطع أصغر.

2-عندما تكتسب الكوسة اللون الذهبي وبعد ذلك يتم إضافة التوابل كالملح وفلفل الأسود والحبهان المطحون، وهذا بمقدار لا يزيد عن ربع ملعقة صغيرة.

3-نحضر البشاميل الذي تم إعداده بالطريقة الموضحة في الأعلى وبعد ذلك نضع ما يعادل كوب من البشاميل فى صينية متوسطة الحجم، ومن ثم نضيف نصف كمية الكوسة التي تم تحميرها.

4-وبعد ذلك يتم إضافة اللحمة التي تم تعصيجها بالبصل وغير ذلك من المكونات الاخرى والتوابل، من ثم نضع النصف المتبقي من الكوسة بحيث يتم تغطية اللحم بشكل تام وفي النهاية نسكب البشاميل علي سطح الصينية.

نصائح لإعداد الكوسة بالبشاميل اللذيذة:

كي تنجح معك طريقة عمل الكوسة بالبشاميل من أول تجربة يجب أن تطبق هذه النصائح:-

1-من الضروري الاهتمام بحجم الصينية حتي تتمكن من تحديد كميات المكونات المناسبة وتحرص علي أن يكون مظهرها شهي خلال تقديمها من أجل أن تسر الناظر لها، ومن طرق تزين الصينية هي بإضافة الكريمة أو القشطة وذلك لضمان أن يتم تحمير الوجه بشكل جيد وجميل ومميز أيضاً.

2-أحرص علي إدخال الصينية في الفرن بعد القيام بتسخينه على درجة حرارة 180 درجه لمدة زمنية قدرها 50 دقيقة أو إلى أن يرى الشخص من الخارج أنه تم تحميرها بالدرجة التي يريدها، وبعد ذلك سوف تخرج من الفرن أشهى صينية  كوسة بالبشاميل على الإطلاق والتي تم إعدادها عن طريق أتباع طريقة عمل الكوسة بالبشاميل السهلة والسريعة.

  مقادير الكوسة بالبشاميل بالفراخ:

سوف نقدم لك اليوم طريقة عمل الكوسة بالبشاميل بالفراخ  التي تمتاز بالسهولة والإبداع والتي من خلالها ستتمكن من إعداد أشهى وصفة علي الإطلاق، وهي تتميز بأنها  متشابهة مع الطرق التي تم ذكرها بالأعلى ولكن مع تغيير مكونات بسيطة، فكل ما سنحتاج إليه لتحضيرها هو:-

* مقدار نصف كيلو صدور دجاج مقطعة الى شرائح صغيرة

* بصلة مفرومة.

* نصف ثمرة فلفل أحمر وأصفر وأخضر.

* 3 فصوص ثوم مهروس.

* زيت.

طريقة عمل الكوسة بالبشاميل بالفراخ:

تعتمد طريقة عمل كوسة بالبشاميل للشيف علاء بأن خطواتها بسيطة للغاية ، فكل ما عليك القيام به هو:-

1-تقطيع الكوسة وتحميرها بالطريقة السابقة من ثم نضعها في الزيت في الوعاء على نار متوسطة، وبعد ذلك نظيف البصل المقطع مع التقليب المستمر حتى  يذبل ثم يتم إضافة الفلفل الأسود والتحريك لمدة دقيقتين.

2-بعد ذلك نضيف الفراخ والبهارات ونترك الخليط على نار هادئة مدة زمنية قدرها 20 دقيقة  إلى أن تجف السوائل التي بها، من ثم يتم وضع البشاميل بالطريقة السابقة وبعد ذلك نصف مقدار الكوسة وثم الفراخ بدل اللحمة ,ثم ما تبقي من الكوسة والبشاميل بالترتيب وفي النهاية تدخل الصينية فى الفرن حوالى نصف ساعة أو أقل.

عند تنفيذ هذه الخطوات بدقة أضمن لك أن طريقة عمل كوسة بالبشاميل للشيف حسن سوف تنجح معك، ومن أول تجربة لك، وبعدا يتوجب عليك البحث عن طريقة عمل حلويات سهلة وسريعة لاعداد وجبة شهية ومتكاملة من الحلو والحادق لافراد اسرتك.

طريقة عمل الكوسة بالبشاميل بدون لحمة:

الكثير لا يريدون وضع اللحمة أو الدجاج إلى الكوسة بالبشاميل لذلك نقدم اليهم أسهل   طريقة عمل الكوسة بالبشاميل نجلاء بدون لحمه خلال وقت قليل للغاية، كي تتمكن من الحصول علي أشهى صينية غير مكلفة وتستطيع تقديمها أيضاً إلى الضيوف بشكل جميل ومميز ومشرف كذلك.

نحتاج فقط إلى المكونات التى تم ذكرها بالأعلى بالتفصيل ولكن دون  اللحمة والبصل الذى كان يستخدم من أجل تعصيج الحمة أو الفراخ، من ثم نتبع خطوات طريقة عمل كوسة بالبشاميل السابقة بالتفصيل ولكن مع وضع  كوب من البشاميل فى الوعاء أو الصينية وبعد ذلك نضيف نصف مقدار الكوسة الذى تستعمليه والذى يكون مناسب إلى ملئ الصينية.

وبعد ذلك يتم  وضع البشاميل المتبقي علي سطح الكوسة ومن الممكن إضافة الكريمة أو القشطة أو غير ذلك من المكونات التي تكسبها شكل مميز تتشرف به أمام الضيوف أو الأهل أو الأصدقاء، وسوف تتمكن أيضاً من توفير مبالغ مالية طائلة وهي التي كان يتم إنفاقها على المطاعم وذلك  من خلال طريقة عمل الكوسة بالبشاميل  التي تم عرضها عليك بالتفصيل.

طريقة عمل الكوسة بالبشاميل الصحية:

نظراً إلي زيادة الاهتمام بوزن الجسم والحفاظ علي الصحة بأفضل حال لها قلت عمليات البحث عن طريقة عمل الجاتوه على محرك البحث جوجل بينما كثرت عمليات البحث عن طريقة عمل كوسة بالبشاميل الصحية التي لا تحتوي على سعرات حرارية عالية ، لذا حرصنا اليوم علي عرض هذه الوصفة بالتفصيل وأول ما سوف نحتاج إليه هو تجهيز المقادير التي هي عبارة عن:-

– نصف كيلو كوسة.

– نصف كيلو لحمة قليلة الدسم.

– معلقة كبيرة بصل بودرة.

– بيضة.

– نصف كوب شوفان مطحون ناعم.

– ربع معلقة صغيرة من (ملح والفلفل الأسود والقرفة)

مقادير البشاميل.

لتر ونصف حليب خالي الدسم.

معلقة كبيرة زيت نباتي.

4 ملاعق كبار شوفان مطحون.

معلقة صغيرة بودرة بصل.

ملح.

فلفل.

فرقة.

الخطوات:-

من خطوات طريقة عمل كوسة بالبشاميل الآتي:-

1-يتم إضافة اللحمة والتوابل والبيضة والشوفان في وعاء من ثم بدأ في دمجهم معاً.

2-نغطي قاع الصينية بطبقة خفيفة من الزيت من ثم نضع حلقات الكوسة المسلوقة بطريقة منظمة من ثم نفرد فوقها مزيج اللحمة، وبعد ذلك نضيف النصف الأخر من الكوسة.

3-نضيف البشاميل الذي يتم إعداده بالطريقة التقليدية، من ثم ندخل الصينية إلي الفرن حتي تأخذ لون ذهبي من السطح.

وهذه هي طريقة عمل الكوسة بالبشاميل سالي فؤاد الصحية والشهية.

أطباق يمكن تقديمها مع كوسة بالبشاميل:

بعدما تنتهي من تنفيذ جميع خطوات طريقة عمل كوسة بالبشاميل السابقة ذكرها قم بإعداد بعض من الأطباق الجانبية التي يمكن تقديمها معها، وهي:-

1-الدجاج المشوي.

2-السلطة الخضراء.

3-الشوربة بأنواعها المختلفة.

4-كرات البطاطس.

وبهذا تكون قد تعرفت علي ماذا يقدم مع الكوسة بالبشاميل حتي تتمكن من أطباق متناغمة معاً، ولكن تابعى معنا قراءة المقالات التى تطرح بشكل يومي على موقع ملحوظة للتعرف على طريقة عمل عجينة العشر دقائق وغيرها من الوصفات الرائعة التى تقدم بطريقة سهلة وبسيطة للغاية.

هل الكوسة بالبشاميل تزيد الوزن؟

في حال تناولت كميات كبيرة من صينية الكوسة بالبشاميل فأن وزنك سوف يزيد بشكل ملحوظ، لذا يجب عليك أن تقلل بقدر للإمكان من حصتك بهذه الأكلة.

كم عدد السعرات الحرارية بقطعة الكوسة بالبشاميل؟

تحتوي قطعة صغيرة من الكوسة بالبشاميل علي 100 سعر حراري، وربما تزيد عن ذلك أن قمت باستخدام مواد دهنية بكميات كبيرة.

هل من الضروري تقشير الكوسة قبل الطهي؟

ليس من الضروري إزالة قشرة الكوسة بالكامل قبل البدء في عملية الطهي، بل يكفي تقشير جزء صغير من الطبقة الخارجية.

هل الكوسة من الخضروات التي تسبب حساسية؟

يعاني عدد كبير من الأشخاص من حساسية تجاه الكوسة، وهذا ما يمنعهم عن الاستمتاع بصينية الكوسة بالبشاميل الشهية والغنية بالفوائد.

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل كيكه الزبادياعرفي أفضل مكونات لـ طريقة عمل كيكه الزبادي

طريقة-عمل-كريمه-كراميلاكتشف معنا طريقة عمل كريمه كراميل المميزة