طريقة عمل الكوسة بالبشاميل خلال 45 دقيقة او اقل

طريقة عمل الكوسة بالبشاميل

طريقة عمل الكوسة بالبشاميل

بسبب ان الكوسة بالبشاميل  من العديد من الاطعمة التى تعتبر المفضلة لدى الكثير نقدم طريقة عمل الكوسة بالبشاميل ،وذلك لما تقدمه من فوائد للصحة ومذاقها المميز والذى يفضله كل افراد الاسرة كبارآ او صغارآ’ من اجل ذلك نقدم طريقة عمل الكوسة بالبشاميل والمقادير التى تحتاجى اليها ،لكى تقومى بإعدادها فى اسرع وقت ممكن وبغاية من اليسر والسهولة ايضآ.

ودون ان تحتاجى الى مساعدة اى احد ,فخلال عدد بسيط من الدقائق سوف تقومين بتقديم اجمل صينية كوسة بالبشاميل بمكونات بسيطة جدآ وغير مكلفة ,وسوف نشرح ايضآ اكثر من طريقة عمل الكوسة بالبشاميل لكى تتمكنى فى كل مرة تنوين اعدادها الى افراد الاسرة من ابهارهم وجعلهم يطلبونها منك ولا يقومون بالذهاب الى المطاعم من اجل الحصول عليها .

مع دفع المبالغ الطائلة ومن الممكن ان تقدم اليهم من مكونات غير طازجة وغير مضمونة ايضآ ،ولكن فى المنزل ستتمكنى من تقديمها اليهم بمكونات طازجة وتقدم الفائدة اليهم ولا تسبب لهم اية مشاكل صحية, مثلما يحدث عند الشراء من المطاعم الغير مضمونة.

مقادير تحتاج اليها طريقة عمل الكوسة بالبشاميل

من المقادير التى سيحتاج اليها الشخص من اجل ان يتمكن من اعداد صينية من الكوسة بالبشاميل, وفقآ لطريقة عمل الكوسة بالبشاميل التى سنقدم خطواتها بالتفصيل الى ربة المنزل او اليك عزيزى :

1-مقدار مناسب من الكوسة ممكن كيلو او اكثر او اقل على حسب الكمية التى ستتطلبها الصينية او الوعاء الذى تريد اعداده الى الاسرة او الاهل او الاصدقاء ؛سواء فى الوجبات اليومية او من اجل العزومات حيث تعد الكوسة بالبشاميل من الاختيارات الصحيحة فى تلك المواقف.

2-نصف كيلو من اللحم المفروم  او اكثر على حسب الاختيار مع القيام بتعصيجه, ببصلتين و ملح و حبهان مطحون و رشة بهار حلو و فلفل وملعقتين من الزيت ايضآ  ،من الممكن استخدام الفراخ بدل اللحم.

 

طريقة عمل البشاميل للكوسة

وفقآ لطريقة عمل الكوسة بالبشاميل بالمكونات البسيطة والتى يبحث عنها الكثير من الاشخاص ليتمكنوا من تحضيرها الى احبائهم ،فيجب اعداد البشاميل بشكل صحيح لكى تصبح الكوسة الذ ولذلك نقدم افضل مقادير البشاميل لإعداد صينية كوسة بالبشاميل متواسطة الحجم :

1- لتر ونصف من الحليب الطازج.

2-مقدار 5 ملاعق كبيرة من الدقيق .

3-ملعقتين من الزبد.

4-3 الى 4 ملاعق كبيرة من القشطة.

5-ملح وفلفل وجوزة الطيب وبيضة واحدة.

 

طريقة عمل البشاميل للكوسة

1-نحضر وعاء ونضع به الزبدة على النار ونتركها حتى تقدح وثم نضع الدقيق بشكل تدريجى مع التقليب وذلك الى حين اختفاء رائحة الدقيق،وبشرط ان لا يتغير لونه ايضآ , وبعد ذلك نضيف الى اليه الحليب الساخن والذى قمنا بغليه قبل البدء مع التقليب الجيد لضمان ان لا يحدث اى تكلكع فى الخليط وبعد ذلك نظيف البيضة مع تقليبها بشكل دقيق.

وخلط مكوناتها سويآ مع اضافة الملح والفلفل ورشة جوز الهند ايضآ والتقليب السريع لتلك المكونات بشكل جيد وسوف تحصل على بشاميل جاهز للاستخدام فى اى وقت وذا رائحة جيدة ايضآ  ولذيذة ويمكن استخدامه مع طريقة عمل الكوسة بالبشاميل لكل أفراد العائلة.

طريقة عمل الكوسة بالبشاميل باللحمة 

طريقة عمل الكوسة بالبشاميل باللحمة تتم خلال خطوات بسيطة :

1-القيام بالغسل الجيد للكوسة مع التخلص من المكونات الداخلية  لها  بإستخدام السكين او الادوات الاخرى البسيطة التى عن طريقها يتم ازالة المكونات الغير مرغوب بها داخل الكوسة ،بعد التقطيع للكوسة عليك تحميرها فى الزيت  على الوجهين  مع المحافظة عليها ضد الكسر .

 

الى ان تكتسب اللون الدهبى ,وبعد ذلك نقوم بإضافة البوهرات من ملح وفلف اسود والحبهان المطحون  بمقدار لا يزيد عن ربع ملعقة مطحونة.

 

2- نقوم بإحضار البشاميل السابق اعدادة بالطريقة الموضحة فى الاعلى  ،وبعد ذلك نقوم بوضع  ما يعادل كوب من البشاميل فى صينية متوسطة وبعدذلك نقوم برص نصف كمية الكوسة التى تم تحميرها.

 

3-وبعد ذلك يتم اضافة اللحمة التى تم تعصيجها بالبصل وغير ذلك من المكونات الاخرى والبهارات،وبعد ذلك نقوم بوضع  النصف الأخر المتبقى من الكوسة  بحيث يتم تغطية اللحم بشكل تام وبعد ذلك يتم اضافة البشاميل الباقى فى السطح.

 

باقى خطوات طريقة عمل الكوسة بالبشاميل

الخطوات البسيطة المتبقية  لطريقة عمل الكوسة بالبشاميل  هى :

 

1-اهم  شيئ هو شكل الصينية  خلال تقديمها ومن اجل ان تسر الناظر لها  وتجعله يقوم بإلتهامها  ؛ القيام بتزين الصينية بعد وضع البشاميل بالكريمة او بالقشطة وذلك لضمان ان يتم التحمير للوجه بشكل جيد  وبشكل جميل ومميز ايضآ .

 

2- نقوم بإدخال الصينية  الى الفرن بعد القيام بتسخينه على درجة حرارة 180 درجه لمدة زمنية قدرها 50 دقيقة  او الى ان يرى الشخص  من الخارج انه تم تحميرها بالشكل الذى يريده وبعد ذلك سوف تخرج من الفرن   اشهى صينية  كوسة بالبشاميل على الاطلاق وبمكونات بسيطة  و عن طريق طريقة عمل الكوسة بالبشاميل السهلة والسريعة .

طريقة عمل الكوسة بالبشاميل بالفراخ

 

طريقة عمل الكوسة بالبشاميل بالفراخ  التى سنقدمها تمتاز بالسهولة والابداع ومن خلالها ستتمكنى من اعداد اشهى صينية كوسة بالبشاميل  مشابهة   التى تم ذكرها بالأعلى ولكن مع تغيير مكونات بسيطة من  مقدار نصف كيلو صدور دجاج مقطعة الى شرائح وبصلة و نصف ثمرة فلفل احمر واصفر واخضر و3 فصوص ثوم مهروس والزيت.

طريقة عمل الكوسة بالبشاميل  مع استخدام الفراخ   هى كالتالى ،بجانب تقطيع الكوسة تحميرها بالطريقة السابقة  , نقوم بوضع الزيت فى الوعاء على نار متواسطة ،وبعد ذلك نظيف البصل المقطع  مع التقليب ايضآ حتى  يذبل ثم يتم اضافة الفلفل الاسود والتقليب دقيقتين.

وبعد ذلك نضيف الفراخ والبهارات وترك الخليط على نار هادئة مدة زمنية قدرها 20 دقيقة  الى ان تجف السوائل التى بها  ،وبعد ذلك يتم وضع البشاميل بالطريقة السابقة وبعد ذلك  نصف مقدار الكوسة وثم الفراخ بدل اللحمة ,ثم الباقى من الكوسة والبشاميل بالترتيب , ووضعه فى الفرن حوالى نصف ساعة او اقل.

 طريقة عمل الكوسة بالبشاميل بدون لحمه

الكثير لا يريدون وضع اللحمة او الدجاج الى الكوسة بالبشاميل لذلك نقدم اليهم اسهل   طريقة عمل الكوسة بالبشاميل بدون لحمه خلال وقت بسيط جدآ؛ سوف تحصلى على اشهى صينية وغير مكلفة وتتمكنوا من  تقديمها ايضآ الى الضيوف فى صينية بيركس بشكل جميل ومميز ومشرف ايضآ .

نحتاج فقط الى المكونات التى تم ذكرها بالاعلى بالتفصيل ولكن دون   اللحمة والبصل الذى كان يستخدم من اجل تعصيج الحمة او الفراخ  ونقوم بالطرق السابقة بالتفصيل من وضع  كوب من البشاميل فى  الوعاء او الصينية البيركس,ثم القيام بوضع نصف مقدار الكوسة  الذى تستعمليه  والذى يكون مناسب الى ملئ الصينية.

وبعد ذلك يتم  وضع البشاميل الباقى وتغطيتها جيدآ  ,ومن الممكن اضافة الكريمة او القشطة او غير ذلك من  الاشياء التى تكسبها شكل مميز ،تتشرفى به امام الضيوف او الأهل او الاصدقاء ؛ ممن قمتى بإعدادها لهم  من اجل توفير المبالغ الكثيرة التى كانو ينفقونها على المطاعم ,وذلك من خلال طريقة عمل الكوسة بالبشاميل  التى وفرناها اليكم بالتفصيل.

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

طريقة عمل الكوسة بالبشاميل خلال 45 دقيقة او اقل